تعرف على ما هي أفضل أنواع السجاد التركي؟ أسعار وخامات

تعريف شامل عن سجاد تركي مودرن وما هو اشهر انواع السجاد التركي، هو عبارة عن قطع منسوجة من القماش غالبًا ما تتكون من صوف أو ألياف أخرى، يمكن استخدام سجاد تركي لأغراض مختلفة بما في ذلك الديكور وفرش الأرضيات.

Turkish-carpets

سجاد تركي مودرن 2023؟

يتم تصنيعها عن طريق حياكة خيوط الغزل، باستخدام تقنية نسج خاصة تُعرف باسم العقدة يتم تطبيق مصطلح سجاد تركي، بالامتداد إلى أغطية الأرضيات باستخدام تقنيات مماثلة مع الفرش Turkish carpets.

يتم تصنيع المنتج في تركيا في احدي مصانع اسطنبول، اذا قمت بشراء سجادة تركية أصلية اليوم واستمتع بجمال الوبر المصنوع بدقة والأنماط الزاهية لسنوات قادمة.

يمكن رؤية تاريخ تركيا الغني في هذه الصناعة، وهناك قطعة تناسب كل ديكور المنزل، قم بإلقاء نظرة على معرض السجاد التركي الخاص بنا، لترى بعض الأنماط المتوفرة من النساجون الشرقيون والفن التركي ولمسة الرقي.

هناك أنواع سجاد احدث موديلات مناسبة في جميع المعارض، بداخل الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية و الأمارات العربية المتحدة ومصر وعمان والكويت.

جميع السجاد التركي هو الأغلى والأجمل والأكبر في العالم، تم نسجها عن طريق اليد السجاد التركي غني بالزخارف المشغولة، التي غالباً ما تكون رمزية أو روحية.

يشتهر انواع سجاد تركي أيضًا بألوانه الحيوية وتصاميمه الفريدة، هناك العديد من أنواع السجاد التركي المختلفة، حسب مكان إنتاجها ونوع المواد المستخدمة بداخلها.

Turkish-carpets-2023

best-types-of-carpets

Turkish-silk-carpets

the-most-famous-types-of-Turkish-carpets

تعريف شامل عن صناعة السجاد التركي؟

افضل نوع من سجاد التركي هو في فترة العصور الوسطى، استولى الأتراك العثمانيون على الأناضول، من الإمبراطورية البيزنطية وجلبوا معهم حرفتهم في نسج السجاد المحفور، أصبح نسج سجاد من أساسيات الثقافة التركية.

سجاد تركي هو عبارة عن أرضية أو جدار منسوج أرواب، بشكل كومة ويغطي تقليديا تركيا وإيران وباكستان، وأفغانستان والهند وأجزاء من آسيا الوسطى ايضا.

أحدث سجاد تركي من الأعمال الفنية المثرية، بأنماط ملونة وعادة ما تتميز بألوانها الجميلة، وحجمها الكبير، مع الخصائص الرئيسية لمنطقة الأناضول.

يعرف سجاد ارضية وهو السبب الرئيسي وراء شعبية السجاد التركي، هو أنه مصنوع تقليديًا من (الصوف أو حرير أو شعر الماعز)، يتم إنتاجها في العديد من التصاميم والألوان المختلفة.

هناك ثلاثة أنواع من العقد الدقيقة المستخدمة في نسج السجاد، أو ما يسمي بالعقدة المزدوجة على شكل حقيبة، والتي تظهر في أبسط أشكالها في العقدة غير المتكافئة، والتي تستخدم في معظم أنواع السجاد الأخرى او موكيت.

أفضل سجاد تركي هي نوع من الأرضيات المنسوجة يدويًا، والتي يتم إنتاجها تقليديًا متوفر في أذربيجان وتركمانستان، وإيران وباكستان وأفغانستان وشمال إفريقيا.

السعر يختلف احيانا عن اشكال التصاميم الموجودة على السجادة والخامات ايضا، كل هذا يرجع الى الاسعار للسجاد ساعة شراء المنتج المتوفر لك مع اختلاف المقاس.

تعرف على اسعار وعروض النساجون الشرقيون موديلات فخمة
 
صور سجاد تركي

Turkish carpets

سجاد محفور

سجاد تركي سوبر صدف

ما هي أفضل أنواع السجاد؟

تعد من أفضل أنواع السجاد التركى هو سحادة تركي كيليم ، فارسي ترمز تامجا ، سجاد صدف ، سجاد زهري المحفور، هو نوع من السجاد يتم إنتاجه تقليديًا في بلدان تركيا وإيران وأذربيجان ودول أخرى مجاورة.

كان فن حياكة السجاد في الإمبراطورية العثمانية، جزءًا أساسيًا من المجتمع العثماني، كان نسج السجاد مهنة شائعة للغاية بين النساء التركيات، في بدايات الإمبراطورية العثمانية.

أجود الموديلات موجود تفاصيل المساحات مع كل لون للسجاد بالتفصيل المختلفة، بدأت القبائل التركية في الهجرة من آسيا الوسطى في نهاية القرن الحادي عشر.

وأسست الإمبراطورية السلجوقية، التي استولت في النهاية على معظم الأناضول في غضون ذلك، استولى العثمانيون على أنطاليا من الإمبراطورية البيزنطية عام 1335 في صناعة مفروشات وفوط الحمام.

السجاد التركي منسوج يدويًا ويشتهر بألوانه الغنية وتصاميمه الرائعة، يُعرف سجاد قونية الذي يأتي من وسط الأناضول، بأنه أجمل الأمثلة على نسج السجاد التركي.

Handmade-Turkish-carpets

أسعار موديلات سجاد تركي

أسعار وخامات سجاد

أرقي وأفخم أنواع سجاد تركي مقاسات كبيرة

من اشهر انواع السجاد التركي؟

موديل سجاد تركي اكريليك مضغوط، وهو يتميز بسماكة السجادة والخامة المنسوجة بداخلة، وهي من نوع درجة اولي بصناعتها ودقة عالية، موديل سجاد تركي بولي بوربلين ناعم، وهو يتميز بالنعومة السطحية والملمس الناعم، لها وسهولة الغسيل وتكون خفيفة الوزن، من السجاد السابق لها.

يوجد نوع موديل السجاد الحفر التركي الأنيق، ليتناسب مع الديكور المعاصر مع زخارف مثيرة بألوانها، سجادة مثالية لإضافة تصميم ملفت للانتباه باستخدام خيوط مخصصة لتدوم طويلاً.

أقدم سجادة زهري تركية معروفة تعود إلى القرن الثالث عشر، في القرن الرابع عشر بدأ صنع سجاد الصلاة في ورش العمل، بدلاً من القبائل البدوية كان القرنان السابع عشر والثامن عشر عصرًا ذهبيًا للسجاد التركي، حيث يتم إنشاء آلاف الأنماط كل عام.

البساط أو سجاد تركي من أهم الأعمال الفنية في العالم الإسلامي، بدأ نسج السجاد في البلدان الإسلامية بعد فترة وجيزة من نزول الإسلام عام 610 م.

أول حقيقة يمكن التحقق منها تاريخيًا فيما يتعلق بالسجاد التركي، والعديد من كفرات السجاد بسعر ريال سعودي هي أنه تم تصديره بالفعل من الأناضول إلى آسيا الوسطى، بحلول بداية القرن الرابع عشر بعد سنوات من التجارب والتصاميم الحديثة.

فيديو توضيحي لبيع منتجات السجاد من داخل المعرض


كم سعر متر السجاد التركي؟

يشتهر هذا النوع من السجاد بأنه دوماً ما ينسج يدوياً، في الكثير من المصانع التي تقوم بصناعة السجاد مما يعطي هذا النوع من السجاد الثقة لزيادة دقته وجودته.

تصنع الكثير من أنواع السجاد التركي من أنسجة الحرير مما يمنحه ملمس ناعم، وخلال هذه المقالة سنتحدث عن اسعار السجاد التركي، كما سنرفق لكم في نهاية المقال بعضاً من مواصفاته.

اسعار سجاد تركي حسب الماركات:
  • سعر السجادة التركي ماركة شهر زاد اكر يليك مقاس 1,60 سم في 2,20 سم، بسعر 1680 جنيها.
  • اسعار السجاد التركي ماركة رايمس اكر يليك مقاس 1,60 سم في 2,20 سم، بسعر 1500 جنيها.
  • سعر السجادة التركي ماركة ركسي شاج مقاس 2 متر في 2,80 سم، بسعر 2600 جنيها.
  • اسعار السجاد التركي ماركة أجليت شاج مقاس 1,40 متر في 2 م، بسعر 1420 جنيها.
  • سعر سجادة تورينو محفورة مقاس 2 م في 2,8 متر، بيج، بسعر 1440 جنيها.
  • اسعار سجادة كارمن شانية برادو محفورة مقاس 1,60 سم في 2,20 متر، بسعر 1200 جنيه.
  • سعر سجادة العجمي برادو محفورة مقاس 1,60 متر في 2,20 متر، بسعر 1640 جنيه.
  • اسعار سجاد القصر برادو محفورة مقاس 1,60 متر في 2,20 متر، بسعر 1560 جنيه.
Kafr-Bsat-Turkish-Bastak

Kafr-Sajjad-Turkish

Turkish-carpet-cover

Pink-Turkish
  • سعر سجادة فلورانس برادو مقاس 80 سم في 80 سم، بسعر 950 جنيه.
  • اسعار سجاد فلورانس برادو مقاس 1,60 سم في 2,30 سم، بسعر 1440 جنيه.
  • سعر سجادة سوبر أميرال برادو مقاس 1,20 سم في 1,70 سم، بسعر 830 جنيه.
  • اسعار سجاد دائري هاند ميد مقاس 1,45 سم، بسعر 2100 جنيه.
  • سعر سجادة تا يجرز هاند ميد مقاس 1,20 سم في 1,20 سم، بسعر 1370 جنيها.
  • اسعار سجاد تركي شهر زاد اكر يليك مقاس 1,60 سم في 2,20 سم، بسعر 1730 جنيه.
  • سعر سجادة تركي ريماس اكر يليك مقاس 1,60 سم في 2,20 سم، بسعر 1600 جنيها.
  • اسعار سجاد تركي ركسي شاج مقاس 1,60 سم في 2,20 سم، بسعر 1700 جنيه.
  • سعر سجادة تركي ركسي شاج مقاس 2 متر في 2,80 سم، بسعر 2600 جنيها.
شاهد بالصور كتالوج سجاد النساجون بخامات وألوان ممتازة

سجاد

سجاد مودرن

سجاد تركي مقاس كبير وصغير

صور سجاد

كم سعر السجاد التركي الحرير؟

لو بتجهزي شقتك وبتسالي عن أسعار سجاد تركي حرير، يكون شيك على الموضة و يكون مفيش احله منه ممكن تشوفي في عروض النساجون الشرقيون لشهر فبراير بداية كل عام، مع الخصم سعر السجاد الحرير و الشعر والإيراني من معارض النساجون الشرقيون.

هذه هي اسعار سجاد تركي خامات حرير:
  1. يتراوح سعر السجاد التركي الحرير مقاس 1,60 سم في 2,35 سم من 480 جنيهاً الى 520 جنيهاً .
  2. سعر السجاد التركي الحرير مقاس 1,70 سم في 2,30 سم من 430 جنيهاً الى 470 جنيهاً.
  3. سعر السجاد التركي الحرير مقاس 1,60 سم في 2,35 سم من 1100 جنيه الى 1250 جنيهاً
  4. سعر السجاد التركي الحرير مقاس 1,70 سم في 2,30 سم من 1050 جنيهاً الى 1150 جنيهاً.
  5. سعر السجاد التركي الحرير مقاس 1,60 سم في 2,30 سم من 650 جنيهاً الى 700 جنيهاً.
البيت التركي للسجاد للتواصل واتساب 201111995946+
الإسكندرية، المندره، شارع جمال عبد الناصر
جناكليس سيدي جابر سموحة العجمي
متاح توصيل لجميع المحافظات في مصر

سجاد في تركيا

سجاد تركي سوبر

سجاد تركي صدف

موديلات سجاد تركي 2022

أفضل مصانع سجاد في تركيا، يتوفر شركات التركية العربية في العلامات التجارية المهمة، لدينا مجموعة ضخمة من السجاد التركي العتيق، يتم تخزين بعض أجمل قطعنا في الطابق السفلي.

أقدم الأمثلة المعروفة للسجاد التركي الموجود في الأناضول، يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر نوفر خدمات توصيل اونلاين للبيع عبر متاجر عالمية مثل موقع aliexpres , Amazon.

نوفر التصميم كلاسيكي ثلاثية الأبعاد، يعود أقدم السجادة التركي المعروف إلى القرن الرابع عشر، من أشهر أنواع السجاد في تركيا بالجملة تناسب يسمى الكليم، والذي يتم نسجه في مناطق مختلفة سجاد مساجد وسجادة صدف.

سجاد تركي هو غطاء أرضي يتكون من كومة منسوجة من الصوف أو القطن أو القنب، أو مزيج من المواد نسج السجاد هو جزء أساسي من الهوية والثقافة التركية.

تم العثور على أقدم السجاد التركي الباقي في الأناضول تركيا الحديثة، ويعود تاريخه إلى أيام القرن الثالث عشر وهذا ما يميز هذه الدولة في التصنيع عن باقي الدول.

سعر سجاد

سجاد محفور

محلات سجاد تركي

سجاد تركي حرير

سؤال هل السجاد التركي جيد؟

نعم لأن السجادة التركية هي أرضيات منسوجة كومة أو كسوة حائط مصنوعة في تركيا، أو بواسطة صناع أتراك باستخدام الصوف، يمثل نسج السجاد أحد أكثر جوانب الفن التركي تميزًا.

لطالما تأثر تاريخ تصميماته وزخارفه بالإسلام لأنه بالصورة، الذي يحظر تصوير الأشياء ذات الأرواح الهادئة مع ديكور مناسب للفرش والأثاث تكون نوعية خاصة مع العلم بتميزها.

استخدام الديكور الأول قبل مقاس سجاد تركي أمر خاطئ جدا، في القرن الثالث عشر بدأت قبيلة تركية تُعرف باسم السلاجقة بالانتقال إلى الأناضول وأصبحت قوة كبرى في المنطقة وقتها.

استمرت إمبراطورية الاتراك لأكثر من مائتي عام، وجلبوا معهم ثروة من المعرفة التي ساعدت في تشكيل ثقافة الأتراك، أدخل السلاجقة تحسينات في العمارة والعلوم والأدب والفن والموسيقى والشعر ايضا.

يوجد سجاد تركي بألوان قطيفة فاخرة، مع اجود خامات بالسجاد و المقاسات المتوفرة في الصنع، مع افضل النسيج قاموا أيضًا بتطوير تركيا لديها تاريخ طويل وغني، في نسج السجاد يُعرف السجاد التركي بأنماط تصميمه المعقدة، ومواده الحريرية والصوفية والقطنية عالية الجودة.

سجاد تركي حرير

سجاد كلاسيكي مميز 2022

سجاد بلغاري

سجاد تركي على وجهين

هناك عدة أسباب تجعل سجاد تركي سوبر هو أشهر أنواع السجاد في العالم حاليا، أولاً تاريخ السجاد في تركيا طويل جدًا وممتع ثانياً، هناك أنماط مختلفة من السجاد التركي.

تسوق الان في جميع محافظات مصر يتوفر فروع النساجون الشرقيون، موجود حافظات للسجاد التركي والعادي، يوجد مناشف بأفضل سعر وسجاد ازرق راقي من نوع الحفر اليدوي، مصنوع يدويًا على يد حرفيين من الشعب التركي.

تُعرف أيضًا باسم السجاد الشرقي أو الكليم مع حافظة، يمكن تصنيف الكثير من السجاد التركي وفقًا لتقنية الإنتاج الخاصة به، والتي يتم تحديدها عادةً حسب المواد المستخدمة.

يتميز شكل سجاد تركي مودرن جديد ماركات عالمية يعد فن نسج السجاد تقليدًا، حيًا يعود تاريخه إلى أكثر من 6000 عام في الأناضول، في أوائل العصر البرونزي.

بدأ البدو والقرويون في الأناضول في نسج الصوف والمواد الأخرى، في أغطية الأرضيات وتعليق الجدران في وقت لاحق، كان الآشوريون ينتجون سجادًا ناعمًا بأنماط هندسية قد تكون مقدمة للتصاميم التركية الحديثة فى العالم.

سجاد زهرة

سجاد زهرة أشعث

لنساجون الشرقيون

سجاد تركي النساجون الشرقيون

تعود أقدم الأمثلة المعروفة للسجاد التركي إلى القرن الثالث عشر، أحد أقدم الأمثلة الباقية هو سجاد أردبيل، وهو مصنوع في دولة إيران ومتوفر في مصر ايضا.

تشتهر شركات السجاد في تركيا، حيث تشتهر العديد من المدن في البلاد بإنتاجها، كانت مدينة كير شهير التركية مركزًا مهمًا في استيراد وتصدير لنسج السجاد لعدة قرون.. في الواقع ، يعتبر المركز الأول لنسج السجاد في العالم.

يعود تاريخ الصناعة السجاد التركي إلى القرن الثاني عشر، في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، كانت تركيا إمبراطورية كبيرة وأمة تجارية كبيرة.

تطور نسج السجاد أيضًا داخل تركيا كثيرًا خلال هذا الوقت، كان الأتراك العثمانيون يستخدمون السجادة كزينة للجدران لسنوات، ولكنهم ما زالوا يستخدمون كأغطية للأرضيات أيضًا.

بالإضافة إلى قيمتها الوظيفية العالية كسطح ناعم تحت الأرض، تلعب موديل السجادة دورًا رمزيًا منه في العديد من جوانب الحياة والديكور الداخلي للمنزل.

سجاد النساجون الشرقيون

سجادة تركي مودرن موديل حديث

حافظة سجاد تركي مودرن

حافظة سجاد تركي

الى هنا قد تعرفنا على دليل شامل عن السجاد التركي، تعرفنا أيضا على ماهي افضل خامات للسجاد تركي من حيث السعر والمقاسات وكم سعر متر السجاد التركي، وشاهدنا كتالوج من احدث انواع السجاد في الاسواق المملكة العربية السعودية ومصر Turkish carpets 2023.

تعرف على طرق تنظيف السجاد والموكيت من البقع المستعصية

Turkish-carpet-keeper

Turkish-carpets-and-their-prices

Turkish-rugs

Turkish-carpets-good

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات