ديكور مدخل البيت نصائح وأفكار كيف اسوي مدخل شقتي؟

دليل شامل عن طرق أختيار ديكور مدخل البيت، نصائح لجعل مدخل المنزل عصري ومميز، عادة ما يكون ديكورات مدخل البيت الموضوع الأخير في تشطيبات الشقة، مثل هذه العادة غير منطقية في ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن.

entrance decor

ديكور مدخل البيت؟

ديكور مدخل البيت يعتمد على قدرتك، على تلخيص كل الجمال و الذوق الداخلي في منزلك، ليكون هو المستقبل و المرحب الأول بضيوفك بمجرد مرورهم من باب المنزل،  و لأنه من أكثر المناطق في المنزل أهمية من ناحية الديكور و التصميم الداخلي.

فإننا في موقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي قد أفردنا كتاب الأفكار هذا لنتعرف سوياً، على أفكار متنوعة لتزيين و تجميل مدخل المنزل، بالقدر الكافي من الجمال والعملية والذوق الرفيع الذي يبهر كل ضيوفك و يسعدك شخصيا.

كن بسيطاً في استخدام المكونات التي تزين بها ديكور مدخل منزلك، و اتجه نحو الحفاظ على مساحة الممر باستخدام قطع أثاث أصغر و أبسط في الشكل و اللون للمدخل الرئيسي للمنزل.

هناك افكار في التصميم الداخلي، أذ ان التأثير الأول الذي يتلقاه المرء لتزيين مدخل المنزل، في الديكور الداخلي للمنزل، ايضا وهو يدخل الى البيت انما يصدر من مدخل المنازل من الداخل و الخارج.

يعتبر أفكار تزيين منزلك لمدخل يعكس الصورة الراقية، في ديكور مناسب وبسيط يمكن عمل بهو داخل المدخل يعطي بيت مودرن، والشعور بالألفة لدي اجتياز لذلك ان اعطينا مدخل منزل اهتمام خاص.

وبالتالي انه يفسح المجال لتنفيذ زخرفي خلاق في ديكورات المداخل، بمعنى انه لا توجد قاعدة ثابتة متعلقة لمداخل المنازل، وبغيره من مساحة منازل مختلفه انما يجب الاخذ بعين الاعتبار من طول وعرض وارتفاع.

من أهم الأفكار التى تعطي تصاميم بيوت مميزة، أنه أذ يستعمل مدخلك ممر بين خارج المنزل ومن الداخل، ويؤدي عادة الى غرف أخرى في البيت ثم يجب ان يكون هناك العديد من اختيار بأفكار مميزة.

The-entrance-to-the-house

beautiful-home-entrance-decorations

house-entrance-decoration

decoration-for-the-entrance-house

كيف يكون ديكور المنزل؟

كيف تصنع ديكور مميز لمنزلك بنفسك، هي إحدى المهام التي يبحث عنها الكثيرين سواء للتجديد أو عند الانتقال لمكان أخر، حيث أن ديكور المنزل من الأشياء التي يرغب الكثير من الأشخاص، في تغييرها باستمرار وذلك لمنع الشعور بالملل.

هذا الأمر أصبح أكثر سهولة من الوقت الحالي، حيث أنه لم يعد يتطلب الامر الى مهندس ديكور، ولكن يمكن للفرد أن يقوم بذلك بنفسك لذا سوف نتحدث معكم اليوم عن كيفية صنع ديكورات منزلك بنفسك بشيء من التفصيل فتابعونا للنهاية.

اختيار ارضيات المدخل:

بعد أن قام الشخص بتصميم الهيكل الخارجي للمنزل، سوف يضطر للدخول في التفاصيل الدقيقة وهي ألوان الأرضيات والأنواع، التي يرغب بها فهل ستكون بورسلين أم سيراميك أم بركيه.

لكن يجب العلم أنه مهما كان نوع المادة التي يرغب بها، لابد من أن تكون الأرضيات لونها فاتح، لأنه من المعروف أن اللون الفاتح يساعد على الشعور باتساع المساحة، كذلك تؤثر الألوان الفاتحة على الإضاءة في المنزل.

شاهد بالصور أفكار لتزيين غرفة نوم الأطفال بألوان جميلة وعصرية

Small-house

house-entrance-decor

What-do-I-put-on-the-console

decorate-the-entrance-to-the-house
قياس مساحة المدخل:

من أهم الخطوات التي يجب السير عليها عند الإجابة، على تساؤل كيف تصنع ديكور منزلك بنفسك هي قياس مساحة المكان أو المنزل، فنجد أن من الأشياء الضرورية التي يجب أن يقوم بها الشخص، هي معرفة مساحة كل غرفة من غرف المنزل. 

بل معرفة مساحة كل ركن من أركانه وذلك قبل شراء الأساس، الذي يرغب به مهما كان نوعه، فنجد أنه يوجد في الأسواق العديد من المقاسات الخاصة بالأثاث، يجب اختيار أثاث مناسب لمساحة المنزل، وذلك حتى لا يضيق الفرد مساحة منزله بالأثاث الكبير.

من الجدير بالذكر أيضًا أن على الشخص، الذي يقوم بشراء قطع الأثاث الخاصة بمنزله، أن يراعى تناسق الألوان بينهم وأيضًا تناسق ألوان الأثاث مع ألوان جدران المنزل.

في الحقيقة ليس بالضرورة أن تكون تلك الألوان متمثلة في لون واحد، لكل الأثاث وألوان الجدران ولكن يتم اختيار ألوان مختلفة متناسقة مع بعضها، والتي تشعر الأفراد بالراحة وعدم الانزعاج عند النظر إليها.

اختيار لون الأثاث:

بعد اختيار لون الأثاث يجب أن يختار الفرد لون طلاء الجدران، بحيث تكون متناسقة مع ألوان الأثاث، ولكن يجب التنويه هنا أنه من الضروري أن تكون ألوان الطلاء فاتحة، وليست بألوان غامقة لأن الألوان الغامقة تؤثر في إضاءة المنزل وتضيق من مساحته.

أما الألوان الفاتحة تشعر الفرد بالراحة والطمأنينة ومن الألوان المفضلة للجدران اللون الأبيض، أو الأوف وايت أو البيج، ومن الألوان الحديثة في وقتنا هذا لون الفانيلا لاتيه الفخمة.

Entryway-decorating-ideas

Home-entrance

Home-entrance-decoration

Narrow-home-entrance

كيف اسوي مدخل شقتي؟

سوف نتعرف لكي سيدتي طرق تزيين مدخل شقتك، ليس من الداعي تحطين دولاب جزم للرجال لأنهم ما راح ينزلونها ويدخلونها، وبعدين إذا جوا يروحون طلعوها تعرفين الرجال، ما عندهم حركات الذوق والترتيب ويقولون وش الزحمة.

بدال دولاب الجزم حطي على الجدار لوحات متوسطة الحجم، متناسقة يعني مصفوفة بمستوى واحد أو بعضها أعلى من بعض وحطي تحتها فأزات كبيرة بأحجام مختلفة، يعني وحدة دائرية جدا وقصيرة والفازة الثانية حطي اللي طويلة ولها عنق. 

وبعدين حطي قدامها على الأرض خدا ديات حلوة هندية ومغربية، والمدخل اللي قلتي علية حلو مكانة وحطي يمينة كرسي ويسارة كرسي، وفوق على الجار حطي يمينة ويسارة ثريتين صغار، وبالنسبة للتليفزيون لا تضعيه على المدفأة.

 حطيه على الجدار وتحته طاولة وحطي على يمينة، بالضبط دولاب طويل للكتب وأحلى لون مع أثاثك البني المحروق، وحاولي تصبغين طاولتك البيضاء للون البني، لأني أحس الأبيض ما يصلح مع الأثاث السكري ودخلي على ستارتك لونين بني وأخضر، والمدفأة حطيها في زاوية بشكل مائل.

ديكور مدخل البيت نصائح

مداخل بيوت فخمة بالصور

افضل نصائح ل مداخل مودرن للمنازل الحديثة

ديكور مدخل
ديكور مرايات مداخل على الجدران:

يجب ضع المرآة بالقرب من باب مدخل البيت، هل تهتم بإختيار اشكال مرايات مداخل مناسبة لمنزلك الحديث معظم الأشخاص يركزون على تزيين المداخل، عندما يرغبون عمل جبسيات جدارن في مدخل البيت.

في الغالب يتجاهلون مظهر الممر في المداخل، تعتبر المرايا من افضل اشكال الديكورات في التصميمات الداخلية في المدخل والشقق أيضا، بإضافة الى كونها تساعد في تزيين المنزل واضافة لمسات عصرية في المكان.

فهي تعكس الشعور بإتساع مساحة المكان، ولذلك يفضل استخدام المرايات في الاماكن صغيرة المساحة، كما تتعدد اشكال المرايات وتصميماتها مما نتيح لكي سيدتي الفرصة، لاضافتها فى جميع أماكن المنزل سواء بغرفة النوم او أي مكان أخر.

يمكن للأولاد استعمالها أيضا ووضعها عند المستوي الذي يناسبهم، بخصوص معطفهم وقبعتهم والألعاب الترفيهية وغيرها، وبالنسبة لمكان الهاتف المحمول، يستحسن وضع خزانة صغيرة ذات عيون مرئية مثل وضع الكاميرات في المدخل.

أو مع صوان قليل الأتساع بحيث يتسنى لك ترتيب مكان المفاتيح والفرشاه والنظارات الشمسية، والمجلات وبعض الأحيان أكياس المؤونة عندما تحتل الرفوف المنخفضة علو الجدار بكامله، حتي يتيح لك بعض من وضع الأشياء المهمة.

ديكور مرايات مداخل على الجدران

ديكور مرايات مداخل

ديكور مرايات مداخل على الجدران اشكال مودرن

أفكار ديكورات مداخل فلل
أفكار ديكورات مداخل فلل تصميم مميز:

يمكن توسع الجدار الضيق واللون الفاقع، يجعل الغرفة تبدوأصغر حجما في مدخل البيت، أما بلنسبة للتكيسات المختصة بالأرضية مثل درج الرخام ، فيجب اختيارها بعد دراسة مسبقة، ان البلاط ذات اللون الرملي ، مستعملة في أغلب الأحيان.

وأهمية الدرج في الممر مهم جدا مع لون بنفسجي، يعطي ألهام للمكان أو يمكن عمل تكسية اصطناعية، أو أرضية ملدنة من خشب السنوبر، لتجميل مظهر مدخل المنزل فهي قادرة على مقاومة الوحل او الرطوبة العالية.

اليوم تعكس الصور بالنسبة للمداخل العصرية، منذ عهد أجدادنا تلقي ديكورات مدخل البيت تغيرات جذرية، لقد استبدلت الخزائن القديمة، بقطع أثاث خفيفة وأدوات بسيطة وعملية ، حلت محل مشجب المعطف المتفتح.

الكثير من المالكين للمنازل يعطون أهمية كبيرة في ديكور مدخل البيت، مع وضع الوشاح والقفازات وحقيبة اليد والمرأة على الحائط الجانبي في المداخل العصرية، مع وضع كونسول من الجبس أو من الخشب الزان أيضا.

لكونه المكان السائد في ديكورات المداخل الحديثة، دائما مدخل البيت يطل على ممرات غرف نوم، مع حمامات بأشكال مختلفة للتصميمات الموجودة، مثل هذا التجهيز قليل التكاليف وسهل جدا يمكنك استبدال اللوح الخشبي برفوف من الرخام.

فوم جدران مداخل لتقسيم الجدارن

فوم جدران مداخل لتقسيم الجدارن مع وضع مرايا زجاجية

فوم جدران مداخل لتقسيم الجدارن مع وضع مرايا زجاجية

فوم جدران طرق وممرات
وضع بانوهات حوائط مداخل لتقسيم الجدارن:

بنوهات فوم في مدخل البيت بالعادة هي عبارة عن قطع جاهزة يتم تركيبها تن طريق السيلكون، يفضل قبل تركيبها يتم رسم التوزيع على الجدار قبل التركيب، ويفضل طلائها بعد التركيب، عند استخدامها في منطقة درج السلالم.

بالعادة يكون شكل البانوهات على شكل معين بتوزيع عادل لمقاسات البنوهات، بحيث تكون جميعها نفس الحجم يستحسن وضع مرأة أيضا مع الأرفف، بحيث تساهم في أبراز مظهر جمالي للآتساع ديكورات مدخل المنزل.

لايتم مثل هذا الأستبدال الا اذا كانت المساحة ملائمة لهذا العمل، للقطع المشجية الصغيرة ولها فوائد عديدة انها تفسح لنا المجال لوضعها على مستويات مختلفة، وننقلها الى أي موضع نشاء به من فوائد عديدة عند تزيين مدخل البيت.

بالأضافة الي مقعد او وسادة صغيرة داخل مدخل البيت، لتعطي الديكور تميز وتكون من مقربة الهاتف، على حافة درج السلم مثلا وتستعمل كمقعد متنقل، ويعطي جمالية مدخل البيت الخارجي أيضا.

أما البهو الواسع فيمكن تجهيزة بقطع من الأثاث الأضافية، مثل خزانة الملابس ووضع ساعة الحائط وخزانة زخرفية عتيقة، ومجموعة رفوف خاصة بمكتبة من ثلاث مقاعد أذا أمكن تثبت خزانة جدارية، لترتيب كل أغراض سكان المنزل.

تعرف على أفخم بانوهات جدران اشكال فخمة للمنازل العصرية

ديكور مدخل البيت

مداخل بيوت

اسقف معلقة مداخل 2022

مداخل مودرن

سؤال ماذا اضع على الكونسول؟

 فإنه يتوفر العديد من تصميمات وألوان الكونسول الحديثة، التي تتناسب مع كافة المساحات والديكورات إذ توجد تصميمات مصنوعة من المعادن، وأخرى خشبية كما أنه يوجد تصميمات تحتوي على أدراج، مما يسمح بالاحتفاظ ببعض الأغراض فيها. 

مثل المفاتيح التي يحتاجها أهل البيت عند الخروج من المنزل، وتوجد تصميمات من الكونسول مصممة على هيئة خطوط هندسية، وهي تعكس مظهرا جذابا لمدخل الشقة، أيضا توجد التصميمات الحديثة الخشبية المنقوشة.

التي تعكس مظهرا فخما وأنيقا لمدخل الشقة، ويفضل إضافة بعض المزهريات الحديثة لاستكمال اللمسات الجمالية، الكونسول الكلاسيكي تلك الخزانة الصغيرة أو الطاولة الأنيقة، مع المرآة بشكلها التقليدي لا تزال مرغوبة جدا وأصبح لها أشكال أكثر عصرية. 

لكنها ما زالت من القطع المحببة في ديكورات المنازل الجديدة، فما أبرز الأماكن لوضعها مدخل المنزل الذي يعكس عادة ديكور باقي الشقق، لذلك يعتبر من أبرز الأماكن التي يوضع فيها الكونسول، حيث يعكس تصميمه ما أنت على وشك أن تراه داخل المدخل.

Modern-home-entrance-decor

Modern-home-interior-decoration

the-house-is-small

home-entrance-decor

ديكورات مدخل البيت لابد ان يحتوي على ديكور سقف معلق جبس، لتكملة الشكل المراد اختياره في المنزل، هناك مدخل يحتاج الي عمل الجدران من الرخام الطبيعي، وهذا جيد عندما يكون مدخل صغير.

يجب ان يكون المساحة وسط المدخل فارغا في البيوت، حتى لا يعيق ذهاب واياب الأشخاص داخل الشقة الذين يتنقلون من غرفة الى الاخرى، لذلك فهو تولي أهميّة بالغة في الديكورات.

يعتمد ديكور مدخل البيت على إضافة احدث اللوحات الفنية وصور بسيطة و رائعة، ولكي سيدتي الكثير من أجمل تصميم ديكورات الداخلي، وضع النباتات في أكثر من أماكن عديدة سواء الصغيرة او كبير المساحة.

لذلك استخدام ذوق المناسب بشكل تلك تصميم ل تزيين البيت، من خلال ان يتمتع بجو خاص مستقل عن اجواء الغرف، مما يعطى الانطباع الأوّل للضيوف بأنهم ذات نظرة مجرد وضع.

التصاميم جذابة و شيقة و عصرية، و تعد الإضاءة و الخشب أحد العناصر المهمة للغاية ويجب الاهتمام بها لتعطي جمال و تزين ديكورات البيت، وايضا مداخل المنزل بحيث يشعر الضيوف بعدم الانزعاج.

ديكورات مداخل

ديكورات مداخل كلاسيك

بانوهات فوم جدران غرف نوم

فوم جدران صالات

ديكور مدخل البيت الصغير؟

ديكور مدخل البيت الصغير له افكار جديدة ومتنوعة لتصميمه في ديكورات مدخل المنزل ومنها، بحيث يربط موضة الألوان للمداخل يتعلق ببعضها، وصفاء اللون يلعب دورا مهما واساسي في ديكور مدخل المنزل.

اذا كان مدخل البيت مفتقر الى ضوء نهاري، فيجب استعمال الايليكات والمصابيح السقفية الأخرى مثل الاجهزة الضوئية تضمن انارة منتشرة ودافئة، وتضىء بقية الديكور بشكل معلومٌ وهذا يدل على مدى بـ اهمية الذوق و جعله أسلوب تبدا به.

من الافضل استعمال الطلاء الفاتح للجدران والسقف والارضية، في ديكور مدخل المنزل ولا يستحسن استخدام ورق التلبيس ذي الالوان الفاقعة والجذابة في ديكور مداخل المنزل، وهناك صور فوتوغرافية متنوعه يمكن اللجوء اليها.

لديكور منزل رائع لك و لضيوفك، وهو أن تكسية ورقيه مزركشة على جدار واحد فقط ل تزيينها، الأهمّ الاستعانة بورق التلبيس او بطلاء فاقع، للحصول على اجمل و أروع عالة من التوازن بين الابعاد المختلفة في ديكور مدخل البيت.

في الديكور العصري هناك لمحة بسيطة، أنّ لخطوط الافقية توسع الجدار الضيق واللون الفاقع يجعل الطابع السائد للزائر، بحجم اصغر للغرفة واللون الغامق للسقف يجعله يبدو اقل علوا.

جبس اسقف مداخل 2022

جبس اسقف مداخل مودرن

Interior-entrance-decoration

ديكور اسقف معلق مدخل البيت

ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن؟

اختيار قطع الديكور:

اختيار قطع الديكور بعد أنا أجبنا على أغلب الخطوات، التي تجيب على سؤال كيف تصنع ديكور منزلك بنفسك، يمكننا توضيح الخطوة الأخيرة وهي الأهم التي تعطي المظهر الجمالي للمنزل، وهي اختيار قطع الديكور وتتمثل قطع الديكور فيما يلي:

اختيار الستائر المناسبة للأثاث:

تعتبر الستائر من أهم قطع الديكور التي تعطي المنزل، مظهره الأنيق والجذاب حيث تشبه الستائر في المنزل بالحلي عند النساء، فهو ما يظهر جمال المنزل كما يظهر الحلي جمال المرأة، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار الستائر ومنها؟

يجب أن تتناسب ألوان الستائر مع ألوان الغرف ككل، بمعنى أن تكون ألوانها زاهية وليس بالضرورة أن تكون نفس ألوان الحائط والأرضيات والأثاث بالغرفة.

إذا كانت الستائر تحتوي على نقشات، يجب أن تكون تلك النقشات بسيطة وصغيرة، حتى لا تشعر الناظر إليها بالانزعاج وضيق المكان، أما عند الحديث عن طول الستائر يجب أن تكون الستائر من أعلى النوافذ، إلى الأرض دون أي زوائد من الأعلى أو الأسفل.

بالنسبة لعرض الستائر إذا كانت النوافذ صغيرة في العرض، يجب ألا تكون الستائر بنفس عرض النوافذ بحيث تكون كبيرة في العرض عنها بعض الشيء حتى تعطي مظهر أنيق وجذاب.

ديكور مدخل البيت فيلا
اختيار السجاد:

يمثل السجاد هو الآخر أبرز قطع الديكور، التي تعطي للمنزل مظهر جذاب ولكن يجب مراعاة بعض الأمور، عند اختيار السجاد ومنها؟

  1. يجب قياس المساحة الخالية من الأثاث في الغرفة قبل شراء السجاد.
  2. يفضل أن يوضع السجاد على أرضية المنزل، وألا تكون موضوعة تحت قطع الأثاث بمساحة كبيرة. 
  3. أي يفضل أن تكون أرجل الأثاث على بداية السجادة من جميع الجوانب.
  4. أما بالنسبة للون السجاد فيجب اختياره بألوان هادئة وألا تكون مزعجة حتى لا تضيق مساحة الغرف.
  5. وأن تتناسب مع ألوان الأثاث والجدران وتنصح الشركات المتخصصة في ديكور المنازل.
  6. بألا تكون ألوان السجاد فاتحة إلى درجة الأبيض أو قاتمة إلى درجة الأسود والبني.
 اختيار الطاولات:

الطاولات من قطع الديكور أو قطع الأثاث، التي تحظى باهتمام كبير لدى السيدات، وذلك لأنها مفيدة لأغراض عديدة ولكن يجب التعرف على بعض الأمور قبل اختيار الطاولات ومنها؟

  • توضع الطاولات في غرف الاستقبال أو غرفه المعيشة ولا داعي أن تكون موجودة في باقي الغرف.
  • تتعدد أنواع وأشكال وأحجام الطاولات لذا يجب اختيار النوع المناسب حسب مساحة المكان.
  • يجب اختيار الألوان المتناسقة مع ألوان الديكورات وألوان المنزل.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطاولات التي تصنع من خامات غير عملية. 
  • لذا يجب الحذر عند شرائها والحرص على شراء خامات جيدة وعملية تتناسب مع تصميم المنزل.
Entrance-to-a-luxurious-home

How-do-I-level-the-entrance-to-my-apartment

How-is-the-home-decor

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن ديكور مدخل البيت، وتعرفنا على عدة نصائح وأفكار لتزيين المداخل الحديثة للمنزل، وشاهدنا أيضا على ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن، لكل سيدة تريد ان تصمم منزل فاخر وراقي.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات