أهم 10 نصائح قبل شراء غرف نوم والأثاث المنزلي والموبيليا؟

اليوم سنتعرف على أهم الطرق و نصائح لشراء غرف النوم بطريقة عملية، لذا سوف نتطرق الى عدة أمور مهمة جدا بالنسبة لنا وهي بالتحديد، ما هي نوع الغرفة التي انوي أشتريها وهل هي موضة جديدة في المعارض، وما هو نوع الأخشاب لتصنيع الغرفة والأثاث.

Bedroom-buying-tips

نصائح لشراء غرف النوم؟

نصائح لشراء غرف النوم يعتبر من اهم ديكور المنزل هو اختيارك المناسب لقطع الأثاث، مثل غرفة نوم والموبيليا ومن اهم ما يتطلب في الأمر هو تنسيق الوان غرف النوم مع الموبيليا والفرش والستائر وديكور الجبس بورد اختيار الوان الدهانات الغرفة. 

لذا لك يتطلب الأمر تكلفة علي حسب اختيار التصميم المناسب داخل مساحة الغرفة، لهذا لدينا احدث كتالوج تصاميم اوض نوم مع الفرش المناسب لكل غرفة، يفضل الكثيرون اختيار عناصر الديكور بأنفسهم عندما يتم تجديد داخل منازلهم. 

قد تكون تلك العملية مرهقة للبعض منا عند اختيار ديكور مناسب في الشقة لكن رغم ذلك، بمجرد الانتهاء من تنفيذ الديكور الداخلي، تكون قد وصلت إلى طريق لا رجعة فيه إلا بتكاليف باهظة الثمن من حيث شراء الأثاث المناسب.

عند شراء الموبيليا او الاثاث هي عملية مهمة وصعبة في نفس الوقت، وفيه أشخاص كتير لم يتعرفوا بعد في شراء غرف نوم والاثاث المنزلي ليس لديهم خبرة كافية في الموضوع ده، بس فيه شويه نصائح لازم تعرفهم علشان تساعدك في عملية الاختيار غرفة النوم او الدولاب والاثاث بالكامل في الشقة.

غرف نوم
غرف نوم مودرن 

الوان غرف نوم
الوان غرف نوم

غرفة نوم زان
غرف نوم خشب زان

تصميم ركن في الصالون
تصميم ركن وانترية

كيف تشتري غرفة نوم؟

أولا يجب تحديد مساحة المكان الغرفة الأول من حيث الطول والعرض، المساحة هي العامل المهم يتم التحكم بها في نوع الاثاث وحجمه في غرفة النوم او الصالة، يعنى المساحة الصغيرة بتكون اصعب في تحديد الأثاث الكلاسيكي او الأثاث مودرن مثلا. 

المكان الذي فيه شغل كثير يُفضل الأثاث الحديث من نوع مودرن، علشان يعطي إحساس بالبساطة واتساع المكان، يجب تحديد ميزانية لقطع الأثاث الى يتم شرائها من داخل المعرض المناسب ، علشان شراء قطع غالية. 

والتخلص عليها الميزانية وبعدين تكتشف انك لسه محتاج قطع اثاث وحاجات كتير، ممكن تنزل تلف في المعارض المشهورة في بيع الأثاث العرائس مثل دمياط الجديدة او كتامة، او تبحث على الانترنت عشان تعرف متوسط الأسعار وتعمل ميزانية مبدئية تشتغل عليها.

تعرف على أحدث كتالوج غرف نوم للعرايس تصاميم فخمة بألوان شيك

غرف نوم تركي
غرف نوم تركي

غرف نوم ناعمة
غرف نوم ناعمة

طرقة مع الوان سادة
طرقة مع الوان سادة

الوان غرف نوم
الوان غرف نوم حديثة

كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد؟

عليك ان تسأل عند اكثر من معرض موبيليا قبل ما اخذ القرار، وشوف حاجات كثيرة مثل غرف نوم والدولاب والتسريحة، علشان شراء حاجة و تندم بعد كدة لو لقيت حاجة أفضل من السابق، يجب تركيزك على اسم البائع الذي يتم الشراء منه الموبيليا. 

عليك التركيز على الجودة والخامة المطلوبة ونوع الخشب المستعمل في الموبيليا او الأثاث، والسعر أيضا واسأل كمان لو فيه طرق شحن لحد المنزل يكون افضل عشان يتم النقل عن طريق البائع، ويكون مسئول عن الأثاث وغرفة النوم لباب المنزل، ده غير تكلفة النقل طبعا.

ديكورات غرف
ديكورات غرف نوم

الوان دهانات
الوان دهانات ريسبشن 

ديكورات ريسبشن
دهانات حديثة

تشطيب مجالس دهانات
مجالس عربية نساء

ما هي افضل نوع خشب لغرفة النوم؟

يجب معرفة أنواع الخامات المستخدمة منها الأثاث او الموبيليا، اوض النوم والنيش والدولاب وسطح الترابيزة، والمكاتب والسفرة هل تم صنعهم من الخشب الكونتر، والكونتر يعتبر من الخشب المُصنَع على عكس الزان والخشب الموسكي وخشب الأرو. 

كلها اخشاب طبيعية والأنواع الأفضل بالترتيب من وجهة نظرنا، هو (الكونتر الطبقات ، وان فريست ، جود وود ، وطنية ، فنية)، ولو خبطت على الخشب ولقيت صوت مكتوم ده دليل على ان الخشب ده كويس.

والأهم هو خشب الرُكن والأنتريه يفضل يكون زان من النوع الأحمر، والزان الأحمر الموجود في مصر فيه منه أنواع والأفضل بالترتيب هو الروماني AB ، BC الكلف ويفضل يكون السمك مش اقل من 4 سم، ليتم تصنيع منه سماكة الأرجل ان تكون لا تقل عن 6 سم مربع.

اوض نوم
اوض نوم كاملة

الوان دهانات خشب صالون
ديكور خشب جدران

غرف نوم ابيض
غرف نوم فخمة

الوان غرفة النوم
الوان غرف نوم هادئة

طرق اختيار الركنة والأنترية؟

يعتبر كثافة السفنج في الركن والأنترية والصالونات، كل ما بتزيد في سماكة الاسفنج المصنع داخل الركنه، كل ما يطول مدة التي يمكن ان يهبط فيها السفنج، وتقدر تعرف السفنج اللي كثافته عالية لما تضغط عليه بصباعك مش يعلم مكان الاصبع ويرجع بسرعة. 

بعكس السفنج اللي سمكه قليل هياخد وقت وهيعلم وفي كل الأحول، هتحتاج يكون فوق السفنج طبقة او طبقتين من فيبر ليعطي شكل مناسب ويبقى مُريح، وخلى بالك ان المخدات لازم تكون فيبر مهم جدا.

عليك بتعيين المجرى بتاعت الادراج فيها اكتر من نوع بس المنتشر، (المرحلة الواحدة ، المرحلتين ، السوفت كلوز ، رمان بلى) المرحلة الواحدة الدرج مش بيطلع بكامل حجمه على عكس المرحلتين. 

اما السوفت كلوز فهو زي المرحلتين بس ممكن تلمسه بس من الداخل، ويوجد الذي به رمان بلي من داخل المجري يكون افضل أيضا مما سبق والأفضل ان يكون ياباني الصنع.

شاهد بالصور اجمل موديلات صالونات وأنتريهات مودرن وكلاسيك

اختيار الركنة والأنترية
ديكور حديث للركنة

الوان ريسبشن كلاسيك
الوان ريسبشن صغير

تصميم داخلي فاخر
تصميم داخلي فاخر

غرف نوم صغيرة
غرف نوم استيل تركي

اختيار دهانات خشب لغرفة النوم؟

اختيار نوع الوان الدهانات في غرفة النوم يجب ان تكون من النوع البولستر السائل او الأستر، مهم جدا ويجب أيضا تنظيف الاسطح قبل دهان المعجون الذي يشمل المعجون العادي والمعجون الحديد، في الفواصل الكبيرة او الشروخ الناتجة من الخشب.

او العيوب الظاهرة في الأثاث او غرفة نوم، يجب أيضا ادخال جميع محتويات الأثاث والموبيليا وكل قطع غرفة النوم، الي الفرن الخشبي لحرق أي بقايا السوس في الخشب، وهذا يتم قبل معجون غرفة نوم وقبل التشطيب النهائي.

يجب عليك بفرز الموبيليا والأثاث كامل قبل نقلة من المعرض، او من البائع الذي اشتريت منه الأثاث او غرفة نوم، عليك بالأنتباه من الواح الزجاج الموجودة داخل التسريحة والدولاب أيضا، وعليك بالأبعاد عن غرف نوم التي تحتوي على كمية كبيرة من الزجاج. 

مثل المرأة او الأستالس وغيرها من الديكورات الذي لا يوجد به فائدة كبيرة في غرفة نوم، او أي اثاث متوفر عند صاحب المعرض او تاجر الموبيليا والأثاث المنزلي الحديث.

دهان غرف نوم
غرفة نوم كلاسيك

تزيين غرف النوم
احدث الوان غرف نوم

دهانات صالات
دهانات صالات شقق

افكار ديكور غرف نوم مودرن
غرف نوم ناعمة

غرفة طعام فخمة
غرفة طعام فخمة

افكار ديكوات غرف النوم؟

من المهم قبل البدأ في اختيار تصميم او ديكور مناسب، عليك بتكاليف شركة هندسة معمارية او مصمم ديكور، عند تجديد المنزل او التشطيب من البداية، لذا لك من المهم الاستعانة بمصمم ديكور داخلي محترف من البداية. 

إذ  أخبرته ودراسته سوف تمهد لك الكثير من العقبات، كما أنه سوف يرشدك إلى تصميم ديكور صحيح بشكل علمي، ولديهم نمازج عديدة مثل ديكورات جبس بورد وبنوهات الحائط والدهانات بجميع انواعها.

سوف يمدك بنماذج جديدة قد تكتشف أنها أجمل وأكثر تناسقًا علي حسب الطلب، والاختيار المناسب في التصميم كل هذا يرجع اليك انت لاكن المهندس المعماري، او المصمم الداخلي لديه خبرة كبيرة في التعامل مع المهني والعمال الموجودة داخل شقتك.

تعرف على أفخم ديكورات اسقف جبس بورد لغرف النوم والمعيشة

غرف نوم عرسان
ديكور غرف نوم كلاسيك

تصميم نيو كلاسيك
تصميم نيو كلاسيك

ريسبشن كلاسيك
ريسبشن فخم

غرف نوم شباب
غرفة ضيوف مستقلة

صالون طعام

الى هنا قد نكون انتهينا من دليل شامل عن  أهم الطرق والنصائح قبل شراء غرف نوم والاثاث، وتعرفنا على طرق أختيار انواع الخشب لغرفة النوم، وما هي أفضل انواع للأخشاب المصنعة للركن والموبيليا ككل Bedroom buying tips.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات