الوان دهانات فاتحة كتالوج فاخر لعشاق الموضة العصرية

سنتعرف اليوم عن الوان دهانات فاتحة لمحبي موضة الألوان، في الحقيقة ان اختيار دهانات حوائط هادئة في منازلنا من اهم عناصر الديكورات لدينا، عند اختيارك لون طلاء مناسب بطريقة صحيحة يجعل المنزل أكثر جاذبية وراحة.

paint colours 2023
الوان دهانات فاتحة بسيطة

الوان دهانات فاتحة؟

يغير من مظهر الغرفة حيث يحرص الأشخاص المقبلين على الزواج، ومن يقومون بتجديد منازلهم الحصول على أحدث دهانات وديكورات المنازل الحديثة، مع العلم ان اختيار ألوان دهانات الشقق يشكل صعوبة في الاختيار لدي الكثير منا. 

وبالاخص كل غرفة اختيار صعب لأنه يترتب علية الشكل العام للغرفة. أحيانا في غرف المنزل يكون اختيارات عناصر الفرش والاثاث جيدة، ولكن ألوان دهان الغرفة لا تتناسب مع ديكورات الغرفة.

وتظهر الغرفة بشكل غير لائق والعكس أيضا، وهذا يحدث كثيرا في أغلب الشقق وفي هذا المقال نتعرف على ما هي موضة ألوان الدهانات الفاتحة، على موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي والهندسة المعمارية.

light paint colors
الوان دهانات حوائط هادئة

الوان دهانات حوائط هادئة؟

الوان دهانات حوائط هادئة تعتبرالألوان الهادئة Calm wall paint colors، التي تعطي شعور بالراحة النفسية وشعور كبير بالاسترخاء، ويمكن اضافة بعض الديكورات والرسومات.. او تغيرها اليكم أبرز واهم الوان هادئة للمنزل.

خبراء الديكور اتجهوا في عالم ألوان دهانات الى الألوان الفاتحة Light paint colors، بكون انها تعطي شعورا لاتساع المساحة وبفضل دمجها مع أثاث المنزل والمفروشات من الألوان الزاهية وأكثر اشراقة.

حيث تتميز الألوان الفاتحة بأنها تعمل على انعكاس اشعة الشمس، ولا تمتص الحرارة مما يجعل الألوان الفاتحة مناسبة للغرف التي تتعرض كثيرا للشمس.

calm-wall-paint-colors
الوان الدهانات الجديدة

ايه الوان الدهانات الجديدة؟

الألوان الدافئة warm colours:

الاختيار المثالي للألوان الدهانات هو الذي يحدد شكل المنزل، ويميز التصميم الأنيق والفاخر فالألوان ليست كماليات للشقة فقط، بل هي المحور الأساسي لكل شيء في بيوتنا من ناحية الراحة والسكون النفسي للأشخاص.

 كما ترى هذه الغرفة نجد بها الوان دهانات New paint colours قد لعبت دور البطولي في تنسيق لون جدران غرفة نوم، فاختيار الألوان الدافئة مثل الأصفر و البنفسجي الفاتح، قد تم تمييزه في صناعة ديكورات لا مثيل لها من ناحية الطراز الكلاسيكي الفخم.

تعرف على افضل 100 تصميم غرف نوم أطفال فخمة

What-are-the-new-paint
الوان دهانات فاتحة للصاله
اللون الفيروزي Turquoise:

اللون الفيروزي يعتبر من الألوان الجريئة للغاية في الدهان، و الاعتماد عليه في غرفة المعيشة يتطلب المزيد من التجانس مع باقي قطع الأثاث، فاللون الفيروزي هو لون المفضل للأشخاص الذين لا يحبون التجديد كل فترة من الزمن، و يثقون في ذوقهم على توظيف الألوان المناسبة في جميع غرف المنزل لديهم.

يعتبر اللون الفيروزي من الألوان الباردة المميزة، و يفضل استخدام معه الوان الدهانات للصالات بيج، لذا جاء دور الجدران الملصوقة بورق حائط ثلاثي الابعاد.. لإضافة توازن الغرفة بشكل صحيح ومنظم، و تخفيف درجات الأزرق السماوي بدرجاتها الدافئة البسيطة. 

paint Turquoise
اللون الفيروزي الداكن
اللون الأبيض الفاتح White color:

حيث يعتبر اللون الأبيض من درجات اوف وايت من أبرز الدهانات حاليا، حيث استخدامه في الصالات وغرفة معيشة والمجالس أيضا، هو من الأفكار المتميزة في عالم الموضة للدهانات.. حيث يمكن دمجه مع جميع ألوان أثاث المنزل والمفروشات.

White color paints
اللون الأبيض الفاتح
اللون الأخضر green color:

يعتبر اللون الأخضر من الألوان الأكثر رواجا بالنسبة للديكورات الداخلية، بكون ان اللون الأخضر يرادف الطبيعة وله صفات مهدئة ويساعد على التأمل والتفكير العميق والشعور بالراحة والسلام النفسي. 

كذلك يعمل على التخلص من التوتر وضغوط الحياة السريعة، ومن اهم ما يميز اللون الأخضر انه يمكن استخدامه وطلاءه في جميع غرف المنزل على سبيل المثال دهانه في غرفة ريسبشن.

wall paint colors green color
درجات اللون الأخضر
اللون التوت Berry color:

وهو لون مزيج من اللون الأحمر واللون الوردي وحيث انه يستخدم بكثرة في ديكورات المنزل، ويمكن دمجه من اللون الأخضر ويعتبر من الألوان الدافئة التي تعطي شعورا بالنشاط والحيوية. 

وانه لون مميز ومن الألوان الجريئة والطبيعية حيث ينصح باستخدامه خبراء الديكور، في طلاء الجدران لذلك هو موضة حاليا في ألوان الطلاء الفاتح.

apartment colors Berry color
اللون التوتي الفاخر
اللون الأصفر yellow color:

يعتبر من أجمل ألوان دهانات أيضا وهو من الألوان الدافئة والجريئة، وهو أيضا من الألوان المحايدة حيث يتميز بأنه يجذب الانتباه بشكل كبير وهو من ألمع ألوان الطيف.

حيث يمكن استخدامه في أماكن الإضاءة الخافتة مثل الممرات والطرقات، ويفضل استخدام اللون الأصفر الخافت والاقل سطوعا، حيث انه أكثر أناقة ويعطي شعورا بالطمأنينة والسكينة.

Classic-reception-with-paint
درجة اللون الأصفر الكريمي
اللون البرتقالي The color orange:

وهو اللون الناتج عن مزج اللون الأحمر والاصفر وهو من الألوان الدافئة، حيث انه لون يعطي شعورا بالحيوية والنشاط وخلق مشاعر الالفة والرومانسية ويعتبر لون تريند الان.

لكن ينصح بعدم دهان جميع الجدران مع بانوهات حائط ويفضل استخدامه على جدار واحد فقط، او بعض المساحات الصغيرة او مزجه وتنسيقه مع ألوان أخرى مثل الأخضر او الأبيض والبيج.

Al-Jazeera-Paints-Catalog-pdf
درجات اللون البرتقالي
اللون الوردي Pink Color:

هو من أكثر الألوان التي ينصح به خبراء الديكور وهو من الألوان الدافئة، التي تعطي شعورا بالأثارة والاسترخاء في نفس الوقت وذلك يعتمد على درجة اللون المستخدم مثلا كالوردي الغامق. 

يعطي شعورا بالأثارة اما عن اللون الوردي يعطي ايحاء بالهدوء والاسترخاء، حيث ارتبط اللون الوردي عند اغلب الافراد انه لون انثوي ولكن يعتبر من الألوان التي تعطى شعورا بالرومانسية والاستقرار.

wall paint colors Pink
اللون الوردي الفاتح
اللون الرمادي color grey:

هو من الألوان المحايدة ولكنه يتميز بأنه يتناسق مع جميع الوان دهانات حوائط هادئة، وهو من انسب لدهانات الريسبشن وغرفة المعيشة مع تناسقه مع عناصر الفرش والاثاث.

في البداية يجب نتعرف على عجلة الألوان، وهي عبارة عن تكوين ألوان عن طريق دمج ثلاث ألوان أساسية مع بعضها وهما اللون الأحمر والازرق والاصفر. 

colors grey
اللون الرمادي من طلاء قطيفة

ما هو الجديد في عالم الدهانات؟

هنا يمكن ان نقول انه يوجد العديد من الوان دهانات شقق الجديدة، في عالم الوان دهانات فاتحة والتي تناسب جميع الأذواق وبالأخص المقبلين على الزواج، ومن الألوان الحديثة في دهانات حوائط وهي؟ 

درجات اللون الأزرق السماوي، واللون الموف بجميع درجاته واللون البرتقالي الحمصي، واللون الأصفر الكناري الذى يمكن استخدامه لدهانات غرف النوم الرئيسية، ودرجات الباستيل الفاتح الشيك، ومنها الأخضر الفاتح وبعض درجات بيج فاتح.. التي يمكن استخدامها لغرفة الأطفال البنات والأولاد أيضا.

color-catalog
الوان دهانات ريسبشن كلاسيك

apartment-colors
الوان ريسبشن بيج

لذلك ان أي مصمم Designer يلجا الى عجلة الألوان لكي تركيبة الألوان في التصميمات الخاصة. مثل مصممي الازياء Fashion designers يلجأ اليها حتى يبحث عن الألوان المناسبة لكل موديل من الملابس. 

وأيضا مصممي الجرافيك Graphic designers، يستخدمونه أيضا ألوانا من عجلة الألوان عند تصميم لوجو معين، لذلك ان أي مصمم داخلي، يجب يكون على دراية كاملة بعجلة الألوان لكى تساعده في تصميماته في أي لون وتصميم.

ما هي أشهر طرق تركيب الألوان في الديكور، وكيفية اختيارها من عجلة الألوان؟

Paints-Catalog colors of Al-Jazeera
درجات لون اوف وايت

best-colors-of-Al-Jazeera
درجات لون البنفسجي
تركيبة الألوان الأحادية Monochromatic:

وهو عبارة عن اختيار لون واحد فقط من عجلة الألوان مثل اللون الأزرق، ونبدأ نختار منه الوان الفاتحة منه مثل السماوي ولون البحر، وأيضا الألوان الداكنة منها الكحلي والازرق الغامق وهكذا. 

ونستخدمهم في الغرفة حيث توحى هذه الألوان في الغرفة بأن الجو العام للغرفة منسجم ومتناغم. لان هو درجات لون واحد وبالتالي يكون بين الألوان تنام وانسجام. 

هذه الطريقة من الألوان تستخدم في غرفة النوم او غرفة المعيشة ريسبشن اذا كنت ترغب يكون جو الغرفة يكون هادى وبسيط ولا يوجد فيه أي نوع من ازعاج الالوان.

Light-paint-colors-for
الوان شقق روعة

paint-colors-for-the-hall
احدث الوان الدهانات غرف اطفال

Bedroom paint
الوان غرف نوم ماستر
تركيبة الألوان المتجاورة Analogous:

هي عبارة عن اختيار ألوان متجاورة من عجلة الألوان مثل الأزرق والاخضر او لون اخر بينهم ومجاور لهم في عجلة الالوان او أحيانا ازرق واخضر واصفر المهم تكون درجات ألوان مجاورة لبعضها البعض، لذلك تركيبة الألوان.

بطريقة الألوان المجاورة تعطي ايحاء أيضا بالتناغم والانسجام ولكن ليس بنفس درجة وطريقة الألوان الأحادية، لان هو لون واحد فقط ولك القدرة على ان تفتح في اللون او تغمقه.

بخلاف طريقة تركيبة الألوان المجاورة وهو استخدام ثلاث ألوان تعطي ايحاء بالتناغم ونفس الوقت يكون حيوية ونشاط نسبيا. كمثال عند طلاء الوان دهانات فاتحة للصاله يحبب دهان درجات اوف وايت.

Apartment-colors
الوان ديكور القطيفة المميز

paint-colors-beige
الوان الدهانات للصالات بيج

Paints-beige
درجات لون سيلك ستار من الجزيرة
تركيبة الألوان المضادة Complementary:

هي عبارة عن ان نختار من عجلة الألوان لونين مضادين مثل الأزرق والذي يقابله البرتقالي وفي هذه الطريقة مستخدمين لونين متقابلين وليس لهم نفس الصفات مما يجعل الغرفة او ديكور الاسقف المعلقة فيها نشاط وحيوية من تركيبة الألوان فقط. 

شاهد بالصور أفخم كتالوج صالونات كلاسيك ومودرن تصاميم فرنسية

colors-for-the-hall
لون البينك روز

The-latest-paint
لون سي بلو من درجات الأزرق

Bedroom-wall-paint
درجات لون فينتج من الجزيرة للدهانات

ما هو افضل لون للصاله؟

يعتبر أفضل لون للصالات الرسمية ، التي تكون للاستقبال الضيوف، و تجمع الصالة بين الراحة من ناحية الديكور والتصميم الداخلي المناسب لها.. حتى ان كانت تصميم لون الصالة Best salon color يعبر عن السكينة والهدوء فهي أكثر أماكن المنزل لفتاً للأنظار عندما يأتي الضيوف والأقارب اليها.

Best-salon-color
ديكورات فيلفت للريسبشن

وهنا سوف نعرض عليك مجموعة من الوان دهانات فاتحة للصاله، التي صممت من اجل الشقق الحديثة للعرسان، جعلتها تتميز بسحر خاص وهي تعتبر من احدث الوان دهانات حوائط هادئة.. التي يمكن طلاء الصاله بها وتكون من احدث الموضة لعالم الدهانات الشقق المودرن. 

عند الرغبة في بساطة الألوان للصالة مع ديكور اسقف جبسون بورد، يعطي للصالات مظهر مميز وجذاب.. و اللعب في درجات الألوان في المساحات الواسعة للريسبشن وغرفة النوم. 

يمكن الاعتماد على عدة طرق و منها؟ الألوان الحيادية مثل اللون لأبيض اوف وايت، مع درجات البيج والرمادي و بعض الوان دهانات قطيفة كديكور في الصاله.

wall-paint
درجات كافية فاتح

Jazeera-Paints-Catalog
درجة الميلون الهادئة

ألوان الدهانات ريسبشن
الوان دهانات الحوائط ريسبشن

الوان دهانات الحوائط بالصور غرف النوم؟

متى نستخدم تركيبة الألوان المتضادة داخل غرفة النوم:

عند رغبتك في الحصول على الوان دهانات الحوائط غرف النوم Bedroom paint colors، يوجد بها تحفيز وطاقة ونشاط وتضيف للغرفة اثارة وغموض فتكون في غرفة أطفال او مكان للعب الأطفال او حضانة.

وغرفة النوم تعتبر مثالاً حيا على الاستخدام الذكي للألوان المأخوذة من الطبيعة الخلابة،  حيث استخدم المصممين اللون البرتقالي الدافئ و البني الداكن، مع التجانس بين اللونين في سجاد الغرفة. 

دهانات الجزيرة
الوان غرف نوم

دهانات الجزيرة الوان دهانات الحوائط بالصور غرف النوم
دهان غرف نوم 

دهانات الوان شقق مودرن
غرف نوم مودرن

مما جعل تصميم الغرفة مشرقه وجذابة بالحد الأقصى من الألوان من هذين اللونين. ما يمكن استخدام تركيبة الألوان المتضادة في غرفة ريسبشن، ولكن صعب نستخدم طريقة الألوان المضادة. 

الا في حالة استخدام لون محايد معه او نراعي النسبة بينهم. او استخدام لون مسيطر بنسبة 60% ولون اخر بنسبة 40% ولون أخير بنسبة 10% لكي لا نشعر بتضارب في الألوان.

وتشكل زحمة في ألوان الغرفة فتصبح الغرفة مثيرة للجدل نوعا ما، وأخيرا ان في أي تركيبة من الثلاثة الطرق هذه يجب نستخدم ألوان محايدة معهم كما تراه امامك الان في هذه الصورة.

تعرف على أجمل ديكورات غرف نوم نصائح وأفكار عصرية لربة المنزل

الوان شقق فخمة
جبسيات غرف نوم

معلم دهانات قلعة الديكور الوان دهانات حوائط هادئة
الوان سادة

الديكور الوان دهانات فاتحة للصاله
دهانات سادة

كتالوج الوان دهانات
الوان ابيض

دهانات صاله
بنوهات الحائط

دهانات الوان شقق رصاصي
سفرة مطبخ

الوان شقق عرايس
الوان هادئة

دهانات جوتن
مكتبة شاشة بديل الخشب

دهانات فاتحة للصاله
ريسبشن كلاسيك

paint colors
شاشة مكتبة

Calm wall paint colors
الوان ريسبشن ذهبي

Light paint for the hall
مكاتب مودرن

Pictures of wall paint colors
تصاميم كلاسيك

كيف تختار لون الغرفة؟

يعتبر اختيار ألوان دهانات فاتحة تعطي شقتك مساحة واسعة، مع التجانس للون الأثاث والمفروشات والسجاد وديكور السقف المعلق.. كل هذه الخطوات الرئيسية لتشطيب منزلك بطرق صحيحة.

ويجب عليك أن يتم اختيار الوان شقق عرايس، قبل التفكير في شراء الأثاث والموبيليا ككل، يفضل معرفة كل هذه الألوان قبل البداء في العمل لطلاء الشقة.

من أهم أساسيات هندسة الديكور والتصميم الداخلي، التي يمكن من خلالها إضفاء مساحة أكبر للمنزل ولراحة العين عند رؤية دهانات الغرفة كمثال الدهانات الفاتحة Light paint colours، تعطي المكان أتساع مما هو علية من ناحية الرؤية ده بالنسبة للمساحات الشقق الصغيرة الضيقة.

Bedroom wall paint
الوان غرف نوم

paint colors for
الوان حديثة

Paint catalog
انترية مودرن

paint colors beige
الوان جوتن

كما أن طلاء الغرفة بألوان غير مناسبة للمساحات المتوفرة، قد يجعل الشقة أصغر، أو قد لا يلائم اللون مع قطع الأثاث وشكل الستائر ولون الأرضيات حتي ان كانت لون أرضية الشقة داكن. 

كما يمكن طلاء شقتك بنفسك إذا كنت تريد التوفير وهناك يوجد كتالوج عن كيفية دهانات الشقة بنفسك؟ يمكن ان تقرأ هذه النصائح.. ولكن الأمر يتطلب منك الكثير الجهد والتعب عوضا لعمل المهني المخصص لهذا العمل.

احرص دائما على استخدام دهانات بالون الأبيض لسقف الغرف ككل، مع تجنُّب عمل زخارف او منقوشات داخل السقف ويفضل ان يكون دهانات ساده، حيث يعتبر اللون الأبيض من أفضل الألوان لطلاء سقف الغرفة، وخاصةً في المنازل والشقق الصغيرة وهذا ملا ننصح به.

Apartment paint
دهانات ذهبية

Classic reception with paint
الوان سادة

flat colors
تصميم صالة مودرن

Colors of wedding
بنوهات نيو كلاسيك

The latest paint colors for
دهانات صالات

Gray apartment
تصميم مودرن 

apartment colors
استراحة ضيوف

reception with paint
مطبخ امريكي مفتوح

Bedroom paint
استراحة مكاتب

Bedroom wall colors

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن الوان دهانات فاتحة، في شقق العرسان والمنازل الحديثة يمكن الكثير منا يفكر في دهانات جوتن.. لاكن المشكلة هنا في غلاء هذه الخامات من الألوان light paint colors، كما يفضل بعض المهنيين بشراء المواد من دهانات GLC، لأنها رخيصة عن شركة جوتن للدهانات.

Light-paint-colours

paint-colours-Calm-wall

ملحوظة هامة: هذه الأكواد بالأسماء التي على بعض الصور من دهانات الجزيرة وهي شركة سعودية تأسست عام 1979 م في مدينة الرياض على شكل مشروع صغير يحمل أحلام وتطلعات كبيرة. في غضون سنوات قليلة تمكنت شركة الجزيرة للدهانات من ترسيخ وجودها داخل الوطن العربي ودول الخليج أيضا.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات