تقرير شامل عن أسعار السيراميك والبورسلين والباركية

اختيار السيراميك وأنواع الفرز الأول لن يكتمل ديكور منزلك، أو مكتبك أو متجرك التجاري بدون عمل سيراميك الأرضيات والجدران القادرة أيضًا على جذب الانتباه وتحمل تصميمات مريحة وأسعار معقولة.

السيراميك وأسعاره وأنواعه وكيفية اختياره

لذلك يعتبر السيراميك اختيارًا يناسب الكثيرين ، حيث أنه يحظى بشعبية كبيرة جدا، وسهل التركيب والتنظيف بالإضافة إلى تنوع أشكاله ووجود أكثر من مصنع ومعرض متخصص في صناعة السيراميك في مصر.

اسعار السيراميك والبورسلان والباركية للأرضيات؟

هي مادة غير عضوية وغير معدنية ويمكن أن تأتي في أكثر من شكل، وهو الشكل التقليدي وهو ما نعرفه بالفخار أو البورسلين. وهناك مواد خزفية تستخدم في الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكيميائية ولكن ماذا؟ نعني هنا سيراميك الأرضيات والجدران وهو أساس ديكور أي وحدة عقارية، مما يضفي عليها التميز والشخصية التي يريد صاحب العقار تركها.

طرق تصنيع السيراميك:

يصنع السيراميك من خلال خلط عدد من المواد الكيماوية بالماء، وهي الفلسبار والطين الأسود وكذلك سيليكات الصوديوم وكربونات الصوديوم، ورش طبقة نهائية من الصقيل طبقة زجاجية تمنحها اللمعان واللون المطلوبين.

وتعتبر مقاومة بالنسبة للتدفئة والتآكل ، يتعرض السيراميك لدرجات حرارة عالية تدريجيًا تصل إلى 1200 درجة مئوية ، كما أن السيراميك الجيد خالي من العيوب والكسر.

أنواع السيراميك من حيث الجودة والفرز؟

أنواع السيراميك من حيث الجودة والفرز

يأتي الالتباس حول اختيار السيراميك المناسب لشقتك من عدم معرفة وتقييم الأنواع، يوجد تقسيمات لأنواع السيراميك، بين سيراميك مناسب للأرضيات فقط ، وأخرى للجدران والأرضيات، هناك أنواع تقليدية من السيراميك وسيراميك الباركيه والسيراميك المقطوع بالليزر يمكن التعرف على أنواع السيراميك من خلال موقعنا قلعة الديكور للتصميم الداخلي.

أنواع السيراميك حسب مواصفات التصنيع:

في هذا التصنيف يمكننا تقسيم السيراميك من حيث القدرة على امتصاص الماء ، فهو أحد المؤشرات التي تدل على جودة بلاط السيراميك. انخفاض مستوى الامتصاص يعني جودة أعلى ، ومتوسط امتصاص الماء المناسب للسيراميك من 0.5٪ إلى 10٪ .. وهناك نوعان:

تعرف على أعمال السباكة في الشقة بطرق هندسية صحيحة

سيراميك فائق الامتصاص:

يمكن أن يكون أكثر ملاءمة للغرف من الحمامات والمطابخ ، حيث أنه أقل عرضة للماء والرطوبة، لها مسام واسعة ومسطحة تمتص الماء بسهولة ، مما يجعلها أكثر عرضة للتشقق أو تغير اللون.

سيراميك ذو امتصاص منخفض للماء:

السيراميك وأسعاره

جودته أعلى وتناسب الاحتياجات المختلفة سواء للغرف خاصة للحمامات والمطابخ وذلك لتجنب تكون العفن الفطري وبسبب الرطوبة العالية التي تتطلب سيراميك مع قلة امتصاص الماء حتى لا تمتص الأبخرة وتقاوم الزيت دون تغيير لونه فيصبح من السهل تنظيفه.

تصنيف السيراميك حسب الملمس الناعم:

يتميز هذا النوع من السيراميك بمظهر جذاب ولامع لا يتغير بمرور الوقت، كما أنه متين وصلب وسهل التنظيف دون أن يتعرض للخدش أو الكسر، كما أن الدهون لا تلتصق به وبالتالي قد تلائم الجدران. 

مثل الحمامات والمطابخ وأرضيات الغرف ولكن لا ينصح بالاعتماد عليها لأرضيات الحمامات والمطبخ حتى لا تتسبب في الانزلاق والحوادث المنزلية.

سيراميك خشن أو بارز:

أنواع السيراميك حسب مواصفات

يمكن أن يكون لبلاط هذا النوع من السيراميك مظهر مختلف ومتنوع في التصميمات، حيث يكون قادرًا على توفير أنماط إغاثة وإضافة مميزة إلى ديكور الغرفة ، وقد ازدادت شعبيته مؤخرًا، ولكنه أصبح كذلك. لا ينصح باستخدامه في جدران الحمامات والمطابخ لسهولة التصاق الدهون به وصعوبة تنظيفه.

نوع السيراميك المعتدل:

فهو يجمع بين نسيج السيراميك الناعم والخشن لتوفير بلاط متوازن يمكن استخدامه في الغرف وجدران الحمامات والمطابخ والأرضيات.

أشكال السيراميك من حيث نوع الفرز؟

سيراميك من الدرجة الأولى:

سيراميك الدرجة الأولى

هو سيراميك أنتجته شركات لها عقود من الخبرة الكبيرة، ويختلف سعر المتر المربع حسب نوع الفرز داخل كل شركة. لكن المصانع مثل الجوهرة وكليوباترا والفان يمكن اعتبارها من الدرجة الأولى الشركات.

التي تقدم أفضل جودة وبأسعار أعلى من الشركات والمصانع الأخرى، ومن الممكن أن تتقدم الشركة في عام واحد وتنضم إلى الفئة الأولى، أو تنخفض في فئة أخرى وهذه ليست قائمة نهائية.

الفئة الثانية أو السيراميك المتوسط:

وميزة هذه الفئة أنها تتوافق مع رغبة العملاء في شراء سيراميك عالي الجودة يمكن أن يدوم لفترات طويلة دون تآكل أو تغير في اللون وبأسعار مناسبة، ويتم تقديمها من قبل شركات مصرية محلية معروفة بكفاءتها ومنها: لا بيوتيه والبندقية والأهرامات.

سيراميك الدرجة الثالثة:

يعتبر السيراميك رخيصًا ولكنه غير موثوق به لفترات طويلة لسهولة الكسر ، ومناسب للمناطق غير المستخدمة من المعيشة اليومية ، أو مساحات الإيجار التجارية ، أو الأسطح والجراجات ، حيث لن يستمر طويلاً. عمرها 7 سنوات ويجب تغييرها بعد ذلك.

أنواع السيراميك من حيث الفرز:

أنواع السيراميك من حيث الفرز

من أشهر طرق التفريق بين جودة السيراميك هي طريقة الفرز والتي تنتج عن وجود تشوهات في بلاط السيراميك نتيجة أخطاء أثناء التصنيع. تقوم كل شركة بعملية الفرز لكل تصميم وتنقسم إلى؟

سيراميك فرز أول:

سيراميك فرز أول

هي أجود أنواع صناعة السيراميك حيث يكون البلاط خالي من عيوب اللون أو السماكة، وكذلك نهايات مُعدّة بعناية ولا توجد كسور أو شوائب، وحجم البلاط كبير وغالبًا ما يأتي باللون الأحمر ورق مقوى.

سيراميك فرز تاني:

سيراميك فرز تاني

يوجد اختلاف طفيف بين الفرز الأول والثاني، فالخطأ مختلف ويعتمد على التصنيع ووجود تشوهات وعيوب. والتي غالبًا ما تكون تغيير طفيف في اللون، أو أخطاء طفيفة في التصميم نفسه وهو أيضًا في كرتون أزرق.

سيراميك فرز ثالت:

سيراميك فرز ثالت

لا يمكن الاعتماد على السيراميك كنوع ثالث في المنازل، فهو مليء بالعيوب والتشوهات الواضحة. وبالتالي لا يمكن أن يكون واجهة منزلك أو متجرك يوجد بلاط خزفي من الدرجة الرابعة والخامسة أو ما يعرف بالكسر الخزفي، وهي أنواع تجارية تلبي الغرض من تغطية الأرضيات، دون أي مظهر جمالي أو متانة ولن تتجاوز عمرها بضع سنوات.

ميزات السيراميك:
  1. يعد اختيار السيراميك للجدران والأرضيات من القرارات التي تمنح وحدتك العقارية (سواء كانت منزلًا أو مكتبًا أو عيادة) مظهرًا جماليًا جذابًا ويضيف لمسة واضحة على الديكور، ولكن للسيراميك أيضًا مجموعة من المزايا.
  2. إنه أصعب وأكثر متانة من أنواع البلاط الأخرى، لديها مجموعة متنوعة من التصاميم لتناسب أذواق واحتياجات العملاء المختلفة. 
  3. وهي مناسبة للجدران والأرضيات والأسطح والجراجات، متوفر بأسعار تناسب قدرة كل عميل.
  4. السيراميك سلعة معمرة خاصة عندما تشتري جودة عالية، يمكنك شرائه مرة أو مرتين على الأكثر في العمر.
  5. من السهل تنظيف السيراميك بمكونات عادية ومتوفرة خاصة وأن الغبار لا يلتصق به.
  6. يضيف لمسة أنيقة ومتطورة إلى وحدتك ، دون الحاجة إلى دفع الكثير من المال مقابل الرخام والباركيه.
  7. يتطور مجال صناعة السيراميك يوما بعد يوم ، وتضاف إليه تصاميم وتقنيات تسهل استخدامه وتعطيه الأفضلية ومقاوم للماء والحرارة.
عيوب السيراميك:

عيوب السيراميك والبورسلان

يمكن أن تكون الجوانب السلبية للسيراميك:
  • نظرًا لأن السيراميك لا يحتفظ بالحرارة ، فإنه غالبًا ما يكون باردًا كما أنه يجعل الشقة أو الغرفة باردة ، وهو أمر صعب في أيام الشتاء. لكن يمكن تغطيتها بالسجاد جيداً لتقليل تأثير البرودة.
  • في بعض الأحيان ، عند شراء السيراميك اللامع في الحمامات والمطابخ واستخدام الكثير من المياه ، يكون الناس عرضة للانزلاق عن الأسطح الخزفية.
  • إن تطور صناعة السيراميك يجعل وتيرة التصميمات الحديثة تظهر بشكل أسرع ، وبالتأكيد لدينا الرغبة في امتلاكها وتجديدها ، لكن ميزة عدم تقديم أي تصميم سيراميك تبقى عاملاً إيجابياً.
  • السيراميك لا يعزل الصوت ويصدر ضوضاء عند السير عليه مما يجعله غير مناسب لاستوديوهات التسجيل.

نصائح عند اختيار السيراميك؟

نصائح عند اختيار السيراميك

عند اختيار السيراميك لممتلكاتك ، هناك عدد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:
  1. حدد نوع الغرفة أو الوحدة التي تشتري لها سيراميك ، هل هي غرفة نوم أطفال؟ أنت بحاجة للسيراميك لتترك انطباعًا بالبهجة والراحة ، أو مكتب وتريد أن يكون السيراميك إضافة تزيد من رقي المكان.
  2. اعرف ذوقك ، إذا كنت تميل إلى تصاميم مأخوذة من الخشب والباركيه ، أو تصاميم مستوحاة من الطبيعة الشرقية ، بحيث يسهل عليك الاختيار ، وتحاول الجمع بين ما تريد وما هو متاح بالفعل.
  3. اختر السيراميك من الشركات المعروفة والمعارض ذات السمعة الطيبة ودع الضمان واعرضه عليك بسعر متوسط.
  4. انتبه للاختلافات بين الفرز الأول والثاني والثالث.
  5. مع مراعاة تناسق حجم البلاط مع مساحة الغرف ، يفضل اختيار مساحة البلاط المتوسط للسيراميك في الغرف ذات الحجم العادي ، ويمكن الاعتماد على مساحة كبيرة بلاطات 60 × 60 للمساحات الكبيرة.
  6. اختر من السيراميك الناعم والخشن الذي يناسب احتياجاتك وطبيعة الغرفة ، وخشن لأرضيات الغرفة ، وسلس لجدران المطبخ والحمام.
  7. الجودة تتطابق مع السعر المعروض ، ليست هناك حاجة لشراء سيراميك باهظ الثمن بافتراض أنه الأفضل ، لكن السعر المناسب هو الأكثر منطقية.

أهم وأفضل معارض السيراميك في مصر؟

معارض السيراميك

تتميز مصر بوجود العديد من الشركات والمصانع المحلية التي تصنع السيراميك ، ولكل منها تصنيفات مختلفة واختلافات الفرز للاختيار من بينها:
  1. علوان للسيراميك والبورسلين
  2. محجوب للسيراميك والبورسلين
  3. سيراميكا كليوباترا
  4. الجوهرة للسيراميك والبورسلين
  5. سيراميكا الفراعنة
  6. سيراميكا ألفا
  7. سيراميكا آرت
  8. سيراميكا رويال

فضلا عن هذه الشركات: بيراميدز، جلوريا، برنس، لا بيوتييه، ماجستيك، ومرسيليا، معظم هذه الشركات لها صالات عرض خاصة بها. وهناك معارض وأماكن أخرى لشراء السيراميك منها؟ منطقة الفجالة، معرض الحرية للسيراميك بالهرم، جاليري دميرداش السلام، ومعارض أخرى في مناطق مختلفة من مصر.

تكلفة تركيب السيراميك للشقة بالأمتار داخل مصر؟

تكلفة تركيب بلاط السيراميك للشقة

لا يوجد سعر محدد لتركيب السيراميك فهو يعتمد على احترافية العامل نفسه، وتقديره الشخصي لعمله ومدى قرب مكان تركيب السيراميك من مكان إقامته، وكذلك مدى قربه من حيث يجب تحضير التركيب قبل وضع السيراميك.

  • متوسط تركيب السيراميك للمتر - حسب أحد العمال وحسب أسعار عام 2022 هو؟
  • من 25 الى 30 جنيها لتركيب سيراميك عادى.
  • من 29 إلى 33 جنيها لتركيب قطع السيراميك للسيراميك المقطوع بالليزر.
  • من 35 الى 40 جنيها لتركيب شرائح الباركيه.
نصائح عند تركيب السيراميك في الشقق الجديدة:

نصائح عند تركيب السيراميك
  1. يفضل تركيب السيراميك فور الشراء حتى لا تؤثر عليه عوامل التخزين.
  2. إذا كان عليك تخزين السيراميك أو تركيبه وترك الوحدة لفترة من الوقت، فمن الممكن إغلاق منافذ التهوية تمامًا لمنع الغبار والعوامل الجوية من إفساد السيراميك.
  3. بعد التركيب يفضل عدم استخدام المنظفات الكيماوية القوية أو الكلور حتى لا تتسبب في تفكك المواد التي تفصل قطع السيراميك.
  4. منع الأشياء الحادة أو الأثاث الثقيل من الاحتكاك بالسيراميك ، حتى لا تسبب خدوشًا.
  5. التركيب والاستخدام الفوري للسيراميك بعد شراؤة مباشرة.
نأتي الى أنوع البورسلين أو البورسلان:

أنوع البورسلين

ما هو الفرق بين السيراميك والبورسلان؟

الفرق بين السيراميك والبورسلين يجب أن نتحدث عن مفهوم سيراميك والبورسلين، حيث أن البورسلين هو نوع من الفخار مدعوم ببنية بيضاء دقيقة الحبيبات، وقد تم صنعه لأول مرة في الصين وأنواعه الرئيسية هي البورسلين الحقيقي والبورسلين المصنع.

بينما يُشتق السيراميك من كلمة يونانية تعني الفخار، والتي تشتمل على عدد كبير من المواد بالإضافة إلى بعض العناصر الثقيلة. لذا فإن الخزف مادة صلبة وغير عضوية وغير معدنية، تعتمد بشكل أساسي على مركبات الأكسيد أو النيتريد أو الكربيد.

وهي تتعرض لدرجات حرارة عالية بحيث تقترب مسامها من أن تصبح أقل مسامية، حيث تحتوي على العديد من الروابط الأيونية أو التساهمية بين الذرات ولها أربعة أنواع رئيسية؟ السيراميك الأبيض، والبورسلين التقني، وبورسلان الإنشائي والسيراميك المقاوم للصهر.

الجوهرة للسيراميك والبورسلين

وبالتالي ، فإن الاختلاف بين الخزف والسيراميك يعتمد على المنتج النهائي، يحتوي البورسلين على نسبة أعلى من الفلسبار مقارنة بالسيراميك، كما أن البورسلين أكثر كثافة وضغطًا داخليًا كما أنه يمتص كمية أقل من الماء. 

نظرًا لأنه أقل مسامية وأكثر مقاومة للتآكل، فإنه يتمتع بمقاومة شد أقوى من السيراميك، لذا فإن البورسلان مرغوب فيه أكثر من السيراميك للاستخدامات المختلفة مثل بلاط الجدران والأرضيات والحمامات.

يتم استخدامه في العوازل الكهربائية ذات الجهد العالي، وعلى الرغم من مزايا البورسلين، إلا أنه أقل استخدامًا خاصة في المساحات الكبيرة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تكلفتها وتكلفة المواد المستخدمة في معالجتها، لذلك عادة ما يتم استخدام السيراميك بسبب تكلفتها المنخفضة.

لذلك فإن البورسلين أفضل من السيراميكا، نظرًا لأنه يوفر قدرًا أكبر من المرونة في التصميم، فإن الطين المستخدم في صناعة السيراميك يكون أكثر نعومة ونقاءًا، على الرغم من أن البورسلين والسيراميك مصنوعان من مواد الطين الطبيعية فقط. إلا أنهما يوضعان تحت درجات حرارة عالية لتصلب.

نأتي الي اشكال باركية الأرضيات؟

باركية الأرضيات

ماهو الباركيه هو أفخم أنواع الأرضيات، ويتكون من شرائح خشبية سميكة بألوان وأشكال مختلفة لإرضاء جميع الأذواق.

غالبًا ما تتكون من أربع طبقات للبركية:
  1. الطبقة الأولى لضمان استقامة السطح.
  2. الطبقة الثانية هي العزل الحراري والرطوبة.
  3. الطبقة الثالثة هي الباركيه الملون.
  4. الطبقة الرابعة شفافة وتضيف اللمعان وتحمي الخشب.
  5. يعطي الباركيه مظهرًا جماليًا فاخرًا ويتناسب مع ديكور المنزل أو المكتب الكلاسيكي.
ميزات الباركية في ارضيات الشقة:

باركية الأرضيات
  • يمكن أن يعيش الباركيه حتى 40 عامًا.
  • من السهل استعادته ولصقه مرة أخرى إذا تأثر بالاستخدام المتكرر.
  • يعطي الباركيه مظهراً جمالياً رائعاً ، ويضيف أناقة وفخامة للمكان.
  • مثالي لغرف الصالون الكلاسيكية الفاخرة.
  • تشعر بالدفء على قدميك في الشتاء.
  • هناك أنواع غير قابلة للاشتعال وهي آمنة جدًا للأطفال.
  • يسهل نقل معظم الأنواع إذا تركت في المنزل.

سلبيات وعيوب الباركيه؟

  • تكلفة الباركيه عالية مقارنة بأنواع الأرضيات الأخرى من السيراميكا.
  • يحتاج الباركيه إلى فني رئيسي لتثبيتة لأن وجود فراغات يجعلها تبدو مزعجة في حالة التركيب غير السليم.
  • أنت بحاجة إلى سائل معين لتنظيفها بعد تنظيف الغبار بالمكنسة الكهربائية.
  • غير مناسب للتنظيف المستمر بالماء لأنه يؤلمها.
  • يجب تجفيفه وتنظيفه فورًا في حالة انسكاب سائل عليه حتى لا يتلفه.

نأتي الي رخام الأرضيات؟

رخام الأرضيات

يعتبر الرخام من أفخم وأشهر المواد المستخدمة في الديكور والأرضيات، حيث يتميز بلمعان عالي مقارنة بباقي الأنواع. لذلك ، يتم استخدامه في الأماكن التي تتطلب المزيد من الرفاهية، الرخام حجر طبيعي يتم استخراجه واستخدامه كما يُعرف بالتعرق أو تكاثر الأوردة فيه بأشكال وألوان مختلفة هذا يجعل كل قطعة قطعة فريدة.

ميزات الرخام في الأرضيات:
  1. يتميز الرخام بلمسة نهائية شديدة اللمعان ، مما يمنح المساحة مستوى عالٍ من الفخامة.
  2. هناك أشكال وألوان مختلفة للرخام يمكنك الاختيار من بينها.
  3. الرخام من أقوى أنواع الأرضيات ويقاوم التآكل.
  4. تسمح بعض أنواع الرخام بمرور الضوء أو إعطاء انعكاس رائع.
  5. يمكن عمل تصميمات رخامية رائعة باستخدام آلات قطع الرخام بنفس الماء.
  6. سهولة تلميع الرخام لإزالة الرواسب حتى تعود إلى ما كانت عليه.
اشكال الباركية ارضيات

عيوب الرخام الطبيعي في المنزل:
  • أسعار مرتفعة نسبيا مقارنة بالسيراميك.
  • سهولة تلطيخها عند التركيب بسبب الطين المائي.
  • يمكن أن تسبب انسكاب الطعام أو الشراب بقعًا لا يمكن إزالتها.
  • أرضية زلقة من الرخام المصقول الأملس.
بعض أعمالنا في مدينة نصر شارع مكرم عبيد تشطيب متكامل والتسليم على المفتاح

أسعار باقات التشطيب

باقات تشطيب شقق

باقات تشطيب شقق

باقات تشطيب شقق

شركة باقات تشطيب شقق

أسعار باقات   تشطيب

أسعار باقات التشطيب 2022

باقات التشطيب القاهرة

حمام مودرن

حمام مودرن

ديكور غرفة نوم اطفال

ديكور غرفة نوم

مراة-زجاج-على-الجدار

مطبخ-امريكي

صور مطبخ امريكي

صور مطبخ امريكي

هنا قد وصلنا الى تعريف شامل عن تركيب السيراميك والبورسلان والباركيه ومعرفة أنواعه وطرق شراء السيراميك داخل مصر وأهم معاض السيراميك ونوع وجودة فرز السيراميك والتفرقة بينهم بطرق سهلة وبسيطة.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به ! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب
201061472031+
شكراً لمتابعتكم

تعليقات