وجهات فلل مودرن اجمل تصاميم فيلات خليجية فخمه بالصور

من الأفضل حصولك علي واجهات فلل مودرن، فعليك توخي الحذر بشأن التصميم الأمامي لمنزلك. فهو يعكس الرقي والذوق الرفيع للأصحاب الفيلات، لذلك يجب أن تكون حريصًا عند اختيار واجهات فلل فخمة interface Modern villas

Modern-villas-facades

وجهات فلل مودرن؟

لكي تجمع بين البساطة والفخامة حيث تترك واجهات المباني الحديثة، أو الطراز الكلاسيكي للمبنى هو الانطباع الأول لدى الكثير من الأشخاص، لأن مساعدك الشخصي الأول هو الحصول علي عروض شركات تشطيبات ومهندسين لتنفيذ واجهات فلل مودرن لديك. 

Small-modern-villas

فإننا نقدم لك هذا المقال مع أفضل تصميمات واجهات فلل مودرن، ونماذج من أعمال التصميم الخارجي الفاخر.. وتنفيذ واجهات فلل كلاسيك و مودرن ايضا، فاستمد إلهامك معنا واجمع معلومات مهمة جدا من خلال هذا الموقع قلعة الديكور للتصميم الداخلي.

سنعرض عليك اليوم أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها، للحصول على واجهات خارجية فخمه و مميزة وأهم الأساسيات التي يجب عليك عند اختيارك لواجهات الفلل المودرن، على وجه الخصوص وما يجب مراعاته عند اختيار أساسيات التصميم الخارجي للفيلا بشكل صحيح.

classic-villa-facades-(2)

واجهات فلل فخمة؟

ما هي الأساسيات التي يجب اتباعها عند تصميم واجهات فلل مودرن؟

يجب أن يتميز المبنى من الخارج بالبساطة في التصميم الداخلي والخارجي، فهو الأداة التي تجعل التصميم مميزًا للغاية، ولكن أيضًا بسبب رغبة العميل. لا تحاول إصلاح عيوب التصميم بالزخارف والألوان لتجنب الديكور غير المقبول للفيلات.

Modern-villas-facades-two-floors

حاول أن تتماشى مع شكل الفيلا وتعكس الذوق الجميل والتصميم من الداخل، اختر الخامات المستخدمة للفيلا بعناية وشكل السقف والواجهات الخارجية لها من جميع الجهات المحيطة بها.

على سبيل المثال اثناء الشتاء و المطر.. لذلك يلجأ الأشخاص المقيمون في أوروبا، إلى اختيار الأسطح المائلة لحماية منازلهم من فصول الشتاء وانزلاق الجليد من اعلى السطح.

واجهات فلل كلاسيك؟
اختيار لألوان المناسبة في تصميم واجهات فلل: 

يعد اختيار الألوان في واجهات فلل مودرن، من أهم العناصر حيث أنها تعتبر الميزة الأكثر جاذبية لشكل الفيلا. تصنف هذه الألوان إلى الوان دافئة والوان وباردة، لكل منها تأثير على حياة الإنسان بشكل طبيعي. 

Modern-villas-facades-in-Saudi

عند اختيارك الألوان المناسبة لواجهة الفيلا يمكن أن يخلق وهمًا بصريًا، مثل الشعور بأن مساحة الفيلا  أكبر من المساحة الفعلية، كمثال واجهات الفلل الصغيرة واجهات فلل مودرن دورين. 

يمكن أن تؤثر هذه الألوان على مشاعر الكثير من الأشخاص، ويمكن أن تمنحه الشعور بالراحة أو عدم الراحة عند رؤيتها. عندما يتم تجانس الألوان الأساسية مثل اللون الأحمر والأصفر والأزرق، يمكن إنتاج العديد من الألوان لوجهات الفيلا لا كن بتناسق مع بعضهم.

Small-modern-villas-(2)

الألوان الفاتحة هي من اجمل الألوان التي تتناسب تمامًا مع واجهات فلل العصرية، لذلك عليك أن تفكر مليًا في الألوان التي ستختارها وفقًا لأهمية تأثير اللون على الشعور الشخصي، يمكنك الاختيار بين العديد من واجهات فلل من ضمن هذه الصور التي تراها الأن.

واجهات فلل مودرن صغيرة؟

تجاليد واجهات فلل مودرن تلعب واجهة المنزل دورًا رئيسيًا في ترك انطباع جميل وبسيط للناس، بل تعبر أيضًا عن شخصية سكان الفلل والمساحات التي يحتفظ بها من داخل الفيلات، يمكن أن تكون المساحة الخارجية مكان مناسب لتصميم الألوان ومواد طلاء الجدران والتشطيبات الخارجية للفيلا. 

Modern-classic-villa

يُنصح بتحديد التشطيب الأساسي للواجهات الخارجية للمبنى، من خلال مرحلة التصميم نفسها والمخطط الأصلي للفيلا، لضمان البناء المحدد من المهندس المعماري او مصمم الداخلي للمشروع.

واجهات فلل حديثة في السعودية؟

اليك 5 نصائح وافكار ملهمة التي يجب مراعاتها عند تشطيب الفيلا من الخارج؟
1- تجاليد بديل الخشب في واجهات فلل مودرن:

يعتبر الجمال الطبيعي لمظهر الخشب يكون مناسب في واجهة الفلل، تتوفر هذه الواجهة على تصميم الواح من الخشب الطبيعي، وهو مفيد لكسوة الحائط من أجل المتانة على مدى الطويل لعمر الفلل، يوصى باستخدام الأخشاب التي تناسب العوامل الجوية لتعطي تدفئة خاصة للفيلا من الداخل.

Classic-villa

villa-facades-(3)

villa

2- إدخال الواح HPL لواجهات فلل مودرن:

امنح فيلتك مظهرًا رائعا باستخدام شرائح HPL عالية الجودة والمتانة، هذه الألواح قوية جدا.. وسهلة الصيانة والتنظيف وخفيفة الوزن على احمال الجدران وسهلة التركيب أيضا، وهي متوفر منها مجموعة متنوعة من الأنماط الكلاسيكية التي تحاكي التشطيبات الخشبية المعرضة لأشعة الشمس ودرجات البرودة العالية أيضا.

شاهد بالصور اجمل تصاميم فيلات حديثة من الداخل والخارج

Modern-villas-2023-(2)

Modern-villas-2023

Modern-villas-in-Saudi

3- استخدام الواح الزجاج لواجهات الفلل المودرن:

قم بتركيب واجهة الفيلا من الخارج بالزجاج، في المناطق التي تنفتح على المناظر الطبيعية الخلابة أو العشب بالحديقة.. يضمن لوح الزجاج إحساسًا بالفخامة للمكان بشكل خاص، كما أنه يسمح الزجاج  بدخول الضوء داخل غرف الفيلا التي تكون شرقية الاتجاهات.

Luxurious-villa

villa-facades

Modern-villa-(2)

4- اختيار الألوان في طلاء واجهات الفيلا:

إدخال الألوان المناسبة لشكل الفيلا في الطلاء من الخارج، حيث يتم استخدام اللون البيج بشكل مستمر على السور الخارجي للفيلات الجديدة، مع خلفية بيضاء لواجهة المبنى الأساسي. والجهة الأمامية للفيلا نقوم بتطعيم الجدران بزخارف ذهبية اللون.. مع وضع الجرانيت الأسود على الجزء السفلي فقط فيعطي التصميم أكثر اناقة.

Small-villa

Small-villa-facades

Modern-villas-Saudi-Arabia-(3)

5- تجاليد واجهات الفيلا من الحجر الطبيعي:

تعتبر الأحجار الطبيعية مميزة ومناسبة لوجهات الفلل المودرن، مثل الحجر الرملي والحجر الجيري أيضًا كل هذه المواد مفضلة لتكسيات واجهة المباني، كما أنها تزيد قوة من أثاث المبنى من الخارج. مع طبقات بسيطة من الحجر المخصصة لتغطية الجدران. وتبدو أكثر أناقة وتحافظ على طبيعتها بمرور الوقت.

villa-facades-(4)

villa-facades

Modern-villa-4

تستعمل الوجهات المعمارية مثل وجهات فلل وجهات المنازل الخارجية، لتوضيح وتبسيط الرسم وتفهم أجزائه فهي تساعد على وصف المظاهر الأساسية للواجهة المنزل.

بتوضيح المواد المستعملة في الإنشاء مثل شكل ومكان الأبواب، والشبابيك والبلكونات كما تساعد على إظهار الواجهة بشكل واقعي يقرب منظرها من المنظر الطبيعي بعد البناء والتشطيب.

ويوجد منها قوالب الجي ار بي التي يعتمد عليها الأن، في جميع تشطيبات الوجهات الخارجية، كما يظهر في الصورة امامك لتكون قوية جدا، حتي لاتؤثر من العوامل الجوية مثل الشتاء ودرجات الحرارة المرتفعة.

تعرف على احدث فلل دور واحد في السعودية اشكال بيوت جميلة

واجهات قصور وفلل خليجية كلاسيك خارجي.
 واجهات قصور وفلل

واجهة المبني هو اول شيء يقع عليه العين عند مشاهدة مبني أو منزل أو فلة فإن واجهة المبني تعبر عن ذوقك وشخصيتك، فيجب أن تكون الواجهة جميلة. مع مراعاة الجانب البيئي والظروف الجوية لهذا المنزل، فيجب عليك مراعاة تلك الأشياء للحصول على واجهة مبنى جميلة ورائعة بعد التشطيب والدهان.

من الأفضل استخدام الألوان الفاتحة في تشطيب الواجهات في البيئات الحارة لأن اللون الأبيض يعد اختيار مثالي فهو يعكس حرارة الشمس بنسبة كبيرة، أما إذا أردت لمسات طبيعية وأنيقة. 

وجهات فلل مودرن
واجهات فلل كلاسيك

فلل مودرن
واجهات فلل مودرن

واجهات فلل مودرن كلاسيك
 واجهات قصور كلاسيك
يمكنك استخدام ألوان مثل البيج، الأصفر والبرتقالي فهي ألوان أنيقة وتعطي للمنزل ترحيب خاص بالإضافة أنها عاكسة للضوء ايضا.يراعى البعد عن الألوان الداكنة حيث أنها تمتص الحرارة بشكل مزعج. 

كما أنها غير مناسبة بصرياً ويرجي استخدام تابلوهات الجبس حول المنافذ والشبابيك لتكملة الشكل استخدام خامات مثل الطوب الحراري الأبيض العازل، وخامات مثل الخرسانة تساهم في تبريد الجو أيضاً.

واجهات قصور وفلل
 واجهات قصور وفلل

واجهات فلل صغيرة
تصميم فيلا كلاسيك

قصور ملكية ابو ظبي الأمارات
قصور ملكية ابو ظبي

واجهات فلل مودرن دورين؟

أجمل تشطيبات الألوان والطلاء وجهات الفلل:
  1. الألوان تعتبر من أهم عناصر التصميم المعماري لأنها تعطي الانطباع النهائي للمبنى.
  2. الألوان بها خاصية خلق وهم بصري وجعل المكان أكبر أو أصغر مما هو عليه.
  3. الألوان اما باردة أو دافئة، وكل منها يؤدي دور في حياة الشخص.
  4. لذلك من المهم أن تختار الألوان التي تجعلك تشعر شعورًا جيدًا في منزلك.
  5. هناك ألوان تنشط العقل وألوان تبعث احساس الأمان والراحة، واخرى تصبح مزعجة مع الوقت.
  6. الألوان الأساسية ثلاثة ألوان هي الأحمر والأصفر والأزرق، وعند خلطها مع بعضها تنتج لك ألوان ثانوية، وعند خلط الأساسي مع الثانوي تنتج ألوان أخرى.
تشطيب فيلا العاصمة الأدراية الجديدة مصر
تشطيب فيلا العاصمة الأدراية الجديدة

فيلا العاصمة الأدراية الجديدة
فيلا العاصمة الأدراية الجديدة

العاصمة الأدراية الجديدة
تشطيب فيلا 

وجهات خارجية
تشطيب ديكور وجهات خارجية

من أهم الأشياء الواجب مراعاتها بالإضافة لعمل عزل على الحوائط وخاصة في الواجهات الشرقية والغربية التي معرضة للشمس كثيرا. في الأجواء شديدة الحرارة يكون من الأفضل عمل حائط سميكة مكونة من طبقتين من الطوب. 

والتي تسمح بحجب الحرارة وإعاقة وصولها للداخل. استخدام الخامات الطبيعية من البيئة هي فكرة تقليدية وتعود إلى الساحة من جديد مؤخراً، وتعد هي أفضل الطرق للحصول على منازل تناسب هذه البيئات الحارة وتعمل على تبريد المنزل طبيعياً.

لا يوجد ضرر من عمل نوافذ كبيرة على الواجهة الشمالية، لكن يفضل أن تكون النوافذ أصغر في الحجم على الواجهات الشرقية، الغربية أو الجنوبية، كما يجب عمل عزل جيد للوصلات بين النافذة والحائط بالإضافة إلى الحرص على إضافة الشيش والكاسرات عند اللازم لتقليل الحرارة الداخلة في المنزل.

كتالوج صور مخطط منازل خليجية مودرن تصميمات رووعة

Modern villa
فيلا كلاسيك

villa facades
فيلا تصميم سعودي

Classic villa
واجهات فلل فخمه

Modern villas facades in Saudi
واجهات فلل مصرية

إذا كان منزلك يتمتع بمناظر طبيعية خلابة أو يطل على حديقة رائعة في الشرق أو الغرب أو الجنوب فيمكنك استخدام زجاج معالج ضد الحرارة للاستمتاع بالجمال بدون التضحية بالراحة الحرارية.

المبدأ الأساسي وهي جمع مبادئ التصميم وعناصره في مكون واحد بحيث تعمل بانسجام وكأنها عنصر واحد، وهي العلاقة بين حجم اشكال اسقف الديكور المستخدمة وبين الفراغات حولها أو بالأشكال الأخرى، والتناسب يشير للمقارنة بين جزء أو أكثر مع الشكل الكلي.

Modern villas facades
تصميم قصر ملكي

فلل فخمه
واجهات فلل مودرن

منازل خارجية
فيلا GRB

Small villa
مداخل فلل كلاسيك

وجهات فلل حجر هاشمي التنسيق هو عبارة عن تنسيق وترتيب العناصر بطريقة معينة مع المكان لتعطي إحساس بالراحة وتحفز على القيام بالأنشطة بهمة، بينما التوازن هو مفهوم يمكن الشعر به من خلال بعض الصور.

يوجد من يقوم بدمج أشكال التوازن المختلفة ببراعة تظهر في الشكل متكامل ويتطلب هذا العمل خبرة ودراية في التطوير وعدم الوقوف مع القوالب الجامدة.

Small modern villas

Modern-villa-(3)

الى هنا قد نكون انتهينا من تعريف شامل عن أفضل وجهات فلل مودرن لعام 2023، وطرق ونصائح عند تشطيب الواجهات الخارجية للمنزل بطرق صحيحة، ومعرفة اختيار تصميم واجهات فلل فخمة، interface Modern villas كل هذا تعرفنا عليه بطريقة سهلة وبسيطة.

ان كان لديك أي سؤال لا تتردد في اخبارنا به! للتواصل معنا اترك رسالة أو تعليق في الأسفل وسنرد عليك بأسرع وقت ممكن؟
للتواصل على واتساب: 201061472031+
شكراً لمتابعتكم

تعليقات