ما هي مساحة غرفة الطعام المناسبة؟ أشيك غرف طعام مودرن

من الافضل اختيار غرف طعام مودرن حاليا في منازلنا، أصبحت الهدف الأساسي في حياة النساء هو الأعتماد الكلي في ديكورات غرفة سفرة  كلاسيك ومناسبة لمساحة المطبخ، حيث يتم وضع طاولة الطعام بشكل منفرد داخل الغرفة.

Modern-dining-rooms

غرف طعام مودرن؟

غرفة الطعام فراغ رئيسي مثل غرفة المعيشة وغرفة النوم، أحيانا يأتي مستقل وفي بعض الاوقات نلجأ لتصميم فراغ واحد مشترك مع غرفة المعيشة أو الصالون Modern dining rooms، يحتاج لاهتمام كبير فهو عنصر أساسي في استقبالك للضيوف.

مما يستدعي تصميمه بطريقة لافتة ومتناغمة مع طراز منزلك العام، اليوم سنستعرض بعض المعلومات والنماذج المميزة لمجموعة رائعة، من غرفة الطعام على أنماط وطُرز مختلفة، ستساعدك كثيرا في اختيار ما يناسبك انت.

تساعد المساحات المفتوحة على بعضها البعض، في منطقة الاستقبال على التواصل وتشي بالرحابة تشتمل المساحات على غرفة الطعام، التي تحجز مكانة مهمّة لها في المنزل فهي كثيرة التفاصيل.. مجموعة من النصائح المساعدة في اختيار ديكورات غرف الطعام العصرية.

What-does-the-dining-room

How-wide-is-the-dining

Modern-room-models

سؤال كم مساحة غرفة الطعام؟

أبعاد غرفة الطعام هي التي يبحث العديد من الأشخاص، عن إجابة سؤال أبعاد غرفة الطعام الموجودة في غرفة الطعام، لهذا السبب جئنا لكم الآن لكي نتعرف على أبعاد هذه الغرفة.

الإجابة هي أن أبعاد غرفة الطعام المنتشرة حديثا في منازلنا تساوي 3.50 × 4 سم، ثم من الأفضل ابعاد غرفه الطعام في الشقق الجديدة هي 4 × 5 سم، كل هذا يرجع الى المساحة الكلية للشقة.

الهدف من هذا السؤال يكون التعرف على عدد البلاطات الموجودة في الغرفة، وذلك لكي يتم إيجاد المساحة الكلية للغرفة على حسب التصميم الهندسي للمنزل، وبعد ذلك يتم إيجاد مساحة البلاطات لكل 1متر يوضع كرسي ويكون فاصل بينه وبين الاخر.

كل ما كنت على معرفة بالمساحة المتاحة لغرفة الطعام، كلما كانت مهمة اختيارك مائدة الطعام الخاصة بمنزلك أسهل وأنجح.. فالمنازل الصغيرة تحتاج لدقة في الاختيار خاصة وإن كان عدد المستخدمين صغير. 

فلا حاجة لكل عدد الكراسي والمقاسات الكبيرة للموائد ويكفي نموذج صغير يلبي احتياجاتنا، الأخشاب تأتي في المرتبة الاولي كمادة مستخدمة في تصنيع غرفة الطعام، تتميز بسهولة ومرونة تطويعها حسب حاجتنا وتصميم أحلامنا.. بالإضافة لتناسبها مع الطراز مودرن وكلاسيكي وغيرهم.

Modern-rooms

Modern-furnishings

dining-room-prices

سؤال من ماذا تتكون غرفة الطعام؟

الاختيار الاكثر شيوعا في منازلنا، هو التصميم الكلاسيكي مستطيل الشكل، المصنوع من الخشب وتتنوع درجات ألوان وتأثيراته، فالطاولة التي تكفي لعدد 6 أفراد فيكون مقاسها 90×150 سم. 

والطاولة التي تكفي لعدد 7 أفراد يكون مقاسها 1م × 220 سم، وهم المقاسين الأكثر انتشارا وتناسبا لمنازلنا واحتياجاتنا، يرتفع مقعد الكرسي بحدود 40 إلى 45 سنتيمتراً عن الأرض. 

تُترك خلف الكراسي على الأقل مسافة 70 سم، لسهولة تحريكها عند القيام والجلوس.. وكذلك نترك مسافة 30 سنتيمتراً بين كل كرسي وآخر، بالنسبة لطاولة الطعام أيا كان شكلها أو عدد مستخدميها. 

فإن ارتفاعها المثالي هو 70 سم، وفقاً لمقاييس غرف الطعام والسفرة العالمية، لذلك يجب التأكد من ارتفاع الطاولة لأن الارتفاع غير الملائم يسبب الإصابة بالألم في الظهر أثناء الجلوس.

تعرف على اجمل اشكال مطابخ اكريليك والوميتال تصاميم فندقية فخمة

Dining-rooms

dining-room-design

dining-room-consist

كم عرض طاولة الطعام؟

تعتبر طاولات الطعام المستطيلة هي الأكثر شيوعاً واستخداما، لأنها تتميز بوضعها في منتصف الغرفة وتعطي إحساس بالفخامة، يتم تحديد الكراسي على حسب حجم الطاولة فهناك إرشادات عامة. 

ما هي مقاسات طاولة الطعام المستطيلة:
  1. الطاولة مستطيلة الشكل بطول 55 بوصة يتم وضع 5 كراسي لـ 5 أشخاص بالغين.
  2. الطاولة مستطيلة بطول 70 إلى 75 بوصة يتم وضع 7 كراسي لـ 7 أشخاص.
  3. الطاولة مستطيلة بطول 80 إلى 100 بوصة يتم وضع 8 كرسي لـ 8 أشخاص.
  4. الطاولة مستطيلة بطول 110 إلى 130 بوصة يتم وضع 10 كراسي لـ 10 أشخاص.
dining-room-decorations

dining-room-decor

مقاسات طاولة الطعام البيضاوية وعدد الكراسي:

الطاولات البيضاوية ثاني نوع من أكثر أنواع الطاولات كفاءة لسعة الجلوس ولكن يجب معرفة المساحة جيداً حتى لا تتزاحم الكراسي معاً ويتم حساب عدد الكراسي حسب مساحة الطاولة البيضاوية ويجب إلا يزيد عرض الكُرسي عن 19 بوصة:

  • طاولة بيضاوية بطول 75 بوصة يتم وضع 6 كراسي لـ 6 أشخاص.
  • طاولة بيضاوية بطول 86 إلى 100 بوصة يتم وضع 8 كراسي لـ 8 أشخاص بالغين.
  • طاولة بيضاوية بطول 110 إلى 130 بوصة يتم وضع 10 كراسي لـ 10 أشخاص.
  • ملحوظة؟ يجب أن تكون هناك مسافة 30 بوصة بين الكراسي فقط وليس أكثر من ذلك.
  • طاولة بيضاوية بطول 75 بوصة إلى 86 بوصة يتم وضع 8 كراسي لـ 8 أشخاص.
  • طاولة بيضاوية بطول 80 بوصة إلى 115 بوصة يتم وضع من 8 إلى 9 كراسي فقط لأشخاص بالغين.
  • طاولة بيضاوية بطول 130 بوصة يمكن أن تستوعب هذه الطاولة حتى 13 كُرسي لـ 14 شخصًا لكن يجب أن تكون مساحة غرفة الطعام كبيرة بما يكفي.
Question-How-big-is-the-dining-room

Modern-dining-room-colors

مقاسات طاولة طعام مستديرة وعدد الكراسي:

تعتبر طاولات الطعام المستديرة اختيار رائع للمساحات الصغيرة، لكن مع زيادة حجم الطاولة تصبح مساحة السطح الأكبر غير عملية للاستخدام، بالإضافة يمكن أن تحتاج إلى طاولة مستديرة كبيرة إلى حد ما لاستيعاب عدد صغير من الضيوف، كما يجب استخدام كُرسي صغير لا تزيد مساحته عن 20 بوصة؟

  1. طاولة مستديرة مقاس 45 بوصة إلى 50 بوصة تتسع لوضع 4 كراسي فقط لـ 4 أشخاص.
  2. طاولة مستديرة مقاس 55 بوصة تسمح بوضع 5 كراسي فقط لـ 5 أشخاص.
  3. طاولة مستديرة مقاس 70 بوصة يتم وضع 7 كراسي لـ 7 أشخاص بالغين.
  4. طاولة مستديرة مقاس 80 بوصة يمكن وضع من 8 إلى 9 كراسي لأشخاص.
أشيك وأرقي غرف طعام مودرن قلعة الديكور
غرف طعام مودرن

غرفة طعام كلاسيك قلعة الديكور
غرفة طعام كلاسيك

غرفة طعام كلاسيك
غرفة طعام كلاسيك

ديكورات غرف طعام بسيطة
ديكورات غرف طعام بسيطة

ديكورات غرف طعام بسيطة قلعة الديكور
ديكورات غرف طعام بسيطة
ديكورات غرف طعام بسيطة:

يعتبر الذوق البسيط هو الحل الأمثل حاليا ، ديكورات غرف طعام البسيطة، هي محور أساسي للمطبخ ويمكن أن نحذف بعض الحواجز التي تنتشر داخل المطبخ التركي، والضجيج الصادر من غرفة الجلوس وغرفة الطعام أغلب الأحيان.

لكن التطورات الأجتماعية والدوافع العملية تلعب دورا بارزا وهاما في ديكورات غرف طعام، هكذا يمكن بشبكة من القضبان الخشبية لعمل حاجز وفاصل بين غرفة الطعام، ويمكن ان تستعمل كوة الصحون بداخلها.

مثل هذا التصميم الهندسي البسيط عملي للغاية، وبخطوات معدودة فقط تبعد المطابخ عن المكان المخصص لغرفة الطعام، بهذه الطريقة توضع الأدوات المطبخية وأواني طاولة الطعام على لوحة خاصة بكوة الأطباق.

التي تصبح أستخدامها أيضا كطاولة في ديكورات غرف طعام بسيطة، ومثل هذا التقسيم الهندسي يفيد الزوجة التي لم تعد مضطرة الى أجتياز ممرات غير ضرورية، واللف والدوران بحكم الحواجز الموجودة داخل المطبخ.

شاهد بالصور اجمل سجاد تركي فاخر تصميمات خليجية شيك

غرفة طعام مفتوحة على الصالة
غرفة طعام مفتوحة على الصالة

غرفة طعام مفتوحة على الصالة قلعة الديكور
غرفة طعام مفتوحة على الصالة

ديكورات غرف طعام كلاسيك قلعة الديكور
ديكورات غرف طعام كلاسيك

ديكورات غرف طعام كلاسيك
ديكورات غرف طعام كلاسيك

من المعلوم ان غرفة الطعام المودرن، الذي نألفه الأن في معظم الشقق والمنازل العصرية الحديثة على اختلاف أوضاعها الوظيفية، لم تلاقي في بداية انتشارها سوى الرفض القاطع والسخرية وهذا يرجع الى ضيق المنزل.

مثالا يستطيع مهندس ومصمم الديكور المعاصر، تنفيذ بعض تصميمات غرفة طعام قبل أعوام من الوقت الحالي، كان يعتبر عمله الحديث والملهم بعد ان شاهد التصميم الداخلي ثورة فنية غريبة الأطوار وجريئة فى تشطيبات الفلل أيضا.

أنما اليوم أصبحنا نألف مثل هذا التطور الزخرفي المعاصر لديكورات غرف طعام مودرن، وأصبحنا مقتنعين بأن هدف الديكور المودرن هو تحقيق مانحلم به أو على الأقل، وتنفيذ بعض ما نرغب به على ضوء الأمكانية المطلوبة.

ديكورات غرف طعام فخمة قلعة الديكور
ديكورات غرف طعام فخمة

ديكورات غرف طعام فخمة
ديكورات غرف طعام فخمة

أحدث ديكورات غرف سفرة
أحدث ديكورات غرف سفرة

أحدث ديكورات غرف سفرة
أحدث ديكورات غرف سفرة حديثة

أحدث ديكورات غرف سفرة
أحدث ديكورات غرف سفرة قلعة الديكور

غرفة طعام كلاسيك؟

هناك نوع أخر من تصاميم غرفة طعام كلاسيك ويرجع هذا الديكور الى التصميم الفرنسي القديم، الا بعد أن طرأ تغيير على عقليتنا بشأن المساحة المخصصة للمنزل، لم يعد الأمر مقتصرا على تنظيم المنزل الخاص بنا.

وتقسيمه الى مجموعة من الغرف المنعزلة مثل غرفة طعام كلاسيك مناسبة للمساحة المتوفرة، أصبح الهدف الأساسي في الوقت الحاضر هو الحصول على أوسع فسحة ممكنة في جميع الغرف الموجودة داخل الشقة.

يهدف مصممي الديكور الى التخلص من هذه الحواجز، بينما كان مبدأ التماثل بالنسبة للأشخاص هو النموذج الجمالي واصبح اليوم اهتمامنا الأول.. هو ابراز جاذبية عدم التماثل في ديكورات غرف طعام الحديثة.

وجاذبية حالات الأنعكاس البصري الغير متوقعة، وأصبحت المساكن المفتوحة هو المبدأ السائد في وقتنا الحاضر، غير أن المبدأ الجمالي الذي نطبقة في غرفة طعام كلاسيك، لايعتبر العامل الكافي لتأمين ديكور متكامل من الناحية الحسية والفنية.

غرف سفرة مفتوحة على الصالة قلعة الديكور
غرف سفرة مفتوحة على الصالة قلعة الديكور

غرف سفرة كلاسيك قلعة الديكور
غرف سفرة كلاسيك قلعة الديكور

غرفة طعام مودرن
أشيك غرفة طعام مودرن

غرفة طعام كلاسيك
غرفة طعام كلاسيك  تصميم فرنسي

غرفة طعام مفتوحة على الصالة؟

يمثل هذا النوع من التصميم الأمريكي للمطابخ التي تكون فيها غرفة طعام مفتوحة على الصالة، بخاصة في يومنا هذا بحيث أصبح أستخدام الخادمات امر غير مألون لنا، وأصبحت الزوجة هي المسئولة عن القيام بمهام المطبخ.

تحضير الطعام والأشراف على المائدة والتنقل الدائم في مطبخ المنزل، وغرفة الطعام أذا أثبتت دراسة أحصائية حديثة بأن الوقت الذي تقضية النساء داخل المطبخ، يتراوح بين 4 ساعة والى 6 ساعات يوميا.

لذلك لم يخطئ المهندس المعماري، عندما ألغي هذا الحاجز الجداري الذي يفصل بين المطبخ وغرفة الطعام المفتوحة على الصالة، والذي يجعلها منعزلة عن سائر أفراد العائلة ما يقارب 186 ساعة كل شهر.

أذا اعتبرنا الوقت الذي تصرفه النساء في المطبخ يوميا يساوي 6 ساعات من العمل بداخل غرف طعام، والحياة العائلية التعاونية هي نواة انتشار العادات السليمة في المجتمع المتطور الطامح الي عيش جماعي مسالم.

لو بتحب اشكال اسقف الجبسون بورد في المطابخ وغرفة المعيشة يبقي المقال ده ليك

غرفة طعام كلاسيك قلعة الديكور
غرفة طعام كلاسيك وحديث

ديكورات غرف طعام بسيطة قلعة الديكور
ديكورات غرف طعام بسيطة مفتوح على الصالة

ديكورات غرف طعام بسيطة
ديكورات غرف طعام بسيطة

ديكورات غرف طعام كلاسيك
ديكورات غرف طعام كلاسيك
ديكورات غرف طعام كلاسيك تصميم فرنسي:

بهذه الطريقة الهندسية المفتوحة لتصميم ديكورات غرف طعام كلاسيك، يفسح المجال لكل فرد من أفراد العائلة والتعاون مع الآم لتنفيذ المهام المنزلية، والضرورية كتحضير وترتيب الطعام انتقالا من المطبخ الى زاوية غرفة طعام.

صحيح ان الأولاد يشكلون عاملا مباشر من الأزعاج والفوضي في بعض الأحيان، لكن مثل هذا التخطيط المفتوح في ديكورات غرفة الطعام، يسمح للأم مراقبة أولادها بسهولة وبالأخص اذا كانت الأم مضطرة للعمل في الغرفة.

يمكن أوقات التسلية أيضا في غرفة طعام أو غرفة المعيشة، وبمقدورها مراقبتهم وهي تتابع عمليات الطبخ، وهذا الحل يناسب الأولاد المشاغبين وبالأخص اذا كانت الأم تقوم بتنفيذ مهماتها المنزلية من غير الأستعانة بأحد.

من الواضح ان الصفة المميزة للفن الكلاسيك وهي التصميم المنفتح كما ذكرنا سابقا، بهذا يمكن الأكتفاء بسجادة منفردة داخل ديكور غرف الطعام الكلاسيك، وتمتد تحت طاولة غرفة الطعام وبعض التنسيق مع الوان السيراميك في الجدران.

ديكورات غرف طعام كلاسيك
ديكورات غرف طعام كلاسيك مفتوحة على الصالة

ديكورات غرف طعام فخمة قلعة الديكور
ديكورات غرف طعام فخمة

ديكورات غرف طعام
ديكورات غرف طعام

ديكورات غرفة سفرة فرنسي
ديكورات غرفة سفرة فرنسي
ديكورات غرف طعام فخمة:

التكوين الهندسي متميز عن المساحة المخصصة لديكورات غرف طعام فخمة، يمكن وضع رفوف على الجدار الذي يخص الطاولة، اليست المطالعة على التصميم المناسب يكون بحاجة الى بعض من العفوية.

بالأخص عندما يجلس المرء قرب غرفة طعام بهذة الطريقة، لا يفصل المطبخ عن هذه المساحات المتنوعة سوى باب خشبي أما البرداية الشفافة الواسعة، فتصلح كليا لهذا الشكل الهندسي المستطيل بتصميم ديكورات غرف الطعام.

بحيث تسيطر على الفسحات الكافية لتحويل غرفة طعام، الى مكان هندسي فسيح ومتحرر من تراكم الأغراض وتعقيدات الهندسية التقليدية المرتكزة على الحواجز الجدارية المتعددة عند تصميم ديكورات غرف طعام فخمة.

ديكورات غرفة سفرة فرنسي قلعة الديكور
ديكورات غرفة سفرة بسيطه

غرفة سفرة
غرفة سفرة  شقق صغيرة

غرفة طعام كلاسيك قلعة الديكور
غرفة طعام كلاسيك تصميم ايطالي فاخر

غرفة طعام كلاسيك ايطالي
غرفة طعام كلاسيك

سفرة طعام شيك وبسيطة قلعة الديكور

طرق ونصائح للاختيار غرفة طعام مناسبة للسفرة:
  • يُفضّل أن تبعد الثريا المتدلية من السقف مترًا على الأقل من سطح الطاولة. 
  • إلى ذلك يشتمل التصميم الجذّاب لوحدة الإضاءة، على أربع لمبات معلقة بحبال في السقف فوق طاولة السفرة.
  • توزّع قطع الإكسسوار المنزلية العالية على طاولة السفرة.
  • تشتمل إكسسوار غرفة الطعام على الشمعدانات والمزهريات المحمّلة بالورود والشموع والفوانيس. 
  • فضلًا عن اللوحة الجدارية الملوّنة بألوان منسجمة مع تلك السائدة في الفراغ المعماري.
  • للمرايا دور هام في غرفة الطعام إذ تثبت واحدة ضخمة على الجدار الرئيس.
  • ما يوحي بالعصرنة ويضاعف كمّ الضوء ويحقق انعكاسات جذابة في الفراغ المعماري.
  • يعزز السجاد في ارضيات غرفة السفرة الدفء في المساحة.
modern-dining-rooms

The-most-beautiful-dining-rooms

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن غرف طعام، وما هي افضل مساحة لغرفة الطعام والسفرة المفتوحة على الريسبشن، وشاهدنا بالصور كتالوج يضم احدث تصاميم لغرف السفرة مودرن وكلاسيك dining rooms.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات