واجهات منازل دور واحد في السعودية اشكال بيوت جميلة وفخمة

الكثير من الأشخاص يبحثون عن اشكال واجهات منازل دور واحد في السعودية، حيث تعرف واجهات البيوت المصممة من دور واحد فقط هي من أفضل الوجهات Houses facades، التي نراها الان من حيث الفخامة والبساطة.

facades-of-single-storey-houses-in-Saudi

واجهات منازل دور واحد في السعودية؟

كما يرى الناس ان هناك عدة تصاميم فلل في المملكة العربية السعودية، مكونة من طابق واحد ويحيطها سور صغير ومن الداخل حديقة تحتوي على الزهور والنباتات الطبيعية الجميلة والأشجار الزينة. 

كما يتميز تصميم البيوت التي هي مكونة من دور واحد تعتبر من الطراز مودرن، ويعتمد عليها المهندسين المعماريين على هذه المخططات، لتساعدهم في تصميم واجهة المنزل او الفيلا من الداخل والخارج أيضا.

The-facades-of-single-storey-houses

storey-house-facad-(2)

Two-storey-house

يعتبر ديكور الفيلا او بيوت المكونة من طابق ارضي فقط، من اشهر الفلل الحديثة حاليا حيث ان تصميم هذه المنازل من الوجهات الخارجية، تعطي للبيت شكل رائع خاصتاً.. لدول الخليج مثل دولة الكويت والامارات العربية المتحدة. 

واجهات منازل سعودية دورين؟

اليوم سوف نعرض عليكم كتالوج من احدث المنازل الفخمة، بتصاميم مودرن يتم فيها انشاء بيت من دورين، وهذا يرجع لطلب صاحب المنزل الذي يحتوي على قطعة ارض تبلغ مساحتها 500 م صافي.

homes-in-Saudi-Arabia

عندما يقوم المهندسين ببناء منزل يحتوي على طابقين، تظهر تصميم الغرف في الدور العلوي عكس الطابق الارضي الواحد، وهنا يجب ان يكون هناك مخططات للفيلا او لموقع المنزل بالكامل من تصاميم المهندس الاستشاري.

هذا ما تتميز به دولة المملكة العربية السعودية في تنفيذ مشروعات البناء حاليا، ولكن الجدير بالذكر انهُ يجب اختيار مهندسين معتمدين للمشروع، لديه خبرة كبيرة وسابقة اعمال لتصميمات المنازل.. ذو الطابق الواحد من الداخل والخارج. 

تعرف على مخططات فيلات من دورين تصاميم خليجية فخمة

Designing-the-facades-of-houses-from

facades-of-houses-from-the-outside

houses-from-the-outside

اشكال بيوت من الخارج دور واحد؟

هنا نتعرف سويا على ديكورات واجهات بيوت من الزجاج، وهي تعتبر من اجمل واجهات البيوت التي تتكون من دور واحد من الزجاج في الواجهة، التي يطوفها اشجار النخيل المثمرة والزهور الطبيعية الجميلة.

facades-of-Saudi-houses-(2)

حيت تكلفة المنزل او فيلا من دور واحد الكثير من المال، وهذا ما يدور في أذهان العديد من الاشخاص الذين يطمحون في بناء منازلهم بتشطيبات سوبر لوكس فخمة.

ولكن كل هذا يرجع الى تصميم بيتك وكذلك الفلل، التي تحتوي على العديد من الديكور الداخلي. كما تستطيع التحكم بها من حيث المصاريف، عندما يتم تنفيذ تشطيب الواجهات من الألواح الزجاجية، وغيرها من تشطيب واجهات حجر فرعوني او الحجر الهاشمي كما يسمى لبعض الاشخاص.

floor-classic-villa-facades

Saudi-houses-are-two-floors-(2)

The-facades-of-Saudi-houses-are

والجدير بالذكر ان معظم محافظات السعودية كثرت فيها البيوت التي تتكون من دور واحد، على الصعيد المحلي وذلك لأن دولة السعودية متهيئة لهذه الأعمال، حيث أن المنازل من الطابق الواحد تعتبر جذابة وبسيطة الشكل الظاهر للمبنى من الخارج.

بيوت جميلة في السعودية؟

تنوع تصاميم واجهات بيوت من الخارج ما بين طراز مودرن وكلاسيكي، لذلك حتى تتناسب مع جميع الأذواق المختلفة للأشخاص، حتى يتمكنوا من اختيار الواجهات المناسبة لهم بشكل طبيعي ومتجانس للألوان المنزل.

facades-of-houses

تعتبر واجهات المنازل من دور واحد، من اجمل التصاميم في عصرنا الحالي، لذلك فإن الناس يحرصون على اختيار الديكورات الذي تناسب مع أذواقهم الشخصية، ويوجد العديد من الديكورات المختلفة للمنازل والفلل ذات الطابق الواحد في المملكة العربية السعودية. 

من اهم تنفيذ ديكور مميز فعليك ان تبحث عن المزيد من التصميم، المناسب الذي يحتوي على زوق راقي اليوم سنعرض لك عن أهم ديكورات وتصميمات الوجهات الخارجية، ومنها وجهات الفلل والقصور الحديثة. 

models-from-abroad-in-Saudi-Arabia-(2)

House-models-from-abroad

One-floor-classic-villa

هذه هي الطريقة التي تم بها إنشاء المشروع الذي يحدد المستوى الراقي لتصميم البيوت، الكامل لتطوير الديكورات الخارجية للبيوت بينما لا يزال على اتصال بالديكور الخارجي.

 من خلال ذروته الواسعة داخل وخارج المنازل الحديثة يتم توزيع طوابق للمنزل بشكل تقليدي، مما يحدد البيئات الاجتماعية والمنزلية في الطابق الأرضي، والبيئات الحميمة في الطابق العلوي. 

شاهد تصاميم وجهات فلل كويتية اشكال جميلة بالصور

Forms-of-houses-from-the-outside

House-facades-and-after-(2)

House-facades-before

تحتوي هذه المساحات على مساحة سطحية كبيرة منتشرة تصلها بالخارج وتكتسب الضوء الشمس والمناظر الطبيعية الخلابة كجزء من التصميم الداخلي للمنزل والواجهات أيضا.

واجهات فلل كلاسيك دور واحد؟

من أهم الأشياء ان يكون على الواجهات فلل كلاسيك الرئيسية، تعويض عدم انتظام الحجم الخارجي للمنافذ المزدوجة مع حجم البرج على الجانب الآخر، وهي ميزة تضيف إلى النمط المختار.

homes-in-Saudi-Arabia-(2)

العيش في منزل مصمم بشكل هندسي احترافي والذي يعبر عن أذواقنا ورغباتنا، هو أننا نغلف أنفسنا ببشرة واقية وجمالية ثانية ترسم أغطية الجبس على الوجهات الخارجية للمنزل.

تتمثل الفرضية في تجسيد أعمال الاستوديو دائمًا، في استخدام المواد مثل الخشب والحجر والرخام والحديد جنبًا إلى جنب مع أقصى قدر من التكنولوجيا لتوفير الراحة وتحسين استهلاك الطاقة، من خلال استخدام عوازل خاصة في الجدران والأسقف.

Outside-villa-designs

Outside-villa

Small-villa-designs

في هذه المنازل توجد نوافذ ذات ألواح زجاجية مزدوجة، وإضاءة المصباح والإنذار والمراقبة عن بعد، ومجموعة مولدات الغاز لضمان توفير الطاقة في مواجهة الأحداث التي تتمتع بها المنازل الحديثة.

يعتبر وجود حمام رئيسي ان يكون واسع ومذهل، ويحتوي على حوض استحمام يتناسب مع الجدار المنحني للبرج المحاط بنوافذ رخامية عمودية، مع عروق بيج وبنية ملحوظة للغاية ومغسلة مزدوجة ودش ودفء. 

facades of single-storey houses
فيلا تصميم كلاسيك

Forms of houses from the outside
واجهات فلل كلاسيك قطري

House models from abroad in Saudi
واجهات فلل كلاسيك

التصميم الخارجي للمنزل أو الفلل الحديثة باتجاه حديقة دائرية حول المنزل، بحيث يتم استخدامها في الداخل. يمكن فصل البيئات الاجتماعية والغرف الرئيسية في المنزل، أو دمجها من خلال أبواب قابلة للإزالة.

إذا اقتضت المناسبة ذلك، بهذه الطريقة في الطابق الأرضي، تتعايش طرق منفصلة ولكنها متكاملة والغرف الرئيسية وأفراد الأسرة العاديون.

المنازل قيمة خيالية ومنها ديكورات التي توجد داخل السقف وهي جبس البلدي أو ما يسمى بزخارف الجبس القديمة لمسة نهائية على القوالب التي تحدد ارتفاع الجدران بلون طبيعي.

احدث تصاميم فلل من الداخل والخارج برسومات هندسية

One floor classic villa
فيلا مودرن دولة الأمارات 

Designing the facades of houses from
قصر ملكي مودرن

Two-storey house
قصر ملكي مودرن سعودي

تشكل الفتحات والشبابيك ذات الأقواس الدائرية الناعمة، والدرابزين الحديدية التي تتحد مع تصميم قضبان الباب، وديكور الداخلي مثل الجبس بورد الحديث والحجر الفرعوني في واجهة المنزل، الذي يحتوي على ساحة الدرج، واجهة من جماليات سكان في المنزل.

يشمل الطابق العلوي مقسم بين الجناح الرئيسي والجناح الصغير، مع إطلالة رائعة على كلا الجانبين، يتحول درج خارجي إلى شرفة مشمسة إلى الشرفة الخلفية ويربطها بالحديقة علي حسب التصميم الهندسي الخاص بالمشروع.

House facades before
وجهات فلل العاصمة الآدارية

The facades of Saudi houses are
فيلا سلطنة عمان 

Beautiful homes in Saudi
تشطيب فيلا سلطنة عمان 
من اهم الأشياء عليك اختيارها عند تصميم وجهات منزلك:
  1. عليك دائما ان يكون الديكور الخارجي عبارة عن مواد الجي ار سي او ما يسمي GRC هي مادة مضادة للعوامل الجوية.
  2. ان يكون العمدان والتاج العمود يتكون من مواد الجي ار بي وهي مادة اخري وتعرف GRB وهي مواد صلبة جدا للوجهات.
  3. على المصمم او المهندس الذي انشأ التصميم ان يكون الفتحات ناحية الشروق مائلة للجنوب ليتميز المنزل بأغراض جوية ملائمة.
  4. ان يكون ديكور الجبس عبارة عن كرانيش فقط وتابلوهات على حسب تصميم الواجهة لأن الشمس تؤثر على مواد الجبس والشتاء.
  5. عليك ايضا ان يكون حول المنزل او الفيلا سور خارجي دائري عليها من الخارج ويوضع قطع من الحديد المشغول بها للأمان المنزل.
واجهات منازل دور واحد
وجهات منازل فلل

وجهات منازل فلل
فلل مودرن مصرية

وجهات منازل فلل خارجية
تشطيب جي ار بي

واجهات منازل من الطوب الفرعوني الهاشمي؟

تم إنشاء وجهات منازل ايضا من الحجر الفرعوني أو الهاشمي المصقول، في جميع البيئات الاجتماعية الرئيسية في صالات العرض وعلى الشرفة المشمسة لحمام السباحة.

يتم اختيار الحجر الفرعوني المصقول ذو المسام المفتوحة، في الأجنحة الأرضيات، عبارة عن شرائح خشبية صلبة وشرائح طويلة من الخشب الريفي على مكتب العلية والطابق السفلي.

House-models-from-abroad

House-models-from-in-Saudi

facades-of-Saudi-houses

الحجر الفرعوني مثبت في جميع أنحاء الخارج، يظهر بشكل بارز على الواجهة تم دمج الجدار الجانبي للسلم في نظام واحد أيضا ويحاكي حجم المكان والتصميم.

تم اعتماده أيضًا في الداخل الحجر الفرعوني والهاشمي، كتصميم جدران بيضاء مصاحبة تضمن المعالجة الصوتية المناسبة في صناعة الديكور الداخلي للمنزل.

تخلق صورة ساحرة تتصدر واجهة الطابق الأرضي مع معرضين كبيرين، تم تحويلهما في الطابق العلوي إلى مساحات محيطة حميمة يقع المسبح مقابل جدار حجري يحميه، ويعكس إضاءة ونغمات البيت الحديث.

واجهات فلل كلاسيك دور واحد
وجهات منازل فلل 

منازل طوب فرعوني حجر هاشمي
منازل طوب فرعوني حجر هاشمي

واجهة بيت دورين

الى هنا قد نكون انهينا عدة مفاهيم عن واجهات منازل دور واحد في السعودية houses facades in Saudi Arabia، من حيث التصاميم المناسبة لجميع الأشخاص الذين يحبون الطراز مودرن و كلاسيك، عند انشاء وبناء اشكال بيوت من الخارج في السعودية.

Forms-of-houses-from-the-outside-one

Designing-of-houses-(2)

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم
تعليقات