سؤال وجواب عن ديكورات الشقق ازاي افرش شقتي الصغيرة

نقترح عليكم اليوم طرق ونصائح عن ديكورات شقق، وبعض التصميمات الفنية وبعض الأفكار لتزيين ديكور الشقة من الداخل، حيث تتناسب مع جميع المساحات الضيقة للشقق صغيرة والكبيرة ايضا apartment decor.

How to design a small apartment

ديكورات شقق مودرن وكلاسيك؟

أصبحت ديكورات شقق امر صعب في وقتنا الحالي ومع ازدياد عدد السكان، أقل حجماً وذلك بسبب تغير الطبيعة العمرانية للبناء، وطغيان فكرة استغلال المساحات بشكل أكبر من ناحية التصميم الداخلي للمنزل.

لذلك فقد أصبحت الشقق السكنية أقل مساحة، الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة لمصممي الديكورات لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة من تلك ديكورات شقق صغيرة Apartment decorations، واستغلالها بما يفي باحتياجات السكان بشكل كامل. 

ذلك إلى جانب الحصول على ديكور متقن ومميز وجميل يمنح السكان شعوراً بالراحة والطمأنينة، لذلك ما هي الحيل والأفكار المتاحة لتصميم ديكور الشقق الصغيرة. 

 لهذا نقدم لكم اليوم افكار مميزة ومبتكرة لديكورات الشقق ذات المساحات الصغيرة من شأنها أن تجعل المكان يبدو أكثر راحةً أكثر فائدةً بتصميم عصري وجميل.

furnish-my-small-apartment

design-a-small-apartment

Decor of apartments

Full-apartment-decor

سؤال كيف تصمم شقة صغيرة؟

نقدم لكم افضل 6 طرق واقتراحات مميزة ومبتكرة لديكورات الشقق الصغيرة، التي من شأنها أن تجعل المكان يبدو أكثر اتساع وراحةً وأكثر فائدةً وأكثر مساحةً بتصميم عصري جميل وبسيط.

1- المطبخ المفتوح على غرفة المعيشة:

في بعض الأحيان يكون من الضروري الجمع بين الأقسام المختلفة من المطبخ، في نفس المكان وهذا يمكن أن يخلق مشكلة في الشكل والتصميم، ولكن لا داعي للقلق يمكنك استغلال المساحات الصغيرة بسهولة من خلال دمج غرفة المعيشة مع المطبخ.

2- مساحات التخزين الذكية:

من الضروري جداً في حال كانت المساحة قليلة خلق مساحات تخزين، يمكنك أن تخبئي فيها كل ما من شأنه أن يسبب الفوضى ويختصر الأثاث، فمساحات التخزين هي من أهم الأشياء المستخدمة في ديكورات الشقق الصغيرة.

3- الخطوط العامودية في الالوان:

الألوان الفاتحة هي أفضل خيار لتزيين المساحات الصغيرة، ولكن يمكنك اختيار أثاث بألوان عديدة مبهجة لخلق تأثير كتلة اللون، والأهم أن تكون الخلفية الجدارية واضحة ومجيبة، تمنح الغرفة المزيد من الضوء، وسيكون الخيار المثالي بكل تأكيد هو ورق الجدران بخطوط عامودية فهو يجعل الغرفة تبدو أكثر طولاً واتساعاً.

4- غرفة النوم في الطابق الثاني:

إذا كنت ترغبين بتصميم ديكور شقة صغيرة، هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها للحصول على تصميم أنيق ومميز والأهم مستغل بشكل أفضل، على سبيل المثال يمكنك إنشاء طابق ثاني ليكون كغرفة نوم صغيرة رئيسية.

5- غرفة الطعام:

عندما تتوفر لديك مساحة صغيرة لغرفة الطعام، فلابد أن تستبعدي فكرة شراء طاولة مستديرة وتقومي باختيار تلك التي توضع إلى جانب الحائط، ويمكن طيها لتستغلي المساحة وتوفري مساحة أكبر عند إغلاقها.

6- اختيار الالوان الفاتحة الهادئة:

ديكورات شقق نقاشة يجب ان نختار الوان منسجمة، ويفضل استخدام الألوان الفاتحة التي تعطي مساحة أوسع مثل اللون الأبيض او الأوف وايت، ودرجات بيج و فانيلا لاتيه التي تمثل من افضل الموضة حاليا لعالم الدهانات.

تعرف على أجمل الوان دهانات فانيلا لاتيه للشقق المودرن

Apartment-decorations-1

Apartment-decorations-and-colors

decorations-and-finishes

ديكورات شقق صغيرة

على أمل ان يجد القارئ مصدر وافيا بحيث يستوحي قيمة الديكورات المنزلية، داخل غرف المنزل واسلوب التنفيذي في ديكور شقق، بالأخص فيما يتعلق بتشريح المساحة الداخلية للمنزل.

لا يكفي ان يكون ديكورات البيت نظيفا وحديثا، بل يجب ان يحتوي على مقومات جمالية بدهية، بحيث يتجاوب مع المقتضيات الصحية والمنفعية في أن واحد والرجوع الي الديكور الحديث.

سوف تجد في هذا المقال عدة تصميم شقق صغيرة وعدة افكار مبتكرة، لتحويل البيت من مظهر تقليدي الي تشطيب منازل تحتوي على الدفئ والبهجة والمتعة بداخلها.

هناك عدة طرق لخلق الجو المفرح والرومانسي داخل ديكور الشقق صغيرة، يمكن عمل ديكورات جبس بورد داخل الأسقف، حيث تتمتع بأسلوب عصري بسيط داخل الشقه.

Modern-apartment

simple-apartment

صور ديكورات شقق وتنسيق الوان الجدران مع الأرضيات والموكيت

نقدم مجموعة من احدث الصور ديكورات شقق، ومناسبة جدا لكل منزل يملك الفن العصري المودرن الحديث، مع امكانيات عديدة وطاقات مختلفة لتجسيد روح الجمال والدفء.

في كل زاوية من زواياه ان المواد العديدة مثل، الموكيت وورق الحائط أو التلبيس، والكروم والزجاج على أختلاف انواعه، والأخشاب الثمينة المتعددة، وأصباغ الباستيك والألوان الزيتية الزاهية الصافية.

والأرضيات الخشبية المتنوعة وقطع الأثاث الدانمركية، التي تتميز بالابتكار داخل غرف نوم، الكثير منا يعتقد ان ديكورات المنزل أمر بسيط، أنما هي غير ذالك عندما يتوقف من حيث التصميم المناسب للشقق.

نوفر ديكور شقة جديدة من حيث استعمال الخشب في الأرضيات، والجلد والخيزران وبعض قطع المعدن، والنسيج والقليل من الفرو كل هذا يكون افضل داخل منزلك وتنظيم المساحات الفارغة بداخلة.

ديكورات شقق صغيرة مودرن، هي تحتوي على كل المواد والعناصر التي تكلمنا عنها سابقا، بامكان المرء ان يختار ديكورات شقق مناسبة له ، الذي يناسب مزاجه من حيث الشعور بالراحة دائما.

هناك اختيار ديكورات شقق من الطراز الأيطالي مودرن، المشهور بدقته الهندسية الحديثة ويوجد ايضا صور ديكورات شقق من الطراز الأمريكي، الذي يرتكز على التصنيع الجمالي موحد النمط.

Apartment-decoration-catalog-pdf

Apartment-decorations-in-Egypt

طريقة أختيار ديكورات شقق مودرن في المساحات الصغيرة
طريقة أختيار ديكورات شقق مساحات صغيرة:

العديد من الأشخاص يحبون تشطيبات شقق كلاسيك، هنا يتوفر لدينا أحدث كتالوج ديكورات شقق للعرائس، ويتميز باعتمادة على الأشكال الهندسية المألوفة ، مثل المكعب والشكل المستطيل، والدائري ويهدف هذه الديكورات في الشقق الصغيرة أمر مهم.

تعتبر ديكورات الشقق الصغيرة تخلق تعقيدات لمصممي الديكور احيانا، حيث يجد صعوبة في تنسيق الفرش والموبيليا، داخل مساحة صغيرة يمكن ان الأشخاص يشاهدوا صور ديكورات شقق على مواقع الأنترنت ويريدوا تنفيذها عندهم داخل الشقق الخاصه بهم.

توجد شركة لتصاميم ديكورات شقق صغيرة بالصور، بسبب هذا الأمر ويهدف هذا الطراز الي تلبية الحاجات العملية للانسان المعاصر، في هذا يبحث الكثير من الشباب المقبلين على الزواج الى تشطيب شقه بسيطة من الداخل.

من أهم العوامل التي نقدمها في موقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي، هو التوفر المتكامل في ديكورات المنازل الحديثة وتصميم فلل من الداخل والخارج، وتشطيبات كاملة فخمة بأحدث طرق ممكنة.

مما يميز الأسلوب الحديث في الصناعة الحالية، من تصاميم عقارى ومنازل جميلة راقية في شقتك وكل الغرف الخاصة بالتصميم الداخلي، من مطابخ وحمامات و ألوان دهانات و جبس اسقف لديكورات حديثة مناسبة.

تصميم احدث ديكورات شقق الصغيرة يعتمد علي المهندس المدني، يوجد في بعض منازل طرق مناسبة جدا عند الطلب من شركة تصميم الداخلي وهذا أمر مهم.

شاهد بالصور احدث اسقف معلقة نيو كلاسيك تصاميم فرنسية

small-apartment-decorations-Egyptian

wallpaper-apartment-decor

أحدث ديكورات الشقق الحديثة وطرق فرش غرف نوم

ديكورات شقق صغيرة؟

بالنسبة لكثير من الناس إن السكن في شقة صغيرة، يعد مفهوما مثيرا للاهتمام بالنسبة للآخرين هذا هو الواقع الذي نعيشه، إن العيش في مساحة صغيرة له مزايا وعيوب بطبيعة الحال، وحقيقة أنك من المرجح أن تتنازل وتبسط حياتك تتناسب مع كلتا الفئتين بسهولة. 

ربما يبحث معظمكم عن طرق ذكية لتحسين المساحة في شقته، لهذا السبب يبحث معظمنا عن تصاميم وافكار تتناسب مع مساحة الشقق الصغيرة، لكي تبدو الشقة رائعة ومريحة للعيش بداخلها بسهولة تامه.

تنسيق فرش غرف نوم:

من المهم طرق اختيار قطع الأثاث فى منازلنا مع غرف نوم والموبليا، هي بيت داخل البيت بالنسبة لغرف النوم الكبار والأطفال ايضا، ويستحسن ان يكون ستيل الأثاث بسيطا ومتينا.

بعيدا عن التركيب الهندسي المعقد، في شقتك حيث توفر نفسية مريحة، وان تكون الرفوف قريبة من متناول أيدي الجميع، وتكون سهلة الحمل على كل فرد من الأسرة كبير وصغير.

يمكن ان يتوفر بها قطع أثاث روسية الصنع، لكي يكون منزل ذو طابع خاص، لافرق بين شراء مجموعة من الأثاث بكاملها او قطعة، المهم هو تأمين بعض قطع الأثاث المختصة بالصالون أو الريسبشن، وبالأخص الأسطح الخشبية في غرفة المعيشة في البيوت.

فيديو توضيحي لديكورات شقة حديثة على الطراز الكلاسيكي الفاخر

التي تعتبر القطع الأساسية مصممين خصيصا مع أشكال الجدران و أسقف المعلقة، وألوان الحائط المحيطين بالغرفة، ويوفر مقعدان بجانبهما وطاولة تؤمن الأستراحة وتمضية ساعات ممتعة تشعر بها في التصاميم الكلاسيكية.

انها تؤمن المقتضيات الأولية لحسن الضيافة، بأمكان خمسة اشخاص أن يجدوا مكانا مريحا بدون اي صعوبة في مساحة ضيقة، وقد يتم حل مشكلة الأشياء المهمة في الغرف الضيقة.

ديكورات شقق من حيث استغلال المساحات الفارغة
افكار ديكورات شقق من حيث استغلال المساحات الفارغة:

النساء عامة يتم استخدام افكار عديدة لديهم، في ترتيب ديكورات شقق ولكنها تعتمد علي الجمال والروعة في التنسيق، عن طريق ترتيب الشقة بديكورات فاتحة اللون وهو أمر مهم جدا بالنسبة لهم.

يستحسن وضع مقعد زاوية منجد عندما نرغب في تأمين الحد الأقصي من عدد الضيوف، بالاضافة الى مظهره الجذاب من الناحية الزخرفية لتصميم جذاب مع راحة الأشخاص والضيوف.

من حيث احتلال المكان المناسب في فسحة صغيرة مخصصة للصالون، بمساحة صغيرة وتكون مميزة في تصاميم الفلل من الألوان بشكل هندسي نمطي عادة يستعمل مثل هذا في المقعد الزاوية. 

للأستيعاب أكبر عدد ممكن من الضيوف في ديكورات الشقق الصغيرة، بعض المهندسين يفضلون استخدام المقعد الزاوية، الذي لايملك مسندا ولذلك لخلق مساحة في الديكورات.. ويكون متجانس مع سائر قطع الأثاث الحديثة والمستخدمة في هذه الفسحة بالذات.

يوجد خدمات منزلية تعطي قيمة اكبر للديكورات داخل الشقة، أصبح الكثير من الناس يلجأ الى التكاليف البسيطة فيفضلون عادة تحرير الزاوية للجدار من هذا الأمتلاء الحجمي.

اذا كما كنا نعلم أن هدف التخطيط الهندسي الحديث ، هو ايجاد فسحة مريحة بمساحات صغيره، وبارزة في أي مكان يخصص للتنفيذ الزخرفي المعماري، على حد سواء تطبيق هذه الطرق التي نقدمها لكم.

What-are-the-types-of-decoration

What-is-the-rustic-style

ديكورات شقق صغيرة للعرائس مع اختيار تصميم هندسي مناسب
ديكورات شقق صغيرة للعرائس مع اختيار تصميم هندسي مناسب:

مثل هذه ديكورات شقق ، يعتبر حلا جماليا وأفكار و حيل يراعى بها العناصر المهمة، وغالبا مايتم اختيار الحل الجمالي على حساب الراحة الشخصية ، علينا الاطلاع على التصميم المناسب لنا.

كل هذا بفضل قطع الأساسية من الموبيليا، يمكنك الحصول على الإضاءة المناسبة للسقف الكلاسيكي، يمكنك الحصول على مظهر زخرفي ممتع وأنيق، بالأضافة الى الملحقات الزخرفية التي تضفي على الصالون، جوا من المتعة والألفة العائلية.

بعض الأشخاص يقومون بتغيير اشكال ديكورات الشقق لديهم، للقيام بتوفير مساحة كبيرة حتي يتمكنوا للعيش بها ويسعون للبحث من مهندسي تصاميم داخلية لبيوتهم.

يمكن ان نستعين بمقعد طويل او ديوان، بسيط ومزين بحلية زخرفية غامقة اللون ويمكن ان يحتل مثل هذا الديوان البعيد عن التكلف، وهو مصدر الطاقة في الريسبشن والصالون.

بالأضافة الى مقعدين منجدين مصنوعين من خشب السوحر، والى طاولة بيضاء مستطيلة الشكل متوسطة الحجم، مصنوعة من مادة اصطناعية، والى سجادة متعددة الألوان ممدودة على أرضية من الأخشاب.

Small-apartment-decorations

Apartment-and-wall-decorations

صور ديكور شقق كلاسيك متجانس مع الصالون والريسبشن
ديكور شقة كلاسيك متجانس مع الصالون والريسبشن:

يتم تصميم ديكور شقق كلاسيك من حيث ترتيب زخرفي جذاب لزاوية النافذة، حيث يتم تعليق اللوحة مقابل البرادية، مثل هذا التنظيم المتجانس والبسيط والقريب من العفوية والجمالية، انما يضفي علي ديكور شقق جوا دافئا فرحا وأنوثيا.

كما ذكرنا في هذا الصدد، بوسع المرء ان يرتب الأثاث في زاوية الصالون استنادا الي ذوقه الخاص، لكنه لا يصح تجاهل بعض القطع الأساسية للمفروشات، التي ذكرنا أعلاه بمقتض هذا المبدأ، يمكن عرض بعض الأقتراحات الهندسية والزخارف الجبسية.

بحيث تساعد على تحديد البنية العامة لديكورات الشقق الصغيرة والكبيرة، يمكن ذكر في هذا المجال طريقة زخرفية دانمركية، مخصصة لزاوية الصالون وباقي الغرف أيضا، وهو أقرب الي البرودة منه الي الدفئ.

ومرجع هذا المظهر الى حالة الهياكل، الكرومية وأنواع الجلد ذي اللون الفاتح، ووجه الطاولة المصنوع من الزجاج الخشن.. أما الديوان فيفضل بشكل واضح من زاوية الصالة عن بقية غرف المعيشة.

يمكن تدفئة جو الغرفة بواسطة سجادة تركي مصنوعة من الفرو السميك، وجهاز حديث للتدفئة مثل التكييف، ووضع بردايات من الصوف الناعم والمصباح الكهربائي المستدير، من تصنيع ياباني هذا كل ما في الأمر لكيفية تنظيم منزلك.

ديكورات شقق ضيقة

ديكورات شقق صغيرة وغرف النوم

غرف نوم مودرن

ديكورات شقق كلاسيك؟

 ديكورات شقق كلاسيك من افضل الخيارات حاليا لنا، التي ربما تود اعتمادها عليها في شقتك حيث أن الديكورات الكلاسيكية للشقة.. يعتمد على البساطة في جميع زوايا الإكسسوار الزخرفية التقليدية نوعا ما.

تعتبر ديكورات شقق كلاسيك Classic apartment decorations، من أفضل واجمل ديكورات المناسبة للمساحة الضيقة، حيث أن الرونق الكلاسيكي الفخم للديكور له تأثيره الخاص الذي يميزه عن غيره، ورغم التنوع الكبير جدا  في الأونه الأخيرة توجد تصاميم مودرن عصرية. 

إلا أن الكثير من الاشخاص لا يزالون يحبون الذوق الخاص بالتصميم الكلاسيك، التي يأتي في اساسيات اللون الذهبي ثم الأبيض اوف وايت والبني، ونجح مؤخرًا المصمم الداخلي! في خلط ألوان أخرى مع تلك الألوان لكسر أحادية هذه الألوان، سوف نعرض لكم صور من احدث ديكورات شقق كلاسيك فخمه.

ما هو الستايل الريفي

decorations

decorations Paint colors

ديكورات شقق نقاشة؟

تلعب الألوان دوراً هاماً في ديكورات شقق نقاشة من الداخل، حيث اتجه خبراء الديكورات لاختيار الألوان التي توفر لسكان الشقة الراحة والأمان، ومن الأمثلة على موضة واتجاهات الألوان لهذا العام وهي apartment decorations Paint colors:

  1. الألوان المحايدة الدافئة.
  2. اللون الأرجواني بتدرجاته للمسة جريئة.
  3. استخدام الألوان الترابية في الأماكن المخصصة للاسترخاء.
  4. عودة اللون الأخضر في غرف المعيشة وغرف النوم.
  5. يتوقع الخبراء زيادة الإقبال على تدرجات الألوان الداكنة واللون الأسود بالاخص.

درج حديثاً ضمن احدث تصميم ديكورات شقق نقاشة، بلون مميز سينال إعجاب عشاق الفخامة البسيطة ألا وهو الذي يجمع اللون البيج والرمادي، حيث تم استحداث لون مميز بدمج هذين اللونين، وباتت تتزين تصاميم غرف المعيشة أو غرف النوم بكل من درجات بيج ورمادي والألوان الناتجة عن دمجهما معاً.

يشجع مصممين الديكور على استخدام قطع الأثاث المستدام في الشقة، أي المصنوع من مواد مُعاد تدويرها والهدف الرئيسي منها هذه هو المحافظة على البيئة، حيث تتوفر تصاميم جميلة لقطع الأثاث المصنّع من مواد مستدامه على الطراز الكلاسيكي.

تعرف على أحدث موضة الوان دهانات حوائط مقدمة من شركة جوتن لهذا العام

Small apartment

Classic apartment

How to design a small

furnish my small apartment

سؤال ازاي افرش شقتي الصغيره؟

يعتبر اختيار الأثاث والديكورات المناسبة للفلل والبيوت الواسعة، أمرا سهلا نوعا ما، وذلك لتوفر المساحات الكافية التي تساعد على انتقاء الأثاث الذي تريده العائلة أو خبير الديكور، مهما بلغ عدد القطع أو حجمها، ولكن ماذا عن أثاث وديكور الشقق العصرية. 

لقد تقلصت مساحات شقق اليوم كثيرا، فنتج عن ذلك صغر مساحة الغرفة الواحدة، لدرجة بات يصعب معها اختيار الأثاث أو وضع الديكور المناسب، ولاسيما الأثاث الكلاسيكي العملاق الذي يتكدس فيها فوق بعضه البعض.. دون أن يترك فراغا لحركة أفراد البيت بداخله. 

ومن هنا فإن انتشار الأثاث العصري صغير الحجم، أصبح ضرورة عملية في هذه الشقق فضلا عن كونه موضة رائجة في عالم التصميم والديكور المنزلي، هذه الأسباب جعلت محال بيع قطع الأثاث ذات الطابع الحديث صغير الحجم، محط أنظار المشترين من كافة الشرائح بمختلف الأذواق. 

وينصح خبراء التصميم والديكور المنزلي للتغلب على مشكلة ضيق مساحة الشقة، بوضع القليل من الأثاث داخل الغرف والاكتفاء بالضروري منه، وكذلك باختيار حجم الأثاث الذي يتناسب مع حجم الغرفة.

Apartment-decorations-Paint-colors

Apartments-and-villas

Youtube-apartment

من الممكن تطبيقها على كافة الغرف بحيث تبدو ظاهريا أوسع مما هي عليه من مساحة، وتفسح المجال لقليل من الحركة ومن هذه الأفكار استخدام الدواليب، والخزائن الطولية حتى لا تأخذ حيزا كبيرا، أما في غرف النوم تحديدا فيمكن عمل خزائن وأدراج داخل الحائط أو تحت السرير.

كما أن الموائد الزجاجية تبدو الخيار الأمثل والجيد. إلى ذلك، فإن مسألة الضوء مهمة في موضوع الديكور المنزلي، فهو يوحي بكبر المساحة عموما، كذلك فإن استخدام الضوء الصناعي في الشقة عن عمد يجعل الأشياء مضيئة، واستخدام وسائل الإنارة يعكس إضاءتها على السقف. 

ينعكس بدوره لأسفل فيزيد من المساحة، كما أن للمرايا فاعلية كبيرة وخاصة التي توجد على السقف، وتلك التي توجد على الحائط حيث تعطي إحساسا بالمساحة الشاسعة، كما تنصح خبراء الديكور، بتعليق الستائر من نقطة عالية في الجدار وعدم التقيد بموقع حدود النافذة.

لأن هذا يساهم في إضافة ارتفاع للغرفة وبالتالي اتساعها نظريا، كما يمن الاستعانة بالمكتبات أو أرفق التخزين التي تبنى في نفس الجدار، بدل وضع قطع تأخذ من مساحة الغرفة الأصلية، وهي متوفرة بكثرة في محلات بيع الأثاث العصري وبأسعار زهيدة. 

فضلا عن ذلك يمكن إزالة الحواجز والأبواب بين غرفة وأخرى، فمثلا الممرات لا تحتاج إلى أبواب ويفضل تركها مفتوحة، مع الحرص على جعل الإضاءة من نفس النوعية في المساحات المفتوحة.

What are the types

the rustic style

decorations Paint

apartment decorations

سؤال ما هو الستايل الريفي؟

الستايل الريفي هو أحد أنواع التصميم الداخلي للمنزل، التي تتسم بالبساطة وتمنح الشعور بالدفء، وعادةً ما تُستوحى أفكار هذا النمط من منازل المزارع القديمة الواقعة في المدن الريفية الأمريكية والأوروبية. 

تشتمل الألوان المُعتمدة في تصميم ديكور ريفي، على الألوان الدافئة وألوان الباستيل والألوان الزاهية، كما ويتضمّن التصميم بالعادة بعض العناصر القديمة، مثل ابريق ريفي وأواني ريفية وغيرها من اكسسوار المنزل المُستعملة. 

أما بالنسبة للمواد المُستخدمة في تصميم بيت ريفي صغير أو كبير، فهي تشمل الخشب الطبيعي والطوب والحجر وغيرها من المواد الطبيعية غير المعرّضة لعوامل المعالجة الصناعية.

عناصر تصميم ستايل ريفي:

تختلف أنواع تصاميم ديكور ريفي من بلد إلى آخر، فمنها الديكور الريفي الإنجليزي، والاسكندنافي والفرنسي والإيطالي، وعلى الرغم من أن لكلٍ من هذه الأنواع عناصر التصميم الخاصة بها، إلا أنها تتشابه في اللمسات البسيطة والألوان المريحة للأعصاب. 

لقد سبق وذكرنا أن تصميم الديكورات ذات الطابع الريفي، يعتمد على العناصر والخامات الطبيعية في هيئتها الأولية، لذا سنذكر فيما يلي شرحاً مفصلاً عن أبرز هذه العناصر وطرق استخدامها.

اثاث الستايل الريفي: 
هناك بعض الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أثاث المنزل الريفي، ونذكر منها ما يلي:

اختيار المفروشات المصنوعة من أنواع الخشب المستخدم في الديكور، لا سيما الخشب الطبيعي الذي يندمج مع نمط ديكور ريفي البسيط والمريح الدمج بين الأثاث الخشبي المستعمل. 

وبعض القطع ذات الأنماط والنقوش المختلفة لإضافة لمسة من الدفء، استخدام بعض القطع المصنوعة من الحديد أو النحاس، مثل الكراسي أو الطاولات أو الأسرة في غرف النوم.

Classic apartment

sign a small apartment

small apartment

rustic style

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن ديكورات شقق، ذات المساحات الصغيرة والكبيرة وتعرفنا على طرق ونصائح عن ازاي افرش شقتي الصغيرة، وما هو ما هي أنواع الديكور في الشقق و ما هو الستايل الريفي What is the rustic style.

Classic-apartment-decor

simple-apartment-decor

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات