شاهد بالصور أحدث ديكورات حمامات مودرن بألوان فخمة

تعرف على أحدث ديكورات حمامات 2023، لدينا مجموعة من كتالوج صور تشطيبات حمامات مميزة جدا، ارقي ديكورات حمامات فخمة شقق و فلل، تصميمات مناسبة لمختلف مساحات ديكور حمامات صغيرة، بألوان سيراميك جميلة مودرن.

Bathroom-decorations

ديكورات حمامات 2023؟

يعتبر ديكورات الحمامات هو الحيز المهم داخل كل منزل ويختلف مساحة كل حمام عن الاخر، لكن يجب مراعات التصميم من حيث الشكل والسعة واختيار ديكور حمام مودرن، مناسب داخل الشقة والاستغلال الأمثل لديكور الحمام.

ما هي الخطوات التي تجعلك تحصل على الحمامات، اولا عند تصميم ديكور حمامات يجب تحديد الأجهزة الموجودة في الحمام وهي البانيو والدوش والحوض مع ديكورات حمامات، سوف نقدم لكم مجموعة أفكار عبر موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي. 

او وجود غسالة او سخان فكل هذه الأجهزة تحدد نوعها في بداية الامر مثل التواليت معلق ام تواليت عادي، وكذلك الحوض فوق سطح الرخامة ام هو ساقط داخل الرخامة Bathroom decorations 2023.

أيضا البانيو يكون بمباني ام هو بانيو فوق سطح السيراميك، كما تحدد مكان الدوش وهل هو بجلسة مرتفعة او الخلاط دفن داخل الجدار او خارج الجدار، فكل ما سبق يجب نحدد اماكنه. 

وكيفية استخدامه وتحدد النوع الخاص به لكي تبدأ في توظيف الأماكن بالضبط، والشكل المناسب في الحمام حتى تحصل على الحمامات الحديثة التي ترغب فيها التي تشاهدها.

بعد تحديد أماكن الأدوات الصحية في الحمام بناء على اتجاه وتحديد مكان المسقط لسبب وجود مواسير الصرف، ويمكنك تتم تعديل المواسير على حسب مكان التواليت. 

كما ترغب ن لكن يفضل وضع التواليت قريب من مكان المسقط، كما يفضل أيضا ان لا يكون وضع التواليت ملاصق لجدار غرفة النوم او خلف مكان السرير حتى لا يسبب ازعاج.

Bathroom-decorations

Bathroom-decor

صور حمامات

حمامات فخمة

حمامات صغيرة

ديكورات حمامات بسيطة؟

تجنب الأخطاء الشائعة في تصميم الحمام:

اذا كنت في تنفيذ ديكورات حمامات بسيطة او ترميم حمام قديم، ليس من السهل انه مجرد اختيار أشكال سيراميك واختيار ديكورات حمامات التي اعجبتك، لكن موضوع اختيار صور وديكور حمامات اكبر مما تبدو.

وليس مجرد تركيب وتصميم حمامات حديثة، فهناك أخطاء كثيرة ترتكبها داخل الحمامات الحديثة والقديمة، سوف نتعرف على تجنب تلك الأخطاء الشائعة، ليكون ديكور الحمام جميل ومناسب وخالي من أخطاء تندم علي فعلها فيما بعد.

من أكثر الأشياء التي نشاهدها كثيرا في أغلب الحمامات ومنها احواض الاستحمام المنفصلة، ليكون حجمها في حدود 1,50سم في حمام طوله على ما يزيد 1,80سم لذلك ببساطة هذه الاحواض كبيرة على مساحة الحمام. 

ونفس الوضع مع المغاسل حوض الوجه فكثيرا يكون حجمها ليس مناسب ابدا مع سيراميك الحمام، لذلك تأكد من وجود أطقم حمامات تكون مناسبة ومتناسبة مع حجم الحمام.

احواض الاستحمام المنفصلة وأطقم حمامات الأخرى مثل الأدوات الصحية، تحتاج لمساحة حركة معينه حولها للنظافة والاستخدام والصيانة، لذلك ان أطقم الحمام وديكورات الحمامات تبدو جميلة وتعطى فخامة وجمال للحمام.

لكن ليس دائما تكون الاختيار الأمثل والمناسب وبالأخص الحمامات الصغيرة، لكن يوجد ملحوظة ان احواض الاستحمام الذي تكون طولها 1,50 سم تكون صغيرة بشكل عام في الحمامات الواسعة.

Modern-bathroom-and-decorations

Modern-bathroom-decor

Modern-bathroom-decorations

ديكورات حمام
 
حمامات بسيطة

ديكورات حمامات فخمة؟

دائما عند اختيار تصميم ديكورات حمامات فخمة، نحتار في الألوان التي تناسب سيراميك الحمام، وأيضا تحتار في ادخال أكثر من لون غير الحيرة في اختيارك لبلاطة كبيرة او صغيرة. 

سوف تعرف في هذه الفقرة على معايير سيراميك كل حمام سواء كان كبيرا او صغيرا، فيكون لكل حمام معايير خاصة به ويوجد أيضا معايير مشتركة بينهم.

ترتيب التصميم كما هو موضح في صور اشكال حمامات فخمة، حاول تبدأ دائما باختيار شكل أرضية الحمام ثم تبنى عليها الذي سوف يتناسب مع سيراميك الجدران او الجدار الخاص بالدوش او البانيو.

طريقة ترتيب الحمام من الداخل حيث يعطي على تصميم مناسب، بمعنى اذا كان الحمام صغير يفضل يتم رص بلاط سيراميك أرضية الحمام بزاوية حادة او بطريقة مائلة.

ولا تجعل الرص بزاوية قائمة لان عند وضع سيراميك الحمام بطريقة مائلة او بزاوية حادة يجعلك تشعر باتساع الحمام، هذا في حالة صغر حجم الحمام، لذلك يفضل عند وضع بلاط سيراميك الحمام، سواء كان في الارضيات او الجدران يكون بشكل مائل، لان يعطيه اتساع واناقة أيضا لشكل الحمام.

ديكور حمامات بدون بانيو
 
مغاسل حمامات

تصاميم حمامات حديثة

حمام حديث

حمام بسيط

ديكورات حمامات كبيرة؟

اذا كنت ترغب في ديكورات حمامات كبيرة يمكنك وضع احواض استحمام المدفونة، فهي تكون أفضل من ناحية استغلال مساحة ديكورات الحمامات الكبيرة الصغيرة أيضا.

مشكلة فتح الأبواب امام كرسي التواليت: هذا يعني عندما تدخل الحمام ويتم فتح باب الحمام فترى كرسي التواليت امامك وبالتالي يكون الشكل العام غير مناسب وغير جميل ولا ضروري.

فعند وضع كرسي التواليت موازي للباب مباشرة يكون أفضل ومناسب او خلف الباب او أي منطقة أخرى غير ان عند فتحك لباب الحمام لا ترى أول شئ كرسي التواليت وليس خطأ عند أغلب المفاهيم.

من الأمور المهمة والخاصة ان تجعل مكان الكرسي في منطقة منفصلة داخل الحمام، وهذه الطريقة يستخدم الحمام اكثر من شخص في نفس الوقت، لذلك في الحمامات المشتركة. 

ممكن يكون وضع ديكورات الحمامات منفصلة تماما عن بعض ومقسمه، في مناطق بحيث يمكن تستخدم كل منطقة بمفردها من غير ان تحجز الحمام كاملا لشخص واحد فقط، يمكنك مشاهدة ديكورات مطابخ مودرن فخمة من هنا أيضا.

Luxurious-bathroom-decorations

Modern-bathroom

Simple-bathroom-decor

Simple-bathroom-decorations

Simple-bathroom
مشكلة مكان تخزين لا تكفي داخل الحمام:

التركيز الكبير على الجماليات واهمال الأمور العملية غالبا يكون أماكن تخزين قليلة او حتى معدومة تماما، مهم جدا يكون تخزين الحمام، على مستوى العين على سبيل المثال تكون المراية مجرد مراية معلقة على الجدار. 

والأفضل لها تكون مراية مزودة بدولاب، او تكون وسط الدولاب، لتخزين الأشياء اليومية الضرورية مثل فرش الاسنان والمناشف وماكينة الحلاقة والمكياج.

حمامات صغيرة مصرية

مطبخ

حمام صغير

مطابخ يونانية

تصميم حمام مودرن
مشكلة مقاسات الحمام غير صحيحة:

التخطيط العشوائي والمقاسات التقريبية ممكن تكون كارثية ومكلفة والاخص اذا كانت تفاصيل الحمام كثيرة، أمور بسيطة وصغيرة لكن تسبب مشاكل كبيرو جدا اذا لم تعمل حسابها بدقه في التصميم الأساسي. 

مثل مكان حجم الباب واتجاه فتحه والمسافات بين الأدوات الصحية بشكل عام، تأكد من المقاسات بشكل دقيق وارفعها مرتين قبل ما تحدد موقع وأماكن أقطم الحمام لكى تتأكد ان مكانها مناسب ومتناسبة مع المساحة، فكر في فتحة الباب واستخدام الأدوات ومسار الحركة وطريقة استخدامك للحمام.

تخزين غير عملي داخل الحمام تفكيرك بالطريقة الفعلية التي سوف تستخدم فيها حمامك، وأين المكان التي سوف تخزن اشيائك فيه مهم جدا، حتى لا تجد اشيائك في الأماكن غير المفروض تكون فيها. 

ممكن تجد على المغسلة أشياء كثيرة جدا وشكلها يكون مزعج تماما، او ممكن تخزن اشيائك في أماكن بعيدة عن المكان الفعلي للاستخدام ويجب الشكل ان يكون مناسب لديكور الاسقف المعلق الموجود داخل الشقة.

فكر سوف تستخدم في الحمام وماذا تحتاج في كل منطقة داخل الحمام، وحدد الأشياء التي سوف تخزنها والمكان التي سوف تخزن فيه ان تكون فرشة الاسنان وماكينة الحلاقة، تكون فوق المراية التي فوق الحوض والمكياج في ادراج صغيرة تحت الحوض.

ديكور حمامات ومطابخ

صور حمام واسع

حمام فخم

ديكورات سيراميك

تصاميم حمامات

ديكور حمامات صغيرة؟

اختيار نوع ديكور حمامات صغيرة منسق الشكل واللون، بمعنى ان عند تصميم واختيار السيراميك تكون تم اختيارك لون معين فقط، على سبيل المثال اختيار اللون الأساسي لأرضية الحمام، وليكن لون رصاصي او ابيض او أي لون اخر. 

حتى يكون في بؤرة بصرية امامك ويجب التناسق فى الوان الشقة، ويكون لك القدرة على تشكيل باقي الجدران ثم بعد ذلك تقدر تختار لون يتناسب مع اللون الأساسي ولا تشتت نفسك بألوان أخرى.

يفضل ان لا تزيد ألوان السيراميك الحمام عن ثلاثة ألوان حتى لا تشعر بالفوضى داخل الحمام، على سبيل المثال بلاطة أرضية الحمام مزخرفة، ويوجد فيها رسومات فيجب تجعل من سيراميك الجدران سادة ويكون بسيط وهادي، حتى تكون الأرضية هي عنصر الأساسي في اللون.

Small-bathroom-decorations

Small-bathroom-décor

Small-Egyptian-Bathroom-Decorations

Small-Egyptian-Bathroom

Spacious-bathroom-decorations
النسبة والتناسب في حجم مقاس الحمامات:

على حسب الحمام اذا كان صغير او كبير يتم اختيار بلاطة سيراميك الحمام، اذا كان صغيرا يتم اختيار بلاطة سيراميك صغيرة ورصها بوضع مائل او بزاوية حادة كما تحدثنا في البداية. 

لان عند وضع بلاطة سيراميك كبيرة في حمام صغير يجعلك تشعر بضيق حجم الحمام، وبالتالي يكون عدد البلاط في أرضية الحمام الصغير، قليل جدا.

اما اذا كان الحمام كبيرا فيفضل استخدام بلاطة كبيرة الحجم ويكون في تجانس وحجم الحمام الكبير لا تواجهه مشكلة في التصميم مثل الحمام الصغير.

ومهما كان نوعية ديكورات الحمام او لونه لا تجعل الماء دائما موجود باستمرار، عليه حتى لا يبهت اللون ويجعل شكله فيه تشوه فيجب الاعتناء بالصيانة الدورية حتى تجعل من الحمام الخاص بك، كذلك تصميمه مثل الحمامات الحديثة والمتطورة.

حمام ياباني

حمام بالسيراميك

اطقم حمامات جديدة

اطقم حمام كليوا باترا

تصميم حمام سعودي

ديكورات حمامات بسيطة بدون بانيو؟

عادة تكون أكثر منطقة مستخدمة للتخزين هي دواليب او ادراج المغسلة وهذا يعنى للمغسلة تكون كبيرة، وهي نقطة التركيز الأساسية في الحمام وأكثر شيء أخذ مساحة فيه، وهذا طريقة تظهر الحمام أصغر وزحمة أيضا، فكر أولا في أماكن بديلة.

للتخزين ويمكن تحدد مواقع لدواليب تخزين أرضية تكون للأشياء الكبيرة وترتب امورها في المخطط من البداية وممكن تعلق دواليب طولية او أرفف بأنارة وهذه الطريقة سوف توزع مناطق التخزين وتوفر مساحة أكبر في الحمام ويكون شكل الحمام أفضل وجميلا.

أغلب الحمامات تكون فيها الإضاءة موجهه فوق المغسلة وكرسي التواليت، وبالتالي تكون النتيجة اضاءة قوية ومزعجة ولا يوجد إحساس وجو للحمام نفسه، مما يجعل للحمام يكون بعيدا عن القاعدة للشعور بالراحة والاسترخاء.

Washbasins-Bathroom-decorations

Washbasins-Bathroom-decorations

غير أيضا ان الإضاءة العلوية الموجه امام الوجه تكون مزعجة اثناء الحلاقة او المكياج وغيره، لذلك من الأفضل تصمم طبقات متعددة من الإضاءة ومن الأفضل تكون خلف المرايا على هيئة شريط ليد دائري.

لذلك الإضاءة الخافتة من أوائل الاختيارات التي لها تأثير جميل جدا على المكان وتعطي إحساس بالراحة والاسترخاء، ويمكن وضعها تحت المغسلة او خلف المراية او في التجاويف الجدارية.

لذلك مهم جدا ان تعمل حساب اضاءة المهام لان لها فائدة كبيرة وفائدتها هنا انها تكون اضاءة خافتة لمكان الحلاقة والمكياج وغيرة من الضروريات، ويكون أفضل مكان لها يمين ويسار المراية لكى تعطي اضاءة على الوجه مباشرة.

Large-bathroom-decorations

Luxurious-bathroom-decor

Luxurious-bathroom

Greek-bathroom-Decorations

Japanese-Bathroom-Decor

عدم انشاء مناطق منفصلة داخل الحمام مثل الحمامات الكبيرة غالبا نشاهدها ونراها كئيبة، وشبه فارغة لان عادة الأدوات الصحية تكون عادة معلقة على الجدران والمنطقة الوسطية تكون خالية تماما.

تقسيم الحمامات الكبيرة لمناطق يجعلها جميلة ومريحة أيضا وعملية، لذلك قسم الحمام الكبير لمناطق منفصلة للكرسي التواليت مكان مخصص والحوض وحوض الاستحمام مكان.

الفواصل ممكن تكون شيء بسيط جدا مثل الزجاج او جدار بالوسط تعلق عليه الحوض، انشاء مناطق في الحمام تجعل تجربتك فيه ممتعه أكثر ويعطيه فخامه.

اهمال البنية التحتية مثل اعمال السباكة ومواسير المياه، في هذه الفقرة موجها للأشخاص الذين يجددون في الحمام، ويعني هذا ان تحت أرضية الحمام وداخل الجدران، يجب تجعله في الاهتمام الأول قبل ان تعيد تصميم حمامك، وتأكد من التصميم الجديد يكون مناسب لتأسيسات السباكة الحالية للحمام.

لان من الممكن تحتاج ان تعيد التفكير في المخطط الجديد لديكورات حمامات، لان في الغالب تقدر تغير في السباكة اذا كنت قد طبق التصميم الذي تريده ولكن وقتها يجب تكون مستعد لصرف مبلغ من المال عليه.

Bathroom-and-decorations-ceramic

Bathroom-Decor

Bathroom-decorations-and-designs

Bathroom-designs

Bathroom-and-decorations

في النهاية يعتبر ديكورات حمامات 2023، يمكن ان يكون من الأساسيات المهمة في ديكور الشقة حتي ان كانت مساحة الحمام صغير أو مساحتة كبيرة، لذا وفرنا لكم افكار وحيل عن ديكورات حمامات فخمة Modern bathroom decorations.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات