أفضل تصميمات جبس بورد ريسبشن حرف L اشكال أسقف فاخرة

اليوم سوف نعرض لكم احدث تصميمات جبس بورد ريسبشن حرف L، تعد هذه الديكورات لها أهمية كبيرة في منازلنا، ويتوفر منها العديد من اشكال جبسون بورد بسيط لأسقف الصالات والريسبشن أيضا، الذي يتناسب مع جميع الأذواق لمحبي الفخامة والرقي.

Gypsum-Board-Reception-Letter-L

جبس بورد ريسبشن حرف L؟

توجد كثير من التساؤلات عن ديكورات جبس بورد ريسبشن حرف L، غير ان الكثيرين يرغبون في تركيب أسقف معلقة داخل الريسبشن او في الصاله وغرفة المعيشة وغرف النوم ايضا.

وهذا سوف نوفره لكم الأن على موقعكم قلعة الديكور للتصميم الداخلي فتابعوا للنهاية، يمكن استخدام جبس بورد لإنشاء حوائط وأسقف في غرف الجلوس والريسبشن بشكل عام، ويمكن استخدامه أيضًا لتشكيل حوائط حرف l في الريسبشن.

لتنفيذ هذا المشروع يجب القيام بالخطوات التالية، تصميم الحوائط على الورق أو باستخدام برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد، تحديد المواد المطلوبة، بما في ذلك جبس البورد والأدوات اللازمة مثل المسامير والمفكات والمنشار الدائري وغيرها.

Forms-of-gypsum-board-reception-modern

Suspended-ceilings-gypsum-board-reception

Gypsum-board-rectangular-reception

Forms-of-gypsum-board-long-reception

Forms-of-gypsum-board-small-reception

تركيب إطار من الخشب حول حوائط الريسبشن، حيث يتم تثبيتها على الجدران الخارجية للمنزل، قطع وتركيب الجبس بورد بحيث تتناسب مع الإطار الخشبي وتثبيتها باستخدام المسامير Gypsum Board Reception Letter L.

إضافة الطلاء والتشطيبات الأخرى حسب الرغبة، يجب الانتباه إلى أن تركيب الجبس بورد يتطلب مهارات وخبرة في العمل اليدوي، لذلك ينصح بشدة بالتعاون مع متخصص في هذا المجال للحصول على نتائج جيدة وأمانة في التنفيذ.

جبس بورد ريسبشن تصميمات بسيطة قلعة الديكور
جبس بورد ريسبشن تصميمات بسيطة

جبس بورد غرف نوم قلعة الديكور
جبس بورد غرف نوم شيك

جبس بورد غرف نوم قلعة الديكور
جبس بورد غرف نوم للعرسان

جبس بورد غرف نوم قلعة الديكور
جبس بورد غرف نوم بسيطه

ما هو الجبس بورد قلعة الديكور
اشكال جبس بورد مجالس
كيف يتم تركيب الواح الجبس بورد؟

الآن قم بتثبيت الألواح جبسون بورد، في الأماكن التي تم قطعها فيها واستخدم مفك براغي لتثبيت اللوحة بالمسامير، ويجب أن تخترق البراغي أو المسامير اللوح وتصل إلى الإطارات المعدنية بالزاوية.

التي تم تثبيتها مسبقًا وفقًا للمسافات المسجلة لهذا الغرض، واستمرار في القيام بذلك حتى تنتهي من ذلك ويمكن تشكيلها علي حسب رغبتك أنت مثل الشكل جبس بورد دائري ومستطيل أو على هيئة ورده بأوراق منفصله في السقف المعلق.

في البداية ذكرنا ان جبس بورد لا يعطي القدرة على تثبيت مسمار او شيء حاد، ولكن يوجد طرق معينة ومخصوصة له أولا نستخدم فيشر معين في ديكورات جبس بورد اسقف، لان عند تركيب مسمار فيشر المخصص للجبس امبورد.

يصبح مكبس عليه من الداخل بخلاف فيشر العادي عند تركيب مسمار فليشر العادي، المستخدم في الجدران والعادية نجد ان عند وضعه داخل الجبس بورد، ينقسم لنصفين او شرخ لذلك لا ينصح باستخدام مسمار فيشر العادي.

جبس بورد مجالس فخمه قلعة الديكور
جبس بورد مجالس فخمه

جبس بورد صالة قلعة الديكور
جبس بورد صالة صغيرة

جبس بورد صالة قلعة الديكور
جبس بورد صالات مع ركنه أرضي

ديكورات جبس بورد اسقف قلعة الديكور
ديكورات جبس بورد اسقف
  
ديكورات جبس بورد اسقف قلعة الديكور
اسقف مجالس أرضي

حدد المكان المطلوب ثقبه ووضع علامة على اللوح بالقلم وتحديد المقاس المطلوب، ثم اثقب باستخدام بنطة معينه ويكون مقاسها بنفس مقاس مسمار فيشر المخصوص لجبس بورد.

ضع مسمار فيشر داخل جبس بورد واضغط عليه لتثبيته بالمفك العادي والصليبه على حسب المسمار، علاج فتحة او ثقوب داخل الجبس بورد وطرق معالجته حدد مقاس الفتحة المراد اخفاؤها في جبس بورد.

تعرف على ابعادها باستخدام مسطرة وحدد مقاس الفتحة التي بداخل جبس بورد، بعد معرفتك لمقاس الفتحة عليك بقص قطعة من جبس بورد من الواح جبس بورد بنفس مقاس المطلوب.

ثم تفريغ مكان الفتحة باستخدام منشار صغير او الصاروخ وعليك بلزق قطعة الجبس بورد في المكان التي تم اخلاؤه، ثم اوجد قطعة الجبس بورد المقصوصة على مقاس الفتحة التي بداخل الجبس بورد.

ثم وضعها على قطعه من الورق السميك ويكون على شكل مربع، صنفرة أطراف الورقة من الخارج ويتم دهان الجبس بورد بألوان دهانات ريسبشن او دهانات شقق وغرف نوم ولا يكون له أي آثار.

كيف يتم تركيب الواح الجبس
جبسون بورد مجلس فخم تصميم سعودي

جبسون بورد مجلس فخم قلعة الديكور
جبسون بورد مجلس ارضي فخم

جبس بورد غرف نوم رومانسية
جبس بورد غرف نوم عرايس

ديكورات جبس بورد اسقف مجالس
جبس بورد اسقف مجالس

جبس بورد غرف اطفال قلعة الديكور
جبسون بورد غرف اطفال

ماهي افضل انواع الجبس للاسقف؟

هناك العديد من أنواع الجبس المستخدمة في تركيب الأسقف، ويمكن اختيار النوع المناسب بناءً على الاحتياجات والميزانية والتطبيق المراد استخدامه له ومن بين أفضل أنواع الجبس للاسقف:

جبس بورد: يتميز بالخفة والسهولة في التركيب ويمكن استخدامه لتشكيل الأسقف والجدران ويتميز بقدرته على تحمل الحرارة العالية والرطوبة Simple gypsum board reception.

  • جبس ألفا: يعد هذا النوع من الجبس مثاليًا للأسقف، حيث يتميز بصلابته وقوته ومقاومته للحرارة العالية والرطوبة.
  • جبس البيرلايت: يتميز بخفة الوزن والمتانة ومقاومته للرطوبة والحرارة العالية، ويمكن استخدامه في أسقف المطابخ والحمامات.
  • جبس البلاستر: يتميز بسهولة الاستخدام والتركيب ويمكن استخدامه في التزيين والديكور، ويمكن أن يستخدم في الأسقف المنحنية.
  • جبس الصيني: يتميز بمرونته ويمكن استخدامه في تشكيل الأسقف والجدران، ويمكنه تحمل الرطوبة والحرارة العالية.

يجب الانتباه إلى أن اختيار النوع المناسب يعتمد على الاستخدام المراد للأسقف والظروف البيئية، وينصح بالتعاون مع متخصص للاستشارة واختيار النوع المناسب.

جبس بورد غرف اطفال قلعة الديكور
جبس بورد غرفة اطفال بنات

الجبس العادي
غرفة اطفال مودرن

كم سعر متر الجبس بورد قلعة الديكور
جبس بورد غرف نوم

جبسون بورد قلعة الديكور
جبس بورد ريسبشن فاخر

اشكال جبس بورد ريسبشن قطعتين؟

يمكن تنفيذ الجبس بورد في الريسبشن بعدة أشكال وتصاميم، وفيما يلي بعض الأشكال المميزة للجبس بورد الريسبشن الذي يتكون من قطعتين، تصميم الجدران حيث يتم تنفيذ الجدران باستخدام الجبس بورد. 

مما يضفي لمسة كلاسيكية وفخمة على الريسبشن، تصميم الأضواء المخفية حيث يتم تركيب الجبس بورد على السقف بشكل منحني وبارتفاع مناسب، ويتم وضع الإضاءة خلف الجبس لإضفاء مظهر جمالي ومميز على الريسبشن.

يتم تركيب الجبس بورد في شكل ركائز على الجدران، ويتم تلوينها بالألوان المناسبة لتتناسب مع باقي الديكورات في الريسبشن، تصميم القوس الأنيق حيث يتم تنفيذ الجبس بورد بشكل قوسي على الجدران في ريسبشن، مما يضفي لمسة راقية وأنيقة على الديكورات.

Simple-gypsum-board-reception

Forms-of-gypsum-board-reception

Gypsum-board-reception-modern

اليوم سنتعرف عن اهمية جبس بورد في ريسبشن بصورة شاملة في تزيين المنزل، او الشقه لديك عليك دائما ان يكون مساحة الصالة المطلوب بداخل التصميم، ان تكون حجمها متناسق مع الشكل المناسب للديكور.

الذى تود تنفيذه بداخلة يوجد العديد من الآشكال منه، على حد سواء اذا كانت الغرفة لديك على شكل مستطيل، فهذا يعني ان الصورة التي امامك مناسبة جدا، لحجم الصالة او الغرفة لديك داخل الشقه مع الوان اصباغ جدارن فانيلا لاتيه او درجات البيج.

الجبسون بورد هو ديكور ناجح جدا في الآونة الأخيرة، وأصبح مصطلح شائع ومنتشر في الديكورات الشقق وأسقف جبس معلق له أنواع كثيرة مثل الواح جبسية جاهزة مثل جبس عادي أو البلدي المغربي.

جبس بورد ريسبشن قلعة الديكور
جبس بورد ريسبشن مودرن

جبس بورد بسيط
جبس بورد غرف نوم

جبس بورد ريسبشن
 جبسون بورد ريسبشن

اشكال جبس ريسبشن قطعتين
جبسون بورد صالون طعام

جبس بورد مجلس عربى قلعة الديكور
جبس امبورد مجلس عربى

جبس بورد مجلس
اسقف جبس بسيطة

اشكال جبس بورد ريسبشن طويل؟

يمكن تصميم الجبس بورد في الريسبشن بأشكال عديدة ومتعددة، وفيما يلي بعض الأشكال المميزة للجبس بورد الريسبشن الطويل، حيث يتم تركيب الجبس بورد بشكل مثلثي أو مخروطي على السقف العالي في الريسبشن، مما يضفي اتساعًا وارتفاعًا على الغرفة.

تصميم الأضواء المخفية حيث يتم تركيب ديكورات الجبس بورد بشكل طويل ومستقيم على السقف، ويتم وضع الإضاءة خلف الجبس لإنشاء تأثير الإضاءة المخفية، حيث يتم تركيب الجبس بورد بشكل شرائح أفقية طويلة على الجدران في الريسبشن، مما يضفي تأثيرًا جماليًا ومميزًا على الجدران.

تصميم الجدران المنحنية: حيث يتم تركيب الجبس بورد بشكل منحني على الجدران في الريسبشن، مما يضفي لمسة فريدة وجمالية على الغرفة، حيث يتم تركيب الجبس بورد بشكل حوائط عمودية طويلة في الريسبشن، مما يضفي تأثيرًا جماليًا ومميزًا على الجدران.

Gypsum-Board-Reception

Simple-gypsum-reception

Forms-gypsum-board-reception

لذلك أصبح تقنية حديثة ملائمه لصناعة أسقف جبس معلق لسهولته، في تعليق جبس بورد غرف نوم او إخفاء أي عيوب او فواصل داخل سقف المكان، في الأساس هو عمل من انشاء شركة المانية، لذلك هو من الاعمال المفضلة في اعمال التشطيب.

في حالة أي رغبة فرد في عمل أي تصميم سقف معلق يسهل عمله، بناء على ذلك يوجد فرق بين جبس بورد وجبس عادي او الأبيض، حيث اذا نظرنا لمميزات جبس بورد نجدها اكثر من عيوبه.

يضيف جبس بورد غرف النوم في إضافة لمسة بالجمال والرقي، ويصنع ديكورات أسقف الجبس غير ان اشكال وتصاميم الجبس بورد الموجودة بكثرة وتخلق أي عمل ديكور سواء جبس اسقف معلق للصالات.

اسقف جبس للصالات قلعة الديكور
اسقف جبس للصالات

اسقف جبس معلق قلعة الديكور
تصاميم نيو كلاسيك

اسقف جبس بورد قلعة الديكور
جبس بورد صالات كلاسيك

ديكورات جبس قلعة الديكور
ديكورات اسقف هادئه

جبس ريسبشن
اضاءة ليد قلوب

كيف يتم حساب متر الجبس بورد؟

يتم حساب متر الجبس بورد بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية، قم بقياس الطول والعرض للمساحة التي تريد تغطيتها بالجبس بورد باستخدام مقياس الشريط، ضرب الطول بالعرض للحصول على مساحة الجدار أو السقف.

تحديد سمك الجبس بورد الذي تريد استخدامه، ضرب مساحة الجدار أو السقف بسمك الجبس بورد للحصول على حجم الجبس بورد اللازم، يجب أخذ الحيطة والحذر عند حساب الكميات وشراء كمية إضافية من الجبس بورد بمقدار 10٪ الي 15٪ لتغطية أي خسارة أو نفايات.

على سبيل المثال إذا كانت مساحة السقف التي تريد تغطيتها 4 متر في 6 متر وسمك الجبس بورد 1.5 سم ، يمكن حساب كمية الجبس بورد المطلوبة على النحو التالي؟ 4 م × 6 م = 24 متر مربع  24 متر مربع × 0.015 م = 0.36 متر مكعب سيكون بمقدار 0.36 متر مكعب من الجبس بورد لتغطية هذه المساحة.

What-are-the-types-of-gypsum-board

Gypsum-Board-Reception-Square

عند تركيب اسقف معلقة ذات مساحات واسعة يفضل عمل جبس بورد بروفايل ليد، وهو يعتبر من الموضة حاليا في ديكورات الاسقف المعلق التي تحتوي على الأضاءة عبارة عن بيت النور الأمامي للسقف.

ذلك لأن ارتفاع نسبة مادة السيلكون والفيبر جلاس مقارنة بتركيز الجبس البلدي، جبسون امبورد لدية القدرة أيضا على الرطوبة وينصح استخدامه الحمامات والمطابخ، وذلك لأنه لا يتأثر بعوامل الحرارة والرطوبة الموجودة حوله.

ولا يمتص أي بخار على وجه التحديد اذا كان تقب او فتحة صغيرة يمكن علاجه بالمعجون، ولكن في حالة ثقب كبير على سبيل المثال مكان مكبس كهرباء وتم نقلة او الغاؤه فعليك بالاتي ما سوف نعرضه عليك الأن.

اسقف جبس قلعة الديكور
ديكورات ريسبشن مودرن

جبسون بورد مدخل قلعة الديكور
سقف جبس امبورد كلاسيك

جبس بورد بسيط
جبس بورد صالة صغيره

جبس بورد صالون طعام قلعة الديكور
جبس بورد صالون طعام

موديلات جبس بورد
ريسبشن جبس بورد

جبس بورد ريسبشن مربع؟

يمكن استخدام الجبس بورد لتصميم ريسبشن مربع الشكل بعدة طرق ومنها، تصميم جدران ريسبشن مربعة الشكل باستخدام الجبس بورد بسمك مناسب، يمكن استخدام الجبس بورد لتشكيل الجدران المستقيمة والأسطح المستوية بشكل متناسق وبدون أي تجاوزات.

استخدام الجبس بورد لتصميم أرضيات ريسبشن مربعة الشكل، يمكن استخدام الجبس بورد لإنشاء سطح أرضية مستوي ومتساوٍ بشكل سهل وفعال، إضافة الجبس بورد على السقف لإنشاء سقف ريسبشن مربع الشكل. 

استخدام الجبس بورد لتصميم أسقف مسطحة وجميلة وبأي شكل تريده، سواء كان ذلك سقفًا مستويًا أو مائلًا أو مرتفعًا، تصميم الجدران والأسقف باستخدام الجبس بورد لإنشاء أشكال هندسية وديكورات مختلفة. 

Modern-gypsum-board-ceilings

Rectangular-gypsum-board-ceilings-for-halls

What-are-the-best-types-of-gypsum-for-ceilings

يمكن تطبيق تقنيات التفريغ والتخفيف لتشكيل الجبس بورد بطريقة تناسب تصميمك، مهما كان الاستخدام الذي تريده للجبس بورد في ريسبشن مربع الشكل، فإن النتيجة ستكون جدران وأسقف مستقيمة ومتساوية وجميلة.

تتميز جبسون بورد بوزنها الخفيف عن نظيرها الجبس العادي أو ما يسمي بالجبس البلدي، وانخفاض تكلفتها المالية مقارنة بالأنواع الأخرى من الجبس والزخارف الكلاسيكية والمغربي.

ولا تترك شوائب مثل الجبس العادي في الجدران والأرضيات، ويحتوي على الجبس الناعم جدا كما أنه يسمح بمرور الصوت والحرارة وهذا قد يعيب هذا النوع من الجبسون بورد.

اسقف جبس بورد بسيطه قلعة الديكور

جبس بورد للشاشة قلعة الديكور

جبس بورد للشاشة

جبس بورد شاشة tv

موديل جبس اسقف قلعة الديكور

كم سعر لوح الجبس بورد في مصر؟

أولا جبس بورد التقليدي ويكون اللون اللوح أبيض ويتراوح سعر المتر من 100 جنيه الى 130 جنيها مصريا، النوع الجبس بورد الأخضر وهو مقاوم للرطوبة ويتراوح سعر متر من 140جنيها الي 160 جنيها مصري.

ثالثا جبسون امبورد ذات اللون الأحمر وهو مقاوم لدرجات الحرارة العالية مثل المطابخ ويتراوح أسعاره من 170 جنية الى 190 جنيه مصري.

أما بالنسبة للأسعار جبس بورد في السعودية:

تتراوح أسعار جبس بورد في المملكة العربية السعودية، جبسوم بورد عازل للحريق مقاس 17 مم يتراوح بين 5.30 ريال سعودي إلى 7.80 ريال سعودي، يتراوح سعر ألواح الجبس امبورد اللون الأبيض للأسقف المعلقة في السعودية بين 4.50 ريال سعودي إلى 8.46 ريال سعودي.سعر الواح جبس بورد الأخضر في السعودية 9.86 ريال سعودي الى 7.22 ريال سعودي.

ملحوظه هامه: هذه الأسعار شاملة البضاعة والتوريد والتركيب والنقل أيضا مما يعني أن هذه الأسعار كما ذكرنا ستحاسب على سعر المتر فقط صافي بدون أي مصاريف أخري للصنيعي أو المهني سواء أن كانت شركة مخصصة للجبس بورد أو عامل عادي.

جبس بورد ريسبشن مودرن
ما هي مميزات جبس بورد:
  1. خفيف الوزن لأنه لا يؤدي الي احمال زائده على أسقف المنازل.
  2. سهل التنفيذ ولا يأخذ وقت في تركيب او تعليق أسقف جبس بورد.
  3. يقبل جميع الدهانات والصبغات ولا يتسبب في وجود أي آثار سلبية.
  4. جبس بورد لديه القدرة على مقاومة الحريق لذلك يفضل استخدامه في المنازل وخاصة المطابخ.
  5. يوجد به اشكال كثيرة ومميزة حيث تتوافق مع جميع مساحات المنزل لديك ومنها غرف نوم والصالات والطرقات.
  6. عليك اتباع التصميم اولا بأول مع المهنيين داخل العمل مباشرة وتأكيد وضع مسامير فيشر كل 20 سم على الأقل.
ما هي عيوب اسقف الجبسون بورد:
  • سهل الكسر في حالة اصطدامه في اي شيء صلب غير الاستعمال العنيف.
  • لا يعطي جبس بورد القدرة على تثبيت أي شيء حاد كالمسمار مثلا لتعليق لوحة او بعض الصور.
  • عدم تعليق او تركيب أي من الاحمال والاوزان الثقيلة مثلا تركيب شاشة او ما شابه ذلك.
Gypsum-Board-Catalog-pdf

Gypsum-board-model

How-is-gypsum-board-meter-calculated

الى هنا قد نكون انتهينا من معرفة تصميم جبس بورد ريسبشن حرف l، ومنها اشكال جبس بورد ريسبشن قطعتين وغيرها من ديكورات الأسقف المعلقة المودرن والكلاسيك أيضا للشقق الجديدة والعصرية Modern gypsum board ceilings. 

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
شكراً لمتابعتكم
تعليقات