ارقي 70 تصميم ديكورات جيبسوم بورد للصالة وغرفة المعيشة

اليوم نتعرف عن كيفية اختيار اسقف جبس بورد بطرق بسيطة لإلهامك، ليس فقط في مجموعة متنوعة من أفكار ديكورات الجبسون بورد gypsum board. ولكن أيضًا في التكلفة والسعر جميع الخيارات المقترحة لك في العديد من الأشكال المناسبة لك التي تتمتع بألوان بسيطة وراقية لكل منزل.

ceiling drywall

Gypsum-board

جبس بورد صالات؟

يوجد لدينا احدث ديكورات سقف معلقجبس، بما يخص التشطيبات والدهانات الحديثة، عليك اختيار ما يناسبك ان قبل العمل فى تجديد الشقة او كنت تريد الوان الجدارن، التي تمثل الكثير الأن من الديكور الداخلي للمنزل، هنا يجب عليك ان يتم اختيار مناسب على الموضة الحديثة اليوم.

decorations

board-screens

تسمح ميزات تصميم الديكور المنزل الحديث، ومن أهم الأشياء التي يجب عليك بها بوضع تنسيق مع الشكل مثلا وضع بانوهات على الحائط داخل الصالة، والضوء والمصابيح في السقف، مما يمنحه مظهرًا أصليًا.

مجموعة كبيرة من اشكال جبس بورد بسيطة، يمكنك اختيار الخيار الأفضل حسب وجهة النظر لديك ومن أهمها المساحة الكافية للتصميم والديكور، غالبًا ما تستخدم التصاميم في غرف المعيشة لتزيين السقف في الصالات والمطابخ والممرات والطرق الطويلة.

أحدث ديكورات جبس بورد
جبس بورد صالات

استكشاف أحدث صور اسقف جبس بورد للصالات وتصميمات ألواح الجبس الحديثة المعلقة والسقف لغرفة المعيشة وغرفة النوم والقاعة والمطبخ. للبناء في إضاءة مثيرة للغاية، واللعب بالألوان، تصاميم سقف الصالة، عنصر تصميم أنيق في أي ديكور داخلي.

لنظام إضاءة متكامل بالسيطرة على الممرات وخطوط اسلاك الاتصالات، ومع ذلك، فإن دور التصميم الداخلي يتجاوز الاستخدام الوظيفي، بمساعدة التصميم الأصلي لمستويات مختلفة، يمكنك تقسيم المساحة وتغيير نسب الغرفة بصريًا وتزيين المنزل من الداخل.

اسقف جبس بورد؟

هل تفكر في تركيب سقف معلق في صالات الشقة الخاصة بك، إذا كنت تبحث عن تصميمات وأفكار ومعلومات حول الأسقف جبس بورد، فهذه المقالة مناسبة لك حيث نقدم اجمل 70 تصميم جبسون بورد لعام 2023.

Gypsum

سنتحدث معك اليوم عن جميع مزايا تصميمات الأسقف جبس بورد حديثة في الصالة وغرفة المعيشة وغرفة النوم وغيرها أولاً هذا النوع من تصميم السقف يعطي مظهرًا جماليًا في الشقة.

قبل الشروع في تركيب أحدث ديكورات جبس بورد، يجب تحديد الشكل النهائي للتصميم، يمكنك العثور على أسقف الجبس بورد الجاهزة وعليك أيضا بتنسيق المنزل في الخارج مثل الوجهات الخارجية للمنزل، المتوفرة في أعمدة مفتوحة.
         
أحدث ديكورات جبس بورد 2021
جبسون بورد ريسبشن

يوجد لدينا أكبر ألبوم لأفضل أفكار تصميم السقف لجميع الغرف اشكال جبس بورد بسيطة، وأفكار ديكور لجميع ديكور المنزل، ومنها أيضا مكتبات الشاشة TV، لذلك أكتب اليوم هذا المنشور لأعرض عليكم العديد من الأفكار الرائعة والمبتكرة لتزيين السقف في منزلك.

لقد جمعت فكرة تصميم السقف هذه من فنيين ومصممين عالميين ذو خبرة عالية، أتمنى أن تحصل عليها بشكل مناسب لديكورك الداخلي. طالما قمنا بطلاء السقف باللون أبيض أو ورق حائط أبيض ويسعدنا أن نقرر أنه يزيد بصريًا من ارتفاع الغرفة لكن السقف يمكن أن يركز بشكل كبير على التصميمات الداخلية.

board-halls

board-halls-2023

ما هي عيوب الجبس بورد؟

  1. عيوب الجبس بورد كثيرة فهو لايتحمل الاستعمال الثقيل في الشقة و لكن سهل تغييره في أي وقت.
  2. وزنه خفيف وهش وقابل بسهولة للكسر عند استضدام أي شيء به خاصة عند طلوع العفش.
  3. ومن أكثر الأشياء من عيوبة التثبيت بالمسامير فهي مع مرور الوقت تنحل لوحدها مع تغيير المناخ كل عام.
  4. يتعرض للتأكل مع مرور الوقت ويظهر لون أصفر عليه مع انه مدهون ومتشطب.
  5. يمكن قوع السقف بعد فتره بدون أسباب او تشاهد شروخ فى الفواصل بين الأوالوح بعد الأنتهاء من التشطيب.
gypsum-board

مميزات ديكورات جبس بورد:
  • الجبسون بورد خفيف الوزن على السقف الأساسي ويمكن التجديد فيه بكل بساطة من غير تكسير او ازعاج عند الأخرين.
  • يتميز بالدهانات السادة والمشغولة ايضا لاكن احسنها الطلاء السادة مع الوان الكافية او الحمصي الغامق والدرجات الفاتحة.
  • يعد من أهم الديكور المنزلي في عصرنا هذا وأخذ انتشارا واسعا في هذا المجال نحن ننصحك به في ديكور المنزل لديك.
  • يتميز بالعديد من الأشكال الدائري المفرغ من الداخل وما يسمي بيت النور والمستطيل وداخله مربعات كما تراه لدينا في الصور.
  • يوجد العديد من التصميمات التي يمكن اتخاذها في اي مكان داخل المنزل مثل الصالات وغرفة المعيشة وغرفة الأطفال والطرق الصغيرة وغيرها.
Simple-forms-of-gypsum

board-ceiling-decorations

ceilings

اشكال جبس بورد بسيطة؟

من أجل اختيار تصميم اشكال جبس بورد المناسب وأفكار السقف مع التصميم الداخلي الخاص بك أولاً، يجب علينا تحليل الغرض من الغرفة من حيث المكان، كيف ترسم السقف في غرفة بالضبط في الشخص الذي تختاره.

لا يخلو التصميم الداخلي الفاخر من الطراز الكلاسيكي، أو الحديث من ديكور السقف المعلق البلدي، يمكنك من خلاله إنشاء تراكيب مختلفة، باستخدام كل من العناصر القياسية يسمح تصميم السقف المعلق.

Gypsum-board

Gypsum-board

يمكن استخدامه على سقف اللون الرئيسي للداخلية بنفس الشكل، عند تغيير الظل نركز أكثر على منطقة السقف المعلق تسمح الأسقف المعلق البلدي بتشكيل الهياكل المعلقة الكلاسيكية يجعل المساحة أكثر راحة للعين والنفس.

جبس بورد غرف نوم؟

يمكن أن يكون تصميم سقف جبس بورد في غرفة النوم إذا قمت بتشكيل هيكل معلق معقد وكثير، على النظام الداخلي الكلاسيكي، يمكن وضع عدة مستويات من الإضاءة في السقف، ستبدو المصابيح المدمجة داخل السقف بشكل متناغم في تصميم الجبس الحديث.

Gypsum-board-bedrooms

bedrooms

bedrooms-(4)

الشكل الدائري في تصميم السقف جبس بورد هو مزيج من الأشكال الكلاسيكية والتقنيات الحديثة، بالنسبة للديكور الداخلي مع الحد الأدنى من العناصر الزخارف الجصية. تعد المساحة الموجودة على السقف فرصة لتزيين الغرفة بنجاح والتأكيد على شخصيتها الفردية وتتميز ب اشكال جبس بورد الحديث.

تعرف على اجمل ديكورات اسقف جبسون بورد لغرفة النوم تصميمات بسيطة
سؤال وجواب يبحث عناه الأشخاص عن الجبس بورد:

Gypsum-board-bedrooms

ceiling-decorations-(2)

Gypsum-board-decorations-(3)

board-ceiling

كيفية حساب سعر متر الجبس بورد 2023؟

طريقة حساب المتر بالنسبة للأسقف المعلقة باستخدام الجبسون بورد، يتم احتسابها عن طريق المتر الطولي للحائط العادي أو طول في عرض السقف ويعتبر هذا نوعين من القياسة، وهذا يرجع الى الأتفاق بين الطرفين. 

وسعر المتر خامات وتركيب يبدأ من 140 جنيه إلى 170 للمتر الواحد، على حسب الخامات ونوع الواح الجبس وهناك فرق بين الأسعار كمثال جبسون بورد يوجد منه ثلاثة أنواع الأبيض والأخضر والأحمر، وكل لون يختلف عن الأخر في سعره لكن بنسب بسيطة.
plaster-ceilings

Modern-plaster-ceilings

نصائح مهمة عند اختيارك للشكل والتصميم المناسب:
  1. سيؤدي استخدام غرفة الصالة وسقف غرفة النوم، إلى تغيير المساحة الكافية، إذا كان السقف خفيفًا ستحصل على تأثير أقوى ومميز للديكور.
  2. يعد نظام إضاءة السقف على فرص جديدة مع السقف المعلق، نظرًا لأن معظم أنظمة الإضاءة مخفية داخل هيكل السقف المعلق البلدي، يمكنك إنشاء ضوء جذاب وغير عادي ان كان السقف مفتوح على شكل اضاءة.
  3. يمكن اشكال جبس بورد الكلاسيكي البسيط لتصميمات السقف، حتى الإصدار البسيط من تصميم السقف يمكن أن يحتوي على ميزات كثيرة وهي تقسيم المناطق بإضاءة السقف يعني استخدام تقنيات مثل خلط الألوان.
  4. مزيج المواد المختلفة على السقف مناسب لجميع أنماط الديكور في الداخل. حتى في غرفة صغيرة، قد تكون الأسقف المعلقة مناسبة، إذا كان التصميم المخطط معقدًا، يمكنك إزالة عدة عناصر منه، بحيث يتم إضفاء الطابع الرسمي على العرض العام.
اسقف غرف نوم
جبس بورد غرف نوم

جبس اسقف ناعم وبسيط
جبس اسقف ناعم وبسيط

جبس بورد اسقف غرف نوم
جبس بورد اسقف غرف نوم

اسقف جبس بورد
جبس بورد غرف نوم

ما هو الفرق بين الجبس البلدي والجبس بورد؟

أولا الجبسوم بورد؟ هو عبارة عن ألواح جاهزة ومصنعة بألات يتم تركيبها وتثبيتها بإستخدام شبكات معدنية، ومسامير في الأسقف أو الحوائط. و يعتبر غير مكلف في شراؤه مثل الخامات والمصنعيات, وسهل التركيب وسريع التنفيذ مقارنة بالجبس العادي.

ثانيا الجبس البلدي؟ هو عبارة بلانكات مصنوعة يدوية من افراد محترفين، ويتم تجميع فرم من الجبس يتم صبها في نفس المكان ويسمى الورشة، وأهم ما يُميزه قوة صلابته مع إستخدام الكرانيش التي لا يمكن الحصول عليها بالجبس بورد وهذا ما يفضله نحن مقترنة بنظيره الأخر.

ديكورات اسقف جبس بورد
ريسبشن جبس بورد

اسقف جبس بورد صالات
اسقف جبس بورد صالات كلاسيك

جبس بورد اسقف غرف نوم 2021
ديكور غرف نوم

جبس بورد 2021
جبس بورد مربعات

ما الفرق بين الجبس بورد الاحمر والاخضر؟

نعم يوجد فرق كبير بينهم وهذا ما سنوضحه أمامك الأن:
جبس بورد اللون الأبيض العادي ويستخدم في المجالس والغرف والطرقات والصالة والريسبشن بشكل عادي ولا يوجد خطوره منه. 
الجبس امبورد اللون الأحمر و يعتبر هذا من أفضلهم لانه مقاوم لدرجات الحرارة ويفضل استخدامه في سقف المطابخ. 
الجيبسم بورد اللون الأخضر و يستخدم في اسقف الحمامات لانه مضاد للرطوبة بشكل كبير.

أحدث ديكورات جبس بورد
جبسون بورد دوائر

جبس بورد 2021
ريسبشن جبس بورد

أحدث ديكورات جبس بورد 2021
جبس بورد مودرن

ديكورات جبس بورد
جبس بورد كلاسيك
هل الجبس بورد عملي؟

من الناحية العملية فهو كثير المخاطر ويحتاج الى محافظة كبيرة مقارنتة بالجبس البلدي، و يصنع الجيبسوم بورد من الألواح الجبسية الرقيقة اكثرها 5م، و مكونًا من مادة غير قابلة للاشتعال ده النوع الأحمر الذي تحدثنا عنه سابقا وهو يفضل للمطابخ. 

بالإضافة للوح الجبس يتم تغليفة بطبقة من الكرتون المعالج كيميائيًا من الجهاتين، كما يمكن استخدام مادة الفايبر جلاس والسليكون ربر بداخله، تُصنّع ألواح الجبس بورد في عدة شركات واشهرها كناوف للجبسون امبورد وتقع الشركة في دولة المملكة العربية السعودية.

شاهد بالصور احدث اشكال اسقف معلقة بلدي راقيه للصالات والريسبشن

جبس بورد 2021
جبسون بورد مع مكتبة

أحدث ديكورات جبس بورد
جبس بورد تفريغ

جبس بورد 2021
جبس امبورد اضاءة مخفية

جبس بورد
جبسون بورد صالات

هل الماء يؤثر على الجبس بورد؟

نعم يتأثر الجبسون بورد من التععرض للماء او الرطوبة قد يسبب في انتفاخ الألواح ويشكل العفن الفطري على السطح باللون الأخضر، خاصةً إذا ظل السقف المعلق ملامس للماء لفترة طويلة, او في مكان يوجد به درجة رطوبة عالية مثل الشواطئ الساحلية وشليهات المصايف.

جبس بورد 2021
ريسبشن مودرن

جبس بورد
ديكور حبس بورد

جبس بورد 2021
سقف غرف نوم

جبس بورد 2021
تصميم مودرن
متى يسقط الجبس بورد؟

هذه مشكلة كبيرة وهي في الكثير من الأحيان تظهرتشققات فى الجبس، ولا تستدعي القلق خصوصا بعد مرور مده من الوقت، قد تحدث بعض الشروخ بسسب التمدد والانكماش الحاصل من نتيجة اختلاف درجة الحرارة والعوامل الجوية وغيرها من الأسباب الطبيعيه.

قد يخشى البعض أن ظهور هذه الشروخ الكبيرة هى علامه من ان سقف الجبس مائل للسقوط، وفي الحقيقة أن أبرز أسباب سقوط الأسقف هي الأوميجا, وهى الزوية التي تحمل الواح الجس بورد مع ربطها بالمسامير البورمة وكل ما يكون الشرائح المعدنية ضعيفة يكون السقف المعلق اكثر عرضه للسقوط في اى وقت.

جبس بورد 2021
سقف صالة جبس بورد

جبس بورد 2021
جبس بلدي

اشكال جبس بورد
سقف مستطيل جبسون بورد

اشكال جبس بورد
ديكورات اسقف معلقة

اشكال جبس بورد 2021
جبس بورد دوائر

اشكال جبس بورد 2021
ريسبشن جبس بورد

هل يتحمل الجبس بورد الرطوبة؟

لا يتحمل الجبسون بورد درجات الرطوبة لكن رغم تصميم واشمال الأسقف المعلقة المميزة، تعتبر الواح الجبس مادة هشةّ وضعيفة ويمكن ان تتأثر بالرطوبة والحرارة كثيراً بنسبة كبيرة جدا.
هذا يعني ان الرطوبة الدائمة في المطباخ التي توجد بفعل الطعام بشكل يومي خصوصاً عملية القلي والزيوت، و يفضل اللون الأحمر في المطابخ للانها خامته غير قابلة للأشتعال.

اشكال جبس بورد 2021
ريسبشن مودرن

اشكال جبس بورد
جبس بورد كلاسيك

اسقف جبس بورد للصالات 2021
مربعات جبس بورد

اسقف جبس بورد للصالات
مصباح ليد اضاءة

اسقف جبس بورد
جبس بورد دائري

هل الجبس بورد مقاوم للحريق؟

نعم كما ذكرنا في السابق هناك نوع واحد و هو الواحه مطلية باللون الأحمر من الجهاتين، ويفضل تركيبة في المناطق المعرضة لدرجة حرارة عالية مثل المطبخ. 

علشان تتأكد منه تلاحظ ان الوجه الأمامي مغطى بطبقة من الكرتون الوردي اللون بينما الوجه الخلفي له مغطى بورق رمادي وممكن يختلف من بين الشركات المصنعة له.

decorations-(2)

board-screens

Plaster-bishop

Simple-forms-of-(2)

الى هنا قد نكون انتهينا من تقرير شامل عن جبس بورد اسقف وكيفية مقاسات المتر الطولي، وأيهما افضل الجبسون بورد الأخضر ولا اللون الأبيض وطرق اختيار تصميم سقف معلق جبس Gypsum board مناسب للشقة.

للمعرفة اكثر عن الواح الجبس بورد على موقع ويكيبديا wikipedia وهو يعتبر من أهم المراجع في العالم

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم.

تعليقات