أهم 10 نصائح وافكار لغرف النوم ذات المساحات الصغيرة

اليوم سنعرض لكم طرق ونصائح افكار غرف نوم مساحات صغيرة، حيث نبتعد عن هموم العمل الشاق لكل ربة منزل، ونكتشف طرق عملية لتجنب الأخطاء التي يقع بها معظم النساء في ترتيب منازلهم، وبالأخص تنظيف غرفة النوم الخاصة بهم فتابعوا معنا للنهاية.

bedroom-ideas

افكار غرف نوم مساحات صغيرة؟

اذا كان لديكي غرفة نوم صغيرة، وتفكرين كيف يمكنك ترتيبها وتزيينها بشكل انيق ومميز، ويناسب المساحة الصغيرة لغرفة النوم فهناك العديد من النقاط المهمة التي يجب عليك وضعها في الاعتبار، حتى تظهر غرفة النوم الصغيرة في شكل اكبر مما تبدو عليه.

عن طريق عمل بعض الاشياء البسيطة في ديكورات غرفة النوم، استخدام سرير صغير الحجم بدلا من السرير الضخم الكبير، وهذا يؤدي الى توسيع المساحات في الغرفة وعدم استغلال معظم مساحة الغرفة، في السرير حيث ان السرير هو اكبر قطع الاثاث في غرفة النوم. 

فكلما كان السرير صغير الحجم كلما زادت المساحة الفارغة، في الغرفة التي يمكنك استخدامها في وضع بعض الإكسسوار، بالإضافة الى قطع الاثاث الاخرى التي تفييدك في غرفة النوم Small bedroom ideas .

bedroom-decorating-ideas

change-the-shape-of-the-bedroom

Bedroom

Modern-bedroom

كيف تصمم غرفة صغيرة؟

إن كنت تمتلك فراغات ذات مساحات صغيرة، فلا تتردد في أن تستغن عن احد الجدران الفاصلة بينهم ودمجهم معا لتترك انعكاسا بصريا بكِبر المساحة.. على عكس الواقع أغلب المنازل الحديث تجد فراغ الاستقبال مفتوح ومشترك بين مطبخ وغرفة معيشة وطعام. 

وهو الحل الأكثر انتشارا بين الطراز الحديث والكلاسيك، اختر لمنزلك الأثاث المناسب وخاصة للفراغ الصغيرة فلا حاجة لقطع أثاث ضخمة، أو عدد كبير لا نستفيد منه، كمائدة طعام كبيرة وذات مقاعد أكثر من حاجة المستخدمين. 

مما يتسبب في أزمة حركة داخل المنزل بلا داعي لذا اختر أثاث، ذو حكم مناسب وعدد كافي لاستخدامنا إن كان هناك طريقة مبتكرة لتلبية احتياجاتك، بعيدا عن الأفكار المعتادة فمثلا إن كان استغنائك عن غرفة الطعام واستبدالها ببار أنيق.

إن كنت من محبي الخروج عن التصاميم والاشكال التقليدية، فمثلا قطعة أثاث مثل النيش بلا فائدة في الغرفة لذا قم بالاستغناء عنه، واستبدالها بحل أكثر فعالية في تلبية احتياجاتك .

تعرف على أجمل ديكورات جبسون بورد غرف نوم فخمة وشيك

افكار لغرف النوم الكبيره والصغيره
افكار لغرف النوم 

أفكار عمليه لورق الحائط
أفكار عمليه لورق الحائط غرف نوم

ورق الحائط غرف
أفكار لورق الحائط غرف نوم

ورق جدران غرفة
ورق جدران غرف نوم
أفكار عمليه لورق الحائط غرف نوم:

يتجه التيار الزخرفي في غرف نوم الحديثة، الى التزام الأسلوب الهندسي المفعم باللطف والنعومة، بحيث يكون هذا المعنى هدف مهندس الديكور الأساسي، وهو زيادة طابع اللطف على غرف النوم.

بواسطة الوان دهانات ممتع او رسومات زخرفية متجانسة، ولكن لا يستطيع مهندس الديكور تحقيق هذا الهدف الجمالي من غير الاخذ بعين الاعتبار طبيعة مادة البناء التي تكسو الجدران، لذا يجب ان لا تعكس هذه المادة الكثير من النور.

وذلك اقتضى ان تكون التكسية المستعملة بخصوص التنفيذ الزخرفي كثيفة قليلا، وقادرة على امتصاص الضجيج على اختلاف انواعه وتتمتع بالليونة والنعومة، وحيث يستحسن أن يكون التكسية من نوع المات مصنوعة من نسيج بوليستر.

وقد تم الصاقها على الورق، لأنها تتميز بالقدرة الفائقة على المقاومة عازل للصوت ولا تجمع الغبار، ويمكن تنفيذعملية صيانتها بسهولة ، وتوجد ماركة جديدة لهذا النوع من التكسية الجدران تعرف باسم مورتكس.

غرف النوم الكبيره
افكار لغرف النوم الكبيره           

افكار لغرف النوم الكبيره
افكار لغرف النوم الكبيره

افكار لغرف النوم الصغيره
افكار لغرف النوم الصغيره
ديكورات غرف نوم بسيطة مع ورق حائط:

لابد من التذكير بان اختيار نوع الملصق الورقي papier peint، هو فن قائم بذاته تماما كاختيار اللون الدهانات الخاصة للجدار كما ذكرنا سابقا، وتعد هذا الاختيار الأولى أهم خطوة بالنسبة لمهندس الديكور لتحقيق عمل ديكورات ناحجة.

من الناحية الفنية والوظيفية في وقت واحد، تستعمل ورق الحائط عندما يريد الشخص تغيير ديكور غرفة النوم، وفي هذه الحالة لا يصح اختيار النوع الزخرفي المتعلق بغرفة نوم ما، من غير الاطلاع على مجموعة من صور لصق ورق الحائط.

هناك صور كثيرة مثل مجموعة موتكس ومجموعة اينالترا وهما من صنع فرنسي، وبمساعدة مصمم داخلي يمكن تطوير وتحوير الديكورات القديمة، استنادا الى مجموعة من الملصقات الورقية الى ديكورات الحديثة المعاصرة.

شاهد بالصور اجمل ورق حائط 3D لغرف النوم والريسبشن

ديكورات غرف نوم
ديكورات غرف نوم بسيطه

ديكورات غرف نوم بسيطه
ديكورات غرف نوم مودرن

ديكورات غرف نوم عرايس
ديكورات غرف نوم عرايس

كيف اغير من شكل غرفة النوم؟

خطوات بسيطة لتجديد غرفة النوم بطريقة مبتكرة، ما أروع البدايات الجديدة إليك غرفة نوم بتصميم بسيط ومريح، وكيفية تحويلها من مساحة بيضاء خالية من قطع الأثاث إلى عالم مريح للاسترخاء. 

إذا انتقلت مؤخراً إلى منزل جديد أو تود تجربة أفكار مبتكرة! سنعرض سبع خطوات بسيطة تمكِّنك من إعادة تصميم غرفتك لتبدو بمظهر رائع تماماً مثل غرفة النوم، هذه يمكن لطبقة طلاء جديدة أن تغير مظهر الغرفة بالكامل. 

اختيار الوان دهانات دافئة فاتحة:

إلا أن لون الحائط بهذه الغرفة لا يحتاج إلى طلاء جديد، إذ يمكن الاستفادة منه وتنسيق قطع الأثاث معه بصورة رائعة دون تكبد نفقات، طلاء جديد.. لذا ننصحك بالتفكير جيداً قبل اتخاذ أي قرار وتحديد الأجواء التي ترغب في إضفائها على غرفة النوم الخاصة بك. 

تضفي الجدران البيضاء لغرفة النوم هذه مظهراً مشرقاً وبهيجاً، لتبدو كملاذ تملؤه أشعة الشمس التي تساعدك على الاستيقاظ، وأنت تشعر بالانتعاش أو الاسترخاء في فترة ما بعد الظهيرة بصحبة كتابك المفضل.

bedroom-ideas-decorating

Kids-bedroom
دواليب الملابس جزء لا يتجزأ من غرفة النوم:

إذا كانت غرفة النوم بمنزلك غير مزودة بدواليب ملابس مدمجة، فعليك التخطيط مبكراً لاختيار حلول تخزين مثالية تلبي احتياجاتك، ستجد في غرفة النوم هذه دولابي ملابس قائمين بذاتهما.

أحدهما دولاب ملابس مفتوح والآخر مزود بأبواب قابلة للطي، تعمل على توفير المساحة كما يتماشى لونهما مع حائط الغرفة، ويتمتعان بتفاصيل تقليدية، تضفي لمسة مستوحاة من الطراز الريفي المهيمن على تصميم هذه الغرفة.

فرش سرير مريح يمنحك نوماً هانئاً:

غطاء سرير باللون الأبيض الأنيق يُعد دوماً خيارك الأمثل، ولكن مع غرفة تعتمد اللون الأبيض في تصميمها فإن هذه الطبعات باللون الأبيض والرمادي، تضفي لمسة عصرية ورائعة على سريرك، اختيار فرش السرير لا يعتمد فقط على الطبعات واختيارات الألوان.

فالحرص على توفير الراحة ضروري للغاية إليك لحاف ومخدة، بتصميم يناسبك تماماً فإذا كنت تفضل النوم في أجواء باردة أو دافئة، مُستلقياً على ظهرك أو بطنك أو أحد جانبيك فستجد ما يناسبك معنا.

افكار لغرف النوم للبنات الكبار
افكار لغرف النوم للبنات الكبار

افكار لغرف النوم الزوجية بالصور
افكار لغرف النوم الزوجية بالصور

ورق جدران لغرف النوم
ورق جدران بسيط 

نلاحظ ان السرير والكرسي والمصابيح الكهربائية والخزانة الجدارية والنافذة والباب، جميع الأغراض المذكورة تلتزم الأسلوب الهندسي البسيط المعروف بالفن المودرن، ويلاحظ أيضا بان اختيار تصميم النافذة بهذا الشكل العريض أفقي ورأسي.

ذلك للاستفادة من ديكور الطبيعة، خاصة اذا كان المنزل ريفيا، فيضيف بذلك على الغرفة جو من الرومانسية منعما بالأضاءة الكافية والصادرة أغلب الأحيان عن الشمس، ويبدو بأن اللون الأخضر الفاتح الفستقي الفاتح واللون البيج.

هما اللونان المفضلان عند هندسة غرف نوم بطريقة عصرية، وبعامة كل الألوان الحيوية المفرحة هي المفضلة لدى مهندس الديكور المعاصر والمرتكز على مفهوم التعبير الجمالي الناشط.

furnish-my-room

How-to-design-a-small-room

change-the-shape-of-the-bedroom

ومثل هذا النوع يمكن غسله وتنظيفه بدون ان يتاثر ويمكن اللجوء الى المواد المطهرة، ويظل على حاله ثابتة ويتحمل كذلك محلول جافيل ويعرف أنواع لورق الجدران، باسم الحراشف انه من صنع فرنسي واسم ماركته اينالترا.

ويوجد منه ثلاثة أصناف كل صنف ذات تلوين مختلف عن الاخر، ونوع ورق الحوائط، باسم أيان المزهر من صنع فرنسي واسم ماركته اينالترا، ويوجد منه أربعة أصناف كل صنف ذات تلوين مختلف عن الاخر.

وأيضا نوع اخر يعرف باسم أرطنسية، واخر احتفال في بستان، وهما من صنع فرنسي واسم ماركته اينالترا ويوجد منه أربعة أصناف، كل صنف ذات تلوين مختلف عن الاخر.

ديكورات اثاث غرف نوم
ديكورات اثاث غرف نوم 

ديكورات اثاث غرف نوم مع ورق الجدران
ديكورات اثاث غرف نوم مع ورق الجدران
طرق وضع ديكورات شقق صغيرة:

يمكن وضع الموبيليا الحديثة الى جانب أغراض عتيقة، بالإضافة الى الخطوط المنحنية والأطراف القوسية للمقعد الجلدي، وهناك أنواع من ديكورات غرف النوم الحديثة على وضع الديكور على الطراز المودرن.

وهو فن هادف ويمكن ان تستفيد منه في غرف النوم، والصالات وريسبشن وكل من التصميم الداخلي، يستند التصميم الحديث الى ثورة في الديكورات والجرأة في التنفيذ الى درجة المغامرة، يحق لمصمم الديكور القيام باي محاولة تخطر بباله.

وربما تحولت هذه المحاولة تحقيق عوامل الانسجام، او عدم الانسجام المقصود اللى عمل جمالي اخذ وعندما نحصل على النتيجة المرغوبة، هذا يعني باننا حصلنا على الهدف الأساسي يمكن ان يكون الأسلوب جديد متحرر من القيود التقليدية.

ومائلا نحو المزاجية ويمكن ان يتسم بالصفة الفوضوية، الا انها فوضوية منظمة بطريقة ولتحقيق الراحة المطلوبة، تم صنع ارائك ذات انثناءات متغيرة اسفنجية، ويمكن ان تكون متجاورة بهذا يسهل نقلها وتبديل موضعها وشكلها مثل الصالون.

تعرف على افضل كتالوج غرف طعام مودرن 

ديكورات غرف نوم
ديكورات غرف نوم بسيطة

ديكور غرف نوم
ديكورات غرف نوم بسيطة
للحصول على اشكال مختلفة بعد تجميع هذه القطع كما تشاء:

كنبة كلاسيكية ذات زوايا classique en angle، كنبة اجمالية canape panoramique بحيث يتسنى لكل شخص، الجلوس مع غيره حول طاولة خافضة، اريكة صغيرة لشخصين حيث يجد المرء مجالا مريحا للمحادثة مع شخص اخر او للاستراحة.

ويمكن أيضا خلق الديكور الذي تحبه والذي تحملك اليه اجنحة خيالك، تماشيا مع حياتك العائلية او مع علاقاتك الاجتماعية بخصوص زيارة الضيوف، ومتطلبات حفلات الاستقبال ويستمتع الأولاد بهذا النوع من المقاعد.

يمكنهم ان يتجالسوا وان يتخذوا الموضع الذي يحلو لهم، وان يتكوروا في الواضع المجوفة بمتعة وراحة وان يتمددوا على الاريكة.. للمطالعة او للاستراحة ساعة القيلولة، كذلك يجد الكبار مجال راضيا لهم حيث يتصرفون على مثل هذه الكنبة المتغيرة.

ديكور غرف نوم
ديكورات غرف نوم جديدة

ديكورات غرف
ديكورات غرف نوم مودرن
ما هي أنواع ديكورات غرف نوم:

تتضمن هذه المجموعات الى رسومات هندسية وبصرية، رسومات بوب dessins pop ملصقات ورقية مزودة بالورود كبيرة ومنمنمة stylsees، وبألوان مثل الكاشمير وديكورات فارسية وعربية.

اما بالنسبة للون تدرجي باستيل camaieu pastel، وألوان ساطعة تندمج مع اشكال هندسية مودرن، ولا يجد المرء صعوبة للحصول على مجموعة معينة من ورق الحوائط، التي تتوافق مع غرفة النوم مثل مجموعة اينالترا الفرنسية.

هي مؤلفة من ستة البومات :
  1. ورق جدران حديثة الوقت الحاضر temps present.
  2. ورق جدران من متنوعات ذهور وردية geux floraux.
  3. ورق جدران كاروسيل فرنسي carrousel.
  4. ورق الحائط من نوع ستيل styles.
  5. ورق حائط ذات رسومات شرقية orientales.
  6. اشكال ورق جدران مضلعة وتلاعب خلفي rayures et juex de fond.
Children's-bedroom

Girls-bedroom

Bedroom 2023

حسب مزاجهم وذوقهم بحرية كاملة، من ناحية ثانية ننصح من يرغب بزخرفة المنزل وهو الاطلاع على بعض الأغراض المنزلية الحديثة، بحيث ستساعده على اختيار الأسلوب الذي يناسبه تمشيا مع وضعه العائلي.

اذا تعذر عليك الاتصال بمهندس الديكور من الاحسن، ان يحصل على كتالوج مخصص بالديكورات الحديثة او الديكور الستيل، وهناك كتالوجات تقدم عدة صور تتعلق بالاثاث والطاولات الخافضة وقطعة الأثاث المكملة.

الأجهزة الضوئية والسجاد التركي والموكيت والستائر، والاغراض القماشية المنزلية وديكور الطاولة واشياء أخرى وفيرة ومتنوعة، مثل كنبة مربعة الشكل، كنبة بانورامية، كنبة كلاسيكية ذات زوايا كنبة مستطيلة الشكل.

افكار لغرف النوم الزوجية بالصور
افكار لغرف النوم الزوجية بالصور

افكار لغرف النوم الزوجية بالصور
افكار لغرف النوم البسيطة

ديكورات غرف نوم العرسان
ديكورات غرف نوم العرسان

كيف افرش غرفتي؟

افتح الستائر لإدخال الضوء للغرفة يمنحك ذلك المزيد من الطاقة، وتحسن رؤيتك لما تنظفه وترتيب للغرفة أفضل ابدأ بجمع القمامة تخلص من القمامة والقاذورات الموجودة في جنابيات الغرفة، عن طريق تجميعها في سلة زبالة، أو في كومة ما لأخذها كلها إلى سلة الكمامة.

انقل الأغراض الموضوعة في أماكن خاطئة إلى منتصف الغرفة، يمهد لك ذلك مساحة أكبر من حولك لعمل تجمعات للكتب أو الألعاب والمتعلقات الصغيرة، في الأماكن الخاصة بها.. إنها طريقة سريعة لإعادة تنظيم الغرفة.

قم بتنظيف الأثاث نفض الغُبار عن قطع الأثاث، يمنح الغرفة حالة من التألق والنظافة في وقت قليل أحضر قطعة قماش مُبللة أو استخدم منشفة ورقية، مع تنفيض قطع السجاد الصغيرة وتعريضها لبعض الهواء المنعش. 

إذا كنت تملك قطع سجاد صغيرة فانفضها وعلقها في الخارج، طالما أن الطقس مشمس وغير رطب أو ممطر أو ترابي لتحصل على بعض الهواء المنعش، الكنس بالمكنسة الكهربائية قد لا يكون كافيًا لتنظيف السجاد بشكل جيد، لذلك من المهم التنفيض والتهوية. 

ليس فقط لتحسين شكل السجاد ولكن أيضًا رائحته، قم بذلك قبل الكنس لتتخلص من الأوساخ العالقة بالسجاد اعتمد على الكنس الكهربائي، تأكد من الكنس في كل أركان وجنابيات الغرفة.

ولا تنسَ الكنس أسفل السرير كذلك ستبدو الغرفة أكثر نظافة، وتألق بينما يتسبب التكاسل عن هذه الخطوة في الإضرار بشكل الغرفة العام، فالسجادة أو الأرضية غير النظيفة ستُبقى الغرفة بمظهر افضل.

ديكورات غرف نوم مودرن
ديكورات غرف نوم مودرن

افكار لغرف النوم الصغيره
افكار لغرف النوم الصغيره

ديكورات شقق عرايس مصرية
ديكورات شقق عرايس مصرية

ديكورات شقق عرايس
ديكورات شقق عرايس

ديكورات شقق صغيرة

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن افكار ديكورات غرف نوم ذات المساحة الصغيرة، وتعرفنا على اهم الطرق والنصائح لترتيب وتنظيم غرفتك الضيقة بطريقة صحيحة وغير مكلفة لبعض النساء bedroom ideas.

Bedroom-decor-ideas

Youth-bedroom

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات