تنظيف الموكيت من البقع الصعبة كيف ازيل البقع القديمه من السجاد

سنتعرف اليوم عن طريقة تنظيف السجاد والموكيت، طرق تنظيف عديدة ولكن الأمر يرجع اليك انتي مثال يمكن ان يتم تنظيف موكيت في مغاسل العربات، او المشاحم عن طريق الة ضغط الماء، وهذا أمر خاطي جدا لطريقة لتنظيف الموكيت.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة كيف ازيل البقع القديمه من السجاد

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة؟

لابد أن توضع بقع الشاي والقهوة ضمن قائمة تنظيف الموكيت من البقع الصعبة التي نعرضها اليوم، حيث تعد تلك البقع هي الأكثر انتشارا، بالتالي من الممكن التخلص من تلك البقع مع خلط كوب من الماء، مع إضافة ملعقة كبيرة من الأمونيا ورش البقع بذلك الخليط مع الانتظار قليلاً وفرك أماكن البقع.

لتنظيف الموكيت الفاتح ذات اللون الأبيض، يمكن وضع الموكيت في المسبح لعدة ساعات او ما يقرب من 6 الي 8 ساعات في الماء، ووضع علية مادة الكيلور الابيض والقليل من الديتول الخام.

بعد ذلك يجب تصفيته من الماء ونقوم بوضع موكيت، على أتجاه الوجهة والتدليك بالفرشاة عكس اتجاه الخيوط ويجب وضع مواد التنظيف أثناء الفرك وهذا مهم.

وفتح المياه عليه اولا بأول حتي يتفتت كل ذرات الآتربه الموجودة بداخلة، ثم نقوم برفع الموكيت على الوجهة الأخر له، ونقوم بتنظيف الظهر ايضا بالفرشاة و يحب ان تكون من النوع الخشن.

بعد ذلك يتم تصفية المفروشات او موكيتات، على قطعة من خشب حتي تصفي الماء جيدا منها، ونقوم بوضعها على مكان أمن يحتوي على أشعة الشمس، ثم نتركها الى ما يقارب يومين على الأقل، وبعدها يتم التنظيف عن طريق المكنسة الكهربائية يوميا يكون افضل.

كيف ازيل البقع القديمة من السجاد؟

يمكن التخلص من بقع الحبر عن السجاد عن طريق استخدام الحليب، ونشاء الذرة وذلك عن طريق وضع مقدار قليل من الحليب مع نشاء الذرة في وعاء صغير الحجم، ثم تخلط المكوّنات إلى أن تصبح عجينة. 

توضع العجينة على موضع البقعة في السجادة، تستخدم فرشاة أسنان قديمة من أجل فرك المعجون على السجاد إلى أن يخرج تمامًا، تُساعد العجينة في إخراج الحبر من السجادة وإزالته تمامًا.

كيفية تنظيف الموكيت هناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها في تنظيف الموكيت من البقع والمكونات هي؟
  • نحضر كوب ماء مغلي.
  • 6 ملاعق كحول طبي.
  • 4 ملاعق من معجون الأسنان.
  • 5 ملاعق بيكنج صودا.
  • 5 ملاعق من مسحوق الغسيل
  • قطعة قماش نظيفة.

طريقة التحضير: في إناء صغير نقوم بخلط كلا من البيكنج صودا، الماء المغلي، الكحول الطبي، معجون الأسنان، مسحوق الغسيل، ثم نقلب الخليط جيدا حتى نتأكد من تجانس كل المكونات معا.

ثم نقوم بغمس قطعة القماش النظيفة في ذلك المحلول، ثم نقوم بفرك كل بقع الموكيت جيدا يمينا ويسارا، ثم نكرر الخطوة السابقة حتى تختفي بقع الموكيت تماما ثم نتركه ليجف.

السجاد والموكيت في السعودية

كيف ازيل البقع الصفراء من السجاد؟

تنظيف بقع السجاد مسالة لا بد منها بين الفترة والاخرى، فقبل الاتصال بخدمات التنظيف الباهظة، جربي هذه المحلولات المنزلية الشائعة لتساعدك في مسح كل أنواع البقع، على السجاد والموكيت من النبيذ الأحمر حتى بول الحيوانات الأليفة.

1- محلول البيرة: إن إزالة بقع الشاي أو القهوة عن البساط قد يبدو مستحيلاً، لكن يمكن رفعها ببساطة بسكب القليل من البيرة فوقها، افركي البيرة قليلاً فوق النسيج، وستختفي البقعة، ويمكن تكرار العملية لمرتين حتى تزول كل أثر للبقعة.

2- مسحوق النشادر: أزيلي البقع عن السجاد والمفروشات بفركها بإسفنجة، مع محلول مكون من 2 كوب من النشادر الصافي، مع نصف غالون 2 لتر من الماء الساخن، واتركيه يجف هناك، وعيدي العملية عند الحاجة.

3- محلول الخل المنزلي: يعد الخل المادة الخارقة لإزالة البقع، جربي عدة صيغ منزلية مختلفة لإزالة البقع الشائعة والمتنوعة، افركي بقع السجاد الخفيفة بمزيج من 3 ملعقة كبيرة من الملح، مذابة في نصف كوب من الخل الأبيض، واتركي المحلول يجف ثم نظفيها.

4- للبقع الغمقة والأكبر: أضيفي 3 ملعقة كبيرة من البوتكس الى المزيج السابق واتبعي نفس الطريقة، للبقع العنيدة وغيرها، اصنعي عجينة ملعقة كبيرة من الخل مع 2 ملعقة كبيرة من نشاء الذرة، وافركيها على البقع باستخدام قطعة قماش جافة واتركيها ليومين ثم نظفيها.

طرق تنظيف الموكيت الفاتح من البقع الصعبة
فيديو توضيحي لتنظيف السجاد والموكيت من أحد العاملين بالمغاسل

اختيار أنواع الموكيت يمكن تشبيه بالنسيج مثلا المخمل، توجد عدة انواع من الموكيت وهو من القطن والصوف والحرير والنيلون، وكل نوع يختلف عن الآخر من حيث وظيفة الأستعمال في السجاد.

افضل موكيت الصوف الموحد اللون وهو نوع تقليدي، ويكون بوجه عام منسوجة فيما يتعلق بالمقاس، يوجد منه 15 مقاسا من 50 سم الي 5.50 سم ويعتبر اقل تكلفة وأكثر انسجاما.

ان اسعار الموكيت ذات العرض الكبير، يكون نوعا ما غالي لكبر حجمة ويفسح المجال لتكسيه كاملة للأرضية، بشكل قطعة واحدة يوجد انواع الموكيت وهو تركي ايضا وهو مناسب جدا لسهولة تنظيفه.

يوجد مقاس موكيت بمقاس صغير، ويستخدم على الحائط بدلا من ارضية الشقة كديكور مناسب، ويثبت بواسطة المسامير على طول ازار الجدار، اما توضع ببساطة على عرض وطول الغرفة مثل سجادة مثبتة بقطع الموبيليا.

هل مثل هذه التكسيات تكلف أكثر من سواها، ولكن يمكن لشخص غير أخصائي تركيزها وتثبيتها، هكذا يمكن تحقيق الأقتصاد بشأن تكاليف وضع الموكيت في الغرفة الواسعة، يعطي الموكيت او السجاد أمكانية لتصنيع المسجدات، تغطي تقريبا كل المساحة ولا تترك مكانا خاليا حول الغرفة الحروف بمقياس 60 سم متر.

شركة تنظيف ومؤسسة تعاون نجد في الرياض
شركة تنظيف ومؤسسة تعاون نجد في الرياض:

نقدم خدمة لتسهيل جميع الاسرة والمجتمع في الرياض لخدمة تنظيف المنزل، والتعب الشاق لكل ست بالسعودية او الخدامات المتواجدة في الرياض شركة تنظيف منازل بالرياض، لعدم وصولهم الى التلميع الفائق للبلاط او تلميع النجف وتنظيف دورات المياه الخاصة بكم.

فنحن شركة متعاونة لتنظيف الفلل والشقق والاستراحات والمنازل بالرياض، يوجد مكنسة بخار للستاير وبخار للكنب وبخار للسجاد، وتلميع السيراميك ايضا وجلى البلاط وتلميعه.

هل تعاني من عملية النظافة في منزلك هل تبحث او تبحثي عن عوامل او شركات تقوم بالنظافة بالنيابة عنك، هل انت او انتي من ساكن الرياض , عملية التنظيف في المنزل من اهم العمليات او الخدمات، التي تبحث عنها الجميع النظافة هي اول اساليب الحياة، لابد ان نهتم بيها وخاصة في منزلنا.

لذلك تهتم مؤسسة تعاون نجد بان تكون اول مؤسسة عربية سعودية تهتم في مجالات عديدة من النظافة، واولهم تنظيف المنازل عن طريق تنظيف الارضيات، سواء بمسح السيراميك او استخدام مسحه كهربائية، فهذا العميلة تعتبر الاولي في اول خدمات مؤسسة تعاون نجد عميلة تنظيف الارضيات.

تستوجب نوع معين من منظف الارضيات القوي، واستخدام اساليب حديثة في حماية البلاط من التجيير او التجريح، كل ما عليك الاتصال بالمؤسسة الخاصة بنا، فخدمتنا عديدة في مجال النظافة لدينا احدث اجهزة في عملية الكنس.

حيث قومنا ب استراد احدث مكنسة كهربائية من فرنسا، وقومنا بعمل تعاقد مع شركات كبيرة في انتاج ادوات التنظيف الخاصة بالارضيات، فيما بعض من العاملات والعامل الذي يعملون في مجال النظافة في مؤسسة تعاون نجد.

للتواصل على الأرقام التالية الخدمة متاحة على مدار اليوم:
0501545009 – 0508011776
أنواع الموكيت

ان اختيار الموكيت يتوفر كثيرا في الدول العربية توجد شركات في تركيا، وهي من اهم الدول المصنعة في السجاد و موكيت ويبلغ شهرة واسعة ويسمي بالسجاد التركي، لذالك من الأفضل قصد المحل الذي يقدم جميع الضمانات الممكنة، اذا يضع بين يديك البائع الكفؤ الذي يوحي لك الثقة المطلقة، عندها تكون نصائح ثمينة جدا.

العديد من المحلات المختصة بالمفروشات، تملك مجلسا استشاريا مؤلفا من اخصائين، مثلا شركة النساجون الشرقيون، والنادي الأوروبي للموبيليا وغيرها من خدمات الشركة المصنعة، نختار الموكيت أو السجاد استناد الى وظيفة الأستخدام التي تريدها، والى المقاومة الممكنه في نظافة السجاد انتشار الي اماكن خدمات التنظيف له وهناك معياران يوجهان اختيارك.

ان كنت تبحث عن النوعية فقط يعد شراء موكيت، له معنى خاص في منازل عديدة، يختلف سعر كل نوع بالنسبة للنوع الموكيت المودرن او السجاد التركي الناعم، يتم فرش نوع أخر ليس من الوبر الطويل دليلا من الأنتماء، الى نوع موكيت وهذا النوع يضم الوبر من الجهتين أنه على حسب التكلفة لديك في فرش الأرضيات والمساحات المناسبة لك.

أحدث اشكال الموكيت

يتم الاعتماد في تركيب الموكيت بالمنزل، من حيث الأخصائي الذي يرشدنا اليه محل البيع، يكلف التركيب احيانا 15% من سعر الموكيت لغرف المنزل، ويكون سعر التركيب مذكورا في البيان المفصل للنفقة.

يجدر الأنتباه عند الشراء كافة جميع خامات الموكيت من الصوف، يجب الاستعانة بالبلاس او حافظ السجاد ليحافظ على لمعة الفرو، ويكون سميكا وهذا يطول مدة استعمالها.

يجد بالسوق المحلي ديكور موكيت الحائط، التي يتم وضعه مع فرش السجادة والموكيت، غالبا ما يفضل الزوجة تركيبها بنفسها ويكون قرار خاطئ، والمعلوم ان التركيب يكون سيء للموكيت يولد الأتلاف السريع لها.

يجب تنظيف الأرض في فرشة او مقلط اللاتكس، تستخدم بطرق جيدة مع كل قطعة أثاث صغيرة او كبيرة، لتجنب أي نوع من التضرس أو الخشونة في أرضيات البيوت.

يمتاز نوع موكيت سميك يكون أجمل في اشكال الديكور، ويكون له فوائد عديدة في منزلك يعتبر الديكورات الداخلية مهمة جدا في تنظيم وترتيب الشقة او المكتب الخاص بك.

تنظيف الموكيت في الرياض

انواع الموكيت واسعاره؟

الموكيت الماركة الامريكية:

هي الافضل على الاطلاق يذهب اليها نسبة شراء كبيرة جدآ بثقة تامة في صناعتها، والخامات المتوفرة بعها وفترة عمرها الطويلة توفرا سطح ناعم جدا والملس اللطيف بها أثناء المشي، يمكن استخدامها لجميع الغرف في الشقة، سهلة في التنظيف ولا يختفي ولا يبهت لونها مع مرور الوقت، سعرها يبدأ من 550 ريال سعودي لسعر المتر.

موكيت سميك دايموند 500:

يمتاز هذا النوع من الموكيت بالرقي والجمال وبساطة الألوان الهادئة البسيطة، حيث يتوفر الوان وأساليب عديدة منها بما يتلائم مع الديكور الداخلي للمنزل.

لكل سيدة منزل يهمها أن يكون مظهر منزلها أنيق ورائع من حيث المفروشات المستخدمة، ان كل هذا يحتاج الى الاهتمام بجميع تفاصيل الديكور، بالإضافة الى اختيار الألوان التي تلائم الجودة المطلوبة.

لذا وفرنا في نوع موكيت للأرضيات تشكيلة متنوعة من موكيت سميك، بمختلف الألوان وبتصميمات أكثر تطوراً ليناسب الجميع، حيث انه تم تصنيعه طبقاً لأعلى المواصفات العالمية كي يتحمل الظروف المرورية الأكثر تطلباً.

تنظيف الموكيت من البقع في السعودية
نصائح تساعد في اختيار افضل سجاد مناسب للشتاء ويقلل من برودة البيت:

تركيب موكيت أرضيات لتغطية الغرفة بكامل محيطها وليكن النوع السميك ليحصل على الدفىء اثناء فصل الشتاء مهما يكون السعر الموحد بها من قبل الشركات.

من نوع الصوف يعتبر افضل خامات السجاد التي تناسب فصل الشتاء، لأنه يعمل على التدفئة بشكل أكبر من غيره داخل الغرفة، الألوان الغامقة أو الدافئة من أكثر الحاجات التي توحي بالدفئ في المنزل، السجاد الثقيل يقلل من الشعور بالبرودة عند المشي عليه.

اختاري سجاد يكون سهل التنظيف ولا يحتاج مجهود كبير في تنظيفه والأبتعاد عن الألوان الفاتحة التي يظهر عليها البقع بسهولة، هناك 3 أنواع من الموكيت في المملكة العربية السعودية وهما:

  1. موكيت كويا السميك ويبلغ سعره للمتر المربع 100.75 ريال سعودي فقط لا غير.
  2. موكيت سميك من نوع جراسيا ويبلغ السعر لكل متر 110.20 ريال سعودي فقط لا غير.
  3. الموكيت السميك دياموند ويبلغ سعر لكل متر 75.70 ريال سعودي فقط لا غير.

يوفر متجر الحارثي أفخم انواع السجاد والموكيت والمشمع العنوان مكة المكرمة الطلب والاستفسار عن طريق واتساب: 966555258303

كيف انظف السجاد لغرفة الاطفال

يوجد في محلات نوع موكيت ردىء يميل الوبر جانبا بعد فترة قصيرة، ويزداد انحناء كلما مشينا على الموكيت وهذا يعد ارخص نوع من السجاد ويصبح منظرها سئ جدا، من جهة اللون يستحسن اختيار اللون الحيادي من صناعة تركية، ومع اختلاف الألوان الموجودة بكثرة في احدي معارض السجاد والموكيت. 

ومنها اللون موكيت رمادي والبيج، هي المفضلة في هذه الأيام، مثل هذه الألوان تفسح المجال لأبراز قيمة المكان من حيث تنسيق الموبيليا والفرش والستائر مع موكيت، ويوجد ايضا الألوان الفاتحة مثل، الأحضر الزمردي و الأحمر الأمبراطوري و الأزرق الناتيه، يمكن اختيار هذه الألوان دون تردد. 

لأن الموكيت على اختلاف أنواعها من الأسعار الغالية، يجب الأبتعاد من الألوان الخادعة في موكيت غرف النوم، التي تشكل عائقا تجاه كل محاولة تجانس بين الألوان المستعملة، وهذا يشير الى ذوق سىء في محيط الغرفة.

كيف اجعل السجاد جديد مثل الاول

كيف اجعل السجاد يلمع؟

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن بها تنظيف السجاد بدون الحاجة إلى غسله بالماء والصابون الزائد.
  • يجب تنظيف السجاد مرتين أو ثلاثة بالسنة من أجل الحفاظ عليه من التلف.
  • ينصح باستخدام منظفات خاصة بالسجاد وعدم وضع أي أنواع أخرى على البقع.
  • يجب عليكي تنظيف السجادة سريعا اذا عند سكب أشياء عليها.

الموكيت ذات التضليعات الجميلة ذات درجات اشراق، اللون المرتكزة علي الرسم التدرجي من الغامق حتى الفاتح، في الغرفة الغير المتماثلة يجب تجنب الرسومات الهندسية، من الأفضل اختيار الموكيت المنمقة بالأزهار.

بخصوص بيت ريفي موكيت ذات طباعة تبليط حجري، وذات تبليط ابيض مع حانات صغيرة سوداء، بخصوص منزل ذي اثاث مودرن موكيت ذات رسومات من الاغصان المقطوعة المورقة، الموكيت ذات رسومات كشمير، موكيت ذات تخطيط مربعات متماسة، موكيت ذات رسومات تجريدية.

موكيت محلقة الوبر او ذات وبر بقري يتم صنعها عادة بمقياس 0,70 م، ولكنها توجد أيضا بعرض كبير ان الموكيت ذات وبر من البقر هي خليط من الليف الاصطناعي، ومن وبر الحيوان التي تم صنعها استنادا الى الحياكة المحلقة.

فمثل هذه الموكيت اقل كلفة اقل بكثير من موكيت الصوف، انها متينة، بإمكانها ان تحتمل لمدة طويلة انها قليلة الاتساخ وسهلة الاستعمال، يوجد منها بعض الأنواع فقط بالنسبة لموكيت الصوف، فانواع الموكيت المحلقة معدودة، اذ يوجد بوجه عام اثنان او ثلاثة انواع فقط من الموكيت المحلقة في كل مصنع.

اشكال الموكيت المصري

كيف انظف السجاد بطريقه سهله؟

من أكثر السجاد تعرضا للأوساخ السجاد الموجود في حجرة المعيشة، و حجرة الأطفال و لذلك من الضرورة تنظيفه يوميا باستخدام المكنسة، عند تنظيف السجاد لا تستخدمي أي من الأقمشة أو أية فرشاة خشنة، فتلك الأشياء تتسبب في تلف وبر السجاد.

لا يجب تكرار غسيل السجاد و ألا يتم غسله سوى للضرورة القصوى، فلا تقومي بغسله سوى مرتين سنويا و يتم ذلك باستخدام فرشاة مخصصة لذلك و مساحيق مخصصة لغسيل السجاد، عند سقوط أي من البقع على السجاد قومي بإزالتها فورا ولا تتركيها، حتى لا تجف في السجاد و يصبح من الصعب إزالتها .

عند نفض السجاد قومي بقلب السجاد على ظهره، وقومي بضربها من الجهة الخلفية بالمنفضة حتى تتخلصين من الغبار الذي يعلق بها، عند تنظيف السجاد يجب تركه قليلا في الشمس، عند حفظ السجاد قومي بلفها لا طيها.

تجنبي حفظ السجاد في مكان رطب أو به ماء أو شمس، فيجب أن يكون المكان معتدل التهوية، منعا لسرعة اتساخ السجاد قومي بمنع أفراد العائلة، والزائرين من الدخول إلى الغرف المكسوة بالسجاد بالأحذية المتسخة.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة بدون ماء

عندما تكتسب تنظيف الموكيت ثباتا نهائيا، تستعمل الآلة الشفاطة أو من الأفضل استخدام ماكينة الشفط، في الواقع ان الد أعداء توسيخ سجاد والموكيت هي ذرات الغبار في المنزل.

التي تلتصق بعضها لبعض لتكون نوعا من اللبد، ويبقي على شكل تجليد أو الحصي الناعم وكومات الأحجار التي تجلبها الأحذية، عندها تفرض خيوط الموكيت ونسيج الصوف.

فتترسب بقع داخل نسيج موكيت عندما لا تنزع على الفور، في الطبقة التحتية من الموكيت وتصبح دائمة أما بخصوص البقع الصعبة فتوجد في الأسواق السعودية الرياض، منتجات تجارية رائعة.

التي تحصن الموكيت من الأضرار الناتجة، عن انسكاب فناجين القهوة والمواد الشحمية والحبر وبعض انسكاب الطعام، وهنا يجب علينا غسيل الموكيت فورا حتي لا يكون طبقة من يصعب علينا تنظيفها.

وهو مبدأ قديم هام نظفي البقعة بأسرع وقت ممكن، وقبل ازالة البقعة انزعي اكبر كمية ممكنة من الجسم الغريب، بواسطة ظهر السكين مع قطعة قماش نظيفة او قطع اسفنج أو ورق نشاف بشأن البقع السائلة.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات