أحدث موديلات سيراميك بورسلين أرضيات من سيراميكا كليوباترا

تعريف شامل عن سيراميك بورسلين أرضيات، لذا نقدم لكم صور مجموعة بورسلين سيراميكا كليوباترا، ويوجد منه أنواع أخري مثل البورسلان الهندي، ونتعرف أيضا على أسعار بورسلين، و أيهما أفضل السيراميك أم البورسلين للحمامات والأرضيات المنزل.

Porcelain-floors

سيراميك بورسلين أرضيات؟

تعريف البورسلين هو مادة مصنعة تدخل في صناعة الأرضيات تتكون من طبقة واحدة سميكة تقاوم الحرارة والخدش، غير قابل لامتصاص الالوان والبقع مثل ارضيات الرخام ذات لمعان دائم، ولا تتطلب الجلي أو التلميع بعد التركيب. 

هذا سبب أن بلاط البورسلين تخلو من الطينة الفخارية فهي عبارة عن طبقة واحدة كاملة من مادة البورسلين، وهو شديد الصلابة وهذا بعكس ارضيات سيراميك Porcelain ceramic floors. 

فيما مضي كانت الأساليب الزخرفية والديكورات المختصة في بلاط البورسلين، في المنزل وغرف الحمام والمطابخ وباقي الشقة، محددة ولا يعقل اجتياز حدودها في انواع البورسلان وهو السائد حاليا الذي يكسو جدران وارضيات الحمامات.

بالاضافة الى ألوان الباستيل وانتشر بعد ذلك استعمال البلاطات السيراميك، السادة والمزخرف ايضا التي تضفي جوا من الحيوية والفرح ضمن استخدام بورسلين الأرضيات يكون ذو واجهة رائعة.

هذا يعني بأن الأسلوب الزخرفي السابق يهدف اساسا الى اعتبار سيراميك الحمام والبورسلين، عن سائر غرف المنزل وبالتالي لا يمكن ان يضاهيها من حيث الدور الوظيفي والأهمية الهندسية بصفة عامة.

انما في الوقت الحاضر يهدف الى كثرة أنواع البورسلين بهدف الأسلوب الديكور العصري، الى معالجة غرفة الحمام ، كغرفة متساوية من حيث الأهمية مع سائر غرف الشقة من تصاميم حديثة مودرن.

يتردد مهندس الديكور لا برازه بشكل ناعم جذاب وأنيق، استنادا الى التغيير الجذري الذي طرأ على المفهوم الزخرفي، في انشاء ديكورات البلاط لغرف الحمامات والارضيات الحديثة للمنزل.

Porcelain

Porcelain 2023

سيراميك-بورسلين

Porcelain ceramic

أيهما أفضل السيراميك أم البورسلين للحمامات؟

قال معظم مهندسين الديكور إن مساحة المنزل وتقسيم الغرف، يتحكم بشكل كبير في اختيار السيراميك أم البورسلين، فالمنازل ذات مساحات صغيرة والغرف أيضًا، من الأفضل اختيار السيراميك للغرف الداخلية Which is better, ceramic or porcelain for bathrooms.

أما عند المدخل، أو في الغرف كبيرة المساحة يمكن اختيار البورسلان، لأنه شكل ومساحة البلاط يعد مناسبًا لمساحة الغرفة والمنزل، يرغب الكثير في التعرف على الفرق بين السيراميك والبورسلين والذي نوضحه لكم الان. 

يستخدم كل من السيراميك والبورسلين بشكل شائع في تركيب الأرضيات، بالمنازل لمختلف الغرف مثل غرفة المعيشة وغرف النوم والحمامات والمطابخ، وهي من الأنواع الأكثر شيوعًا في الاستخدام في أرضيات الشقة.

يوجد العديد من اشكال البورسلين ويناسب جميع الارضيات، من حيث المساحة وتنسيق الألوان بات من الممكن تمييز الأساليب والديكورات التالية التي تضمن لك حماما أنيقا ومريحا للبصر ومفيد للصحة على حد سواء.

Porcelain-like-ceramic

السيراميك و بلاط البورسلين يمكن الارتكاز على رسومات تتعلق بالورود، وتابلوهات على شكل طيور لخلق جو رومانسي في المكان، اما الجدران فيتم تلبيسها بورق الحائط ويمكن غسله في اي وقت.

ويوجد ايضا بديل الرخام وهو من مادة افضل للسيراميك على الحائط، أما في زاوية البانيو او الدش فيمكن تمييزها عن سائر جدران الحمام، بواسطة تركيب مناظر طبيعية على الحائط.

ويمكن عزل غرفة الحمام عن باقي الغرف بواسطة حاجز زجاجي جرار، ويمكن تغطية الأرضية بتكسية من البلاستيك الأزرق، وتعليق مواد الأسنان والفرش بداخلها، يعتبر بلاط البورسلين مهم جدا بقرب المغسلة المصنوعة من البورسلان ،مع منضدة الزينة وهي مصنوعة من الخشب وذات مرأه متحركة.

تعرف على أجمل كتالوج لسيراميك الحمامات موديلات حديثة وفخمة

Salome-ceramics

كيف-أعرف-البورسلان-الجيد

ما-هو-افضل-انواع-السيراميك-للارضيات

How-do-I-know-good-porcelain

ما هو افضل انواع السيراميك للارضيات؟

يعد السيراميك هو أفضل أنواع الأرضيات، حيث يتكون من مزيج من الأسمنت والزجاج والصلصال ولا يدخل في تركيب السيراميك أي مواد عضوية، أو مواد مصنعة من المعدن وهو افضل انواع السيراميك للأرضيات، أيضا المعايير التي من خلالها يتم تحديد افضل انواع السيراميك للأرضيات What is the best type of ceramic for floors. 

سيراميكا كليوباترا: يعد هذا النوع من السيراميك، هو أفضل وأفخم انواع السيراميك في الوطن العربي وربما في الدول الأوروبية أيضا، والأكثر مبيعا خلال وقتنا الحالي وتعد اسعار سيراميك كليوباترا هيا الاكثر تنافسية الان ويأتي بعد ذلك الأنواع الشركات التالية:

  • شركة سيراميك الفراعنة.
  • شركة سيراميك بريما.
  • شركة سيراميك ألفا.
  • شركة سيراميك رويال.
  • شركة سيراميك الجوهرة.
  • شركة سيراميك ارت.
  • شركة سيراميك جلوريا.
  • شركة سيراميك الأمير.
Porcelain-ceramic-forms

Porcelain-ceramic-price

أيهما-أفضل-السيراميك-أم-البورسلين-للحمامات

Ceramic-and-porcelain

ما هي مشاكل البورسلين؟

إذ إنّ البورسلان يحتوي على نسبة أعلى من الفل سبار مقارنةً بالسيراميك، والبورسلان أكثر كثافة وينصهر داخليًا ويمتص مياه بكمية أقل لأنه أقل مسامية، وهو أكثر مقاومة للاستهلاك حيث يمتاز بقوة شدّ أقوى من السيراميك، بالتالي فإنّ البورسلان مرغوب أكثر من السيراميك What are the problems with porcelain.

تعدد مميزات السيراميك لا تجعله يخلو من العيوب إذ أن عيوبه تشمل ما يلي؟
  1. يسبب إزعاجًا عند السير عليه وبالتالي يعد من الأنواع الغير ملائمة للمستشفيات.
  2. لا يقاوم الانزلاق في حالة تعرضه للمياه لفترة طويلة وهذا بدوره يعرض الغير للإصابات عند الانزلاق.
  3. يتطلب دائمًا تغييره نظرًا لأنه يتعرض للتحديث المستمر في أشكاله وتصميماته.
  4. لا يمتص البرودة عند انخفاض درجات الحرارة حيث يُلاحظ ذلك في فصل الشتاء.
البورسلان ولا السيراميك

البورسلين للارضيات هل هو عامل أساسي لكل منزل

أفضل أنواع البورسلان واسعاره لكل نوع

تركيب البورسلين بشكل سليم

طريقة عمل البورسلين بالغراء
أفضل أنواع البورسلان والخامات المتوفرة في الأسواق العالمية:

تستخدم انواع البورسلين والسيراميك من حيث انواعه والدول المنتجة له واشهر أنواع بلاط بورسلين ونظرا لأنه بلاطات تشبه السيراميك بنسبة كبيرة جدا وهما؟

البورسلين الصيني: يتم صنعة من الطين الجاف مع درجة حرارة عالية يتميز بالخفة في الوزن والنعومة العالية حيث يتمتع بعدة اشكال لاحصر لها وهذا مايميزه عن غيره.

البورسلين التركي: هو من مادة الخزف المصنوع بطرق تقليدية ولكنه يكون بطبقة سميكة ومضاد للحرارة نظرا الي صلابته عند استخدام التقطيع اثناء التركيب.

البورسلين الإماراتي: وهو يعتبر من اشهر الدول المصنعة للبورسلين في جميع انحاء العالم وهي شركة بورسلان تايلز أبوظبي هو عبارة عن انقي واقوي مقاومة للماء وأكثر صلابة وهذا يميزه ايضا.

البورسلان البرتغالي: وهو يحظي بشهرة واسعة ايضا داخل البرتغال لكونه من مواد الجرانيت اللامع وهو أحد افضل بلاط بورسلين من حيث الخامات.

البورسلين المصري: نأتي الى اكبر شركات السيراميك والبورسلان في العالم مثل سيراميك كيلو باترا وهي شركه مصنعة مصرية لصنع السيراميك الأرضيات.

البورسلان الأسباني: وهو اغلى انواع البورسلان في العالم ويمكن الحصول على اجود انواع البورسلين للأرضيات يتم بيعه على حسب الشكل المطلوب.

بورسلين الهندي الناعم: يتميز بخفية الوزن وسرعة النظافة ولا يحتاج الى مفروشات على الأرض مثل السجاد وقطع الموكيت لتصميماته الرقيقة والجذابة.

عيوب البورسلين للأرضيات وهل هو افضل من السيراميك

بلاط البورسلين في الصالات

البورسلين للارضيات في الريسبشن

أنواع البورسلين

طريقة عمل البورسلين
هناك أشياء مهمة يجب المهني و الصنايعي القيام بها وهي:
  • يجب عليه ترك مسافات لاتقل 3 ملم من بداية الجدار من الاربعة الأتجاهات داخل الغرفة.
  • يجب ان يتم وضع زيادة نسبة الاسمنت في مونة عند التركيب في البورسيلين ويفضل وضع مادة الآدبوند.
  • ان يتم طلاء ظهر كل بلاطة البورسلين بمادة لاصقة مثل الغراء الأبيض حتى تلتصق جيدا بالمونة. 
  • وبالتالي يصبح من الصعب ان تتحرك من مكانها يتم تعبئة الفواصل بأسمنت مثل الباركيه. 
  • مع خلط القليل من الماء حتي تكون جاهزة بعد فترة قليلة من تركيبة.
  • نقوم بوضع روبة جاهزة مخلوطة بمواد عازلة داخل الفرغات ضد الرطوبة والعوامل التي تؤثر على قوة البورسلين.
شاهد بالصور افكار ونصائح لديكورات الحمامات ذات المساحات الصغيرة

انواع البورسلين للارضيات 2022

عيوب البورسلين للأرضيات

الفرق بين البورسلين والسيراميك العادي

بورسلان جدران

بورسلان مطابخ مودرن
نصائح مهمة قبل تركيب البورسلين في ارضيات الشقه:

اولا ان يكون الشقه خالية تماما من اي كسر وعيوب داخل المواد الخرسانية، او الزوائد الناتجة عن المهني او الصنايعي الذي كان يعمل سابقا مثل الكهربائي او السباك او مبيض المحارة.

يتم فرش الرمل على شكل متساوي حيث يكون الطبقة لا تزيد من 10 الى 15 سم، ويكون على ميزان حساس بالصرف اما ماسورة صرف الحمام او باب الشقة، يجب تركيب فواصل تسمى صلابة. 

وهي مهمتها ترك مسافات لا تقل عن 1,5 ملم، بين كل بلاطة من البورسلين والأخرى بجانبها، وضع بلاط البورسلين والسيراميك في الماء لعدة دقيقة واحدة قبل تركيبة، وهذا يساعد جيدا على قوة ومتانة تركيب البورسلين في الأرض والجدران أيضا.

على المهني او العامل التنظيف أولا بأول في كل غرفة يقوم الأنتهاء منها، ويفضل وضع الأسمنت الأبيض بعد ساعة من العمل من تركيب البورسلين ويفضل مواد حديثة لسقية الأرضيات بدون اسمنت أبيض كالمعتاد.

اخر مرحلة وهي عملية السقية وهي تكون بمادة اسمنت ابيض شبة لازج، وهو نتيجة ترميم الفواصل الموجودة بين كل واحدة من بلاط البورسلان في الأرضيات.

تركيب البورسلان في الحمام

سيراميك ارضيات

تركيب البورسلان بالغراء افضل

بورسلان جدران

بورسلان جدران حمام

كيف أعرف البورسلان الجيد؟

يتميز البورسلين في أنه أكثر نقاء من السيراميك، كما أنه يتمتع أيضا بدرجة عالية الصلابة وله القدرة أيضًا على مقاومة الماء، مع إن البورسلين يمتلك درجة كبيرة من الصلابة. 

كما أنه من أنواع الأرضيات، كما أن البورسلين يتميز بامتلاكه درجة مقاومة كبيرة للسوائل، حيث يمتلك درجة كثافة عالية تساعده على مقاومة الماء How do I know good porcelain.

عيوب البورسلين للأرضيات:

يوجد أنواع من البورسلين المصقول وهو من طبقة اعلى واحدث من السابق، اما العيوب التي نتحدث عنها الان وهو ثقيل جدا عن السيراميك وهو يحتوي على سماكة كبيرة تتجاوز 1.5سم.

وهذا يكون صعب في التحكم به عند تركيبة مع المهني وان كان حتي في الأرضيات، مما يؤدي الى صعوبة التنظيف في العمل ويكون غير متقن بنسبة 100% حتي في ديكورات المطابخ ايضا.

ويوجد به مشكله أيضا وهي التمدد أثناء ارتفاع الحرارة او نتيجة البرودة العالية أيضا، مما يؤدي الى الشروخ بداخلة مع أماكن عرانيس بين كل قطعة مماثلة للأخري من بورسلان.

,تركيب البورسلين بالمشابك

مواصفات البورسلان

مواصفات البورسلان والخامات

أفضل انواع البورسلين

بورسلان اشكال مودرن
الفرق بين البورسلين والسيراميك العادي:

الفرق بين البورسلين وانواع الكرانيت أيضا الفرق بينهم، ليس بالكثير لكل نوع منهم مميزات وعيوب الخاصة به على الرغم من السيراميك والبورسلين من أفضل أنواع بلاط الأرضيات، إلا أن هناك شبه إجماعي على أن بلاطات بورسلين هي الأفضل والأقوى من سيراميك. 

وذلك بناءً على عدة عوامل سنذكرها اليكم الأن؟ يتميز البورسلين بأن معظم أنواع يكون مناسب لكل الأرضيات والجدران، من حيث مقاساته العديدة والمتوفرة، وهو ما يبحث عنه الأفراد بكثير في مواقع الأنترنت.

بالنسبة لعمليات تسريب الماء أو الذي ينتج من الفواصل عمومًا، فنجد أن بلاط البورسلين يكون أقوى من السراميك في تلك الخواص والمهام المثل ذالك، من نوع المواد المُستخدمة في صناعة البورسلان يعزز بالقوة أكثر من تلك المواد المستخدمة في صناعة السيراميك عن باقي غيرها.

أثناء عملية الصنع يكون البورسلان تحت عملية ضغط كبيرة بواسطة المكابس، مقارنة بذلك الضغط الذي يتعرض له السيراميك، لذلك الأمر ينعكس بشكل قوي وإيجابي على المسامات والفروغات الموجودة بداخلة أثناء التصنيع.

كتالوج فاخر لمحبي الموضة الحديثة لمكتبات التلفزيون الفخمة

انواع البورسلين الحديثة

سيراميك البورسلين بالصور

انواع البورسلين للارضيات

شكل سيراميك البورسلين

بورسلين هندي للجدران

أسعار بورسلين أرضيات؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسعار البورسلين اخر تحديث لهذا العام، لذلك فقد جمعنا لكم خلال هذه المقالة عن كافة أسعاره في اكبر معارض المملكة العربية السعودية والمصرية أيضا، وفقاً للآخر تحديث للأسعار البورسلين Porcelain flooring prices.

اسعار بورسلين رويال:
  • بورسلين رويال ارضيات فرز اول يصل سعر المتر من 100 الى 190 جنيه.
  • بورسلين رويال حائط فرز اول يصل سعر المتر من 110 الى 200 جنيه.
  • سعر بورسلين حمام رويال 185 جنيه للمتر الواحد .
  • سعر بورسلين مطبخ رويال بسعر 220 جنيه للمتر.
اسعار بورسلين الجوهرة:
  • تبدأ أسعار بورسلين الجوهرة من 270 جنيه للمتر الواحد.
  • بورسلين مزركش للأرضيات بسعر 180 جنية للمتر.
  • بورسلين ماركة بيوريا الرخامي بسعر250 جنية للمتر.
  • بورسلين بيوريا اللامع يصل سعرها إلى 320 جنية للمتر.
  • بورسلين بيوريا الجرانيتي بسعر260 جنية للمتر.
  • بورسلين مموج للأرضيات بـسعر 220 جنية للمتر الواحد.
اسعار بورسلين سيراميكا كليوباترا:
  • متر بورسلين لامع مقاس50 في 50 سم بسعر 280 جنية.
  • متر بورسلين لامع مقاس 60 في60 سم بسعر 220 جنية.
  • متر بورسلين مط مقاس 50 في50 سم بسعر 210 جنية.
  • بورسلين مقاس 60 في60 سم بسعر 235 جنية للمتر.
Indian-porcelain-ceramic

Installing-ceramics-on-porcelain

Porcelain-ceramics-and-prices

How-much-does-porcelain-ceramic-cost

اسعار البورسلان في المملكة العربية السعودية؟

  • يتراوح سعر البورسلان الماليزي يبلغ سمك 8 ملم من 45 الى 60 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر البورسلان التركي في السعودية ما بين 75 إلى 90 ريال سعودي.
  • سعر البورسلان الالماني من 90 ريال الى 100 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر بورسلين الفرنسي من 60 الى 86 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر بورسلين الاسباني من 75 الى 90 ريال سعودي.
  • سعر متر بورسلين الايطالي 95 ريال سعودي للمتر.
  • سعر متر بورسلين البلجيكي والكندي 85 ريال سعودي.
  • سعر متر البورسلين الصيني 38 ريال سعودي.
  • سعر متر أرضيات البورسلين فرز أول 60 ريال سعودي.
ceramic

Porcelain-flooring-prices

What-are-the-problems-with-porcelain

Ceramic-or-porcelain
للتواصل والاستفسار مع احدي فروع شركة سيراميكا كليوباترا جروب: 
الخط الساخن لشركة سيراميكا كليوباترا: 19119.
احدي فروع شركة سيراميكا كليوباترا في القاهرة وباقي محافظات مصر:

فرع القاهرة الجديد: قطعة 316 شارع التسعين، بالقرب من المستشفى الجوي التخصصي التجمع الخامس تليفون  01066670022.
فرع زهور المعادي: 16ابراج بدر الطريق الدائري، مدينة زهور المعادي، امام كارفور القطامية القاهرة تليفون 01066670026.
فرع اثر النبي: بجوار محطة مترو الزهراء، اسفل الطريق الدائري، نزلة دار السلام مصر القديمة القاهرة تليفون01066650101. 

فرع فيصل عنوان: 62 شارع فيصل المريوطية، بجوار الوفاء والامل، فيصل الجيزة تليفون 01066670011. 
فرع الشيخ زايد: المحور المركزي بجوار هايبر وان، كريزي ووتر طريق 6 اكتوبر، الشيخ زايد الجيزة تليفون 01066670007.
فرع العاشر من رمضان: قطعة 37 مركز المدينة الرئيسي بعد محطة الاردنية، العاشر من رمضان الشرقية تليفون 01066670004. 

فرع الفجالة عنوان: 15 شارع كامل صدقي بالقرب من بنك QNB، الفجالة القاهرة تليفون 01066670014.
فرع المعادي: 32 شارع النصر امام بنك الامارات دبي الوطني، المعادي القاهرة  تليفون 01066670006. 
فرع مدينة نصر: 2 شارع عبد الحليم النجار، متفرع من شارع عباس العقاد مدينة نصر القاهرة  تليفون 01066670012. 

فرع مدينة نصر2: شارع عباس العقاد متفرع من شارع مصطفي النحاس، مدينة نصر القاهرة تليفون 01066670003.  
فرع المهندسين: 36 شارع البطل احمد عبد العزيز، متفرع من شارع جامعة الدول العربية، الجيزة تليفون 01066670001.
فرع الهرم: 301 شارع الهرم امام فندق اوروبا، الهرم الجيزة تليفون 01066670015.
قسم التصدير عبر البريد الالكتروني: export@groupcleopatra.com

Porcelain-or-ceramic

Types-of-porcelain-ceramics-with-pictures

What-is-the-best-type-of-ceramic-for-floors

Better-ceramic-or-porcelain

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن سيراميك بورسلين أرضيات، وتعرفنا أيضا على أيهما أفضل السيراميك أم البورسلين للحمامات، وشاهدنا بالصور أسعار بورسلين في المملكة العربية السعودية ومصر أيضا Ceramica Cleopatra Company.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات