أفخم كتالوج اضاءة سقف وكيفية اختيار انارة جدارية مناسبة

من الجيد استخدام اضاءة سقف مودرن وغير مكلفة في نفس الوقت، الكثير منا يبحث عن اشكال انارة سقف لمنازلهم الحديثة وهذا يعد أمر مهم عند اختيارك ل إضاءة سقف Ceiling lighting، لتنسيق ديكور السقف.

مع تصميم بوهيمي للأضاءة غرف النوم وغرفة المعيشة أيضا، وهنا يعجز التفكير عن اختيار اضاءة معلقة على جدارن ريسبشن تتناسب مع إضاءة السقف المعلق، كل هذا مانوضحه في مقال اليوم على موقعنا قلعة الديكور للتصميم الداخلى بشكل مفصل لكم فتابعوا معنا للنهاية.

Ceiling-lighting

اضاءة سقف مودرن Ceiling lighting ؟


في الواقع ان الحاجة الى اضاءة سقف هي حاجة حياتية، ويتأثر التوازن العصبي النباتي تأثيرا ملحوظا بفعالية الضوء و انارة المكان، وبدونه تتلاشى النباتات وتموت. في حقل المعالجة الطبية بعوامل فيزيائية طبيعية مثل الأضاءة كالنور والحرارة، تقوم مصادر الحرارة والأضاءة بدور كبير في إعادة التربية الوظيفية ويعالج المصابون بفقر الدم بالضوء الأحمر ويعالج أيضا المصابون بالوهن العصبي بالأضاءة الزرقاء.


ان اضاءات سقف السيئة أو الأنارات الغير كافية مع التوزيع السئ في أماكنها الصحيحة، تضر بالصحة وتولد اضطرابات عصبية بالأشخاص بصفة عامة, لذلك التجانس في ديكور اضاءة سقف مهم جدا في منازلنا وجميع غرف الشقة، عندما نضيء الغرفة نخلق فضاء خاصا. حيث نعمل ضمن اطاره ونحيا وبالتالي لا يمكن ان نتجاهل تأثيره علينا كأشخاص.

Suspended ceiling lighting

Suspended-ceiling-lighting

wall lighting

من ناحية أخرى نخلق فضاء خاصا في المكان للأستراحة النفسية، وللحلم بصورة جيدة حتى بداية هذا العصر كانت مسألة اضاءات سقف محدودة نسبيا من حيث الأشكال والتصميم. 

ولكن في يومنا الحاضر قد تغير الأمر عندما نرجع من أماكن العمل ونتأمل الأضاءة التقليدية في منزلنا، نشعر بعدم الارتياح اذا ما قارنا بين مستوى الأنارة في المكاتب والشركات وحالة الأضاءة العادية في البيوت التي نسكن بها.

بهذا لا يجوز تجاهل أهمية الانارة في السقف واباليك الجدران، التي تمثل الراحة النفسية والزخرفية في آن واحد. ويجب على كل صاحب منزل الاهتمام بهذا العامل الكهربائي اهتماما خاصا. 

على سبيل المثال غرفة النوم يجب ان تكون إضاءة سقف غرف النوم بسيطة تميل لراحة العرسان ومن المستحسن ان يوجد ديكورات الأباليك مثل انارة جدارية على حافتي السرير, لأنها تعطي طابع ديكوري فاخر في اضاءة العرفة.

شاهد اجمل كتالوج الوان دهانات لعام 2023 من جوتن

وبالتالي سنوضح الطرق المختلفة للأنارة السقف والحوائط :

Exterior wall lighting

Exterior-wall-lighting

floor lighting

أولا- انارة مباشرة اضاءة معلقة (Eclairage direct)؟

على سبيل المثال يكون الضوء الخارج من اضاءة سقف موجها مباشرا نحو المساحة المخصصة لهذا الغرض، وعادة يكون كشاف الأضاءة ساطعا. لذلك يستعان بضوء آخر أقل شدة ليخفف من التأثير الضوئي.

ويجب تجنب التناقض الشديد بين الضوء والظلال في انارة جدارية داخلية والأسقف المعلقة التي يتم دمج اسبوتات اضاءة بداخلها، لذا يستحسن اللجوء الى أنارة المتوسطة بين مصباح مضيء بقوة وبين الظلال الذي يحيطها، ومثل هذه الطريقة تعرف باسم الأنارة المحيطة بالمكان كاكل.

ثانيا- أضاءة سقف غير مباشرة (Eclairage indirect)؟

مثال ذلك تكون انارة سقف موجها نحو السقف بحيث يرسله الضوء مرة ثانية الى الغرفة، بهذه الطريقة تخلق جوا لطيفا وممتعا انما يجب أن يكون السقف أبيض اللون في الدهانات. 

ورغم ذلك يحصل نقصان ضوئي مايوازي 20% من اضاءة السقف ويجب التركيز على الأجهزة الضوئية الغير مباشرة، بطريقة خاصة بحيث تضيء كل أجزاء السقف وليس جزء فقط منه.

ثالثا- أنارات شبة مباشرة (Eclairage mixte ou semi - direct)؟

يكون القسم الأكبر من ضوء الأضاءة موجها نحو الأسفل، وتوجه بقية الأشعة نحو السقف على سبيل المثال يكون الضوء على هيئة مثلث. هكذا نحصل على اضاءة محيطية أكثر فاعلية، وعلى المساحة المخصصة المضيئة بشكل افضل بالنسبة للطريقتين المذكورتين أعلاه.

رابعا- الأضاءة شبة غير مباشرة (Eclairage semi - indirect )؟

وهي تقريبا مقدار 60% من الضوء موجه نحو السقف، وحوالي 40% موجه نحو المساحة المطلوبة للغرفة. ويجب أيضا التمييز بين اضاءة معلقة الثابتة مثل (الثرايا-الأيليك-والمصباح الجداري-انارة جدارية). 

وبين الأضاءة المتحركة كمثال حامل المصباح المتنقل الذي يمكن توجيهه بسهولة، التي يتواجد بكثرة في ريسبشن وأضاءة غرفة المعيشة كمثال اضاءة سقف نجوم، ويستخدم في التصميم الداخلي المودرن والكلاسيكي أيضا.

Ceiling lighting

Ceiling spot lighting

Ceiling lighting from IKEA

أن إضاءة السقف المعلق الثابتة تخلق منطقة مضيئة موزعة اشعتها بشكل متناسق ومستقر، والأضاءة المتحركة تصلح لتحديد وأحاطة الزوايا المخصصة للمطالعة للعمل في مكتب وشركة والأستراحات.

التي تشكل العديد من المزايا وأشهرها اضاءة سقف سبوت لايت، والكوابيل ويتعدد أشكالها في متجر ايكيا للأنارات الخارجية والداخلية الخ….

بعض النصائح لديكورات اضاءة والمصابيح الكهربائية في المنازل المودرن:

يستحسن عدم استعمال المصابيح الكهربائية ذات الزجاج الشفاف والساطع، مع ان أسلاك الأضاءة الكهربائي المتكورة جدا تزعج البصر، من الأفضل استخدام اللمبات المصقولة. 

أو لها مساحة خارجية ملساء او استعمال اللمبات المصنوعة من السيليس، والمعلوم ان سلكها الضوئي أفضل وأكثر فاعلية وهذا ما ننصح به.

مثل هذه اضاءات سقف المتلألئة تولد مقدار أوفر من النور وظلالا لطيفة، أي تولد أضاءة لا ترهق حساسة البصر أبدا لانها لا تسبب البقع الضوئية ولا الخطوط البراقة على عكس النور شبه الشفاف، وعلى السقوف والجدران كما تسببه اللمبات ذات الزجاج الشفاف والساطع داخل سقف الغرف.

Ceiling-lighting

Ceiling-spot-lighting

lighting Hanging

يستحسن شراء اللمبات التي تحمل علامة توفير الكهرباء المماثلة للتوتر الموجود في منزلك، عادة تكون علامة التوتر مسجلة على العداد الكهربائى. أذا كانت اللمبة التي تملكها ذات علامة 115 فولت ويتم تغذيتها ب120 فولت. 

عندها ستحصل على زيادة توتر بمقدار 16% وتتحول مدة استعمالها الى 500 ساعة تقريبا بدلا من 1000 ساعة تشغيل. وعندما تحدث فولطية غير كافية يصبح استعمال اللمبة سىء جدا.

يجب اختيار المصابيح اضاءة ذات الصنع الجيد والمكفولة وهي متوفرة على موقعنا قلعة الديكور للتصميم الداخلي، ويجب استبدال اللمبة عندما تصل الى نهاية الوقت الأفتراضي لها التي لا يتعدي 1000 ساعة تشغيل.

و بالنسبة للمصابيح ذات الأستخدام العادي أي عندما يظهر عليها بقع سوداء أة ينخفض الضوء منها بشكل ملحوظ بالنسبة لسائر انارة اللمبات والمصابيح المستعملة حديثا.

والجدير بالذكر ان اضاءة اللمبة الواحدة تولد كمية أكبر من النور …. وتولد انارة افضل عندما يكون عدة لمبات مجتمعة حيث تساوي شدتها الأجمالية من اللمبة الواحدة، والمعلوم ان استعمال الثريا والنجف يكلف مالا أكثر من اللمبة الواحدة.

ولكن لا بد من اللجوء الى اقطاب مختلفة من الأضاءة لأبراز قيمة الفضاء، من الناحية الجمالية بخاصة ان اللمبة الوحيدة في الغرفة تزعج الأنسان وترهق اعصابه بسبب مظهرها المتشاكل.

Ceiling lighting from IKEA

Interior wall lighting

LED ceiling lighting

LED-ceiling-lighting

استخدام اضاءة سقف اللمبات الفلورية (lampes fluorescentes)؟

هي من أكثر انارة سقف التي تهب خطوطا نقية وواضحة، ويزداد عليها الطلب يوما بعد يوم داخل البيوت وتقدم عدة فوائد كثيرة. ومنها يتم النور الفلوري بحكم تنسيق التفريغ مع الظاهرة الفلورية انه لا يدفىء، لذلك يمكن استعماله بدون ان يشكل أي خطر قرب الكتب والستائر أيضا.

ترسل اضاءة اللمبة الفلورية سيلانا ضوئيا مستفيضا بحيث يضمن انارة موحدة الشكل للغاية، ذات تظليل تدريجي وتخلق جوا ممتعاجدا لحاسة البصر هادئا للغاية وفسيحا جدا. 

بحيث تولد جوا من الرتابة النسبية للمكان وأتساعه لذلك تصلح اللمبة الفلورية للأنارة العامة، مثلا تصلح لغرفة المطبخ وغرفة الحمام ولسقف غرفة الجلوس والمداخل الواسعة.

بعض المشجات الدافئة انارة جدارية داخلية تتجانس بشكل خاص مع الأضاءة المتوهجة… مثل هذه المشجات الدافئة صالحة بخاصة لأضاءة المرآة، مع ان اللمبة الفلورية ذات الشدة الكهربائية المتساوية للمصباح الكهربائي المتوهج.

تولد 3 مرات أكثر من النور بالنسبة من الأنارة المتوهجة. وهذا لا يعني بأنه يجب استبداله فورا وبدون تردد لكل لمبة متوهجة بأنارة فلورية.

تعرف على أفضل 30 فكرة ابداعية لديكور المنزل وبتكاليف بسيطة 

Light

lighting cell

outdoor lighting

wall lighting

اذا أن العين تألف عادة إضاءة سقف طويلة المتوهجه بشكل أفضل وترتاح اليها من الناحية الفيزيولوجية، غير ان مدة حياة الأنارة الفلورية تساوي 2 أو 3 مرات أكثر بالنسبة لحياة اللمبة المتوهجة. 

وهذه المدة مرتبطة أيضا بنوعية الجهاز وبعدد الأشعالات التي تحتوي عليها مدة التشغيل منذ شراؤها من المعارض والأدوات الكهربائية.

مميزات اضاءات سقف من الضوء الفلوري وصحة الحاسة البصرية:

لقد اتضح بعد دراسة اختبارية بأن الانارة الفلورية في المؤسسات الصناعية تهب ضوءا دافئا وممتعا، وترهق حاسة البصر بشكل أقل من الأنارة المتوهجة وهي أفضل بكثير على رأي المهندسين والمصممين للديكور المنزلي، بالأخص بفضل قدرتها الكبيرة من حيث نشر الضوء في جميع انحاء المكان.

قبل سابق في الاتحاد السوفييتي اجرت مجموعة من التجارب على الفئران، ولقد استعملت أثناء التجارب الأضاءة الطبيعية ثم المتوهجة والأضاءة الفلورية. 

وبعدها اكتشف ان وزن الفئران التي تلقت انارة متوهجة أقل 10% من وزن الفئران التي تلقت الاضاءه الفلورية، اما الوزن التي تلقى اناره فلورية فتساوي من حيث الوزن التي تلقت الأنارة الطبيعية.

lighting from IKEA

Long ceiling light

Long ceiling light

Bedroom ceiling lighting

طرق أختيار إضاءة سقف مودرن والأنارات الكلاسيكية ؟

1- الثريات النجف (lustres)؟

لا يصعب علينا استعمال الثريات المعدنية المصنوعة من مادة البرونز أو الفضية، في مكان محدود أما الثريات و النجفة الكريستال فلا ينصح باستعمالها في غرفة صغيرة. 

لأن كتلة هذه الثريات الكثيفة وسطوعها تدوسان بقوة على رونق الديكور المخصص لهذه الغرفة، بصفة عامة ان الثريات التي تضىء بشكل سىء نظرا للطاقة الكهربائية التي تصرفها لتأمين مثل انارة سقف واحد فقط في المنزل.

2 - الأبيليك انارة جدارية (Appliques)؟

ان حامل المصباح الجداري هو جهاز عملي الأن ومطلوب بكثرة في الأيام القادمة، حيث لا غني عنه في ديكور الجدران واضاءة خارجية مثل الحدائق وجدران السلالم.

ويفسح المجال لعدة مصادر ضوئية ويستعمل عادة في جدران الصالون وفي اضاءة اسقف وحوائط المجالس العربيه الفخمة التي تستخدم من الطراز المودرن والنيو كلاسيك.

3- الأبليكات الكلاسيكية اضاءة معلقة جدارية؟

وهي تتميز بالطابع الزخرفي ويشيع منها جوا من الألفة والراحة، والمعلوم أن الضوء الذي يشع منها هو ضوء ملامس بانحراف. بحيث يفسد المساحة العمودية للأثاث. 

ويمكن تزيين لوحة زيتية بواسطة زوج من الأبليك, لكن انارة الأبليك wall lighting يولد انعكاسا مزعجا على الأقمشة المبرنقة أو ما يسمي بالطلاء الصيني اللامع.

ويستحسن ان لا تصل الانارة الكهربائية البورسلين الى درجة مرتفعة من الشدة اذا استعملت ضمن ديكور ستيل وجب التقيد بالنقاط التالية:
  • يجب ان نفصل بين الجهازين على الجدار، مع مسافة تتراوح بين 1,80 سم ومترين كحد أقصي.يجب ان يثبت الأبليك على خلفية الجدار موحدة اللون لأن هذا الملامس بانحراف لا يتحمل الورق المعرق أو القماش المطرز.
  • يجب ان يثبت الأبليك على ارتفاع يساوي ارتفاع مستوي العينين، حتى لو كان ارتفاع السقف 5 أمتار ولا يجب وضع الأيليك على ارتفاع يتجاوز المتر أو 80 سم أو المترين.

Modern ceiling lighting

Modern ceiling lighting

Bedroom lighting

4- الأبليك المودرن انارة جدارية داخلية؟

فهو جهاز جداري ذو زجاج أو باليني وبهذه الطريقة ينشر الضوء على الجدران بشكل ملحوظ، والأبليك ذو العاكس للأضاءة المصنوع من المعدن. يتمتع بوظيفة المندار ويكون عادة قابلا للتوجيه، ومنفتحا من الجهة العليا بحيث يوحه قليلا من الأضاءة الى جهة السقف ومن ناحية أخرى موجهة الى الأسفل.

ان انارة الابليك ذو هيكل معدني ممكن تغيير شكله ذو منصبة ممكن توجيهها، أو ذو ركيزة مدورة ومسند منفصل فمثل هذه الأنواع المذكورة من الأباليك بأمكانها ترك الجدار. 

واتخاذ المكان الملائم لها على مكان نمحدد بحيث تنير مثلا رف مكتبة أو طاولة او مكتب (secretaire).

5- لمبات الأضاءة العادية؟

يمكن استخدامها اضاءة سقف العامة في المنزل والمحلات، وبهذا يستحسن استعمال 3 لمبات في آن واحد وتوزع في ارجاء الغرفة بطريقة صحيحة. 

يجب اختيار لمبة المكتب bureau كأداة للعمل ولا يصلخ اختيارها لقيمتها الزخرفية فقط، ومن الأفضل وضعها على جهة اليسار وذلك كي نتجنب ظلال اليد.

6- حاملة المصباح لمبارد (lampadaire)؟

المصباح الحامل انه يشكل عائقا بسيطا على أرضية الغرفة ويعتبر نموذجا ضوئي وعملي، ومتحركا بحيث يمنح الضوء على ارتفاع 1.40 سم بعض هذه النماذج تملك عدة مصادر ضوئية قابلة للتوجيه. 

ومزودة بقطعة معدنية تساعد على الأنزلاق بحيث تفسح المجال لتنظيم الأضاءة بمستويات مختلفة.

تعرف على عروض سجاد النساجون الشرقيون بخصومات تصل 30%

Bedroom ceiling lighting

اضاءات سقف

انارة جدارية داخلية

اختيار اضاءة سقف ملائمة للشقة ؟

من الواضح ان جميع الأشياء لا تعكس الضوء بشكل مناسب، ويحدث بينهما تناقض أحيانا بحيث يفسح المجال لرؤية العين بحكم التكيف البصري. الى تمييزها والى التعرف على حضورها وشكلها في أنارة الغرفة.

وكلما ازدادت انارة الشقة Light كلما أصبح أمر التكيف البصري لادراك التناقضات. وغير ممكن عندما تزداد قوة الأضاءة أو يزداد لمعان الغرض تفقد العين ميزاتها، بحكم الأفراط الضوئي للمكان.

أشياء عليك تجنبها في إضاءة سقف LED التي تزعج حاسة البصر؟

يجب عدم استعمال اللمبة العارية أو انارة بدون عاكس ضوئي ecran لان تأثيرها على العين مضر تماما كمن ينظر الى الشمس، وجها لوجه ويجب ان تكون الأضاءة مزودة على الدوام بعاكس (مغلف-وعاكس الضوء-ناشر الضوء-الأنارة المقسمة). 

الذي ينتشر منه حزمة الأشعة الضوئية هكذا تصبح المساحة الضوئية أكبر بالنسبة لنفس شدة التيار الكهربائي، ويخف البهير أو أزعاج الرؤية البصرية للأشخاص.

يجب تجنب إضاءة السقف المعلق ذات الزجاج الصافي والشفاف (verre clair)، حتي لو استخدمت مثل هذه الأضاءة تحت عاكس للضوء. فأنها تولد الأرهاق البصري بدون ان نلاحظ ذلك بصورة مباشرة. 

يجب أيضا انارة الغرض الذي نريد ان نراه في الشغل والمكاتب وعندما قراءة الكتب. يستحسن عدم انارة الوجه وعندما نستعين بلمبة موضوعة بينك وبين حيز القراءة, وجب ان يكون أنارتها محاطع جيدا بعاكس النور وبعاكس داخلي مقسم (reflecteur interne).

إضاءة سقف غرف النوم

إضاءة سقف مودرن

spot lighting

spot-lighting

عندما تجد نفسك مضطرا الى الجلوس وجها لوجه أمام المصدر الضوئي, عندها يستحسن استعمال مصباح ناشر الضوء فوق مستوي العينين، وجهاز كشاف عاكس للضوء (appareil reflecteur).

 تحت مستوى العينين في الوضع المألوف مثلا في إضاءة سقف غرف النوم، يمكن انارة جزء من الجدار بواسطة وضع كشافين ليد فلوريين. يكون الكشاف السفلي محاطا بزجاج خشن Depoli ذلك لأننا نراه أثناء التمدد على السرير أو فراش غرفة النوم.

هناك عوامل انعكاسية تظهر على مساحات براقة، ويمكن ان تبهر العين مثال على ذلك الورق المصقول عندما تقرأاو تكتب أكواب من الزجاج والمرآة الصغيرة على الطاولة. 

وعندما تكون اللمبة مغلفة من الأسفل بقطعة ناشرة للأضاءة (Coupe diffusante) وتمنع الأنعكاس الضوئي على المساحات البراقة.

عليك الأنتباه الى التناقضات في انارة سقف المنزل؟

مما يرهق العين حقا هو الأنتقال من منطقة مضيئة الى منطقة معتمة، والعكس صحيح هنا يولد عامل الزيغ البصري للأنسان لذلك يستحسن اللجوء الى نوعين من اضاءة الاسقف وهما:

Star ceiling lights

Star-ceiling-lights

اضاءات سقف

1- الإضاءة العامة التي تحذف التناقضات الشديدة.

2- الأضاءة الجزئية الهادفة أو ما يسمي (Eclairages dappoint particuliers).

بالنسبة لزاوية غرفة الطعام يجب ان نستعين بمصدر أضاءة قوية نوعا ما، لانارة الطاولة التي تستعمل في هذه الزاوية, ولكن يجب تخفيف عامل التناقض بين المنطقة المضيئة والمنطقة المعتمة وذلك بالاستعانة ب لمبات ذات انارة جزئية lampes dappoint على الجدران او في اتجاه اضاءة سقف المطبخ.

ويستحسن توزيع الأضواء الجزئية بشكل متجانس… ان التغير الذكي للشدة الكهربائية لسائر الأجهزة الضوئية الموزعة في المكان المنشود، تساعد العين على التمتع بجو مريح. 

ويعيد كل البعد المناطق المضيئة بشكل متلاحق ومتناقض بصورة نافرة ومزعجة. فالتعبير الذكي ينقلنا من منطقة الى أخرى بطريقة فنية وممتعة، وهذا ما يعرف في مفهوم الديكور بالأنتقال البصري الممتع.

عندما تعمل على ضوء كشاف صغير احرص على أن لا تكون المساحة المضيئة بقوة، بالنسبة للظل الذي يحيط بها. او يمكنك الاستعانة بأنارة أخرى في الغرفة ذاتها, كذلك اذا شئت الانتقال على الدوام من غرفة الى أخرى.

استخدم اللمبات الموزعة على النقاط المختصة باتجاه مرورك الدائم وتعرف باسم أضاءات المرور (Eclairages De passage).

أسئلة شائعة يبحث عنها الأشخاص عن اضاءة السقف:

إضاءة سقف بوهيمي

اضاءة سقف

انارة معلقة

إضاءة سقف ليد

ما هي أنواع إضاءة المنزل ؟

قبل اختيار المصباح المناسب لكل غرفة ، حدد وظيفة الغرفة أولاً:

اضاءة سقف خارجية أم انارة داخلية؟

إنها الإضاءة التي تضيء الغرفة بأكملها إنها اضاءة رئيسية لأنها تضيء جميع أركان البيت، مثل الإضاءة العامة وهي تشمل:

( الثريات ، ومصابيح السقف ، ومصابيح الأرضية ، إضاءة سقف LED ، اضاءة سقف نجوم ، النجف بجميع أشكاله ، إضاءة سقف بوهيمي ، انارة جدارية خارجية ، اضاءة أرضية ، انارة جدارية ، انارة جدارية داخلية ).

وحدات إضاءة المهام؟

من اسمها نتوقع وظيفتها حيث انها غالبا ما تستخدم لمساعدتنا على انجاز مهمة تتطلب رؤية جيدة واضاءة قوية حتى لا تتعب العينين مثل اضاءة مكتب او ركن للقراءة ولكن مصابيح السقف و الثريات قادرة أيضًا على القيام بهذه المهمة إذا تحكمنا في درجة وقوة الإضاءة في الغرفة بشكل عام.

ضوء موجه أو انارة جدارية؟

غالبًا ما يستخدم لإبراز اللوحات أو المنحوتات أو الأثاث العتيق ، لإبراز جمال القطع وأيضًا لإنشاء تأثير ظل رائع والكثير منا الأن يعمل على تركيب بانوهات فوم.

أو بانوهات خشبية لوضع ابليك انارة معلقة جداريه بداخلة وهذا الأمر منتشر جدا الأن في الدول العربية مثال الأمارات والسعودية وعمان والكويت ودولة قطر ومعظم دول الخليج.

لو عايز تصاميم الجبسون بورد مع اضاءة بيت نور يمكنك رؤيتها الأن

Bohemian ceiling lighting

Bohemian ceiling lighting

Bohemian ceiling lighting

ما هي درجة حرارة الضوء المناسبة في اضاءة سقف؟

تُقاس درجة حرارة الضوء بوحدة تسمى كلفن. تتراوح درجة حرارة اضاءة من 1000 إلى 10000 فولت كهربائي، تنخفض درجة حرارة الضوء مع زيادة كلفن او الفولت وبالمثل.

يصبح الضوء أكثر دفئًا أو مصفرًا مع تناقص كلفن ، ويزداد بياضًا كلما زاد الفولت، لذلك يكون الضوء الدافئ أقل قيمة تعطي الشمعة حوالي 1900 كلفن ، والسماء الزرقاء تعطي 10000 فولت.ما هي درجة حرارة الضوء المناسبة لكل غرفة ؟

يمنحنا الضوء الدافئ إحساسًا بالهدوء والاسترخاء ، لذا فهي مناسبة لغرفة النوم أفضل درجة حرارة 2700 فولت. وفي التجمعات العائلية على طاولة الطعام أو في غرفة المعيشة. 

سيكون هذا الجو مناسبًا أيضًا لدرجة حرارة خفيفة تبلغ 2700 فولت. في الحمام وغرفة الملابس يفضل الإضاءة الباردة لأنها تشبه ضوء النهار، لذا فإن أفضل درجة حرارة هي 4100 فولت كهرباء.

إضاءة سقف LED ملونة؟

توفر إضاءات LED إمكانيات كبيرة لعمل العديد من الديكورات الرائعة داخل الجبس بورد، حيث توفر سيل من الإنارة المتساوي داخل التجاويف الهندسية في السقف، فتظهرها وكانها خطوط من نور كما ان هذه الانواع من الاضاءات موفرة جداً للطاقة.

ولها ميزة تغيير اللون والتحكم بلون اضاءة سقف لما يعدو عن ألف لون مختلف تختارها من خلال الهواتف الذكية المتصلة بلوحة التحكم عن بعد، وهى متوفرة بكثرة في أحدي المعارض والمواقع العالمية.

اضاءة سقف نجوم مزين بأشكال عديدة؟

يحاكى سقف الغرفة الأطفال الملىء بالنجوم المضيئة كأنها السماء، فيوفر إضاءة هادئة موزعة على أركان الغرفة وتعمل على توفير جو دافىء ومريح بالغرفة عند نوم الطفل، فى أوقات الإسترخاء و يوجد منها العديد من الوان النجوم والهلال ونماذج كرتونية ممتعة عندما نضىء السقف.

ماهي اضاءة ليد السقف ؟

إضاءة سقف الليد هي من أنواع التصاميم والديكورات التي تزيد الأسقف والغرف جمالاً بشكل خاص، وتعتبر اضاءة سقف من أهم نقاط التصميم والديكور المهمة في الشقةـ لإضفائها لمسة جمالية وتفاصيل هندسية وزخرفية بسيطة،

ولقدرتها على إظهار التباين والاختلاف بين الظل والضوء، كما أنها تمنح المساحة رؤية واضحهً للعين، وتخلق التأثيرات المثيرة للاهتمام لدي الأشخاص.

إضاءة السقف المعلق

اضاءة خارجية

lighting from IKEA

يعتبر انارة سقف بيت النور كما يسمى لدي البعض، له العديد من الأشكال المختلفة والعصرية في ديكور الجبس، ولكن من أكثرهم انتشاراً هو بيت النور المفتوح بشكل مستطيل، وهو عبارة عن جزء منخفض من السقف ومجوف من الداخل.

وتخرج بينهما إضاءة ليد led، لتعطي مظهر أنيق وفي غاية الروعة ل اضاءة سقف المعلق، وهنا قام المصمم بعمل الجزء الأخر من الجبس بالأسبوتات الموزعة بشكل مميز بداخل البلانكة من الأسفل.

ما هي فوائد إضاءة سقف مودرن؟

يمكن لإضاءة السقف تحويل الغرفة إلى زخارف جميلة وفاخرة، اذا ما تم تركيبها بالشكل الصحيح والسليم من انارة داخلية مميزة، إضافةً إلى أنها تمنح المكان السكينة والراحة والهدوء وبالأخص وضع اضاءة معلقة معه.

علماً أنه يوجد عدد متنوع من الإضاءة التي تستخدم في تزيين السقف والحائط من الداخل والخارج كما تراه امامك في بعض الصور لدينا.تضم الأفكار إضاءة سقف طويلة عدد من التفاصيل الرائعة والجذابة، 

تلك التي تعتمد على أشكال الجبسون امبورد والبلدي، و من بين هذه الأشكال عدد من الرسومات و التفاصيل ووضع شريط ليد LED في حواف السقف.

ومن بين هذه التفاصيل عدد من اضاءة سقف سبوت لايت، و التي تعتمد على إضاءات أشرطة الليد الرائعة و المميزة و التي تناسب مختلف غرف البيوت والفلل والقصور والغرف الفندقية أيضا.

اضاءة خارجيه مودرن

اضاءة خارجيه

الى هنا قد نكون أنتهينا من تعريف شامل عن اضاءة سقف Ceiling lighting، انارة جدارية داخلية وكل ما يتعلق ب انارة معلقة أو انارة جدارية داخلية، والضوء الأفضل عند إضاءة سقف غرف النوم ومميزات وعيوب اضاءة السقف المعلق وشرائط الليد, وتعريف عن إضاءة سقف بوهيمي على الطراز المودرن والنيو كلاسيك.

لشراء المنتجات من شركة قنديل مصر Kandil Egypt تعتبر الشركة المصنعة الأولى لإنتاج النجف و انواع الإضاءة الديكورية الأخرى في القاهرة عنوان ك 18 طريق مصرالاسماعيلية - تقسيم عمر بن الخطاب - القاهرة - مصر.
للأتصال على الأرقام موبايل وفاكس :

mobile connection: 16608-0020226984274-0020226984274-0020226981251
Fax: 0020226981251-0020226988522

يوجد أفضل اسعار النجف مع خصومات مقدمة من مجموعة حجازي للأستيراد والتصدير وتصنيع النجف هي واحدة من كبرى شركات تصنيع النجف في مصر والشرق الأوسط.
العنوان مصر كفر الشيخ - دوار 47 برج عز الكوثر47
الخليفة المأمون - قسم أول كفر الشيخ 94٫8 كم
للأتصال على الأرقام موبايل
0109 644 7975
01221222128

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به ! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب : 201061472031+
شكراً لمتابعتكم

تعليقات