أفكار ديكورات منزلية سهلة بالصور 30 فكرة أبداعية لشقتك

أفكار ديكورات منزلية سهلة إذا كان من المقرر تزيين وترتيب تصميم منزلك، ولكن لديك ميزانية محدودة ووقت أقل فأنت في المكان المناسب. home decoration ideas  لقد فكرنا في فكرة للديكور المنزلي لتبدأ بها بشيء بسيط مثل الوان جداران سادة، أو مصباح كهربائي ملون في السقف.

easy home décor ideas
easy home décor ideas

أو وسادة لغرفة النوم جديدة وهذا ما نوفره في هذا المقال من تزيين ديكورات جميع غرف الشقة من ديكورات ريسبشن، والمطابخ وغرفة النوم وديكور الحمام وتصميم غرفة المعيشة أيضا، كل هذا ستجده في موقعنا قلعة الديكور مصمم داخلي فتابع معنا للنهاية.

افكار ديكورات منزلية؟

Easy home decoration ideas with pictures
Easy home decoration ideas with pictures

يوجد لدينا 30 فكرة أخرى للديكور المنزلي إذا لم تكن هذه في إعادة تزيين وترتيب ديكورات المنزل الخاص بك، يمكن أن تشعر بمساحة الشقة بأكملها بالانتعاش والموضة الكلاسيكية أو مودرن. يمكنك معالجة كل فكرة من أفكار التزيين هذه في يوم واحد، على الرغم من أن النتائج ستبدو وكأنها استغرقت وقتًا أطول لتحقيقها.

كيف تختاري ديكورات المنزل؟

Reception decoration ideas
Reception decoration ideas

Reception decoration ideas
Reception decoration ideas

إن ترميم المنزل وترتيب أغراضه بطريقة زخرفية رائعة من أفضل الهوايات التي تحبها الكثير من النساء، لكن شراء ديكورات المنزل قد يكون مكلفًا بعض الشيء، لذلك قمت بتجميع لك كتالوج بالصور المختلفة للأفكار المميزة لديكورات المنزل. يمكنك تنفيذ أي منها كما يحلو لك وبما يتناسب مع مساحة وألوان منزلك بتكاليف منخفضة جدًا.

لا تخافوا من الطلاء الأسود في دهانات الجدران:

easy home décor ideas
easy home décor ideas

يجعل الطلاء او اللون الأسود الناعم غرفة النوم، هذه تشعر بالخصوصية والحميمية بطرق لن تتمكن من تحقيقها بلون أفتح هذا الظل الخاص الأثاث الانتقائي يفسح المجال للظلام أيضًا، مما يضفي الحيوية والأجواء المنزلية في الشقة.

تصميم مدفأة فارغة وسط جدران الغرفة:

Reception decoration
تصميم مدفأة فارغة وسط جدران الغرفة

أعد التفكير في كيفية تصميم مدفأة فارغة. في هذه البيئة الغنية بالملمس، يمكن عمل شكل مدفأة فارغة إلى معرض صغير لعرض الفخار والأعمال الفنية واللوحات التي توجد بمستطيل او مربع فوقها. ثم وضع زهرية فخارية من النباتات والورود الطبيعية.

شاهد أحدث كتالوج الوان طلاء لغرفة النوم الماستر مقدمة من شركة جوتن

علاج النوافذ والشبابيك الخاصة بالمنزل:


Easy home decoration
علاج النوافذ والشبابيك الخاصة بك

يمكن أن تؤدي إضافة معالجة النوافذ الصحيحة في ديكور المنزل إلى إحداث فرق كبير. نحن بشكل خاص في الظلال التصميم الفرنسي القديم بنمط ممتع. التي صممت هذه السحابة الوردية الحالمة لغرفة النوم يتعارض ذلك مع تزيين، ولكن استخدام أنماط نافذة صغيرة معًا يمكن أن يكون أسهل على العين.

أعد تصميم دولاب مخصص وأرفف الكتب:

wall decoration ideas
 تصميم دولاب مخصص وأرفف الكتب

من الخشب الملون بالحبر إلى كرسي جانبي حديث وسلم مبطن، تعد هذه المكتبة المنزلية التي صممنها بمثابة تصميم معاصر مذهل للتصميم التقليدي. يمكنك ملئه بالكتب، أو يمكنك إضافة لمسات الديكور والإكسسوارات. 

مثل المزهريات والمنحوتات لتفكيك رتابة جدار الكتاب. أو قم بتنسيق كتبك بالألوان لن تشعر فقط بمزيد من التماسك، ولكن إذا كان لديك الكثير من الألوان الزاهية في مجموعتك، فسوف تبرز أكثر.

افكار ديكورات ربيسبشن؟

easy home décor ideas
افكار ديكورات ربيسبشن

افكار ديكورات ربيسبشن
افكار ديكورات ربيسبشن

يفضل البعض التمسك بالبساطة في اختيار قطع الديكورات المختلفة، لغرف المنزل والتي يجب أن تكون متناغمة في الألوان وتساعد على الشعور بالراحة داخل الغرفة. نستعرض أفكارًا بسيطة لديكور غرفة الاستقبال. 

عند تصميم ديكور غرفة جلوس أو استقبال صغيرة الحجم، يوصى بالالتزام بالألوان أحادية اللون، مثل الأبيض مع إضافة بعض المساحات الخضراء والخشب الطبيعي والخوص الريفي في ديكور الغرفة.

تحسين مدخل المنزل والبهو:

home décor
تحسين مدخل المنزل

إذا لم يكن لديك بهو كبير أو كنت بحاجة فقط لبعض الحب، فقدم طاولة كونسول صغيرة. للحصول على جمالية رسمية وحديثة. اختر طاولة تقليدية ثم علق فوقها الفن التجريدي الحديث، ثم ضع بعض الصور على الحائط للحصول على مكان مريح على حائط المعرض.

أضف سجاد مصنوع من جلد الغنم في الأرضيات:

Easy-home decoration ideas with pictures
سجاد مصنوع من جلد الغنم في الأرضيات

إذا كانت أي منطقة من منزلك تشعر بالتقشف أو عدم التغطية، فإن سجادة من جلد الغنم هي الحل الأسهل والأمثل, إنها تجلب الدفء والملمس والراحة بينما تكون أيضًا ميسورة التكلفة وسهلة الحركة في جميع أنحاء مساحتك مع تغير احتياجاتك وحالتك المزاجية.

قم بتبديل وسائد غرفة النوم والستائر:

wall decoration ideas
وسائد غرفة النوم والستائر

الوسائد هي أسهل طريقة لتجديد نشاطك في غرفة النوم أو غرفة المعيشة، يمكن أن يؤدي إدخال لون أو طباعة أو شكل جديد باستخدام وسادة من القطن الطبيعي إلى جعل الغرفة بأكملها. تبدو جديدة مرة أخرى وتغيير بعض قطع الموكيت في الأرضية.

قم بإنشاء مكان مريح للقراءة:

Easy home decoration ideas
مكان مريح للقراءة

زاوية قراءة معينة لا مشكلة؟ إذا لم يكن لديك أي عقارات متبقية لتتحول إلى زاوية قراءة، فقم بتصميم غرفة المعيشة الرسمية الخاصة بك لتعمل كمنطقة صالة مريحة. هنا، اختار أثاثًا استراتيجيًا بأنسجة وأشكال متطورة وعائلية على حد سواء، ومثالية للترفيه أو الاسترخاء بمفردك بداخل الغرفة.

من الجيد وضع كرسيًا داخل الحمام:

Easy home decoration
Easy home decoration ideas with pictures

وجود كرسي بجوار حوض الاستحمام لن تساعد مساحة الأسطح الإضافية في التنظيم فحسب، بل إنها أيضًا طريقة رائعة لجعل المساحة بأكملها تشعر بمزيد من الرفاهية. وتوفير أكبر قدر من المساحة لوضع البانيو بمقابل جهة النافذة ن مع وضع القليل من أرفف زجاجية وخشبية ويوضع عليها علبة الكريمات و الصابون والعطور أيضا.

افكار ديكورات مطابخ؟

Kitchen decoration ideas
Kitchen decoration ideas

Kitchen decoration ideas
Kitchen decoration ideas

يعد المطبخ أهم مساحة في المنزل ، فهو المكان المخصص للطبخ وتحضير الطعام، وهو مكان تتجمع فيه الأسرة لتناول وجبات متنوعة، ويمكن استقبال الضيوف عند دعوتهم لتناول الطعام. وكثير من الناس يحبون شرب قهوتهم الصباحية فيه أيضًا، لذلك من المهم الانتباه إلى طريقة تصميم المطبخ وترتيبه، سواء كان مطبخًا صغيرًا أو مطبخًا كبيرًا.

غرفة غسيل الملابس الخاصة بك:

Easy home decoration ideas with
غرفة غسيل الملابس

home decoration ideas with
غرفة غسيل الملابس

Easy home decoration
غرفة غسيل الملابس

من السهل التغاضي عن هذه الغرفة عندما تكون صغيرة جدًا ، خاصةً لأنه ببساطة لا توجد مساحة كافية صالحة للاستخدام للديكور بداخلها، لكن من الممكن بالتأكيد إظهار بعض الحب لهذه الزوايا من غرفة الغسيل. على سبيل المثال لون الجدار الوردي الفاتح الخفيف ومعرض محيط من الأعمال الفنية الانتقائية ، تحتوي الغرفة الصغيرة على الكثير من الثقب.

تثبيت مظلة على قمة السرير أثناء النوم:

easy home décor ideas
easy home décor ideas

easy home décor ideas
easy home décor ideas

إذا كنت ترغب في تحويل غرفة نومك إلى قصر مناسب للملوك، أضف مظلة من قماش الشاش الأبيض هذا يتدلى بشكل جميل ويضفي مظهرًا أثيريًا على غرفة النوم البسيطة. ويرجع هذا التصميم لغرف النوم الى الديكور اليوناني القديم. وبعض بلدان أسيا مثل ايران ودول الخليج أيضا.

من الجيد التبديل بشكل موسمي لشكل الغرف والشقة بأكملها:

Reception -decoration-ideas
Reception decoration ideas

منقوشة لفصل الشتاء؟ لم نقترب حتى من الإنجاز، لكننا ما زلنا هنا من أجل ذلك. سيؤدي تبديل اللهجات بشكل موسمي أيضًا إلى تحمسك لما سيحدث، من الجيد أن نتعلم في كل فصل من فصول السنة مثل الخريف والشتاء, تكون الغرفة مكسية من السجاد في معظم أرضيات المنزل وتشغيل المدفأة المصنعة من الأحجار الطبيعية.

إعادة التنجيد بكل قطع الأثاث الخاص بك:

wall decoration ideas
wall decoration ideas

ستؤدي إعادة تنجيد أثاثك إلى تجديد مساحة كاملة تلقائيًا، وإذا كنت تحب الديكور الانتقائي، فقم بتدوين ملاحظات من غرفة المعيشة التي لا تشوبها شائبة كل التجاور في هذه الغرفة يعمل بشكل جيد.

مثل المرآة الزاوية ، والفن البرتقالي الزاهي، والمدفأة الرخامية، والبراز الريفي والفخار الهندسي كلها تكتمل بشكل غير متوقع بنعومة الكراسي ذات اللون الوردي المائل إلى الحمرة.

ترتيب خزانة الملابس أو الدولاب:

Easy home decoration ideas
Easy home decoration ideas with pictures

home decoration ideas
home decoration ideas

ربما لا يكون هذا ما تريد سماعه لأننا لا نفكر في التنظيف على أنه ممتع، ولكن إضافة بعض القطع التي تسهل التنظيم يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. ضع في اعتبارك تركيب خطافات المعطف. 

أو إحضار معطف أنيق لرفوف المعاطف من الباب الأمامي. ثم ضع كرسيًا صغيرًا قابل للطي تحته لتجلس عليه عند خلع حذائك. سيمنع هذا تراكم الملابس المخيفة والتي كانت حتمية في السابق.

وضع بوكيه من الأزهار والورود الطبيعية:

décor ideas
بوكيه من الأزهار والورود الطبيعية

يمكن أن تؤدي إضافة تنسيق الأزهار الجميلة المتنوعة إلى تجميل غرفة كاملة بمفردها المزهرية الأنيقة، والأعمال الفنية المصاحبة لها وصنبور الذهب الوردي الفريد في هذا المنزل لا يضر بشكل الغرفة أيضًا. ويعطي رائحة جذابة وجميلة داخل المكان و الأسترخاء في التنفس كل هذا يعلمه محبي زرع الورد وأشجار الزينة.

توزيع لون الحائط الخاص بك والتنسيق بينهم:

home decoration ideas
توزيع لون الحائط الخاص بك والتنسيق بينهم

للحصول على الوان حائط متناسق مع الموبيليا والأثاث، احجب لون الحائط الخاص بك في الغرفة، قم برسم نصفه بلون غامق أو اختر درجتين محايدتين من الألوان الفاتحة والبسيطة. هنا يتسلل الأسود نحو ربع الطريق بينما الباقي عبارة عن ظل لطيف من الرمادي الصلب، مما يخلق بيانًا بسيطًا ولكنه فريد من نوعه.

كيف يمكن تزيين المنزل بديكور بسيط منزلي الصنع؟

Reception decoration ideas
Reception decoration ideas

استخدم الملحقات مثل حاملات فرش الأسنان وموزعات الصابون. أصبح من الممكن تزيين المنزل بديكور بسيط منزلي الصنع ، ومن الأفكار التي تساعد في ذلك ما يلي: صنع مرآة كبيرة على شكل نجمة بأقل التكاليف, استخدام باب خزانة قديم عن طريق قصه وغلق الفتحات ودهانه وتحويله إلى صينية.

تجديد ألوان جدران الحمام بطلاء أبيض:

Kitchen decoration
Kitchen decoration ideas

Kitchen decoration ideas
Kitchen decoration

تجديد الحمام بإعطاء الجدران طبقة جديدة من الطلاء الأبيض. إذا كان هذا يبدو وكأنه التزام أكثر من اللازم، فاستخدم ممحاة سحرية لمحو اللطخات. إنها خلفية مشرقة ومنعشة وخلفية فارغة مثالية لمعرض ممتع.

كما يظهر في هذا الحمام المصمم من السيراميك والرخام الطبيعي. هل يمكنك أن تتخيل مدى البساطة التي كان يبدو عليها هذا الحمام قبل أن تحتوي على أرضية بيضاء زاهية؟ يسمح التغيير السريع للحوض بأخذ مركز الصدارة.

أدخال تصميم جبسون بورد في السقف مهم جدا:

Reception decoration
تصميم جبس في السقف

تأتي العديد من تصميمات الأسقف الجبسيه الحديثة بأشكال شيقة ومثيرة للاهتمام، على سبيل المثال قاموا بإنشاء تصميمات لأسقف الجبس حديثة بأضواء الليد موفرة للطاقة وترضي العين، لأن الإضاءة بشكل عام تلعب دورًا رئيسيًا في إظهار اللمسات الجمالية للسقف والديكور.

استخدام ورق جدران ثلاثي الأبعاد:

easy home décor
ورق جدران ثلاثي الأبعاد

لست مضطرًا إلى ورق حائط غرفتك بأكملها، ما عليك سوى اختيار جدار واحد به. إنه سريع وسهل ويحدث فرقًا كبيرًا لكن يمكن الأكتفاء بحائط فقط من لصق ورق حائط على شكل هندسي بسيط أو رسومات توحي على الطبيعة مثل ما تراه أمامك في هذه الصورة جيدا.

شاهد بالصور أجمل ورق جدران 3D على هيئة مناظر طبيعية فخمه
اختيار سجاد تركي فاخر وأقمشة الستائر:

Reception decoration ideas
سجاد تركي فاخر وأقمشة الستائر

هذا المنزل الانتقائي هو كنز دفين من التحف والأقمشة الغريبة والديكورات الجريئة. إنه أيضًا درس رئيسي في الطبقات. لماذا تستخدم بساط وسجادة واحدة فقط بينما يمكنك الحصول على ثلاث سجاد ذو طبقات بألوان وطبعات وأنسجة مختلفة لإضافة اهتمام بصري إلى الأرضية.

ما هي أفضل أفكار ديكور للممرات؟

Easy-home decoration
أفكار ديكور للممرات

أما بالنسبة للممرات الضيقة، فإن التخزين فيها يكون على شكل أرفف معلقة على الحائط، ويمكن أن تكون أيضًا على شكل أدراج صغيرة أو خزانات حائط. إذا كنت من محبي قراءة الكتب وتبحث عن طرق لإبقائها في المنزل، فإن المكتبة من أجمل أفكار زخرفة الممر للاستفادة من هذه المساحة غير المستغلة والتي قد تكون على شكل رفوف كتب أو في شكل من خزانة حائط.

ديكور الحائط مع وضع قطع الأنتيكات والأكسسورات:

home decoration ideas
home decoration ideas

اجعل الجدار البسيط أكثر إثارة مع الأعمال الفنية الضخمة. اختر تصويرًا فوتوغرافيًا واسع النطاق أو شيئًا تجريديًا وحيويًا للإدلاء ببيان حقًا. إذا كانت الجدران في الرواق تشعر بالتعب أو الباهتة.

أضف حائط معرض من صور العائلة قم بإحضار إطارات عتيقة، أو اصطدم بمتجر التوفير أو سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، وقم بترتيب الكثير من المرايا اليدوية في حائط معرض بمنتصف الجدار على شكل مستطيل أو مربع.

قم بوضع بطانية جديدة نهاية السرير:

easy home décor
easy home décor

إن وضع بطانية ملوّنة في نهاية سريرك أو وضعها فوق الأريكة هي خدعة تصميم سهلة التحوّل. إنها أيضًا طريقة رائعة لتجربة الألوان والمطبوعات قبل الالتزام الكامل بها، وهذا ما يحتاجه غرفة النوم دائما وهو التنظيم يوميا قبل ترك الغرفة ، لعدم الشعور بالكسل بترتيب الغرفة.

قم بتثبيت إضاءة جديدة ومناسبة في سقف الغرفة:

Reception decoration ideas
إضاءة جديدة ومناسبة في سقف الغرفة

إذا كان هناك أي شيء يمكنه تلميع الغرفة بمفرده، فهو مصباح إضاءة مثال على ذلك؟ هذا ضوء قلادة النحاس إنه يبدو أكثر دقة وتعقيدًا من مصباح الطاولة ويتناقض مع العناصر الأكثر تقليدية في جميع أنحاء غرفة النوم. ومن الممكن وضع مصابيح الليد المخفية داخل السقف أذا كان السقف يحتوي على ديكورات جبسون بورد.

ضع مقتنياتك على أرفف بجانب شاشة التلفاز:

home decoration ideas
وضع قطع الأنتيكات والأكسسورات

إذا كنت تجمع شيئًا ما لفترة طويلة ولم تكن متأكدًا من مكان وضع المواهب الخاصة بك. فقم بتثبيت رف عائم في غرفتك التي تختارها ثم اصطفها. نحن نحب الشعور بالحنين إلى الماضي تضيف هذه الزجاجات العتيقة إلى غرفة النوم، حيث توفر ديكور بسيط ومميز لرؤية العين والشعور بالراحة بالغرفة.

افكار ديكورات حوائط؟

تركيب بانوهات فوم أو جبس لتقسيم الحائط:

Easy home decor
Easy home decor

Easy home decor
Easy home decor

تعتبر تقسيمات بانوهات الجدران الكلاسيكية ليست عشوائية في التصميم الداخلي، لابد أن تكون مدروسه مع توزيع المفروشات والستاير والاضاءة، لو كان عندك في الشقه مساحة لها ، كما ان القياسات لها حتى تطلع متناسقة بالشكل الذي تليق به في الجدارن الطويلة والمرتفعة أيضا.

استلهم أفكار من الطبيعة الخلابة:

Easy home decoration ideas
Easy home decoration ideas

هذه الغرفة غنية بالملمس، مما يخلق الدفء هناك أيضًا الكثير من الأشخاص يحبون هذا الرونق من الديكورات، على الرغم من أنها تلتصق بلوحة ألوان صارمة. للحصول على بيئة جذابة وقائمة على أسس مماثلة، استلهم من الطبيعة. فكر في الأعشاب البحرية والقش والجوت والخشب والخرسانة المصقولة والرخام.

تجهيز غرفة الطعام الخاصة بالعائلة:

Kitchen decoration ideas
Kitchen decoration ideas

Kitchen decoration ideas
Kitchen decoration ideas

غرفة الطعام أو اوضة الإفطار بهدف نحن فيه؟ هذا تصميم داخلي أنيق وفقط ريفي بلمسة ولكن لا يزال مصقولًا. إنه يثبت أيضًا أنك لست بحاجة إلى زاوية مضمنة فعلية لتحقيق المظهر الصحيح. حتي أن كان غرفة طعام مفتوحة على الصالة أو غرفة المعيشة كل هذا يرجع الى مساحة الغرفة.

الى هنا قد وصلنا الى حيل وأفكار ديكورات منزلية سهلة وبسيطة بالصور لتوفير عليكي تجديد المنزل وديكورات شقق الجديدة ، من حيث التصميم الكلاسيكي والديكور المودرن الفاخر، بجميع غرف المنزل مع أقل تكلفة ممكنة.

وهذا ما أردنا توضيحة في هذا الموقع قلعة الديكور مصمم داخلي ويوجد لدينا عدة نصائح عن التصميم الداخلي العصري كل ما هو عليك بالبحث في قوائم موقعنا.

في نهاية المقال أتمنى ان يكون أفادكم ونال اعجابكم! ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به. للتواصل معنا  اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
 شكراً لمتابعتكم

تعليقات