اشكال جبس بلدي أجمل 100 تصميم اسقف معلقة بسيطة

يعتبر جبس بلدي من أفضل أنواع الجبس المعلق، False Ceilings ويتميز بقوته المتينه لذلك ليس من المرجح أن تتساقط من السقف بسهولة او تتلف في بعض الأحيان مثل نظيرة الجبسون بورد.

My-gypsum-shapes-2023

اشكال جبس بلدي 2023 False Ceilings؟

تتميز اشكال جبس بلدي من العديد من التصميمات الكلاسيكية والمودرن، يبحث الكثير من الأشخاص عن الجبس العادي، لذلك سنوفر لكم كتالوج من الأسقف المعلقة البسيطة والفخمة.

لكن يجب علينا أن نكون متفاهمين عند اختيار نوع اسقف الجبس البلدي، والتعامل مع الصنيعية والأشخاص الموثوق بهم عند شراء فورم اشكال جبس بلدي من الورش او المصنع.

عليك بالأتفاق مع المهني الصنيعي بعمل ثقوب ووضع مسامير فيشر، في المساحات بين كل 1 متر على الأقل لتثبيت بلانكات الجبس، بحيث تتم عملية تركيب سقف جبس بطريقة صحيحة و بأعلى مستوى من المتانة وتجنب أي خسارة أو كسر مستقبلا.

اشكال جبس بلدي قلعة الديكور
اشكال جبس بلدي اسقف معلقة بسيطة 
سقف-معلق-جبس

جبس بلدي سره

يتم تركيب الجبس البلدي Rented roof مباشرة من قبل العمال ويفضل في معظم الأحيان على مسحوق الجبس بدلاً من مسحوق الجبس، لذلك عملنا على تزويدكم بأحدث الصور والتصاميم وأشكال مختلفة.

من صور الجبس البلدي.يتميز الجبس البلدي بمتانته وصلابته حيث يظهر بإطلالة راقية ويبرز جمال المنزل، لذلك نقدم لكم مجموعة من الصور المتميزة والراقية التي تميل للفخامة والجمال في غرف المنزل وديكورات الشقق الجديدة.

تعريف ما هي الأسقف المعلقة:

ما هي الأسقف المعلقة قلعة الديكور
ما هي الأسقف المعلقة

الأسقف المعلقة عبارة عن تصميمات رائعة يتم تجسيدها وتصنيعها باستخدام مواد مختلفة، مثل ألواح الجبس والخشب والمعادن وما إلى ذلك من مواد السقف المعلق، لأن هذه المواد لها مزايا أخرى إلى جانب سهولة التركيب.

كما أن الأسقف المعلقة مثل جبسون بورد هي بالضبط ما تبحث عنه لإضافة لمسة نهائية لمنزلك وفي التصميم الداخلي، فقد ولت الأيام التي يمكنك فيها طلاء السقف وفي نفس الوقت أحدث ديكورات الأسقف الجبسية الراقية.

My-gypsum-forms-are-simple

My-gypsum-forms-for-the-hall

أو يعتبر نظام السقف حلاً مثاليًا لنقل الكابلات داخل المبنى، نظرًا لمظهره الجميل وعمليته يمكن لنموذج السقف أن يلبي احتياجاتنا، بشكل أفضل وهناك فرق بين الأسقف المستخدمة في المساحات التجارية والمنازل.

تعد نماذج الأسقف المعلقة أكثر ملاءمة لاستخدام الأسقف المصنوعة من البوليسترين أو الأسقف البلاستيكية، في المساحات التجارية والسبب في ذلك هو وجود العديد من التغييرات في مكان العمل والنظام.

اسقف معلقة بسيطة قلعة الديكور
اسقف معلقة بسيطة صالات

اسقف معلقة بسيطة-1
اسقف معلقة بسيطة مع بانوهات جبس

اشكال جبس بلدي بسيط؟

لاحظ المصممون اشكال الجبس البسيط في اللون الأبيض يبدو مملاً، لذا يمكنك تطبيق مزيج من اللمسات النهائية اللامعة وغير اللامعة على زخرفة السقف، على سبيل المثال يمكنك تزيين السقف بلوح خشب مضغوط، بطلاء لامع أو ساتان بنوع السطح الأبيض.

في العديد من تصميمات السقف الحديث، يبدو هذا الخيار عاديًا ولكنه جذاب للغاية ضع المصابيح بنمط يكمل باقي الغرفة، مما يخلق تصميمًا أنيقًا على طراز فندق فخم. يمكن للأضواء الموضوعة في خط مستقيم أن تخلق أيضًا إحساسًا بصريًا مستطيلًا.

My-plaster-ceiling

My-plaster-is-hanging

نصيحتنا الوحيدة هي عدم المبالغة في ذلك لا تفسد نفسك املأ سقفك بالكثير من الأضواء، تتمتع الإضاءة المريحة بقدرة فريدة على تنعيم الخطوط الحادة، مما يضيف جوًا دافئًا ورومانسيًا إلى أي مساحة.

تعد الآضاءة لها أهمية كبيرة داخل الأسقف الجبس من المصابيح عادة ما تكون مدمجة في ألواح الجبس أو على الحواف الأمامية بالخارج، ويمكنك استخدام عدة مصابيح مزاجية لإكمال المظهر وإضافة المزيد من السمات إلى المساحة.

بانوهات حوائط جبس؟

بانوهات حوائط جبس قلعة الديكور
بانوهات حوائط جبس شيك

بانوهات حوائط جبس صالات قلعة الديكور
بانوهات حوائط جبس صالات

بانوهات جبس حوائط هي نوع من الزخارف الموجودة في المنازل والقصور القديمة، حيث تعتبر تصميمًا مميزًا للديكور الكلاسيكي، أحواض الاستحمام عبارة عن تصميمات تبرز في الحائط.

يأخذ شكل إطار لوحة ويستخدم لإبراز جانب معين من المنزل ، مثل الباب أو جانب غير واضح من الجدار، عادة ما تستخدمه بعض العائلات في الوقت الحاضر لأنه يعكس الرقي والرفاهية ويمنح المنزل مظهرًا عتيقًا جذابًا.

أنواع بانوهات الحوائط:

أنواع بانوهات الحوائط قلعة الديكور
أنواع بانوهات الحوائط

تصنع البانوهات من الجبس العادي، ويعتبر هذا النوع من أقل الأحواض تكلفة بالنسبة للبنوهات المصنوعة من الخشب، وهو النوع التقليدي أو الأكثر انتشارًا في الماضي، حيث يصلح للأماكن المعرضة للاحتكاك بسبب متانته.

يعتبر النوع الحديث GRB، هي بانوهات جدران مصنوعه من مادة الفيبر جلاس أو الأسمنت المقوى بالألياف، من أغلى أنواع بانوهات جدران اليوم، لأنه يتميز بقدرته العالية على مقاومة الماء والرطوبة ، وعادة ما يستخدم بانوهات grc، في الأماكن الخارجية للمنازل والفيلات.

اشكال جبس بلدي للصاله قلعة الديكور
اشكال جبس بلدي للصاله

اسقف معلقة بسيطة صالات قلعة الديكور
اسقف معلقة بسيطة صالات

اشكال جبس بلدي للصاله؟

يعتبر اشكال جبس بلدي للصاله من الديكورات المنزلية المختلفة سواء كانت من الجبس المعلق، او الديكور الداخلي للمنزل وعلى وجه التحديد هو تناسب مدمج مع كل ما يخص المنزل، من ألوان متناغمة ومتناسبة مع ديكور الغرف نوم أيضا.

والوان دهانات الصالات ان كان شغل سادة او ورق الحائط، أهمية السقف المعلق في المنزل كثيرة ومفيدة لحد كبير داخل السقف مثل إخفاء العيوب الموجودة داخل السقف واخفاء مواسير الكهرباء.

التي تظهر فوق السقف ومواسير التكييف ومواسير الفايبر، وقدرته على غطس وحدات الإضاءة داخله بسهولة بداخلة لذا فهو حل مبتكر لجميع عيوب السقف التي يحتويها من العامل مثل النجار المسلح.

اشكال فورم جبس بلدي قلعة الديكور
اشكال فورم جبس بلدي سرر سقف

اشكال فورم جبس بلدي-2 قلعة الديكور
اشكال فورم جبس بلدي سرر غرف نوم

جبس بلدي معلق ريسبشن؟

الجبس البلدي المعلق او ما يسمي بالأسقف المستعارة؟ يتميز بالقدرة على عمل بيت نور او توزيع مصابيح الإضاءة داخل السقف، لان من الصعب عمل مصابيح الإضاءة داخل السقف الخرساني، لصعوبة التعامل معه وصعوبة التكسير، وعدم قدرته على عمل أي وحدات كهرباء بداخلة.

له القدرة على تشكيل وتقطيع في السقف، لكن السقف الساقط سهل بالنسبة في التعامل معه وسهل التكسير السقف، وتغييرة وعمل كل وحدات الإضاءة التي تكون على شكل بيت نور في البلانكه من داخل الجبس.

gypsum-forms-are-simple

My-gypsum-2023

سهل في توزيع فتحات التكييف في المساحة المفتوحة بشكل جيد، بمعنى عدم القلق من المواسير التكييف التي تظهر داخل السقف ويصبح الشكل السقف غير مناسب وغير مرغوب فيه من كثرة الفتحات.

تصميم ديكور السقف المعلق سهل التركيب وسريع التنفيذ، السقف المعلق حل عملي ومبتكر لأخفاء أي عيب من عيوب السقف المختلفة واي تعديلات ترغب في تغييرها واخفاء مواسير الكهرباء والتكييف.

اشكال جبس بلدي كلاسيك قلعة الديكور
اشكال جبس بلدي كلاسيك ريسبشن

اشكال جبس بلدي نيو كلاسيك؟

اشكال جبس بلدي كلاسيك وهي مهمه للأخفاء عيوب الأسقف الخرسانة، لان معظم الأحيان سطح السقف الخرساني يوجد به مطبات وغير مستوي وغير منتظم، وعند عمل وحدة اضاءة وتسليطها داخل السقف تكشف وتظهر عيوب السقف الخرسانة.

في حين تركيب سقف معلق يخفي كل العيوب ويخفي عيوب السقف الخرسانة مما يظهره مستوي ومنتظم وبدون مطبات وأملس السطح وخالي من العيوب، وبالأخص عند ظهور عيوب الأسقف الخرسانية.

عند عمل ديكور الجبس او المصيص، كانت تظهر عيوب كثيرة جدا نتيجة ان العامل او المهني يعمل يدوي على سطح غير مستوى وصعب ان يضبط السطح وجعلة أملس ومستوي مع ديكور السقف المعلق اكيد يحل المشكلة ويصبح في النهاية سطح مستوي، واخفاء أي مطبات تحت او عيوب داخل السقف.

My-plaster-is-hanging
اشكال جبس بلدي كلاسيك
جبس-بلدي-بيت-نور

جبس-بلدي-نصف-معلق

جبس بورد

نصائح وأفكار التي تستخدم في ديكور الأسقف المعلقة:
  1. حاول ان تبتعد عن الأشكال التقليدية وان تكون فيها موديل حديث وتصميم مبتكر، حيث يكون متناسق مع مساحة السقف.
  2. من الأحسن ان يكون السقوط من منسوب السقف المعلق، ان لا يتخطى 20 سم حتى لا يكون منخفض السقف وتشعر بضيق.
  3. عند استخدام ديكور جبس بورد، ان يفضل استخدام ألوان عليك الابتعاد عن اللون الأبيض، في الأماكن التي يتواجد فيها الرطوبة.
  4. عليك باستخدام اللون الأخضر من الجبس بورد في الأماكن التي يتواجد بها الرطوبة مثل الحمام والمطابخ.
  5. عليك باستخدام اللون الأحمر من الواح الجبسون بورد في المناطق التي تحتوي على درجات حرارة عالية، مثل المطابخ التي يوجد بها حرارة عالية مثل المطابخ، المطاعم لتكون كميات هائلة من بخار الناتج عن الطعام.

التأكد من انه يتم تركيبة بشكل، صحيح ومثبت في السقف الخرسانة جيدا لان من الممكن ان يسقط بسهولة ويسبب خسائر في الأرواح حاول ان تبتعد عن الاشكال الذي يكون على هيئة ورود وفراشات، ونقشات كثيرة لأنه هذه الأشكال موضتها تبطل سريعا على مر الوقت.

My-plaster-screens
اشكال جبس بلدي كلاسيك ريسبشن فخم

حل مشكلة الاسقف المعلق المنخفضة من ديكورات الجبس:

هنا بعض الحلول والحيل التي تجعل سقف الغرفة المنخفض يبدو عليه اعلى ومناسب في داخلها، اننا بحاجة الى منزل أوسع لان في الغالب توجد منازل ضيقة وبالتالي يبدو لسقف المنزل منخفض.

وأحيانا أخطاء الشائعة في بناء المنزل هي السبب الأساسي، في ضيق المنزل وارتفاعه المنخفض لان الارتفاع المنخفض يعطي الشعور بمنزل ضيق، فعلينا تجنب الارتفاعات المنخفضة مثل ارتفاع 2,50 الى 2,40 متر او 2,30 ، لكن الارتفاع المناسب يكون 2,80 الى 3 متر فما فوق.
اسقف-جبس-بلدي-للصالات

اسقف-جبس-بلدي

شغل-جبس-بلدي

My-gypsum-shapes-2023-2
اشكال جبس بلدي كلاسيك ريسبشن

gypsum-2023
اشكال جبس بلدي كلاسيك صاله
حل مشكلة الأرتفاع تجنب تركيب الأبواب القصيرة داخل الشقه:

بمعنى تركيب الباب وترك ربع الجدار من اعلي، الأبواب ليس ارتفاعها واصل للسقف بعكس أبواب المنزل التي يكون ارتفاعها بارتفاع سقف المنزل وهذه طريقة تساعد النظر للأعلى، لأن بمجرد النظر لأبواب المنزل تعطيك الشعور بسقف اعلى.طريقة تركيب النوافذ الخارجية او الشبابيك في أعلى الغرفة:

تعتبر وجهات المنزل من الخارج مثل الشباك والنوافذ، الذي يكون بعرض الجدار من الأرض الى السقف عن طريق وضع او تركيب شباك من خلال وجهة شباك المونيوم او شباك من الزجاج، لذلك اتباع طريقة الشباك الأعلى ليعطيك الشعور بمدى ارتفاع السقف.

دليل شامل حول اسعار تشطيب شقة سوبر لوكس بأفضل الخامات وبأقل التكاليف

بانوهات حوائط جبس قلعة الديكور
بانوهات حوائط جبس
طرق واختيار تشطيب ألوان دهانات حوائط مناسبة للشقة:

هناك الكثير من الأشخاص يتم دهان سقف المنزل، بنفس دهانات الجدران او درجات افتح نسبيا بالنسبة لنفس دهان الجدار، ولكن هو خطا شائع يتم الوقوع فيه مما يؤدي الى ضيق المكان وارتفاع منخفض لسقف المكان او المنزل.

لذلك عدم دهان السقف بنفس ألوان دهانات الجدران ولكن يكون ألوان السقف افتح من ألوان دهانات الجدران، ويفضل من دهان اللون الأبيض مثلا في السقف وخاصة السقف الذي يكون ارتفاعه منخفض.تركيب الإضاءة التي تكون داخل السقف المعلق:

الإضاءة لها عامل كبير في تشطيب الشقة عموما ولكن هنا في السقف المنخفض لابد ان يكون الإضاءة، على علو مرتفع من الأرض مما يجعل العين تتجه الى السقف على سبيل المثال شرائط الكهرباء المتدلية تجعل النظر لأعلى.

اشكال-جبس-بلدي

اشكال-جبس

شغل-جبس-بلدي-هادي

gypsum-forms-are-simple
اشكال جبس بلدي ريسبشن

gypsum-forms-are-simple-3
اشكال جبس بلدي نيو كلاسيك
الارتفاع المناسب لتعليق الستائر داخل سقف الجبس:

وهنا نتحدث عن ابسط الأشياء التي تكون بداخل الشقة، ولكن لها دور كبير في شكل المنزل و لتعليق الستارة يجب ان تكون معلقة على ارتفاع عال، أي ان تكون معلقة من الأرض الى السقف وبعرض الجدار.

من الأفضل ان يكون طول الستارة ليس قصير بل تكون طويلة، وعدم تركيبها فوق الشباك مباشرة مما يبدو سقف الغرفة اعلى وهنا تركيب أي شيء بطريقة صحيحة تفرق كثيرا في ديكور المنزل وتفادي الأخطاء.

My-plaster

plaster-is-hanging

كيفية توظيف ديكورات جبس اسقف ناعم وبسيط في المنزل، في البداية ان الأسقف المعلقة من الممكن استخدامه بخامات كثيرة جدا مثل خامة الجبس بورد وهو مثل التجاليد الخشبية او بلاطات الجبس، او بلاطات الفيبر التي تعمل على عزل الصوت تماما من الداخل.

تعليق الأكسسورات العالية التي توجد على الجدران:

عند وضع اكسسوار طويلة في قلب الجدار بالطول مثل اباجورة طويلة او مراية طويلة، يتيح للنظر بطول السقف النقشات الطويلة والتابلوهات الطولية والبنوهات، ووضع الصور يتم وضعها بالطول يجب اتباع هذه الطرق مما تجعل يفتح النظر للأعلى.

فيديو توضيحي لتشطيب فيلا من الداخل

الفرق بين جبس بلدي والجبس بورد؟

  • يتكون الجبس البلدي من جبس عادي مثال لشركات وأشهرها جبس سينا وهذا ننصح به.
  • يتميز الجبس البلدي بقوته وصلابه عالية عند استخدامه و يفضل وضع اسمنت أبيض عند خلط العجين.
  • اسقف جبس بلدي يتم تركيبهاعلى الجدران أو في الأسقف ويعيش أطول مده ممكنه عن نظيره جبسون بورد.
  • يتميز الوح الجبس بورد بخفة وزنها وأقل تكلفة للمواد مقارنة بالجبس البلدي.
  • كما يتميز بسهولة التشكيل والفك والتركيب وهذا ما يميزه بدون خسائر واستهلاك خامات عن سقف جبس عادي.
  • ويتميز الجبسون بورد بالسرعة في التركيب مقارنة الضعف في الوقت بالنسبة للسقف المعلق العادي.
  • ولكنه مشكلتة ليس متينًا والواحه ضعيفة وليس أمن مثل الجبس البلدي ممكن يقع في أي وقت.
gypsum-forms-are-simple-4
اشكال جبسون بورد مجالس

gypsum-forms-are-simple-2
اشكال جبسون بورد صالات

gypsum-forms-for-the-hall
اسقف جبس بورد غرف نوم

gypsum-forms-for-the-hall-2
جبس بورد غرف نوم

أيهما أفضل الجبس البلدي ام الجبسون بورد؟

يتسائل العديد من الأشخاص دائما عن هذا الموضوع و من أفضل في ديكور الشقق، هل الجبس البلدي العادي او ألواح الجبس بورد المصنعة حديثا، في الحقيقة لكل منهما استخداماته الخاصة و تعتمد اجابة هذا السؤال على أمر مهم وهو نوع التصميم المراد تنفيذه.. هل هو تصميم مودرن او كلاسيك.

اذا كان التصميم يحتوي على العديد من الرسومات مثال.. الزخارف الاندلسية او الاسلامية او المغربية او الفرنسية أو الأيرانية فهو جبس بلدي او مغربي، سيكون مناسب جدا لاعمال الديكورات على حسب ذوقك انت.

بيت-نور-جبس-بلدي

جبس-بلدى-غرف-نوم

جبس بلدي صالات

My-plaster-is-Moroccan

plaster-2023-1

اما اذا كانت اشكال اسقف الجبس هي اقرب لتصميم مودرن او ساده بدون زخارف خاصة في السقف المعلق يفضل وقتها استخدام ديكور اسقف جبس بورد المشهور بثلاثة خامات منها الأبيض والأخضر والأحمر.

و يوجود 3 أنواع منها المقاومة للرطوبة الأخضر التى تستخدم في الحمامات، و اللون الاحمر  الذي يستخدم في سقف المطبخ المقاوم للحريق، منها الانواع العادية الأبيض ومن اشهر الأسماء الموجودة في السوق المصري هو جبس بورد كناوف السعودي.

plaster-ceiling
جبس بورد ريسبشن

plaster-ceiling-2
جبس بورد ريسبشن بسيط

اشكال-جبس-بلدي-2023
اسقف جبسون بورد غرف نوم

مكتبة شاشة جبس
مكتبة شاشة جبس بسيط

ديكور جدران بديل رخام قلعة الديكور
ديكور جدران بديل رخام 

اقواس جبس فخمة
اقواس جبس بسيطه

plaster-is-hanging
اسقف جبس بورد غرف نوم

plaster-is-hanging-2
جبس بورد صالات كلاسيك
تعرف على أفضل الوان دهانات لغرف النوم الماستر والأولاد لهذا العام من جوتن العالمية

ceiling
اسقف جبس بورد صالات

اشكال-جبس-بلدي-للصاله-2
اسقف جبس بورد

اشكال-جبس-بلدي-للصاله-3
اسقف جبس بورد بسيطه

جبس-بلدي-مغربي
اسقف جبس بورد للصالات

جبس-بلدي-مغربي-2
جبس بورد للصالات

جبس بورد غرف نوم رومانسية
جبس بورد غرف نوم رومانسية

جبس بورد غرف نوم رومانسية-2
جبس بورد غرف نوم

جبس-بلدي-معلق
جبس بورد غرف صالون

جبس بلدي مغربي؟

يوجد العديد من الأشكال والتصميمات للجبس البلدى المغربي والألوان والديكورات الأنيقة المختلفة، للأسقف المعلقة البسيطة اختر ما يناسبك انت ولا ترجع للمهني لانه دائما يحتاج السهل لنفسه.

اختار دائما ما يناسب مساحة الغرفة و جبس الصالة و تركيب سقف الريسبشن، اهم من كل هذا عليك بتنسيق ديكور سقف جبس مناسب مع الأثاث والمفروشات مثل الستائر والسجاد والوان الجدران، لتجعل الشقة جميلة ومميزة و متجانسة مع بعضها.

ديكورات الأسقف الجبسية هو تغيير جزئي لتصميم الغرفة، بعمل ديكورات على السقف والحائط مثل تركيب بانوهات جبس أو بانوه فيوتك، هذا التصميمات مهمة جدا لأنها تعطي المنزل ابراز ديكوري رائع و أنيق. 

جبس-بلدي-نيو-كلاسيك

جبس-بلدي-هادي

جبس-بلدي-ولا-جبس-بورد

جبس-بلدي-معلق-2
جبس بورد صاله

جبس-بلدي-معلق-3
اسقف معلقة بسيطة

اسقف معلقة بسيطة طرقات
اسقف معلقة بسيطة طرقه

جبس-بلدي-معلق-3
اسقف معلقة بسيطة وشيك

شاشات-جبس-بلدي
اشكال جبس بلدي للصاله

شاشات-جبس-بلدي-2
اشكال جبس بلدي للصاله

My-plaster
ديكورات جبس بلدي للصاله
شاهد بالصور أحدث خلفيات التلفزيون لبديل الرخام أشكال فخمه للديكور الداخلي للمنزل

My-gypsum-shapes-2023
ديكورات جبس بلدي للصاله

My-gypsum-2023
اشكال جبس بلدي كلاسيك

My-gypsum-forms-are-simple
اشكال جبس بلدي غرف نوم

My-gypsum-forms-for-the-hall
اسقف معلقة بسيطة

My-plaster-ceiling
اسقف معلقة بسيطة ريسبشن

My-plaster-ceiling

الى هنا قد نكون أنتهينا عن تعريف شامل عن جبس بلدي، من ناحية اختيار اهم وأفضل اشكال الجبس البلدي وتكلمنا عن مميزات و عيوب الجبس بورد، والفرق بينهم وتقرير عن اسقف جبس مغربي وكيفية اختيار سقف معلق للصالة والغرف للأبراز تصميم مميز للشقة.

كرانيش-جبس

شاشات-جبس

سقف-معلق-جبس-بلدي

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به ! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب : 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات