اشكال بانوهات كلاسيك أفخم 70 تصميم لبنوهات الحوائط

البانوهات هي نوع من الديكورات الموجودة في المنازل القديمة والفيلات والقصور الأثرية، حيثُ أنها تُعتبر من الديكور الكلاسيكي الفاخر Classic Frames، ومنها العديد من اشكال بانوهات كلاسيك.

بانوهات كلاسيك حوائط فخمه

اشكال بانوهات كلاسيك حوائط فخمه
اشكال بانوهات كلاسيك حوائط فخمه

البانوهات عُبارة عن تصاميم بارزة في الحائط تأخُذ شكل إطار لوحة وتُستخدم لإبراز جانب مُعين من المنزل، من حيث تقسيم الجدران الى عدة أشكال منها المستطيل والدائري والمربع كل هذا يرجع الى مساحة الحائط.

بانوهات كلاسيك عادة ما تستخدم بعض الأشخاص في وقتِنا هذا، لأنها تعكس الرُقي والفخامة وتُعطي للمنازل الحديثة مظهراً ثرياً و جذاب ولها عدة أنواع كثيرة وهذا ما سنشرحه الأن في هذا المقال على موقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي حيث يضم أحدث التصميمات العالمية للديكور.

ماهي أنواع البانوهات وكيف تصنع:

أنواع البانوهات قلعة الديكور
 أنواع البانوهات قلعة الديكور

بانوهات خشب كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات خشب كلاسيك

أولا البانوهات المُصنوعة من الجبس العادي: ويعتبر هذا النوع هو أقل الأنواع بالنسبة للتكلفة ولكن هذه البانوهات لها أشكال كثيرة جدا، ومنها الساده والزخارف البارزة المطلية برسومات على حسب التصميم الذي تختاره أنت.

خامة بنوهات الجبس: سهلة التشكيل وكثرة الزخارف المتوفرة بها مقارنة بالفيوتك والفوم ايضا، يحتاج مهارة عالية من المهني حيث يتم تقسيم الحائط الى عدة اشكال ان كان التصميم مستطيل او مربع، سهلة في تشكيل الخطوط المنحنية مثل عمل تصميم على شكل دائري متاح فية جميع الأشكال.

ثانيا بانوهات الخشب: المُصنوعة من خشب أو أخشاب الزان بصفة عامة، وهو النوع التقليدي أو الأكثر إنتشاراً قديماً في بعض المنازل، حيثُ أنه مُناسب للأماكن المُعرضة للإحتكاك في الجدران نظراً لقدرته على التحمل من الكسر.

بانوه الخشب عالي في السعر ولا كن مايميزة هو في قوتة والمتنانة التي لاتحتاج الى ترميم مره اخري، يقاوم الاحتكاك بأى شكل لايتأثر من العوامل الجوية مثل درجات الحرارة واشعة الشمس، خامة قوية لكن فخم يمكن تنفيذه باي تصميم من خلال الخشب الزان يكون ممتاز.

تعرف على افخم تصاميم مجالس نساء بألوان حديثة 

بانوهات كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات كلاسيك شقق فخمه

بانوهات كلاسيك حوائط
بانوهات كلاسيك حوائط

ثالثا  بانوهات جي أر بي: وهو النوع من البانوهات حديثُ الان (GRB) النوع الأول هو مصنع من مادة البوليستر أو الفيبر جلاس، مع الخلط بمواد من الألياف وبعض من الخامات المصلبة لتجفيف العيدان، حتي تصبح أكثر صلابة ويشتهر حاليا في دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والأمارات وقطر ومصر.

رابعا بانوهات جي أر سي: (GRC) وهي مصنوعة من الأسمنت المدعم بالألياف وبعض من المواد السائلة مثل الأديبوند، وهو من أغلى أنواع البانوهات حالياً.. نظراً لأنه يتميز بقدرته العالية على مقاومة الماء والرطوبة وعادةّ ما يُستخدم في الوجهات الخارجية للمنازل والفلل والقصور.

خامسا بانوهات فييوتك وفوم : خامة الفييوتك يوجد منها تصميمات مختلفة وسوف تختار من المتاح وتطبيقه، بمعنى عدم تنفيذ تصميم مختلف او انفذه او اشكله بخامة الفيوتك مثل خامة الجبس والخشب.

سهولته في التركيب لاكن يتوجب عليك المحافظة علية جيدا من اي احتكاك به سيتأثر منه، خفيف الوزن مقارنة بالخشب والمواد الجبسية ايضا ويمكن تركيبه بعد عمل المعجون أو بعد تشطيب الشقه.

اشكال بانوهات مودرن

اشكال بانوهات مودرن قلعة الديكور
اشكال بانوهات مودرن

اشكال بانوهات مودرن قلعة الديكور
أشكال بانوهات مودرن قلعة الديكور

ماهي الأمور اللتي يجب مراعاتها عند اختيار أشكال البانوهات؟

أولاً بالنسبة للأسقٌف المُرتفِعة يُفضّل أن يُغطي البانوهات الحائط بشكل كبير بالطول والعرض، أمّا على العكس فإذا كان الجدران مُنخفِضه فيُفضل إستخدام البانوه في الجزء السُفلي من الحائط فقط.. مع وضع مقاس مناسب من الأرض لايتخطي 20 سم.

كما يُمكِن الدهانات للبانوهات بنفس لون الحائط أو بلون مُختلف لإبارزه أكثر وإعطاءه مظهر جذاب، كما يُمكن طلاء رسومات الداخل للمنزل والنقوشات المُفرغة منه بلون مُميز ومُختلف عن الجدران الأخري.

يمكن طلاء أطراف البانوها باللون الذهبي الصريح لانه يُعطي إحساساً بفخامة الفيلات الفخمه، بالإضافة إلى أن لصق ورق حائط بداخل الجدارن أوعلى طرفي بنوهات مودرن، ويفضل أستخدام ألوان دهانات ساده لتعطي مظهر راقي للمكان.

بانوهات خشب كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات خشب كلاسيك بسيطه

تعتبر التقسيمات في بانوهات حوائط كلاسيك لها ليست عشوائية في التصميم، لابد أن تكون مدروسه مع توزيع المفروشات والاضاءة لو كان عندكم في الشقه، كما ان القياسات لها حتى تطلع متناسقة بالشكل الذي تليق به في الجدار.

ويمكن الرغبه في اضافة ورق حائط برسومات بسيطه داخل البانوهات، من الافضل اختيار ورق جدران من درجات الوان طلاء الحائط اما لون فاتح او غامق حتى يكون فيه تباين بمحيط الغرفة التي بها البنوهات.

بانوهات حوائط كلاسيك ريسبشن

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك 

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور

أشكال بانوهات في غرف النوم:

تعتبر غرفة النوم لها دور أساسي في ديكورات الشقق الحديثة و صالونات الطعام، اما عن مزج البانوهات المودرن بجانبي السرير، شاهد صور بانوهات اقرب ستايل لهذا التصميم هى نيو كلاسيك.. وهي تكمل التناسق مع أثاث الغرفة.

يعتمد استخدام البانوهات الكلاسيك في دقة الاختيار المناسب للخامات و الارضيات، حتى الإنارة في الغرفة ومن الممكن التجانس بينهما بشكل جميل وبسيط ويعتمد على طريقة التنسيق بأشكال الدولاب والسرير والسجاد داخل غرفة النوم.

ومن المستحسن وضع إضافة من الإضاءة في الجدارن او ما تعرف (wall lights)، بوسطة بعض البانوهات مودرن في منتصف الحائط، وأختيار التصميم لها المناسب هنا يعتمد على النمط المتبع في التصميم الداخلي للمنزل.

وهنا نوضح بعض الأسئلة متابعينا بالنسبة للبنوهات الكلاسيك والمودرن:

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك وحديثة

بانوهات حوائط كلاسيك وحديثة قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك وحديثة قلعة الديكور

السؤال الأول: ما هو سعر البانوهات في السعودية؟ الأسعار تبدأ من 10 ريال سعودي حتى40 ريال ويفرق عن الجبس والنظافة عند التركيب، وسهولة تركيبة بعد الدهان وأي وقت حتي بعد سحب المعجون.

السؤال الثاني: هل البانوهات الحوائط لها وقت وتنتهي موضتها؟ التصميم الداخلي والاثاث لها كل سنة موضة معينه مثلها مثل غيرها، أما بالنسبة في البانوهات شي ثابت على مر الوقت ويتجدد ويصير منه أشكال وتصميمات مختلفة ومتجدده.. مانقدر نقول عليها قديمة لكن الموضة القديمة هي التي نعمل عليها الأن.

السؤال الثالث: هل يمكن تركيب ولصق بانوهات فوق الطلاء أو الدهان؟ نعم يمكن لصقها بسهولة فيه انواع يتم تركيبها على البويه أو الطلاء بكل سهولة سؤال.. ما الأفضل عمل البانوهات فيوتك أو بالمنتج الجديد المسمى اوراك ORAC.

شاهد بالصور أجمل سرر  اطباق دفن من الزخارف الكلاسيكية لغرف النوم الماستر

بانوهات حوائط كلاسيك بسيطه قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك بسيطه

بانوهات حوائط كلاسيك بسيطه
بانوهات حوائط كلاسيك بسيطه

بانوهان الاوراك افضل من بنوهات الجبس لأن جبس يتأثر بالتشققات والفواصل مع الرطوبة، يفك وطبعا موجود الاوراك افضل اذا كانت المواد مضغوطة بشكل عالي ويفضل المقاطع الممتلئه خصوصا.

السؤال الرابع: هل تركيب ولصق بنوهات حوائط واقدر أركبها بنفسي؟ الأجابة لا ما أنصح ان تعتمد على نفسك في لصق البانوهات بالذات، لانها تحتاج دقة في العمل والمقاسات الا في حال تبحث عنها بشكل مكثف.. و تقرأ اكثر من المهني أو الصنيعي أو معلم لتركيب بانوهات على قناة يوتيوب الخاصه بنا أو انستغرام فيه شروحات كثيرة.

سؤال الخامس: انا شقتي تصميمها مودرن و سمبل بسيط هل اقدر أركب بانوهات في المجالس؟ نعم يمكن وهذا يعتمد على تنسيق المكان والمساحة المتوفرة، و عن انفصال المجلس و الأفضل أن يكون في تناسق و ترتيب المجالس ككل و ترابط بين كل الفراغات اللي موجودة في المنزل لكن ممكن دمجها و استخدام تصميم النيو كلاسيك الأقرب للحديث.

بانوهات حوائط مودرن ديكورات شقق

بانوهات حوائط مودرن قلعة الديكور
بانوهات حوائط مودرن

بانوهات حوائط مودرن مع ورق حائط
بانوهات حوائط مودرن مع ورق حائط

التي تعتبر عن أهمية أصحاب الذوق الرفيع يرغبوا في استخدام بانوهات حوائط مودرن داخل منازلهم، مما يزيد من جمال ديكور المنزل، ولكي تستخدم التابلوهات يجب معرفة العوامل المحددة في تصميم التابلوهات.

هي تصميم بارز على الحائط بشكل براويز او إطارات، وتوزع بشكل معين على الحائط بحيث تكمل وتخدم التصميم، من حيث مساحة الحائط الموجود داخل الغرفة، يمثل العديد من الأشكال والتصاميم مثل المستطيلات.

والمربعات والدوائر ويوجد بداخله العديد من الديكور، على حسب خيارك انت مثل ورق الحائط، كما هو موضح امامك داخل الصورة، ويمكن ايضا عمل الوان دهانات نقاشة هذا يرجع الى رغبتك.

بانوهات فيوتك قلعة الديكور
بانوهات فيوتك مجالس

بانوهات فيوتك حوائط قلعة الديكور
بانوهات فيوتك مع زجاج استالس

العوامل التي تحدد تصميم ديكور بنوهات الحائط:

  1. في البداية يجب معرفة نوع ديكور منزلك وتحديده، سواء كان مودرن او كلاسيك او بسيط وغيرها من الأنواع.
  2. اهم شيء هو الالتزام بالتراز التصميمي ستايل المكان هو الذي يحدد شكل وتصميم البنوهات.
  3. سواء اكانت كلاسيك او نيو كلاسيك او مودرن او ريفي او اي ستايل اخر، فيمكنك ادخال فيه بنوهات جبس بنفس ستايل المنزل.
  4. مساحة الغرفة هي التي تحدد امامك تنفيذ التابلوهات، وكم عدد التابلوهات المستخدمة، وطبعا تحديد الميزانية.
  5. تصميم البانوهات على الجدران، معتمدة على فتحات الأبواب والشبابيك وتوزيع قطع الأثاث في الغرفة.
  6. او أي أجهزة كهربائية كل هذا يتم معاينته وعلى اساسة يتم تحديد البنوهات وطريقة توزيعها.
طريقة تصميم بانوهات فيوتك على التراز والتصميم الكلاسيكي:

طريقة تصميم بانوهات فيوتك قلعة الديكور
تصميم بانوهات فيوتك مجلس سعودي

تصميم بانوهات فيوتك قلعة الديكور
تصميم وتركيب بانوهات فيوتك

يمكنك تطبيق تركيب بنوهات كلاسيكية ، عن طريق استخدام اللون الذهبي بشكل قوي وواضح او بشكل بسيط او تفاصيل أخرى، استخدام بنوهات إضافة معها ورق حائط بداخلها، او استخدام الرسم اليدوي داخل بنوهات على الحائط.

يمكنك تطبيق تابلوهات نيو كلاسيك، واستخدام هذه تابلوهات بطرق ابسط كثيرا، عن طريق استخدام البانو والحائط بنفس ألوان الدهانات، او استخدام لونين مختلفين، ولكن تكون درجات الألوان متناسبة مع بعضها، مع استخدام اشكال بسيطة وعدم كثرة الاشكال والزخارف التي يوجد بها تفاصيل كثيرة.

اما عن تنفيذ التابلوهات الريفي فيجب معرفة بانوهات الجبس الريفي، وهو استخدام البانو علي الجزء السفلى من الحائط، او ثلاثة ارباع الحائط وهو ما يسمى بالتصميم الريفي او الطراز الريفي البسيط، ويستخدم عن طريق وضع التابلوهات اسفل الجدار، واعلاه ورق حائط، او ادخال ورق الحائط داخل البنوهات السفلية.

بانوهات فيوتك حوائط مجالس سعودي

بانوهات فيوتك حوائط مجالس سعودي قلعة الديكور
بانوهات فيوتك حوائط مجالس سعودية

بانوهات فيوتك حوائط مجالس قلعة الديكور
بانوهات فيوتك حوائط مجالس سعودي فخمه

اما بالنسبة للتصميم مودرن فهو ابسط بكثير:

أولا يجب ان يكون عرض وسمك البانوهات يكون صغير، او استخدام بنوهات بعرض اكبر.. فيجب يكون مسطح تماما، ويمكن استخدامه بنفس لون الحائط او بلون مختلف عن الحائط، ولكن بنفس شروط شكل البانوه، ويمكن تصميم البانوهات بأشكال هندسية او خطوط هندسية متداخلة.

اهم ملاحظات عند تركيب ولصق بانوهات جدران:

الاهتمام بالتراز التصميمي تحقيق التوازن البصري في شكل التابلوهات، الاهتمام بالمقاسات ويتم درسها وتكون ثابتة قبل التنفيذ على سبيل المثال ثابته بين التابلوهات وبعضها او ثابته مع  بانوهات حوائط مودرن.

 الكورنيش في السقف ، وثابت بين التابلوهات التي تكون اسفل الجدار والوزر الأرضيات، او ثابته بين اول تابلو على اليمين بداية الجدران، او ثابته بين اخر تابلوه من جهة اليسار ونهاية الجدار، او بين التابلوهات واي فاصل عرضي سواء فوقه او اسفله.

يمكن إضافة ألوان بطريقة مختلفة، واستخدام ألوان قوية وجريئة، يمكن استخدام ورق حائط يكون تصميمه وبسيط داخل التابلوهات، يمكن استخدام خامة مثل الجلد داخل التابلوهات المودرن.

بانوهات خشب كلاسيك شيك

بانوهات خشب كلاسيك فخمه قلعة الديكور
بانوهات خشب كلاسيك فخمه

بانوهات خشب كلاسيك فخمه
بانوهات خشب كلاسيك فخمه

طريقة توزيع التابلوهات وتصميمها داخل الصالات:

يجب الاهتمام بوجود الأبواب والشبابيك والاعمدة، بحيث يكون التصميم مكتمل بشكل ابسط فوق الباب وحول الشباك وعلى الاعمدة، ومن الممكن يتم استكمال التابلوهات على الأبواب نفسها وعلى أساس كل هذا يتم توزيع بقية التصميم على الجدار.

من اهم العوامل التابعة لتصميم تابلوهات هو الكهرباء كمكان التكييف، ويجب عمل حساب مكان التكييف، ومكانه المناسب هو وسط التابلوهات، كذلك أيضا كهرباء الاسقف جبسون بورد مثل الاضاءة ، ويجب ان يكون مدروس اماكنه مع تصميم التابلوه، بحيث عند عمل الاسبوت تكون اضاءته مضبوطة على وسط البانوهات.

تحديد أماكن وحدات الإضاءة قبل التنفيذ واماكنه في وسط البانوه، وكل هذه العوامل تكون في خطة التنفيذ قبل تصميم تابلوهات، مع تثبيت ارتفاعات البانوهات في جميع الحائط خاصة اذا كان بانوهات سوف يتم تنفيذها في اكثر من حائط.

شاهد بالصور اجمل كتالوج جبسون بورد مجالس خليجية فخمة

تجديد ديكورات المنزل بسهولة وبأبسط التكاليف:


بانوهات حوائط مودرن قلعة الديكور
بانوهات حوائط مودرن مجلس عربي

بانوهات حوائط مودرن قلعة الديكور
بانوهات حوائط مودرن ممرات غرف

مهما كان المنزل مميزا وأنيقا، واختيار ديكوراته باهتمام ودقة ، لكن بعد فترة من الوقت يبدا الشعور بالملل من التصميم الداخلي، والرغبة في تجديد ديكورات الداخلية للمكان ككل، وإدخال بعض الاختلافات على بعض الديكورات ولكن تقف الميزانية عائقا امام تجديد الديكورات الداخلية.

يحول دون تحقيق ذلك، لذا في هذا المقال جمعت لكم اهم الفكر تكون سهلة وجميلة لأضافة لمسات جديدة وانيقة على المنزل دون تحمل أعباء مالية كبيرة ويسهل تنفيذها بكل يسر.

أولا تغيير بعض الديكور الملحوظ والبارز، وبعض الوان الطلاء واضافة احدث الوان الدهانات، ليس عليكم تغيير الوان الدهان في المنزل بأكملها، ولكن تغيير لون جدار واحد فقط بلون مناسب وحديث يتناسب مع تراز الغرفة وديكوراتها وأيضا قطع الأثاث، وبهذا سيتحول شكل الغرفة بلمسة بسيطة واقل تكلفة.

إضافة اشكال جبس بورد صالات

إضافة اشكال جبس بورد
إضافة اشكال جبس بورد في الشقه

اشكال جبس بورد مع بانوهات قلعة الديكور
اشكال جبس بورد مع بانوهات 

نستعين بإضافة اشكال من أسقف معلقة بسيطة او مكتبات جبس بورد ،على الجدار بأبسط الاشكال وسوف تضيف لمسة ديكوريه جميلة وليس باهظة التكلفة، مع إضافة التابلوهات على جدار واحد فقط من الصالة أو غرف النوم، مما يعطى اختلاف كبيرا في ديكور المنزل.

إضافة الرفوف المعلقة داخل بانوهات الحائط:

نستعين بالرفوف وتعليقها على الحائط، سواء اكان رفوف تم صنعها من جبس بورد او رفوف خشبية فهي تعطى جمال واضافة لديكورات الصالات، واصنعوا منها تصاميم رفوف خاصة بكم ، ليصبح في النهاية صنع مكتبة اضافت شكلا مميزا للمكان وبدون أي تكلفة خاصة.

اذا كان لديكم في المنزل قطع خشبية زائدة او تالفة وإعادة تدويرها. مع إضافة مرايات جديدة، او تغيير المرآه بواحدة مختلفة في الحجم والشكل، او إضافة برواز على حافة المرآه لتغير من شكلها لتعطي للمنزل شكلا فريدا وملحوظا وتغيير طاقة المكان.

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك فخمه

بانوهات حوائط كلاسيك شقق قلعة الديكور
بانوهات حوائط كلاسيك شقق
إضافة قطعة اثاث مختلفة وفريدة في ديكور المنزل:

إضافة قطعة اثاث واحدة او اثنان تعطى مظهرا جديدا وفريدا وجذابا، ولتوفير المال اعتمد على القطع الأثاث القديمة والمنسية لتجديدها وإعادة تدويرها، لتتغير وتتحول الى تحفة فنية جديدة ، مع الاستعانة بالزهور التزيين المنزل.

وهي اقل تكلفة ومن الممكن صنعها بأنفسكم بالعلب والاواني، والاخشاب والاسمنت او الجاهز منها او أي فكرة أخرى فسوف تضيف لمسة جمالية مختلفة على اركان المنزل، وتعطي طاقة إيجابية وروح مختلف للمكان، مع إمكانية التنوع في احجام الزهور التي تتناسب مع ديكور المنزل.

بالصور تعرف على اشيك تصاميم حمامات فخمة من سيراميكا كليوباترا العالمية

احدث كتالوج بانوهات مودرن وكلاسيك فخمة

اشكال بانوهات فوم مودرن
اشكال بانوهات فوم مودرن 

بانوهات كلاسيك قلعة الديكور
تصميم حائط استنالس

بانوهات جبس حوائط قلعة الديكور
بنوهات جبس بلدي

بانوهات كلاسيك غرف نوم
بانوهات غرف نوم مودرن

بانوهات كلاسيك فخمه
بانوهات جبس غرف نوم

بانوهات كلاسيك صالات
ورق حائط 3d

بانوهات كلاسيك صالات
بانوهات مجلس عربي

مكتبة للشاشة
مكتبة كلاسيك

بانوهات حوائط كلاسيك ريسبشن
بانوهات حوائط كلاسيك ريسبشن

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
بنوهات فوم ريسبشن 

بانوهات حوائط كلاسيك
بانوهات حوائط كلاسيك

بانوهات حوائط مودرن بسيط
بنوهات جبس عادي

سقف جبس معلق
سقف معلق صالات

بانوهات فوم مودرن قلعة الديكور
بانوهات فوم مودرن

ديكورات دهان جدران
تصميم سلم داخلي

الوان غرف اطفال
ورق حائط اطفال

بانوهات خشب كلاسيك
ديكور حائط استالس

بانوهات خشب كلاسيك
بانوهات خشب كلاسيك صاله

الوان الدهانات ريسبشن
تصميم داخلي فاخر

مكتبات تلفزيون
مكتبة الشاشة بسيطه

بانوهات فيوتك حوائط
بانوهات فيوتك حوائط

بانوهات الجبس حوائط قلعة الديكور
بانوهات الجبس حوائط

بانوهات الفوم حوائط قلعة الديكور
بنوهات فوم

بانوهات الجبس حوائط
بنوهات جبس بلدي

تشطيب شقق دهانات بانوهات الجبس
مكتبات الشاشة على شكل دائري

تشطيب شقق بانوهات الجبس
ريسبشن مودرن وشيك

بانوهات حوائط كلاسيك قلعة الديكور
تابلوهات جبس كلاسيك

بانوهات فوم قلعة الديكور
بانوهات فوم مودرن

الى هنا قد نكون انتهينا من تقرير شامل عن اشكال بانوهات كلاسيك، وتعرفنا أيضا ما هي انواع البانوهات والتابلوهات الجدارن والفرق بين كل خامات بنوهات الحوائط classic frames، من حيث الجبس والخشب و بانوهات فيوتك وفوم أيضا.

بانوهات فوم حديثة
بانوهات فوم حديثة مع ورق جدران

مكتبة الشاشة
مكتبة جبس بورد

بانوهات فوم بسيطه
بنوهات فوم
ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات