ديكورات غرف نوم نصائح وأفكار عصرية لكل ربة منزل

من الجيد الأهتمام بتجانس ديكورات غرف نوم الرئيسية، تغيير مظهرها من وقت لآخر تعطي طاقة إيجابية أكثر في حياة الإشخاص، ويمكن تجديد الوان حوائط غرفة النوم Bedroom decorations او تغيير الأثاث والمفروشات أيضا.

Bedroom-ideas
Bedroom decoration ideas

Bedroom-decoration-ideas
Bedroom decor ideas

ديكورات غرف نوم مودرن بسيطة وشيك؟

يمكنك إحداث فرق كبير في مظهر الغرفة بأكملها، كما أن ديكورات غرفة النوم ضرورية تمامًا مثل ديكورات باقي المنزل. مما لا شك فيه أن غرفة النوم لكثير من الناس في تلك الأيام هي المكان الأكثر أمانًا في المنزل.

الأختيار المناسب لديكور غرفة النوم، في البداية يجب مراعاة بعض الأشياء حتى تحصل على أجمل ديكورات بسيطة ويترتب عليه الراحة والهدوء داخلها، تصميم غرفة النوم يجب يعتمد على الراحة النفسية والراحة الجسمانية.

غير ان غرف نوم تعكس دائما شخصية الزوجين المقيمين داخل الغرفة، يجب ان تكون مناسبة لذوق كلا منهما ومريحة لهم لان نقضي ثلث حياتنا نوم حتى يكون لك القدرة على احتياجات ومتطلبات الحياة.

Bed-rooms-decorations

Bedroom
Bedroom decorations

كيف تختار ديكور غرفة النوم؟

اختيار غرفة النوم هي مكان للراحة والاسترخاء سواء في المنزل مع الأولاد، أو بعد ساعات عديدة من العمل الشاق. وهي الغرفة الوحيدة التي  تراها عينيكِ صباحًا ومساء قبل الخلود للنوم داخل الغرفة، لذلك يجب أن تكون الغرفة مريحة ومهدئة للأعصاب بشكل عام. 

ولجعل ديكورات غرف نوم أكثر دفئًا وراحة للأشخاص، يجب علينا ان تكون كل قطع الأثاث كافية لذلك في الغرفة، بل من الأفضل إضافة بعض الإكسسوارات في أركان الغرفة. 

Simple-bedroom

لزيادة الشعوركِ بالارتياح بداخلها فاختيار ديكورات غرف نوم بسيطة لا تقل أهميتها عن اختيار المفروشات والموبيليا والوان الدهانات أيضا. لذا هنا جمعنا لكم في هذا المقال عبر موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي. 

مجموعة من احدث ديكورات غرف نوم و كيفية اختيار الوان لغرفة النوم مناسبة للفرش واثاث الغرفة، احرصي دائما على القيام ببعض التغييرات بالغرفة أولا بأول، لتشعري بمزيد الرقي والتميز بها. 

Bedroom-wall-decor

هنا يأتي  بعض الأفكار التي ستساعد ربات المنزل، على اختيار ديكور غرفة النوم والتجانس بين الستائر والسجاد وديكورات الغرفة ككل.. اختاري مزيجًا بين ذوقك الشخصي وذوق زوجكِ، سواء ان كانت تصميم غرفة النوم مودرن أو على طراز كلاسيكي فاخر. 

ومن بعض أسباب المشاكل التي تواجهنا دائما، هو تكدس وملئ الغرفة بقطع الأثاث الكثيرة أو إكسسوارات ليست مفيدة لديكور الغرفة، ويصعب عليكِى تنظيفها في الوقت ذاته.. اختاري أماكن التخزين الكافية عند اختيار ديكور الغرفة من الأول وضعي كل شيء في مكانه عن طريق وضع خزائن جانبية. 

Turkish-bedroom

Romantic-bed-rooms

اختيارك لقطع الأثاث والديكورات التي تناسب وتلائم حجم الغرفة ومساحتها، ووضع الأرائك المتعددة الأشكال والاستخدامات للتخزين اسفل السرير، للاستفادة من اسفل السرير بقدر الأمكان وتجنب الفوضى داخل غرفة النوم. 

يمكن وضع شموع في أماكن متفرقة داخل الغرفة، لتعطي جوًّا من الرومانسية والدفئ بداخلها يمكن أيضا وضع الزهور الطبيعية الجميلة، تعتبر الألوان الخضراء تمتص الطاقة السلبية للشخص، ويمكن وضع اباليك اضاءة على حافتي السرير، مع تصميم بانوهات خشبية مستطيلة الشكل. 

Simple bedroom decorations
modern bedroom decor

modern bedroom decor
modern bedroom decor
ما هي ديكورات غرف نوم؟

ديكور غرفة النوم وتغيير مظهرها من وقت لآخر تجعلها تضيف طاقة إيجابية أكثر للإنسان، لا داعي لطلاء الحوائط او تغيير الاثاث سواء كان نزهة او خزانة ملابس. 

من خلال بعض الزخارف البسيطة والأشياء الصغيرة، يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في المظهر، تعتبر ديكورات غرف النوم والغرفة بأكملها ضرورية مثل باقي المنزل.

Luxuri bedrooms

Small-bedroom-decor

كيف تختارين أحدث ديكورات غرف نوم:

إذا كنت تقوم ببناء منزل فعليك التفكير في موقع غرفة النوم، فهي بعيدة عن مصادر الضوضاء والاضطراب حتى يحصل الشخص على الراحة اللازمة. 

الستائر مصنوعة من البطانات بحيث لا يمكن رؤية الضوء أو الأصوات الخارجية. من الضروري تنسيق وتنفيذ تصاميم ديكورات غرف النوم الحديثة بما يتناسب مع شخصيتك حتى تشعر بالراحة والهدوء النفسي.

bedroom decor
bedroom decor

bedroom decor
bedroom decor
كيف تحصل على أجمل ديكورات غرف نوم:

أولا يجب مراعاة اختيار ديكورات الغرفة تكون فيها بساطة في التصميم المودرن أو الريفي المناسب للغرفة، بمعنى كلما قلت الزخارف الجبسية داخل الغرفة والنقوش كلما زادت الراحة داخل الغرفة والعكس كلما زادت الرسومات والنقوش كلما أدى الى شعور بالازدحام وهذا لا يفضل داخل غرفة النوم.

قبل تصميم غرف نوم شاهد صور ومناظر طبيعية منها الديكور الخليجي مثل التصميم السعودي والقطري حتى تكتسب خبرة، وتجنب بعض الأخطاء الشائعة في ديكورات لغرف النوم الضيقة والغرف الواسعة ايضا.

Modern bedroom colors
Modern bedroom colors

kids bedrooms
kids bedrooms
طرق ونصائح مهمة عند تنظيم غرفة النوم:
  1. استخدم ديكورات جبس بسيطة داخل غرف نوم وليس سقف معلق ملئ بالتفاصيل البارزة والساقطة.
  2. استخدم أيضا جبسيات غرف نوم حديثة ومميزة، لكي تعطي لديكور غرف النوم تميزا وفخامة وغير تقليدية عن بقية الغرف الأخرى.
  3. يمكن داخل غرف نوم مودرن الواسعة استخدام بعض البانوهات على الحائط، لتجعل من ديكور غرفة النوم أكثر جمالا واناقة.
  4. اختيار الألوان الهادئة والمتناسقة مهم جدا، لان هي لها جزء مهم وتعطي شعورا بالراحة ومن المفضل تستخدم الألوان الفاتحة والباردة، لأنها تكون أفضل ومناسبة جدا داخل أوض نوم.
  5. توظيف الألوان الحارة مثل الأحمر في بعض ديكورات غرف نوم وقطع الاكسسوار، مثل أغطية السرير والمخدات، مع تناسب وعدم استخدام هذه الألوان بكثرة لعدم التوتر داخل الغرفة.
تعرف على افضل 100 تصميم لغرف نوم الأطفال لهذا العام

Bedroom pictures
Bedroom pictures

Bedroom pictures
Bedroom pictures

ديكورات غرف نوم للعرسان؟

تضيف ديكورات غرفة النوم العرايس مزيدًا من الجمال والأناقة إلى الغرفة، بحيث لا يشترط أن تكون الغرفة بسيطة لتخلو من الزخارف الجبسية، والعديد من صور التي على جدران الغرفة.

التي يمكن رؤيتها في كتالوج غرفة النوم تظهر أن الزخارف من بين الأشياء الأساسية في تصميم الغرفه، وزيادة جمالها ويمكنك ببساطة تجديد مظهر الغرفة وإحداث فرق كبير.

يمكنك إضافة بعض التغيير من خلال تبديل أغطية السرير بألوان مختلفة ومبهجة، مما يزيد من جو المرح والسعادة.. كما يمكنك تغيير الملايات والمفارش أو حتى سلال الحمام لمناشف الوجه، فهي تضيف لمسة أنيقة ومنظمة إلى الغرفة.

غرفة الحمام يمكنك إضافة بعض المفارش الناعمة ذات التصميمات البسيطة، التي تتناسب مع ديكور الغرفة ويمكنك مطابقة مجموعة كبيرة من الألوان مع بعضها البعض. من حجم الغرفة.

Dining room
Dining room

Bedroom pictures
Bedroom pictures

يمكنك استخدام مزهرية بجانب السرير أو شمعة من نفس اللون الذي اخترته في الغرفة، وإذا كنت تفضل اللون الأبيض يمكنك مزجه مع الرمادي اللطيف وحيوية الغرفة.. يمكنك إضافة بعض الأقمشة المنقوشة ذات الألوان الزاهية.

على أغطية الوسائد مع إبقاء باقي الأغطية بسيطة وذات ألوان محايدة وهذا ما يميز ألوان غرفة النوم، من الممكن مزج الألوان الترابية وظلال مختلفة من البيج مع الخشب، على سبيل المثال إضافة بعض النباتات الخضراء لمحبي الطبيعة.

kids bedrooms
kids bedrooms

Children's bedroom with two beds
Children's bedroom with two beds

إذا كان هناك الكثير من الخشب في الغرفة. فيمكن استخدام الألوان المحايدة مثل غطاء اللحاف البيج، كلما قلت عناصر الفرش وقطع الأثاث داخل غرفة النوم كلما كان أفضل للغرفة واستبعاد العناصر اذي لها فائدة لتعطى فراغات داخل الغرفة.

التصميم الجيد داخل غرف نوم بمعنى توزيع قطع الأثاث، وديكورات غرف نوم مهم جدا. لان من المهم تكون مسارات الحركة تكون موظفة ومدروسة جيدا حتى يسهل الحركة داخل غرف نوم.

What are the bedroom decorations
What are the bedroom decorations

Children's bedroom
Children's bedroom

التصميم الجيد داجل غرفة النوم وعدم وضع مكتبات جبس داخل غرفة نوم الصغيرة، او غيرها من الجبسيات الاهتمام بألوان الستائر والسجاد ويفضل ان يكون بين ألوانهم.

تناغم وتناسق لا تمام جمال الغرفة ويجب توافق المقاسات مع مساحة الغرفة بمعنى توافق مقاس السرير والتسريحة والدولاب مع مساحة الغرفة لعد حدوث مشاكل داخل غرفة النوم.

اختيار مكان جيد للتكييف ويفضل يكون المكان غير مقابل للسرير:

الستائر هي عنصر مهم داخل غرف نوم لتجعلها مميزة وجديدة، لأنها تعطى إحساس بالخصوصية والاناقة والجمال.. ويفضل يكون مكان الستارة من السقف الى أرضية الغرفة.

وجود بيت الستارة لاختفاء مواسير الستارة حتى تكون مختفية فيه، وأنها تعطي جمال وشياكة خاصة للستارة. ويجب يكون تصميم الستارة بسيط كلما أدى لغرفة النوم جمالا واناقة.

Modern children's rooms
Modern children's rooms

interior
interior decoration
الإضاءة داخل غرفة النوم يجب تكون مناسبة ولكل اضاءة وهناك نوعان من الإضاءة:

اضاءة طبيعية؟ وهي الشمس بالنهار وضوء القمر في الليل يفضل ان تكون مواجهه الضوء، امام السرير والدولاب والغرفة بالكامل وتغيير النفس يوميا بعدد ساعات لاتقل عن 3 ساعات يوميا في الصباح.

اضاءة صناعية؟ يفضل تكون موجودة أكثر في الغرفة ولها أكثر من مستوى، (اضاءة خافتة، اضاءة مباشرة، اضاءة موجهه) ومراعاة وجود مفتاح الإضاءة بجانب السرير.

للحصول على أفضل مكان يوجد فيه غرف النوم في التصميم المعماري.. العناصر الأساسية بالعوامل الخارجية مثل الرياح، الشمس. يفضل توجيه غرفة النوم للشمال والشرق ويفضل توجيه غرفة النوم على المطل.

kids room
kids room colors

closet
closet
الاعتبارات الهامة بالبيئة الداخلية لغرفة النوم:
  • يفضل ان تجمع غرف النوم في جناح واحد مع غرفة الاطفال.
  • يفضل ان يكون مدخل غرفة النوم بعيدا عن مدخل الأساسي للمنزل.
  • يجب ان يكون الحمام قريبا من جناح غرفة النوم ويوجد بالغرفة حملم خاص بها.
  • لا يفضل دخول جناح غرفة النوم من غرف المعيشة والصالة والعكس.
  • لا يفضل توزيع ابواب الغرفة من مدخل البيت او مفتوحة على الريسبشن.
  • يجب الا يتقاطع خط السير بين ديكور الحمام وغرف النوم بخط سير اخر.
  • يمكن نقل المطبخ والحمام بجوار غرف النوم ولا يمكن العكس.
شاهد أجمل اطباق وسرة السقف لغرفة النوم المودرن
 
Modern bedroom colors
Modern bedroom colors

Modern
Modern bedroom colors
المقاسات المناسبة والمواصفات القياسية لغرف النوم:
  1. أقل عرض لغرفة النوم 270 سم على الا تقل مساحتها عن 10م.
  2. يجب تكون الإضاءة لغرف النوم طبيعية مثال شارع، حديقة، منور سكني.
  3. يجب الا تقل مساحة الشباك عن 1/8 مساحة الغرفة ولا يقل عن عرض الشباك عن 50سم.
  4. يمكن استثناء غرف المربيات والمدن الجامعية والفنادق.
  5. الاعتبارات الخاصة بالفرش للغرفة سرير ، دولاب ، تسريحة ، مكتب.
  6. يفضل ان تكون الإضاءة للمكتب من الجهة اليسرى.
  7. لا يفضل وضع السرير تحت الشباك.
  8. لا يجب ان يوضع الدولاب بجوار شباك للتعرض للهواء.
  9. المسافة بين السرير وأقرب حاجز لا تقل عن 60 سم.
Girls bedroom decorations
Girls bedroom decorations 

kids room colors
kids room colors

مساحة المنور 1/3 ارتفاع المنشأ ويحسب ارتفاع المنشأ من جلسة أول شباك مستفيد من المنور، من أسفل غرفة المعيشة يمكن عمل أكثر من شباك وتجمع مساحتهم على الا يقل مجموع مساحتهم عن 1.8 مساحة الغرفة ولا يقل عرض أي شباك عن 50سم.

اختيار السجاد المناسب حتى تكمل ديكور الغرفة:

العنصر المهم أيضا في ديكورات غرف نوم وهي اختيار السجاد، طريقة الحصول على سجادة مناسبة على حسب مساحة كل غرفة نوم ثم اختيار سجادة على حسب تصميم الغرف.

kids bedrooms
kids bedrooms

Modern bedroom colors
Modern bedroom colors

تعتبر غرفة نوم كلاسيك او غرفة نوم حديثة تماما لكي تتناسق عناصر الفرش، مع جميع ديكور الغرفة وانه جزء مهم جدا ويؤثر على الغرفة بالنسبة للشكل العام.

من اهم الأشياء أيضا في سجاد غرفة النوم انها تحدد المكان الذي يوجد فيه الديكور، وتوظيف السجاد في غرفة النوم وانه لا يتماشى مع كل أنواع السجاد. 

لذلك المواصفات الخاصة لديكور غرف نوم في السجادة، بحيث عندما تنهض من على سرير غرفة النوم تجد اسفلك ملمس ناعم في أرضية غرفة النوم وليس أرضية فارغة.

How to choose bedroom
How to choose modern bedroom decorations

Turkish bedroom
bedroom decorations
نصائح مهمة في اختيار سجادة غرفة النوم:

تكون السجادة ممتدة بعيدا عن السرير على الأقل 60 سم او يزيد على حسب الرغبة، ولا داعي تواجدها تحت الكمود الذي بجوار السرير حيث يكون أسهل في التعامل اليومي.

يجب تكون السجادة ممتدة في الجزء الامامي للسرير على الأقل متر، او ما يزيد على حسب الرغبة أيضا، حيث كلما زادت مقاس السجادة كلما كان أفضل.

يمكن تقسيم السجادة على ثلاث قطع وتوزيعهم حول السرير قطعتين جنب السرير وقطعة في الجزء الأمامى من السرير. ديكور غرف نوم يجب يكون مميز وفريد، على الأقل توظيف وترتيب كل عناصر مثل ديكورات الجبس و الستائر.

house interior
house interior

Children's bedroom with
Children's bedroom with two beds

تتميز بأنها تجعل من الغرفة أكثر تميزا وأناقة وتجعل الغرفة او المكان فيها لمسة عصرية، ومميزتها كثيرة واهمها إخفاء عيوب السقف والكثير من تفاصيل السقف البارز.. والغير مستحب واليكم بعض أجمل صور جبسيات لغرف النوم.

هناك العديد من ديكورات غرف النوم من دمياط، تساعدك على تجديد مظهر غرفتك بشكل دائم.. مثل استخدام طاولة جانبية بجانب سريرك، ووضع بعض احتياجاتك عليها أو قطعة ديكور أخرى مثل الشموع أو الزهور.

كما يوجد استاند او علاقات خشبية بقاعدة مسطحة يمكن استخدامها لحمل الملابس، والطرح والحقائب والملابس وغيرها. ويمكن اختيارها بالألوان المناسبة للغرفة بحيث يكون الديكور مكملاً لها.

interior decoration
interior decoration

interior decoration
interior decoration
ديكورات غرف نوم أطفال؟

تعتبر غرفة الأطفال من الغرف المهمة في المنزل، فهي مملكة خاصة لكل طفل حيث يقضي معظم وقته، عليه تغطية نفقاته يجب أن تدل الزخارف الخاصة بغرف الأطفال على هوية وميول الطفل.

لذلك يوصى بأخذ رأي الطفل في لون الجدران وشكل السرير والخزانة، وأشكال ورق الحائط المفضل لديه أحدث ديكورات غرف الأطفال العصرية للأولاد والبنات.

ما هي مُلحقات غرف نوم اطفال؟

اكسسوارات غرف نوم الاطفال ليست كثيرة بل مجموعة لا تتعدى اصابع يد واحدة، منها سريرين مع خزانة ملابس هذا بالإضافة إلى تصميم غرف نوم الأطفال الحديثة كبديل لاستخدام المفصلات، أو الأعمال التقليدية الأخرى في غرف النوم الكلاسيكية على سبيل المثال.

What are the bedroom decorations
What are the bedroom decorations

What are the bedroom
bedroom decorations

Women's wardrobe
Women's wardrobe

bedroom decorations Bridal bedroom catalog from Damietta
bedroom decorations

decorations Bedrooms for newlyweds, white color
Bedroom decorations

for Syrian brides
Bedroom decorations

ما هي مكونات غرفة النوم؟

أولا ماذا نقصد بمكونات غرف نوم مودرن؟ أول شيء يجب التفكير به عند ترتيب ديكورات غرف نوم، أن أسلوبك الشخصي يدل على قيمة التصميم والديكور للغرفة. 

أما عن المكونات الأساسية أو الأثاث فهو الذي يساعدنا في تحقيق المراد لتصميم شكل غرفة النوم الخاصة بنا، وهذا سوف نوضحه لكم الان فتابع للنهاية. 

bedroom decor
modern bedroom decor

غرف نوم
How to choose modern bedroom

غرف نوم بسيطة
Bedroom pictures
كيف اختار السرير المناسب لغرفة النوم:

يعتبر المفروشات هي العنصر الأكثر أهمية في كل غرفة سواء ان كانت غرفة الأطفال او غرفة المعيشة، وبما أننا نتحدث عن ديكورات غرفة النوم فإن السرير هو المكون الأساسي للغرفة مع الدولاب، ولسبب اختيار أساس الغرفة هو كالتالي؟

هناك الكثير من المميزات التي يجب أن توفرها ديكورات غرفة النوم الرئيسية، لاكن لكل شخص له ذوقه الخاص، لذلك سوف نقدم لكم أهم الأسباب التي يجب اتباعها لتساعدك في تنسيق ديكور الغرفة بشكل سليم.

غرف نوم للعرسان
bedroom decor

غرف نوم حوائط
interior decoration

غرف نوم للبنات
modern bedroom decorations

أصبحت الآن لديك فكرة عما يوجد في المعارض لبيع الأنتيكات، قم بزيارة المحلات التجارية التي في منطقتك لمعرفة المنتجات المتوفرة لديكورات غرفة النوم الماستر، من حيث اثاث ناقص او يجب يتم تبديل هذا ويوضع في الأماكن الصحيحة له.

لا تقوم بشراء السرير قبل أن تحدد قائمة ماذا تحتويه غرفة نومك، هل تعرف لماذا لا يجب شراء سرير غرفة النوم قبل تحديد قائمة كاملة بالمستلزمات الأساسية للغرفة، الأمر بسيط للغاية لكي تستطيع التنسيق بينها وبين الوان فرش السرير ولون الدولاب ولون حوائط طلاء الغرفة لكي تبدوا متجانسة.

غرف نوم تركية
Modern bedroom colors

house
house interior

غرف نوم صغيرة
bedroom decor

ربما يكون أفضل من أجل استغلال مساحة الغرفة عند وضع سرير للنوم فقطـ، يمكنك الحصول على سرير مع مساحة تخزينية لاكن هذا يتطلب من عمل غرفة نوم عمولة بموصفات ومقاسات خاصة، على سبيل المثال.. يمكن المعرض يتم الاتفاق معه لعمل سرير يحتوي على خزينة وادراج مخفية بداخلة من الأسفل.

غرف نوم سقف
Modern bedroom colors

Simple bedroom
How to choose modern bedroom decorations

room colors
Modern bedroom colors

Romantic bedrooms
bedroom decor
من الجيد أيضا هو تنسيق الوان غرفة نوم:
الون جدران غرفة النوم من الأشياء المهمة أثناء التجديد او ان كانت ديكورات غرف نوم للعرسان، قد يحتار البعض منا  أثناء اختيار الألوان المناسبة للغرفة و قد تكون الأمر سهل بالنسبة لأشخاص أخرى. 
كل ما يجب علينا فعله هو التفكير في الألوان الهادئة البسيطة التي يحبونها العرايس في منازلهم، التي توحي بالراحة والسكينة بالغرفة.. ويمكنك أيضا استشارة بعض المصممين والمهندسين في هذا الأمر او بالبحث في جوجل عن احدث موضة الوان دهانات غرف نوم لهذا العام.
شاهد بالصور اشيك 60 تصميم الوان دهانات غرف نوم رومانسية فخمه

pictures for newlyweds
Bedroom pictures

Bedroom catalog from Damietta
Bedroom decorations

bedroom newlyweds, white color
bedroom colors

bedrooms for grooms
What are the bedroom decorations

interior Bed rooms
house interior
الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن ديكورات غرف نوم، وبالأخص ديكور غرف نوم للعرسان المقبلين على الزواج، ويمكنك أيضا معرفة اهم ديكور لغرفة النوم ,bedrooms Decoration ideas التي يمكن تجانسها مع الون الغرفة ومع المفروشات والأثاث أيضا.
Decorated-bedrooms-grooms

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات