أفخم ديكورات مطابخ تركية وما هي افضل خامات المطابخ الأن؟

اليوم نتعرف على ديكورات مطابخ تركية، التي تعتبر من أفضل انواع التصميمات والديكورات للمطابخ التركية؟ وهو مصدر الطاقة المتجددة داخل كل منزل، سوف نتحدث عن معلومات مهمة تخص المطابخ المودرن بشكل عام.

ذلك تجد ان معظم دول الخليج مثل الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وغيرهم من الدول العربية مهتمين جيدا بالتصميم المطابخ المفتوحة على غرفة المعيشة، لتناسب منازلهم بالكامل وبكل قطعة اثاث بداخلة.

Kitchen-Decorations

ديكورات مطابخ تركية؟

احدث تصميمات وديكورات مطابخ تركية من خامات بولي لاك وكلادينج، بأحدث الاشكال و الموديلات العالمية الجديدة لتصميمات المطابخ الراقية، احدث اشكال مطابخ فخمة، كتالوج مطابخ تركي 2023، بأحدث الصيحات الجديدة في تصميمات دواليب المطابخ. 

بمختلف الطرق للحصول علي مساحة تخزينية واسعه مناسبة لكافة الاستخدامات، احدث ديكورات مطابخ تركية، تمتعي بالاختيار من بين اكثر تصميم راقي و مميز حصري علي موقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي، بأحدث الصيحات التركية لديكورات المطابخ التركية.

يعتبر ديكورات مطابخ هم اكثر ملائمة واحدث واجمل ومنظمه بطريقه صحيحة، وحتى يتم اكتمال شكل ديكورات مطابخ الاهتمام بكل تفاصيله، من بداية نوع خامة المطبخ المصنوع منه مثل مطابخ خشب او مطابخ ألوميتال، الى أشكال سيراميك مطابخ وحمامات ايضا.

في الحقيقة اننا جميعا نشاهد كثير من ديكورات مطابخ، وأنواع كثيرة منها مطابخ مودرن ومطابخ امريكي، وأصبح منتشر جدا في المنازل الحديثة والعصرية وخاصة شقق العرائس Turkish kitchen decorations.

الكثير من النساء يقومون بتغيير مطبخهم القديم وتحديثه لمطابخ مودرن، ولكى تبدا في تنفيذ وتأسيس مطبخ عليك بمعرفة حجم المطبخ ومساحته أولا حتى تعرف ما هو التصميم المناسب له.

لو عايز تشاهد أشكال مطابخ أمريكية تصاميم مفتوحة على غرفة المعيشة

Small-Turkish-kitchen

kitchen-designed

Kitchen-storage-decor

kitchen-counter-calculated

ما هو احسن نوع مطبخ؟

أنواع المطابخ المنزلية اختيار المطبخ المناسب لكِ، لا يتوقف على اختيار اللون أو الخامة فقط بل إن العامل الأكثر أهمية إذا كنتِ تخططين مطبخكِ، هو الاستغلال الأمثل للمساحات خاصةً مع المطابخ الصغيرة، ولهذا تتوافر العديد من مساحات المطابخ المختلفة وهذه الأنواع هي: 

1- المطبخ المتوازي:

ويُعرف أيضًا بمطبخ السفينة، فهو أشبه بمقصورة السفينة المخصصة للطبخ إذ تُوضع وحدات المطبخ المدمجة على الجانبين، ليصبح الممر في المنتصف هو المساحة المتاحة للاستخدام. 

هو تصميم مناسب للمطابخ الصغيرة والمساحات الضيقة، والمطابخ المستطيلة يمكن وضع الوحدات في جانب والبوتاجاز والثلاجة والحوض، في الجانب الآخر أو توزيعها حسب رغبتك. 

وإذا كنتِ تفضلين فكرة المطبخ المتوازي فننصحكِ عزيزتي بالاهتمام بالإضاءة، واختيار الألوان الفاتحة التي توحي بالمزيد من المساحة.

2- تصميم مطبخ الجدار الواحد:

ومن الاسم يمكنكِ تخيل مظهر المطبخ، إذ يتم تثبيت وحدات المطبخ وخزائنه على حائط واحد، كذلك الحوض والبوتاجاز والثلاجة مع توزيعها حسب الرغبة، وهو مناسب للشقق العصرية أو شقق الأستوديو ذات المساحات الصغيرة، فهو يوفر مساحة جيدة للحركة.

3- تصميم مطبخ حرف الـ G:  

ويُعرف أيضًا بمطبخ شبه الجزيرة فهنا لا يتم توزيع المطبخ، على الأربع جدران بالكامل ولكن على ثلاثة حائط كاملة وجزء من الحائط الرابع، لتركيب باب في المساحة المتبقية وهو مناسب كذلك لتصميم المطبخ الأمريكي. 

التي فيها تكون المطابخ مفتوحة على الصالة، إذ يتم توزيع الوحدات والأجهزة على ثلاثة جدران ووضع وحدة مع رخامة لفصل المطبخ عن الغرفة، مع ترك مساحة للدخول والخروج ويتميز عن مطبخ الجزيرة بتوفير مساحة أكبر في المنتصف، ما يتيح لكِ الحركة بحرية.

4- المطبخ الافقي او التعليق الرأسي:

يستخدم كثيرا في المطابخ الصغيرة، وهو عبارة عن تكون الأجهزة على خط افقي واحد مثل وجود الثلاجة، بجانبها الحوض بجانبه البتوجاز مع مراعاة المسافة بينهم تكون كافيه ومتنسق مع سيراميك حمامات .

5- اشكال المطبخ حرف L:

هو عبارة عن مثلث الحركة ويحققه لكن هناك جهازين على ضلع واحد، والأخير على الضلع الاخر مثل الثلاجة والحوض على خط افقي، والبتوجاز في زاوية مقابلة، وهذه الطريقة تحقق مثلث الحركة ناجح وتكون على قدرة على توزيع المطبخ بشكل مناسب وصحيح.

6- شكل المطبخ على حرف U:

هذا يكون فيه الثلاث اضلاع متكاملين وقدرتك على توزيع الحركة، وعليه يتم توزيع الأجهزة في كل زاوية من المطبخ وهو انجح نوع او شكل في مطابخ، لأن يحقق سهولة وراحة داخل المطبخ.

Simple-Turkish-kitchen

Turkish-kitchens

صور مطابخ

صور مطابخ مودرن

كيف يتم تصميم مطبخ؟

مبادئ تصميم تخطيط المطابخ العصرية، عند رسم تصميم مطبخ بأفضل استغلال للمساحات يجب اختيار مهندس معماري، مناسب يستطيع أن يقوم بتقسيم المساحة المتوفرة بشكل جيد، حتى يقوم باستخدامها جيدًا ومكان يستوعب كافة الأدوات.

من المبادئ التي يجب أن يسير عليها مهندس التصميم، هو أن تكون التصميمات مناسبة مع المساحة المتاحة وأن تكون الأدوات أيضًا مناسبة مع التصميم الذي سوف يتم اختياره.

من المهم أن تكون الأجهزة المستخدمة أيضًا مناسبة لتصميم المطبخ، كما يجب أن تكون الألوان والأدوات المستخدمة تتلاءم مع بقية العناصر التي سوف يتم إدخالها إلى المطبخ.

أساسيات تصميم المطابخ، رسم تصميم مطبخ بأفضل استغلال للمساحات، هي من الأمور التي أصبح الجميع يركزون عليها في الآونة الأخيرة من أساسيات تصميم المطابخ ما يلي:

1- اختيار مساحة المطبخ:

مساحة المطبخ الكبير؟ تصل مساحة المطبخ الكبير من 100،200 قدم مربع، تكون مساحة هذا المطبخ 10*10 بوصة، هذا المطبخ يعطى مساحة أكبر، لاختيار تصاميم كثيرة ومن الممكن وضع طاولة تستخدم لتناول الطعام داخله.

المطبخ الصغير؟ عند استغلال مساحة المطبخ الصغير يشكل جيد، من الممكن أن يصبح أفضل من المطبخ الكبير كما أنه يعطى المستخدم الكفاءة العالية.

2- مثلث المطبخ والمساحة: 

مثلث المطبخ عبارة عن الممرات التي تعمل على تسهيل الحركة داخل المطبخ، حيث يتم وضع الحوض والثلاجة، البوتجاز على شكل حرف مثلث داخل أنحاء المطبخ، وهذا الأمر يجعل المطبخ أكثر راحة.

الشكل والتصميم في المطبخ؟ يوجد الكثير من الأشكال منها حرفL، حرفU ، شكل متوازي، ويتم اختيار الشكل بما يلائم المساحة والتصميم المتبع سواء عصري أو كلاسيكي.

3- استغلال مساحات المطبخ: 

يتم رسم تصميم مطبخ بأفضل استغلال للمساحات، من قبل الكثير من المهندسين المهرة، ويمكن إتباع تلك الطرق من أجل 

استغلال المساحات بشكل جيد؟ وضع الخزانات أسفل المجلي حيث أن تلك المساحة من أكثر المساحات المهملة، لذلك فإن تخزين أدوات التنظيف والاغراض بها من الأمور الجيدة.

تعليق الملاعق فوق الجدران؟ يتم تثبيت عدد من المساند فوق الجدران، وتعليق الملاعق عليها بالإضافة إلى وضع عبوات التوابل وغيرها من الأمور.

استغلال الطاولة الخاصة بالمطبخ: يوجد عدد من الطاولات التي تحتوي على أدراج، والتي يمكن استخدامها في حفظ الكثير من الأدوات صغيرة ومتوسطة الحجم أيضًا.

4- تحديد العناصر الثانوية داخل ال مطبخ:

لكي يتم وضع الأجهزة المستخدمة الأخرى مثل فلتر المياه، الميكروويف، غسالة ملابس، غسالة اطباق، ماكينة للقهوة وغيرها داخل المطبخ يجب تحديدها في بداية الامر، وتكون على معرفة ماهي العناصر التي سوف تستخدمها وتضعها في المطبخ، حتى يتم توظيفها في الأماكن المناسبة لها.

حقيقة هذه الأشياء هي من اساسيات مطابخ بشكل عام سواء كان صغيرا او كبيرا، لذلك لابد تحديد اماكنها مهما كان مساحة المطبخ، والقدرة على استغلال المساحات الصغيرة جدا في المطبخ و ديكور الحمامات.

معرفة توظيف كل ركن ووضع أي عنصر من العناصر الأساسية والثانوية، لان لا يوجد مساحة معينة للمطابخ، لان يوجد كثير من المطابخ الصغيرة ولكن موظفة بشكل صحيح ومناسبة مع مساحة المطبخ.

kitchen-colors

kitchen-design

aluminum-kitchens

مطابخ مودرن

مرحلة التصميم الوحدات داخل المطبخ بشكل منتظم:

مراعاة اماكن تخزين كافية للأدوات المستخدمة والأكثر استعمالا، والاهتمام بنوع الوحدات ولابد يكون مناسب للأدوات، مثل وليكن استخدام الادراج العميقة حتى يتم الوصول لأدوات الطهي بسهولة ويسر، من غير من تخرج جميع أواني الطهي للوصول لنوع واحد فقط.

غير ان الوحدات الكبيرة والعميقة، يتم تخزين فيها أكبر عدد من أواني الطهي في الرف او الد رج الواحد ، الاهتمام وتحديد استخدام جزء من المطبخ في منتصف المطبخ مثل مطابخ أمريكي، حتى تحدد اذا كنت تضع داخلة الحوض او البوتوجاز. 

لأن بناء عليه مرحلة تأسيس والتصميم، يترتب عليه توصيل شفاط ومصدر تغذية او مروحة او تكييف في مرحلة وتأسيس الكهرباء، حتى يتم تحديد مصدر التيار الكهرباء وتحديد مكانه.

بالضبط بالقرب من الجهازعند استعمال مروحة يجب ابعادها عن البوتوجاز، حتى لا تؤثر على حرار الشعلة، ويجب مراعاة مكان المروحة حتى لا تطرد هواء الابخرة ورائحة الاطعمة الغير مستحبة، وعدم استعمال مروحة سقف في المطبخ حتى لا يتم توزيع هواء المطبخ ورائحة الطعام خارج المطبخ.

تعرف على أحدث كتالوج مطابخ مودرن بالصور تصاميم خليجي فاخرة

Modern-Turkish-kitchen-decorations

ما هي افضل مطابخ

تصميم مطبخ

مطابخ فخمة

الاعتبارات الخاصة بالبيئة الداخلية في مطابخ الوميتال:
  1. يفضل وضع المطبخ قريب من المدخل وذلك لتسهيل نقل الأغراض المنزلية الى المطبخ لتخزينها بسهولة.
  2. يفضل وضع المطبخ قريب من غرفة المعيشة. 
  3. لتسهيل نقل الطعام من المطبخ الى السفرة مع مراعاة عدم تداخل خط السير بينهما. 
  4. مع أي خط سير اخر حتى لا يتعرض أحد لاي ضرر جراء سقوط الاطباق بسبب تصادم الأشخاص.
  5. يفضل وضع المطبخ قريب من المدخل لعم اتساخ الفرش وتعرضها للبقع مع مرور الوقت بالأغراض المنزلية. 
  6. بما تحويه من مواد سائلة وزيتية كما تعتبر هذه الأغراض المنزلية من عورة البيت. 
  7. فلا يحبذ اطلاع أي ضيف يتصادف وجوده بالبيت عليها.
الاعتبارات الخاصة بالبيئة الخارجية للمطبخ:

الرياح لا يفضل وضع المطبخ في اتجاه الرياح السائدة بالنسبة لمصر، تأتى الرياح شمالا وذلك لخفض معدل انتشار الرياح داخل وخارج المنشأ، الشمس لا يوجد ضرر من دخول اشعة الشمس للمطبخ. 

وبالنسبة لمصر يساعد وجود المطبخ في الجنوب، عكس اتجاه الرياح في دخول اشعة الشمس للمطبخ باستمرار طوال العام، المنظر وذلك ترتيب العناصر داخل المسكن، على المنظر وهي أولا غرفة المعيشة ثم غرفة النوم ثم المطبخ ثم الحمام.

عنصر المنظر يسبق عنصر الرياح في التوجيه وتليهم الشمس، فاذا حدث تعارض في التصميم بين وجود المطبخ في عكس اتجاه الرياح والمطل ترجح كفة التوجيه بالمطل.

اشكال ديكورات مطابخ

مطابخ مودرن د يكورات مطابخ

مطبخ امريكي

ديكورات مطابخ صغيرة

ما هي انواع المطابخ التركية؟

ديكورات المطابخ المميّزة بخاماته وأشكاله، إذ تختلف هذه الديكورات باختلاف الأذواق والميزانية أيضاً، إن كنت تخطط لتجديد وتجهيز المطبخ، نقدم لك انواع المطابخ حسب الخامة، التي يتم تصنيعها منها المطابخ التركية.

والتي تتنوع بين الخشب والألمنيوم والكلادينج والأكر يليك وغيرها، انواع المطابخ حسب الخامة للباحثين عن افضل انواع المطابخ حسب خامتها، إليكم هذه القائمة أنواع مطابخ التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

انواع خامات المطابخ التركية:
1- المطابخ الاكريليك:

نبدأ قائمتنا عن انواع خامات المطابخ بالاكريليك، والذي يتألف من شرائح شفّافة ومرنة مقاومة للضغط، هذا ويفضل الكثيرون اختيار خامة الاكريليك في تصميم مطابخهم.

2- مطابخ الوميتال:

تعتبر مطابخ الوميتال من أكثر أنواع المطابخ، إذ تنفرد بتصميمها عالي الجودة المؤلف من قسم سفلي كبير يضم العديد من الأدراج، وجزء علوي عبارة عن قطعتين مربعتين صغيرتين، لها أبواب زجاجية شفافة وتتميّز جميع انواع مطابخ الوميتال.

قابلة لإعادة الاستخدام والتركيب إذ يمكن تفكيك خزائن المطبخ المصنوعة من الألوميتال، وإعادة تجميعها بسهولة إذا كنت ترغب في إعادة استخدامها عند الانتقال إلى منزل جديد.

3- مطابخ الألمنيوم:

تعتبر مطابخ الألمنيوم من أشهر انواع المطابخ الحديثة، التي انتشرت في الآونة الأخيرة ويعود السبب في ذلك إلى تصاميمها العملية والعصرية، بخلاف انواع المطابخ العالمية الأخرى، وعلى الرغم من محدود الشكل، إلا أنه يمتلك العديد من المميزات.

4- مطابخ الكلادينج:

المطابخ الكلادينج هو أحد انواع المنيوم المطابخ الذي يمتلك مواصفات ومكونات خاصة، تجعله مناسب للمطابخ في مختلف الأماكن مثل الفنادق والمباني السكنية والمطابخ وغيرها، إذ يتكوّن كلادينج من ثلاث طبقات. 

الأولى من الألمنيوم وطبقة سميكة أخرى من الكاوتش أو البولي اثلين، وطبقة ثالثة عبارة عن ألواح من الطين الأبيض، هذا وتختلف انواع المطابخ الكلادينج، حسب لونها ودرجة مقاومتها للحرارة العالية.

العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها داخل مطابخ الحديثة:

يتم نظافة المطبخ وسهولة الاستخدام داخل المطابخ، وتوفير مساحات كافية لتخزين أدوات المطبخ تحديد نوع الأجهزة المستخدمة، لأنه مهم جدا يترتب عليه باء التصميم والمسافات وحدات المطبخ. 

بحيث بعد الانتهاء وتشطيب المطبخ لا تجد تغيير في المساحات ومسافات الأجهزة، لأنك من الممكن ان تواجه مشاكل، عادة اذا لم تحدد أماكن عناصر المطبخ على سبيل المثال.

اذا لم تأخذ مقاس الثلاجة لان كل نوع من أنواع الأجهزة الكهربائية، له مقاس معين لكل جهاز، واذا تأخذ مقاس الثلاجة في الفتحة او المكان المراد وضعة فيها تجد المكان اما ضيقا وصغيرا او كبيرا.

عليك الانتباه جيدا للتفاصيل هذه لأنها مهمه، وتفرق في شكل ديكورات مطابخ ككل بعد الانتهاء من تحديد مكان الأجهزة، واختيار نوع الأجهزة ايضا والعناصر الثانوية وتحديد مكان الحوض، قبل ان تبدأ فية.

مطبخ امريكي

مطابخ خشب

ديكورات مطابخ صغيرة

مطابخ حديثة

كيف يتم حساب متر المطبخ؟

الحساب بالمتر المربع بيكون هو أفضل طريقه، وبيتم حساب مساحة واجهة الوحدات فقط بدون أجهزه الكهربائية، أو الشباك منصفه للطرفين العميل، والمصمم حيث يسهل المقارنة بين سعر المتر بين الشركات المنفذة. 

وذلك عند تثبيت المواصفات مهما تغير تصميم و توزيع المطبخ، مثال للمقارنة بين طريقة الحساب بالمتر المربع و طريقة الحساب بالمتر المربع، لو في وحده مثلا ارتفاعها 1 متر والعلبة اللي بعدها نصف متر، وعرض العلبتين معا 2 متر فذلك يعنى على طريقة الحساب بالمتر الطولي.

عرض 1 متر + عرض 1 متر = 2 متر على طريقة الحساب بالمتر المربع، عرض 1 متر × ارتفاع 1 للعلبة أولى + عرض 1 متر × ارتفاع 0.5 متر للعلبة الثانية يبقى إجمالي الحساب 1.5 متر مربع.

المتر الطولي أعطى ناتج 2 متر المتر المربع أعطى ناتج 1.5 متر، بطريقه أخرى المقارنة بين الثلاث طرق لحساب المطبخ عن طريق السعر الإجمالي لكل طريقه.

اذا فرضنا ان وحده سفليه كامله، تشمل 2 جنب و قرصه و قاعده و رف و 2 دلفه مصنوعه من كنتر، وعليه HPL و ظهر خلف الوحدة بنفس نوع المفصلات، مقاسها 1 متر عرض في 0.85 متر ارتفاع، فإن مساحتها الوحدة الضلفتين تساوى 1 متر مربع.

بفرض استخدام نفس المواصفات الجيدة في الحالات التالي، ورشه تبيع المتر HPL 2500 فإن سعر الوحدة 2500 ج × 0.85 م تساوى 2125 جنيها، مع ملاحظة أن سعر الورشة لا يشمل عمل تصميم مدروس على يد مهندس، و متخصص في تصميم المطابخ.

معرض يبيع نفس الوحدة بنفس مقاسها بالمتر المربع، بسعر 2750 بدل 2500 جنيه الفرق 250 جنيه، مصاريف وايجار معرض و أتعاب تصميم، فإن سعر هذه الوحدة في المعرض 2750 ج × 0.85 م تساوى 2337 جنيه.

في حين أن المعارض و الشركات التي تبيع بنظام الوحدات، نفس الوحدة بنفس المساحة بنفس المواصفات ﻻ تقل هذه الوحدة بأي حال من الأحوال عن 3000 جنيه.

وهو السعر اعلى من الورشة و المعرض الذى يتعامل بالمتر المربع، مع العلم أن مكونات العلبة واحده في الطرق الثلاثة من 2 جنب و قرصه و قاعده و رف و 2 ضلفه و ظهر خلفي.

الفيصل النهائي بين الطرق الثلاثة، هو مقارنة سعر المطبخ من شركه لشركه على نفس التصميم و الخامات، و المواصفات فطريقة الحساب بالمتر المربع، أفضل من الحساب بالمتر الطولي و أفضل من الحساب بنظام الوحدات المنفردة.

مطبخ ديكورات خزن مطابخ

مطابخ تركية حديثة

مطابخ تركي

small kitchen decorations

ما هي افضل خامات المطابخ؟

افضل انواع خامات المطابخ، يهتم جميع ربات المنزل بكافة التفاصيل التي تتواجد داخل المطابخ الخاصة بهم، حيث إنهم يقضون الكثير من الوقت في هذا المكان داخل المنزل على وجه الخصوص.

ومن أكثر التفاصيل التي تهتم بها ربة الأسرة هي الخامات التي تصنع منها المطبخ، حيث يوجد العديد من أنواع تلك الخامات التي يتم استخدامها بشكل دائم، ومن ضمن تلك الخامات كما في الآتي:

1- خامات مطابخ البولي لاك:

استكمالًا للتعرف على افضل انواع خامات المطابخ، نذكر أيضًا أن المطابخ البولي لاك أحد أنواع تلك الخامات بشكل عام، حيث إنها تجعل المطبخ أنيق يسهل التعامل معه ومن أهم المميزات التي يتمتع بها كما يلي:

  • تتميز بأنها تتمتع بالجودة العالية ودرجة اللمعان الخاصة به تصل إلى 99 درجة.
  • خامة البولي لاك تكون مقاومة ضد الخدش بشكل كبير للغاية.
  • يتحمل درجة الحرارة المرتفعة ويقاومها، حيث يتحمل درجة حرارة التي تصل إلى 140 درجة.
  • يكون السطح الخاص به مقاوم ضد التآكل عند التعرض إلى الحرارة المرتفعة.
  • مقاوم للشروخ أيضًا وكذلك يكون مقاوم بخار المياه.
  • لا يمكن أن يتأثر عند تعرضه للمواد الكيميائية.
  • يتوفر من هذه الخامة الكثير من الألوان والتصميمات.
2- خامات مطابخ الألمنيوم:

تعتبر أيضًا المطابخ الألمنيوم، أحد افضل انواع خامات المطابخ، وذلك لأنها تعد من الخامات الآمنة في الاستخدام، وكذلك يمكن أن يتم إعادة تدويرها بشكل سهل وبسيط، ومن أهم مميزاتها كما في التالي:

  • تعد أنواع المطابخ الاقتصادية والتي تدوم لأوقات طويلة ولا تتلف سريعًا.
  • تمتاز بسهولة الصيانة والعناية بها.
  • يسهل القيام بتنظيف تلك المطابخ عن طريق استخدام قطعة من القماش والقليل من المياه. 
  • لا تتعرض إلى التلف عند التعرض إلى درجات حرارة مرتفعة أو الرطوبة الشديدة.
  • تحتوي على عدد كبير التصميمات المتنوعة والألوان الزاهية.
  • تكون المادة المصنوع منها مقاومة إلى صدأ بشكل كبير.
3- المطابخ خشمونيوم:

وتتميز هذه المطابخ أنها تجمع بين مزايا الخشب والوميتال، فهي تحمل أناقة مظهر المطبخ الخشبي، لكن بخامة أخرى مشابهة للألوميتال أكثر متانة، فإذا كنتِ تفضلين مظهر الخشب الطبيعي والخامة المعدنية فإن المطابخ خشمونيوم هي ما تبحثين عنه.

  1. مميزات المطبخ الخشمونيوم: 
  2. المظهر الأنيق وسهولة التنظيف. 
  3. تنوع التصاميم لا يعد بيئة جيدة لنمو الحشرات. 
  4. مقاوم للصدأ مضاد للرطوبة. 
  5. المفصلات في كثير من الأحيان كما هو الحال في المطابخ الألوميتال.
4- المطابخ الخشب:

لا يزال الخشب هو الخيار المفضل للكثيرين، فهو يحمل الطابع الكلاسيكي الراقي ويضفي على المطبخ لمسة دافئة وطبيعية، لذا فإنه من ناحية الشكل فإن المطابخ الخشبية تحمل رونقًا خاصًا.

  1. ومن مميزات المطابخ الخشب: 
  2. المتانة المظهر الكلاسيكي الأنيق. 
  3. عدم حبس الحرارة داخل المطبخ على عكس المطابخ المعدنية. 
  4. سهولة تغيير الوحدات التالفة أو طلائها. 
  5. امتصاص الرطوبة ارتفاع التكلفة. 
  6. من الصعب تنظيفها خاصةً في حال تراكم الدهون.
  7. نمو الفطريات والحشرات بشكل أكبر مقارنةً بالمطابخ المعدنية.
Turkish kitchens

storage decorations

kitchens

Turkish kitchen decor

ما هي وظائف المطبخ في المنزل:
  • الطبخ: يستخدم فيه البوتاجاز 90 ، 100 ، 60 الاواني والشفاط ويفضل وضعها قريب من بعضها لتسهيل استخدامها.
  • التخزين: يستخدم فيه دولاب سفلي ودولاب علوي وثلاجة فريزر.
  • الغسيل: يستخدم فيه حوض غسيل وغسالة اطباق وهناك بعض القطع حسب الطلب مثل طاولة الطعام.
  • التوجيه: اعتبارات خاصة بالبيئة الخارجية مثل الرياح والشمس والمنظر المطل على الشارع والبحر.
  • اعتبارات خاصة بالبيئة الداخلية وهى علاقة عناصر المسكن الفرش وهي علاقة عناصر المطبخ ببعضها البعض.

غير ان شكلها غير مستحب داخل المطبخ وهنا نتحدث عن ديكورات مطابخ أيضا، غير انه صعب التنظيف لأن يلتصق فيها دهون المطبخ وبخار الأطعمة والاوساخ، والمروحة السقف تحجب الإضاءة داخل المطبخ وتجعل المطبخ فيه عتمة وظلام غير ملحوظ نسبيا داخل المطبخ.

لذلك يتم استبعاد مروحة السقف داخل المطبخ، والأفضل تبديلها بمروحة حائطية او مروحة كونتر وحدة الشفاط، بعد تحديد مكان البوتوجاز، وفي التصميم تكون المروحة موجهه لاتجاه الشفاط.

حتى تطرد جميع البخار خارج المطبخ ومن أساسيات تصميم المطابخ التركية، يجب تحديد مكان ترابيزة تناول الطعام بالكراسي حين تواجد افراد المنزل عند تناول الطعام، وعمل حساب مكانها والاهتمام بالمساحة تبعها.

تعرف على أفضل 100 تصميم من المطابخ الأكريليك والوميتال شيك

American-kitchens

classic-kitchens

kitchen-ceramics

kitchens

الى هنا قد نكون انتهينا من دليل شامل عن ديكورات مطابخ تركية، وتعرفنا أيضا على ما هي افضل خامات المطابخ الحديثة، وشاهدنا بالصور كيف يتم حساب متر المطبخ؟ وكيفية تصميم مطبخ مناسب للمساحات الصغيرة Turkish kitchen.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات