الوان غرف نوم 2023 كتالوج يضم احدث 80 لون دهانات جوتن

إن اختيار الوان غرف نوم مثالية ومحببة هذا أمر يتطلب من الأشخاص، اتخاذ خطوات التي تمكنك من معرفة تصميم الألوان المناسبة الذي تريد تطبيقها في غرفتك، فإن اختيار لون طلاء الغرفة يبعث الشعور بالراحة و الهدوء.

Bedroom-colors

يمكنك مثلاً اختيار اللون الأزرق الفاتح أو أحد درجاته إذا كنت تبحث عن غرفة مريحة وهادئة للعين، أو اختيار اللون الأصفر الكناري أو أحد درجاته لخلق أجواء تبعث على البهجة والمرح أكثر ومريحة للأعصاب وكل هذا سوف نتعرف عليه الأن في هذا المقال فتابع للنهاية.

الوان غرف نوم 2023؟

يعرض لكم موقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي أفضل كتالوج الوان حوائط غرف النوم ، و ألوان دهانات غرف نوم حديثة فخمة، و الوان دهانات غرف النوم للعرائس والمقبلين على الزواج، و الوان غرف نوم خشبية، و الوان غرف نوم أطفال بذوق راقي، و الوان غرف نوم كشمير، وغيرها من الألوان السادة.

وهي تعد من أكثر الديكورات التى تخطف الأنظار اليها فى الغرفة، كما أنها تعد عامل أساسى فى الديكور بالإضافة إلى ألوانها البسيطة وأشكالها الرائعة، لها تأثير كبير على مظهر وتصميم الغرفة لذلك سوف نقوم بعرض لكم الان مجموعة من اجمل الوان غرف نوم رقيقة وهادئة بالصور.

يعد تنظيم وترتيب غرفة النوم من الأشياء الضرورية جدا، التي تسعي إليها الكثير من النساء ويحتارون فيها للحصول على شقة أحلامها، والأشخاص المقبلين على الزواج، في كل الأمور التي تخص تشطيب وتأسيس المنزل, وتزداد الحيرة تحديدًا عند اختيار الألوان المناسبة.

شاهد أجمل كتالوج اضاءة سقف ونجف فاخر مع انارة جدارية مناسبة لشقتك

Indigo blue colour-(2)

Indigo blue colour

lavender-color-1

lavender color-(2)

ويظل يراودهم الكثير منا هذا السؤال؟ أي الالوان أحدث وأكثر عملية في الغرفه اللون الأبيض أم لون بني داكن أم اليج الفاتح أم اللون الرمادي وغيرها … من هذا المنطق قررنا اليوم أن نعرض لكم 80 تصميم لغرف نوم مودرن، كلًا منهم لها قطع أثاث بلون مختلف ليساعدوكم على انسب اختيار و ما هو محبب لديكم.

قد ينفق البعض منا المال باهظة الثمن على الديكورات وأثاث غرف النوم، ويفشل في الحصول على ديكور غرفة نوم مريحة رغماً من ذلك التكاليف، وهذا لأنهم لم يهتموا بألوان المناسبة وتأثيرها الخفي على راحتهم النفسية والجسدية أيضا.

وحتى تتجنب هذه الخسارة قبل تنفيذ دهان الشقه فنحن اليوم سنعرض معكم مجموعة من موضة ألوان تريند تشجع على الإسترخاء والهدوء في عند النوم، ونحن لا نقصد الوان الجدران فقط، بل نعني الوان الستائر وقطع الأثاث والمفروشات وأي من عناصر الديكور داخل غرفة النوم.

ماهي أفضل الوان دهانات غرف النوم؟

لون اللافندر البنفسجي purple colour:

يعد لون اللافندر او الخزامى بدرجاتة الفاتحة من درجات الالوان البنفسجية، ويعتبر وجوده جنباً إلى جنب مع اللون الأزرق الفاتح الهاديء أو مع لون الرمادي يعطينا حالة عامة من الهدوء وراحة العين والسلام النفسي للأشخاص.

لون اللافندر هو إحدى الدرجات الهادئة والفاتحة التي تناسب معظم الفرش، وهو من أفضل ألوان غرف النوم المناسبة جدًا لرؤية العين، خاصة عند مزجه مع اللون العاجي أو درجة الرمادي الفاتح في بعض الديكورات مثل السجاد والستايرعندما يتم التناسق بيهم بشكل جيد.

Lavender-color-in-the-bedroom


لون درجات الأخضر الفاتح Green color:

اللون الأخضر الفاتح من الألوان المناسبة أيضاً لطلاء غرف نوم، فهو يجعل الغرفة أكثر بهجة وحيوية لمعظم العرسان، وهو ينسجم بشده مع درجات اللون البني والأبيض (اوف وايت). وهو واحد من أفضل الوان غرف نوم الأطفال.

فهو يبعث على الهدوء والاسترخاء والراحة النفسية للطفل، ويناسب الغرف المودرن أكثر وهو موضة الان، خاصة ذات الأثاث الداكن او دهان اللاكية مع اضيات الخشبية، يمكنكِ المزج بينهم وبين اللون العاجي ودرجات سن الفيل.

zinc colour-(2)

zinc colour

Bedroom colors for the bride and groom

اللون الأرجواني الداكن Dark purple colour:

درجات اللون الأرجواني الفاتح المائل نحو اللون الرمادي الغامق، ويتشابه بينهم إلى حد كبير في جدران غرف نوم يمكننا معاملته كواحد من افضل الألوان المحايدة، التى تعمل على صفاء الذهن والراحة عند رؤيته.

وعدم التشتت، لذا فاستخدام لون اروجواني في غرفة النوم سيشجع على النوم بسرعة، وخاصة عند مسجه مع اللون الأبيض والأسود بشكل منظم بطريقة هادئة لا تتعدى إطار الألوان المحايدة الأخرى.

Light-purple-bedrooms

Light-purple-bedrooms-1

اللون الرملي السادة sand color:

اللون رملي الجذاب بدرجاته جميعنا يشعر بالسعادة والإنسجام، فور رؤيتنا الرمال بلونها الجميع على شاطئ البحر اثناء العطلة الصيفية، والآن أصبح بإمكاننا الشعور بنفس المشاعر الإيجابية في الوان غرفة النوم من خلال الإستعانة باللون الرملي في طلاء جدران الغرفة.

أو اختيار المنسوجات والأغطية مثل الوسائد وبعض الأكسسورات أيضا. ويعد درجات اللون الرملي خليط من البرتقالي وبني فاتح والأبيض، وهو يتناغم مع ديكورات الغرفة المصنوعة من خامات طبيعية مثال الأخشاب والرخام الطبيعي والكتان بالون الكريمي البسيط.

اللون-الرملي-غرف-نوم

اللون-الرملي-غرف-نوم-2

اللون-الرملي-3

لون الموف الفاتح Mauve color:

يرى الكثيرين من الوان الموف في الكثير من الزهور والنباتات العشبية الجميلة، وهو يعد من درجات اللون البنفسجي بجميع درجاته التى تقع بين اللونين الأرجواني والوردي الخافت، واستخدام هذا اللون في غرفة النوم مع الأبيض.

يجعلها مشرقة أكثر. ويعد درجات لون الموف هو الأكثر شعبية في الفترة الماضية بالأخص داخل الوان غرفة النوم التي تعتمد على الرونق أو الطراز البوهيمي الريفي البسيط.

تعرف على افضل اسعار باقات تشطيبات شقق فخمه بأشراف هندسي

Light-mauve-color-bedrooms

Light-mauve-color-bedrooms-1

لون الزنك من درجات الأصفر yellow color:

تتميز الون الزنك بدرجة غنية من اللون الرمادية الفاتحة ولون البيج والكريمي، التى تعطي مظهراً أنيقاً لدهان غرفة النوم، كما أنها تنسجم مع درجات البيج و اللون الأبيض و القليل من الألوان الذهبية في السقف كما نرى في هذه الغرفة التي امامك.

التى يغطي فيها لون الزنك مساحة كبيرة من الجدران. و يفضل طلاء جدار واحد على الأقل من درجة القطيفة أو لون الكشمير الفاتح بجواره، فيعطي للغرفة اكبر اتساع عندما تكون المساحة ضيقة للشقق المحدودة.

yellow-colors-for-bedrooms-1

yellow-colors-for-bedrooms

اللون الأزرق النيلي Indigo blue colour:

يعتبر اللون الأزرق النيلي هو عبارة عن خليط بسيط من اللون الأحمر والأزرق الغامق وهو يقع بين لون ازرق وبنفسجي في عجلة الألوان، وهذا اللون يتميز بقلة استخدامه في دهانات غرف النوم.

على الرغم من أنه لون محفز لهدوء الأعصاب والاسترخاء والراحة النفسية للجسم عند النظر اليه، لذا فاستخدام درجات لون أزرق نيلي في غرفتك سيكون مناسباً لمحبي صيحات الموضة و التجديد والخروج عن الدهانات المألوفه بكثرة.

Indigo-blue-bedrooms-1

Indigo-blue-bedrooms

ما هي الوان غرف نوم لعام 2023؟

اللون الأزرق السماوي Sky blue colour:

اللون الأزرق في إحدى طلاء الغرفة كافي لجعل المكان أكثر أناقة ورقي وممتع للبعض، فمن منا لايحب وجود قطعة من لون السماء الهادىء في غرف النوم، وهذا اللون بالتحديد من الألوان القليلة جدا.

التى تعمل على راحتك أثناء نومك, مهما كانت حالتك المزاجية والنفسية عند دخول الغرفة فا درجات ازرق السماوى قليلة في الدهان بالنسبة للألوانات الأخرى التي تم استخدامها بكثرة فى منازلنا الان وتعد موضه حديثة.

Sky-blue-bedroom

Sky-blue-bedroom-1

عندما نتكلم عن استخدام اللون الأزرق في دهان غرف النوم فإننا نعني منها ثلاث درجات وهما ؟ اللون النيلي وازرق سماوي واللون الفيروزي الفاخر، ويستخدم عادة في جدارواحد أو حائطين متقابلين مع لون كريمي أو لون عاجي.

الذي تحدثنا عنه سابقا، و يفضل أن يكون أثاث و موبيليا غرفة نوم. والأرضيات مثل البورسلان باللون الفاتح الرمادي والبيج وابيض مع قليل من اللون الأخضر في فرش السرير، من أكثر الألوان المريحة نفسيًا.

هو اللون الأزرق يوصف من الدكاترة النفسيين للأشخاص الذين يعانون من الأرق والتوتر في الكثير من الوقت وصعوبات في النوم أحيانا لذا يرجى استعماله لبعض الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.

اللون الفيروزي بدرجاته Turquoise color:

يعتبر اللون الفيزوي مستوحي من لون الأحجار الكريمة ولون مياه البحر المنعشة للحياة، وهو يناسب بشدة الوان غرف نوم في المنازل المصيفية بكل الوانه الممتازة، كما أنه سيناسب إذا كنت تسكن في إحدى المناطق التي بها مناخ حار.

ودرجات حرارة عالية من الشمس، لأنها تخفض حرارة الطقس مثل اللون الأبيض عند استعماله في اسقف الغرفة والقليل من الطلاء للجدران بلون أوف وايت اللطيفة والبسيطة المبهجة.

Turquoise-bedroom

Turquoise-bedroom-1

اللون العاجي الفاخر ivory color:

لون العاجي كما يقال هو إحدى درجات اللون البيج و الرملي واللون الكريمي الفاتح، و هو من أكثر الوان غرف النوم شيوعًا الان في عصرنا الحالي، ويعد موضة دهانات للكثير من الناس إذ يناسب مختلف الأذواق في الديكور.

وكذلك غرف النوم الكلاسيكية والمودرن بمختلف التصميم الداخلي لشكل الغرفة. ويتماشى مع كل أنواع الأرضيات مثال السيراميك والبورسلين و ديكور بديل الرخام، و يمكن مزج اللون الأزرق. 

مع لون عاجي في الطلاء، والكشمير والرخامي ذات عروق رمادية، فهو يناسب الغرف التي تحتوي على لون أساسها خشبي باللون الطبيعي وزرع نباتات بجواره مثل نبات البامبو والعليق والياسمين.

اللون-العاجي

درجات-لون-العاجي

اللون-العاجي-(2)

اللون-العاجي-(3)

اللون الوردي الفاتح pink color:

بالتأكيد استخدام اللون الوردي فاتح بجميع درجاته يتربع على عرش اجمل و أفضل ألوان غرف النوم الحديثة، ويمكنكِ استخدامه بدرجات متعددة داخل الغرفة وبنسب كبيرة، كدرجات الكشمير الفاتحة.

والقليل من الأحمر لون الأرجواني الغامق، كذلك يمكن استخدام دهانات اللون الوردي للغرفة بالكامل ما عدا السقف. أو الاستعانة به في ثلاثة حوائط فقط والأخر بالون اروجواني. 

مما يناسب مختلف أنواع الأثاث والمفروشات، ويعرف هذا اللون بالجوكر في مرتبة الألوان لأن موضته لا تختفي بمرور السنين مثل بعض الألوانات الأخرى التي يتم تداولها من الصنيعية.

light-Pink-Colour-bedroom

light-Pink-Colour-bedroom-1

الوان غرف نوم كشمير Cashmere color:

اللون الكشمير هو من أشهر ألوان العصرية في عالم الأزياء والديكور الفخم، فهو لون جميل وبسيط وهادئ ويعتبر من اشهر الدهانات التي ثبتت وجودها على مر السنوات القليلة الماضية، يضفي لمسة من الجمال والفخامة في الديكورات المنزلية، و ترغب الكثير من النساء.

في اختيار الون الكشمير في غرف نوم حتى عند شراء الملابس الخاصة بهم يميلون دائمل لهذا اللون، و يضفي لمسة عصرية في الحائط عندما يتم مزجه بعمل بانوهات فيوتك على جانبي السرير مع وضع أضاءة جدارية مثل ابليك نور او ثرايات بنفس لونه.


cashmere-bedroom-colors

لون سن الفيل Elephant horn colour:

من افضل موضة الوان حاليا هو لون سن الفيل بجميع درجاته، وهو من الألوان التي لا يختلف عليه أثنين من عجلة الألوان، مهما كانت مساحة الشقة المتوافرة لديك فهو يعتبر لون أساسي يليق بكل المساحات الضيقة.

والمساحات الواسعة أيضا ويناسب كل الأذواق ويمكنك توظفيقه بطرق مختلفة في كل جميع غرف المنزل، سواء كانت في لون الدهانات أو في الديكور أو حتى الأثاث المنزلي المودرن أو نيو كلاسيك.

شاهد أحدث كتالوج الأبواب المصفحة التركي بأسعار ممتازة وخصومات

لون-سن-الفيل-1

لون-سن-الفيل

نقدم لك صور من غرف نوم التي اعتمدت على لون سن الفيل الفاتح و مناسب لكل الأذواق توضح لنا هذه الصورة غرفة المعيشة، و التي اعتمدت على لون درجات سن الفيل، مع اضافة من اللون البيج الداكن، و نرى هنا جزء من غرفة النوم بكل التفاصيل لهذا اللون الفاخر.

لون-سن-الفيل-2

لون-سن-الفيل-3

اللون الخمري burgundy color:

يمتد اللون الخمرى أو لون النبيذ الغامق هو درجه الداكنة من اللون الأحمر الوردي، ولكنه أكثر أناقة وفخامة في المنسوجات والموكيت عندما يتم التجانس بينهم، وهو مناسب جدا لأصحاب الشخصيات الجريئة التى تريد ان تعيش في هدوء تام داخل غرفة النوم للعرسان بصفة عامة.

بدون استخدام الألوان المحايدة هذه يمكن تشعر بقلة مزاج وتوتر وتفكير خاطئ احيانا، واستخدامه في جدارين بالغرفة يكفي للغاية مع مزجه بالألوان فاتحة في الجهة المقابلة له، لأن المبالغة في استخدامه يؤدي الى ظلام الغرفة بالقرب من الليل.

Burgundy-color-for-bedrooms-1

Burgundy-color-for-bedrooms

لون فانيلا لاتيه روووعة في الهدوء:

يعد لون فانيلا لاتيه للدهانات الحوائط هو من درجات البيج والكافية الفاتح، لذلك من السهل عليك تنسيق ألوان تتماشى مع هذه الدرجات من الطلاء بغرفة النوم فجميع الألوان التي بها الوان الكريمي والبني والكشميري وغيرها من الدهانات.

سوف تتجانس بشكل طبيعي مع هذا اللون الفانيلا لاتيه. و هذا اللون بالتحديد أطلق عليه هذا الأسم عن طريق الشركة المصنعة جوتن للدهانات, وهي من كبرى شركات الطلاء في العالم والوطن العربي.

ولها فروع كبرى في دول أوروبا والشرق الأوسط والخليج بصفة عامة. ولا ننسي الفضل لشركة الجزيرة للدهانات العملاقة في المملكة العربية السعودية والأمارات، و لذلك نسعرض لكم صور دهانات بألوان فانيلا لاتيه الموضة الحديثة منها.

Bedroom paint colors

Bedroom paint colors for brides

Sky blue colour-(3)

Sky blue colour

الوان غرف نوم خشب؟

من الأفضل قبل البدء في تصميم غرف نوم يجب الأختيار المناسب لمساحة المكان، لكل من عناصر الغرفة والنوافذ والأبواب وتختلف درجات لون الخشب اختلافا كليا من حيث الخامات هناك الخشب فاتح اللون وهو الخشب الموسكي الأبيض.

او الداكن كليا ويميل للأحمرار و هو خشب الزان و الأرو ويناسب كل لون من تلك الالوان ديكورات دهانات مختلفة للغرفة، و هذه بعض الوان غرف نوم خشبية يمكن ان تريد استخدامها في شقتك للأن كل شخص له ذوق منفرد به.

bedroom colours

bedroom colours-(3)

bedroom colours-(2)

الوان غرف نوم للعرسان مودرن؟

يعتبر دهانات غرفة العرسان أمر مهم لكل شخص مرتبط ومقبل للزواج، انتشرت فى الأونة الأخيرة اللون الذهبى ولون فضي فى طلاء غرف النوم المتزوجين، و بالتالى يتم تنسيق الوان دهانات الغرفة بلون كافية. 

واللون البيج المائل للكريمي و اللون الاوف وايت من درجات الأبيض فى الدهانات. كما يفضل البعض منا غرف النوم باللون الفضي. و يتم اختيار درجات لون رمادى فى دهانات الجدران. 

مع اللون الأبيض وبيج، وفيما بعد نعرض لكم مجموعة الوان دهانات غرف النوم للعرائس مع الدولاب والسرير الدريسنج رووم، شاهد يالصور اجمل تصميم الوان دهانات شقق فخمة لهذا العام.

Bedroom colors-(2)

Light purple colour

Bedroom-colors-5

Bedroom-colors-(3)

ماهي الألوان المناسبة لديكورات غرف النوم؟

اليك 5 خطوات تساعدك في اختيار ألوان غرف النوم بشكل هندسي؟

1- البحث عن تأثير الألوان ذوقك الخاص بك انت:

كما سبقنا ذكره فإن كل لون من الألون يعكس مشاعر مختلفة و معينة في عين الناظر اليها، لون الدهان ذو تأثير قوي على مزاج الشخصيات، ويلعب دوراً نفسياً هاماً في غرفة نوم لتحسين الحالة المزاجية للبعض.

لذا يُنصح غالبًا باختيار الألوان الحيوية البسيطة في غرفة الأطفال مع وضع صور كرتونية، ودهان الألوان الهادئة في غرف النوم ومتناسقة مع الموبيليا والمفروشات.

2- البحث عن ألوان غرف النوم على حسب الموضة:

يمكنك البحث في الوان لغرفة النوم الموجودة على مواقع الإنترنت المخصصة للدهانات مثل شركة الجزيرة للدهانات العالمية، أو الإطلاع على موضة الألوان المقدمة كل عام من دهانات جوتن. 

ثم قم بجمع ما يصل إلى 20 أو 30 صورة لألوان حوائط غرف النوم لهذا العام، التي نالت على إعجاب الكثيرين. وستلاحظ أن الألوان التي اخترتها متماثلة إلى حدٍ كبير عن ذوقك وشخصيتك الملهمة. 

و يمكنك حينها اختيار لون منها لدِهان محايد يتناسب مع نمط تصميم وديكور الغرفة وألوان الأثاث كخطوة من المرحلة الاولى التى ذكرناها في السابق.

3- تنساق طلاء غرفة النوم مع ألوان الأثاث والفرش:

يمكنك البدء بالتفكير في لون الأثاث والمفرواشات والديكور المستخدم بالغرفة، لديك اختيار الوانات غرف نوم التي نالت استحسانك وعجبتك، على سبيل المثال إذا كان لديك لوحة و منظر طبيعي محبب إلى قلبك في غرفة نومك. 

فيمكنك اختيار لوان محدد من الصورة، كمصدر إلهام لتطبيقه على جدرانك في الغرفة. بالقليل من البساطة، ومتلائم مع كل قطعة اثاث كما يمكنك أيضًا استعمال الإلهام من ألوان الأثاث بالغرفة. 

وهذا طبيعي جدا، مثل سجاد الأرضية أو كراسي أو غطاء السرير ولون الستاره، حيث يمكنك اختيار لوان دهان غرف نوم مودرن تناسب مع هذا الأثاث أيضًا بكل أشكاله.

4- الابتعاد دائما عن الألوان الجريئة الصاخبة:

تجنب استخدام الألوان الجريئة في غرفة النوم التي ترهق النظر اليها، ولو كنت من محبي الألوان الجريئة، فمن الأفضل استخدام حائط واحد بحد اقصى، مثل دهان اللون الأحمر الممزوج مع اللون الرمادي، أو الأزرق الداكن الممزوج بقليل من الأبيض اوف وايت. بعد ذلك.

يمكنك إدخال لمسات أكثر إشراقًا من هذا اللون في تفاصيل مثل التصميمات الأخرى الخاصة بك، مثل اللوحات على الجدارن لتتلائم مع الديكورات العامة لغرفة النوم مع وضع أبجورات أضاءة مكتب على الكميدينوا بجانبي السرير.

5- ضع حجم الغرفة بعين الأعتبار عند اختيار اللون:

إذا كانت لديك غرفة نوم بمساحة صغيرة، فإن اختيار الوان دهانات فاتحة يمكن أن تجعلها تبدو أكبر في المساحة، أما إذا كانت غرفتك مساحتها كبيرة، فيمكن أن تساعد بعض الألوان الداكنة في إيجاد أجواء أكثر راحة بطرق بسيطة لتوزيع الوان الغرفة بشكل مناسب وأفضل.

Rose bedroom colors

russet colour-(2)

sand-colour-(2)

sand-colour-6

6 نصائح أساسية للأختيار الوان غرف النوم المثالية لك:

1- لا تجري وراء الموضة دون اعتبار لذوقك الشخصي ونوعية الأثاث المختارة ومساحة الغرفة وده الاهم، انحاز دائما لذوقك الخاص بغض النظر عن الشائع في الدهانات والصيحات الحديثة لأنه يشكل عبىء كبير فيما بعد عند اختيار لون غير مناسب لذوقك وشخصيتك.

2- التحديد بمساحة الغرفة وترتيب كل قطع الأثاث داخل غرفة النوم، فاختيار أفضل لون لغرفة النوم يحتاج إلى المزج بين وضعيات واماكن الأثاث، وموقع دهانات الحوائط وكذلك ديكورات الغرفة مثل الإضاءة المناسبة.

3- لا تجدي نفسك قد غطينا الجدار المطلي باللون المميز بالدولاب مثلًا او ظهر السرير، كما أن مساحة غرفة نوم هي التي تحدد درجة اللون المناسبة، حتى لا تتأثر بالسلب والشعور بالضيق لاحقًا عندما تدخلين الغرفة كل مرة.

4- قبل دهان غرفة النوم بالكامل من المهني او الصنيعي، اطلبي منه تجربة في مساحة قليلة على الحائط اللون الذي ترغبين به، في بعض الأحيان تكون درجة لون الدهانات خادعة في كتالوج الألوان وتتغير بنسبة كبيرة عند طلاء الغرفة بها.

5- من المهم الأبتعاد عن الألوان الصارخة الصريحة، والديكورات ذات النقوشات والزخارف المتعددة كما نرى سابقا في البيوت الريفية، من المفترض أن تكون غرفة النوم مكان الراحة، الألوان الصاخبة أو الداكنة جدا تؤثر على مزاج الأنسان وتجعله يصاب بالتوتر والضيق طيلة الوقت.

6- من الأفضل أخذ آراء الخبراء مثل مهندسين الديكور أو المصمم الداخلي، ورؤية كتالوج صورًا كثيرة لغرف النوم باللون الذي ترغبين فيه حتي يتم اختيارك للطلاء بشكل صحيح والتجنب الشعور بالندم بعد ذلك.

Subtle bedroom colors

The color is light green-(2)

The color is light green

Silver bedroom colors

8 أفكار ونصائح لتزيين حائط غرفة النوم بديكور عصري:

1- عليك باستخدام ورق الحائط ثلاثي الأبعاد لتبدو الحوائط أجمل واشيك، كما يمكنكِ اختيار ورق جدران مليء بالألوان او بامناظر الطبيعية ليعطي نوعًا من البهجة والسرور.

2- تعليق بعض من الصور العائلية وصور مع زوجك للزفاف هذا امر حتمي، لهذا سيرسم هذا الابتسامة على شفتيكِ في كل مرة تنظر بها إلي الصور الموجودة بجدران الغرفة.

3- وضع مرآة كبيرة على شكل دائري او مستطيلة بأحد الجدران المقابلة للسرير، فبالطبع تفضل أن تلقي نظرتك على غرفة الملابس الدريسنج روم قبل أن تخرج من المنزل في كل مره.

4- استخدام بعض من الإضاءة في السقف او اضاءة جدارية لتغيير شكل الغرفة وأبراز فخامتها، فضع بعض وحدات الإضاءة على الحائط على حواف السرير ما يعكس الأضواء على غرفة نوم، و يمنحك جوًا راءعا و رومانسيًا لا مثيل له داخل الغرفة.

5- تثبيت الأرفف على الحائط من الخيارات الجيدة لتزيين الجدران مع وضع أنتيكات فخمه عليها، ويمكنكِ وضعها بأشكال مبتكرة مثل شكل درج السلالم او مثلث، يمكنكِ اختيار تابلوهات حائط كبيرة الحجم بألوان متناسقة مع دهانات الغرفة والسجاد أيضًا حتى يصبح الديكور مكتملًا من الناحية الجمالية لها.

6- تعليق ستائر تعد واحدة من أساسيات المنزل ولكل الغرف بالطبع، وإذا اخترتِ الستاره بعناية وكانت مناسبة للديكور والالوان ستغير كليًا من شكل غرفتك، استخدام قطع متجانسة بدلًا من اختيار قطعة واحدة من قماش الستائر و تعلق على الجدار ولا بد ان تكون مدفونة داخل السقف المعلق.

7- يمكنكِ تجربة تصميم فن الرسم اليدوي علي حائط صغير من الغرفة، وتضفي لمسة جديدة على الديكورات المناسبة للطلاء، من الجيد تطبيق فكرة الكتابات الزخرفية على جزء من جدران غرفة النوم، فهي عصرية وديكور مميز للغاية.

8- إذا كنت من عشاق النباتات والزهور الطبيعة في منزلك، فيمكنكِ تزيين الحائط بالزهور، التي تشكل قيمة للديكور ورائحة الورود الجميلة التي تغطي رائحتها في نسيم الغرفة، و يمكنك وضع ساعة أنيقة تقليدية على جداران غرفة نوم ستبدو مظهرها رقيق جدًا.

Modern bedroom colors-(2)

Modern bedroom colors-(3)

Romantic-bedroom-paint-colors


نصائح لترتيب غرف النوم للمتزوجين:
  • بالتأكيد يجب منع أطفالك من دخول غرفة النوم أو اللعب فيها بأي شكل من الأشكال.
  • عليكي بأخراج الأجهزة الإلكترونية بما فيها الشاشة من الغرفة لتكوني أنتي وزوجك فقط بالغرفة.
  • امنعي دخول الحيونات الأليفة مثل القطط والكلاب إلى غرفة النوم نهائيًا، اجعلي الغرفة مزيجًا بين ذوقك انتي وذوق زوجك فقط.
  • من الجيد الحرص علي نظافة و مسح الغرفة دائمًا من الأتربة، ووضع كل شيء في مكانه الصحيح قبل الخروج من الغرفه والحفاظ علي ترتيب الغرفة أولا بأول.
  • التخلص من الروائح الكريهة وفتح النوافذ كل يوم ليدخلها الشمس، واجعليها دائمًا ريحتها عطرة إذا كان بها شبابيك افتحيها صباحًا لتجديد الهواء بالنهار.
  • تنظم الدولاب دائمًا و تعليق الملابس فهو مصدر الفوضى في بالغرفة، و تغيير الملاءات وغطاء السرير كل 3 أيام على الأقل واستخدم معطر أثناء الغسيل.
  • التخلص من أكوام الغسيل أولا بأول في الغرفة و لاتنسي ان غرفة النوم لها خصوصيتها الخاصة فلا تسمحي لأحد بدخولها قريب أو غريب.
  • يمكنك وضع بعض المخدات و الوسائد المميزة الفخمة أو الأغطية المزركشة بالرسومات، فهي تبدو مثل غرف الفنادق، أشعلي بعض الشموع فهي تزيد من التدفئة وتعطي جوًا رومانسيًا وهادىء، و استعمال إضاءة ضعيفة وبسيطة اثناء النوم.

الوان غرف نوم رقيقة

Bedroom-colors-2023-(2)

Bedroom-colors-2023-(3)

Bedroom-colors-for-the-bride-and-groom-(2)

Bedroom-paint-colors-for-brides-(3)

Bedroom-paint-colors-for-brides-(4)

Gray-bedroom-colors

Gray-bedroom-colors-2

Wood-bedroom-colors-5

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن الوان غرف نوم bedroom colours، وعدة نصائح كما ذكرنا في السابق عن طرق اختيار الوان غرف نوم حديثة، وتحدثنا أيضا عن أجمل كتالوج الوان دهانات غرف النوم 2023

 دليل شامل عن ماهي أفضل الوان دهانات غرف النوم لهذا العام؟ فنرجوا أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة بما يتعلق بـ طلاء الجدران واجمل صيحات موضة الألوان، في هذا المقال عبر موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به ! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب : 201061472031+
شكراً لمتابعتكم

تعليقات